الدراسة بالخارجالمجتمعجديد القوانينوثائق ادارية

أفضل 6 جامعات الطب في الامارات 2023 والمنح المقدمة

تعتبر جامعات الطب في الإمارات من أحسن الجامعات حيث تحظى بمكانة كبيرة ، كما تسعى لتخرج عدد كبير من الأطباء كل سنة ، علاوة على أن الإمارات بحد ذاتها تعد مقصد للعديد من الطلاب، وهذا راجع إلى ما تمتاز به الإمارات من نظام تعليمي رائع ، و تجهيز الكليات بأفضل التقنيات الحديثة التي تساعد المتعلمين للدراسة بشكل مريح ، لدى نجد الكثير من الطلاب يتساءلون هل توجد دراسة الطب في الإمارات مجانا ؟ ، وفي مقالنا لليوم سنتعرف كذلك على كل ما ترغبون بمعرفته كتكاليف دراسة الطب في الإمارات و كم سنة دراسة توجد .

أفضل 6 جامعات الطب في الامارات

تتوفر الإمارات على الكثير من الجامعات الطبية و التي تضم كافة التخصصات ، حيث أن دراسة الطب تعد من أكثر التخصصات التي لها إقبال كبير من الطلاب سنوياً ، وذلك لما تتمتع به هذه المهنة من مكانة مرموقة وقدر عالي من الأهمية بين الناس ، لدى في هذه الفقرة سنقدم لكم أفضل الكليات الموجودة ، و أيضا المعروفة عالميا .

مقالات ذات صلة
  1. أولا نجد جامعة عجمان
  2. جامعة محمد بن راشد للطب و العلوم الصحية .
  3. أيضا هناك جامعة الإمارات العربية المتحدة .
  4. جامعة خليفة .
  5. جامعة الخليج الطبية .
  6. و أخير توجد كلية رأس الخيمة للطب و العلوم الصحية .

افضل دراسة الطب في الإمارات مجانا

هناك الكثير من الطلاب يتساءلون عن تواجد منحة دراسية للطب في الإمارات ، فكما نعرف جميعا أن الإمارات تعتبر من بين أفضل الدول العربية من ناحية النظام الدراسي ، لدى فإن جامعة خليفة تقدم منحة للطلاب ، زيادة على أنها شاملة و تغطى كافة مصاريف التعليم ، إضافة إلى أنه يمكن أيضا أن تمنح راتب شهري مغري ، فإذا كنت ترغب بالحصول على هذه المنحة يجب إتقان اللغة الإنجليزية أولا ، و أيضا الحصول على معدل جيد و أداء أكاديمي ممتاز ، و امتلاك سجل عدلي نظيف ، و أخيرا تقديم جميع الأوراق المطلوبة .

تخصصات الطب في الإمارات

أحبتي في هذه الفقرة سنقوم بتقديم بعض كليات الطبية مع ذكر تخصصاتها ، لدى كل ما عليك فعله هو المتابعة للأخر .

  • جامعة عجمان : تضم قسم طب العيون ، و قسم طب الأطفال ، زيادة على كل من قسم طب الأسرة و الأعصاب و و التوليد و أمراض النساء ، أيضا يوجد قسم الجراحة و جراحة العظام …
  • جامعة الإمارات العربية المتحدة : قسم التشريح ، و الأحياء الدقيقة ، قسم الطب النفسي ، و الأشعة ، وقسم الجراحة ….
  • جامعة الخليج الطبية : تشمل هذه الكلية كل من بكالوريوس الطب في الجراحة و العلوم الطبية الحيوية ، الصحة العامة ، جراحة الأسنان ، المختبرات الطبية …

كم سنة دراسة الطب في الإمارات

بشكل عام ستحتاج إلى 6 سنوات لإتمام دراسة الطب في الإمارات ، نجد منها 5 سنوات دراسة بدوام كامل إذا كان لديك الأساس المطلوب في موضوعات العلوم قبل التسجيل ، ثم سنة الأخرى تدريب عمل في مستشفى ، لكن المرغوب في عرفته هو أن سنتين الأوليتين حيث يكون التعليم نظري ، وبداية من السنة الثالثة يبدأ التعليم السريري زيادة على المقرارات النظرية .

منحة جامعة الامارات

إذا كنت ترغب بالحصول على منحة جامعة الامارات ، يجب عليك أولا أتعرف على مزايا هذا الأخير ،  تمول هذه المنحة تكاليف الإقامة ، إضافة إلى أنك ستحصل على مساعدة في تقديم طلب التأشيرة الدراسية ، و سيتم توفير راتب شهري لتغطية نفقات المعيشة ، زيادة على مزايا أخرى تقدمها المؤسسة المانحة ، ما يصل إلى 2000 درهم من مشروع البحث الداخلي للمشرف. و 3000 درهم من مشروع البحث الخارجي للمشرف ، و أما في ما يتعلق بطريقة الحصول و جل المعلومات ستجدها في الفقرات السابقة .

تكاليف دراسة الطب في الإمارات

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى