جديد القوانينفيزات أخرى

الاستعلام عن التامين الصحي بالكويت و معلومات عن التأمين الصحي

أن الاستعلام عن التامين الصحي بالكويت ، من الخدمات المتطورة التي وفرتها وزارة الصحة الكويتية ، فيمكن الاطلاع من خلال الموقع المخصص لهذا الغرض على كافة معلومات عن تأمين صحي للاقامة ، وكذلك كيفية دفع التأمين الصحي بالكويت أون لاين ، فيما يخص الإفراد المقيمين في دولة الكويت ، وذلك من دون الحاجة إلى الخروج من مسكن الفرد ، كما عملت وزارة الصّحّة الكويتية على على توفير عدد مهم من الخدمات الرقمية المختلفة ، خدمة تأمين صحي للإقامة ، وخدمة تجديد التأمين الصحي الكويت ، خدمة طلب تسعيرة الأدوية وكذلك خدمة طلب أفراج جمركي و خدمة حجز المواعيد كما يمكن لشخص دفع الضمان الصحي بالكويت بشكل اون لاين ، والكثير من الخدمات الجد المهمة التي سنعمل على الكشف عنها من خلال هذه المقالة .

طريقة دفع التأمين الصحي بالكويت

  •  كأول خطوة يجب الدخول إلى النظام الآلي لتسجيل الضمان الصحي بالكويت ، عن طريق موقع وزارة الصّحّة الكويتية المخصص لهذا الغرض .
  •  تم بعد ذلك يجب الضّغط على الزر الخاص ، بالخدمات الإلكترونيّة التي تهم ، معلومات عن التأمين الصحي .
  •  ثمّ الضغط على زر خيار الخدمات الإلكترونيّة ، التي تهم تأمين صحي للاقامة .
  •  ثم بعد ذلك البحث عن خدمة تسجيل تأمين الصّحي الكويت ، وذلك من خلال الجزء الأسفل للشّاشة ثمّ بعد ذلك الضّغط عليها لإتمام العملية .
  •  الضغط على زر تسجيل الدّخول ، التي تهم كافة الوافدين باستثناء الوافدين الذين تنطبق عليهم المادة من القانون رقم 20.
  •  تم بعد مواصلة إتمام عمليّة تسجيل الدّخول ، ثمّ تحديد نوع الخدمة المطلوبة .
  •  تم تحديد نوع التأمين الصحي الكويت ، ثمّ كتابة جميع البيانات المطلوبة في مكانها المناسب .
  •  على الشخص الموافقة على الشّروط والأحكام المقدمة له ، تم الضغط على الزر الخاص بدّفع الإلكتروني ، من أجل استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة .
  •  إدخال كافة المعلومات التي تخص الدّفع المطلوبة ، ثمّ الضّغط على زرّ الإرسال submit ، والانتظار حتّى إتمام عمليّة دفع الرّسوم بشكل كامل .

يمكنك الاطلاع كذلك على هذه المقالة

نظام ضريبة الدخل السعودي و الخاضعين لنظام ضريبة الدخل

رسوم دفع تأمين صحي للاقامة

يعمل عدد مهم من المقيمون في الكويت ، عن البحث عن معلومات عن تأمين صحي للاقامة والتي تدخل ضمن الاستعلام عن التامين الصحي بالكويت ، وعن طرق تجديد رسوم تأمين الصّحي للاقامة ، تتم هذه العملية عن طريق :

  •  تتم هذه العملية عن طريق دخول بالشخص إلى صفحة تسجيل الضّمان الصّحي الكويتي ، موقع وزارة الصحة الكويتي .
  •  تم اختيار زر تسجيل الدّخول لكافة الوافدين ، يستثنى من هذه العملية الوافدين الذين تنطبق عليهم المادة رقم 20 من القانون الكويتي .
  •  تم إدخال المعلومات التي تطلب منك ، والضغط على زر تسجيل الدّخول ثمّ تحديد نوع الخدمة ، هل هي استعلام عن تأمين طبي للزائر أو استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة ، أو بشكل عام استعلام عن التأمين الصحي بالكويت .
  •  بعد ذلك يتم اختيار فئة التأمين من القائمة المعروضة أمامك ، ثمّ إدخال كافة المعلومات المطلوبة من قبل النّظام ، التي تهم الاستعلام عن التامين الصحي بالكويت .
  •  والموافقة على كل الشّروط وذلك بعد قراءتها ، ثمّ الانتقال إلى الدّفع بشكل الإلكترونيّ.
  •  أخيرا على الشخص كتابة جميع معلومات الدّفع ، ثمّ الضغط على زر خيار الإرسال submit ، مع والانتظار حتّى انتهاء هذه العمليّة .

 رسوم التأمين الصحي الكويت

  1.  يتم دفع رسوم تقدر تكاليفها ب 50 ديناراً كويتي ، حيث يتمّ استيفاؤها عن الزّوجة أو الإخوة والأخوات
  2.  يتمّ كذلك دفع رسوم تقدم ب 40 ديناراً كويتي عن الأبناء ، والذين تزيد أعمارهم عن ثمانية عشر سنةً.
  3.  كذلك يتم دفع رسوم تقدر ب 30 ديناراً كويتي ، وذلك عن الأبناء الذين تقل أعمارهم عن ثمانية عشر سنة. للمزيد من المعلومات حول هذا الجزء ، يجب زيارة رابط دفع الضمان الصحي بالكويت ، الذي سمكنكم من الانتقال بكم إلى الصفحة ، التي تخص تجديد الضّمان الصّحّي الكويتي ، عن طريق شبكة الانترنت بشكل مباشرة ، وذلك من أجل تسجيل الدّخول للموقع الرقمي لوزارة الصحة الكويتية ، وتحديد الخدمة المطلوبة منك ، ثمّ إدخال جميع معلومات عن التأمين الصحي وإتمام عمليّة الدّفع بشكل الإلكترونيّ.

 تجديد الضمان الصحي اون لاين بالكويت

حيث أن عدد مهم من المقيمين في دولة الكويت ، لهم رغبة في معرفة الطرق التي يتم بها دفع الضمان الصحي بالكويت ، بشكل اون لاين والمخصص للأشخاص عبر الموقع الالكتروني لوزارة الصّحّة الكويت ؛ هذه الخدمة أصبحت ممكنة عن طريق انتقال الشخص إلى قائمة الخدمات الإلكترونيّة ، والتي توفّرها وزارة الصّحّة الكويتية ، ثمّ بعد ذلك اختيار خدمة تسجيل الضّمان الصّحّيّ الكويتي ، وإتباع كافة الخطوات التي سبق أن ذكرناها من قبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى