جديد القوانينفيزات أخرى

اسهل فيزا شنغن تقدم من 26 دولة 2021

كثيرا ما نسمع اسهل فيزا شنغن ، لكننا لا نعرف عن هذا الموضوع ما يكفي ، حيث سنحاول في هذه المقالة، التعرف على كل ما يحيط بهذا الجانب مثلا؛ ماهي تاشيرة شنغن ؟ و ماهي دول الشنغن ؟ وسنتعرف كذلك على شروط فيزا شنغن ، بالنسبة لدول منطقة شنغن 26 التي يمكنك الحصول على فيزا شنغن بكل سهولة منها.

يمكنكم ايضا الاطلاع على الموضوع من هنا : تأشيرة العلاج في اوروبا .. كيفية الحصول على فيزا العلاجية للمغاربة

ما هي فيزا شينغن؟

عند الحديث عن اسهل فيزا شنغن ، فأننا نعني أهم التأشيرات التي تقدم للأشخاص من طرف  26 دولة بمنطقة شنغن ، والتي نجد من ضمنها 22 دولة تدخل ضمن الاتحاد الأوروبي ، هي كالتالي حسب ماهو موضح في الجدول :

ألمانياالدانماركليتوانياسلوفينيا
النمسافرنساهولندالاتفيا
بلجيكااليونانالنرويجالسويد
أيسلندسويسرابولندليشتنشتاين
لوكسمبورغالمجرالبرتغالالجمهورية التشيكية
مالطاإيطاليا  سلوفاكيإسبانيا
إستونيا__________________________________________________
اسهل 26 دولة فيزا شنغن

في حين حيث أن فيزا شنغن التي يحصل عليها المتقدم، تمكنه من دخول وتنقل بكل حرية ما بين دول الشنغن السالفة الذكر لمدة  تسعين يوما كحد أقصى، فماهي شروط تاشيرة شنغن.

ماهي شروط فيزا شنغن ؟

أن الحصول على اسهل فيزا شنغن ، يخدع لقانون التأشيرات في منطقة الأتحاد الأوروبي، ولا يختلف عن متطلبات الحصول على تأشيرة إي دول من دول أوروبا، من حيث الشروط المطلوبة في الحصول على تأشيرة شنغن، فنجدها تتمثل فيما يلي :

  • لابد من سحب نموذج الطلب ، من موقع تأشيرة شنغن لدولة المراد زيارتها، مع الحرص على ملئ النموذج بكافة المعطيات المطلوبة، وتوقيعه من طرف صاحب الطلب بشكل إلكتروني حسب قانون 2020 الجديد.
  • وكما أن حجز الموعد يكون بشكل إلكتروني على موقع السفارات والقنصليات.
  • كذلك يجب التوفر على جواز سفر، يكون  ساري المفعول، حتى عودت صاحبه إلى بلده، مع توفره على صفحتان فارغتان على الأقل.
  • تم كذلك لابد من التوفر على تأمين صحي، وهو يخص كامل منطقة شنغن ، شريطة أن يكون يغطي من حيث تكاليفه 30000 يورو.
  • ومنها كذلك أن يكون قد عمل على حجز تذاكر السفر ذهابا وإيابا، عن طريق تقديم ما يفيد ذلك، وهذا كجزء من شروط فيزا شنغن.
  • اما فيما يخص التكاليف ، فالنسبة للبالغين عليهم دفع 80 يوروا بدلا من 60 يوروا ، وللأطفال ما بين 6 و12 فعليهم دفع 40 يوروا بدلا 35 يوروا، في حين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات فهم معفيون من رسوم تأشيرة شنغن.
  • وعليه كذلك تقديم ما يؤكد أن الشخص المتقدم للحصول على، قد حجز إقامته في البلد الذي يرغب زيارته
  • وكما يجب أن يقديم برنامج خطة سفره في منطقة الشنغن، من خلال الدول والمدن والمناطق،  التي سوف يقوم بزيارتها والفترة الزمنية التي سيقضيها في كل منطقة على حدا، فأعتبترها اسهل فيزا شنغن.
  • ويجب كذلك تقديم ما يثبت قدرته المالية على الانفاق على نفسه، خلال فترة سفره حتى عودة من منطقة الشنغن ، ككشف الحساب البنكي الخاص به، لكن على العموم المبلغ لن يتجاوز 80 يورو حسب قانون 2020 ، عن كل يوم يقضيه في منطقة الشنغن.
  • تم صورتين حديثتين العهد، وفق المعايير المطلوبة في تاشيرة شنغن ، بمقاسات 35×45 مليمتر، شريطة أن تظهر كل ملامح الوجه الوجه.

إليكم الحالات التي تقدم فيها شهادة توصية ؟

يتم تقديم شهادة توصية من طرف صاحب العمل، كشرط من شروط فيزا شنغن ؛ والتي تهم الحالات التالية :

  1.  في حالة كان المُتقدّم موظفًا.
  2. أو كان طالب شهادة تعليمية .
  3. وفي حالة كان مالك لعمل خاص، يمكن تقديم السجل التجاري.

هذا فيما يخص شروط فيزا شنغن.

تعرف على أنواع فيزا شنغن

قد نجد من بينها ما يلي :

  • فهناك فيزا ترانزيت؛ التي من خلالها يمكن السفر، من دولة لا تنتمي الى منطقة شنغن، إلى دولة دولة أخرى غير منتمية، مروراً بمطارات احدى دول  شنغن، شريطة عدم مغادرة مطار هذه الدولة خارجه.
  • ومنها فيزا الموحدة القصيرة المدة التي تنقسم الة ثلاثة أصناف وهي كالتالي:
  1. فيها تأشيرة الدخول الواحد.
  2. وفيزا الدخول المزدوج.
  3. تم تاشيرة الدخول المتعدد.
  • وأخيرا فيزا إقامة طويلة المدة التي قد تصل إلى 90 يوماً أو أكثر من ذلكن والتي تمنحك الدخول إلى اسهل دول فيزا شنغن .

يمكنكم ايضا الاطلاع على الموضوع من هنا : أسهل فيزا للمصريين و اهم دول بدون فيزا للمصريين 2021

ما هي الدول التي تقدم اسهل فيزا شنغن؟

أن حظوظ الشخص المتقدم بطلب الحصول على فيزا شغن ، ترتفع بشكل كبير في الحصول على تأشيرة، وذلك في حالة تم تقديم طلب فيزا في الدول 5 من منطقة الشنغن ، التي تعد من اسهل فيزا شنغن الحصول عليها، حيث سنعمل على ذكرها بالتفصيل فيما تبقى من هذا الموضوع .

إذا ماهي الدول الخمس في منطقة الشنغن التي يمكنك زيارتها ؟

قد نجد من بينها ما يلي :

  •  دولة ايسلندا

 فبناءا  على عدد الطلبات المقدمة في سنة 2019 لدولة إيسلاندا، التي تؤكد على أنه تم قبول ما يناهز  18020 تأشيرة ، من عدد الطلبات المقدمة بنسبة جد مرتفعة تقارب مئة بالمئة من المتقدمين، حيث تم رفض 223 من العدد السابق ، وهذا يدل على أن البلد يعتبر من اسهل الدول التي تقدم فيزا شنغن في المنطقة. 

  • وهناك دولة ليتوانيا

 التي تعد  من بين اسهل دول فيزا شنغن حصولا، وهذا يتأكد من خلال الارتفاع في عدد الطلبات المقدمة لديها للحصول على فيزا شنغن ، حيث أن سنة 2019 عرفت تقديم ما يناهز 359484 طلبا، فتم قبول منها حوالي  354166 طلبا، بنسبة جد مرتفعة تاكد تقارب المئة بالمئة هي الأخرى، وهذا يتضح من خلال الطلبات المرفوضة من العدد السابق الذي بلغت  4728 طلبا مرفوضا.

  • وقد نجد استونيا

حيث أنه حسب إحصاءات 2019 فقد بلغت الطلبات المقدمة ما يناهز  145711 طلبا على تأشيرة شينغن، فتم قبول   2019، 143582 تأشيرة شنغن من العدد السابق وهي نسبة ضعيفة،  بالمقارنة مع العدد المرتفعة جدا من الطلبات المقبولة، مما جعلها من دول اسهل فيزا شنغن يمكن الحصول عليها.

فماهي باقي دول الشنغن ؟

  • هناك دولة فنلندا

فحسب إحصاء 2019 ، فقد تلقت البلد ما يناهز 895775 طلبا للحصول على تأشيرة شنغن ، فتم قبول منها ما معدله 875356 ، حيث تم رفض من العدد السابق فقط  16،894، وهو عدد جد مهم جعل منها أحد أهم الوجهات المفضلة.

  • وأخيرا دولة لاتفيا 

بحيث تلقت سنة 2019 ما يناهز 167743 طلبا، فتم قبول منها ما عدده 163229 طلبا من العدد السابق، حيث  تم رفض 3987 طلبا، مما يؤكد الأرتفاع المهم في قبول طلبات التأشيرات لدولة لاتفيا.

هذا فيما يخص ماهي اسهل دول فيزا الشنغن ؟

في نهاية هذه المقالة نتمنى أن نكون ، قد أحطنا بكل جوانب هذا الموضوع .

تعرف من هنا على : وزارة خارجية فرنسا

كما يمكنكم زيارة موقعنا من هنا :

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى