الهجرة الى اسبانياالهجرة الى ايطالياالهجرة الى فرنساجديد القوانينفيزات أخرى

التغيرات الطارئة على تاشيرة شنغن 2020

عرفت تاشيرة شنغن 2020 تغييرات جديدة، لذلك يتوجب على كل السفارات والقنصليات ومراكز معالجة التأشيرات الشروع في العمل بهذه التغييرات الجديدة بدءا من الأحد 02 فبراير من سنة 2020.
وجاءت هذه تغيرات فيزا شنغن من أجل تسهيل السفر الى دول منطقة الشنغن سواء للسياحة أو الأعمال أو التجارة وفي نفس الوقت للمساهمة في الأمن الداخلي لدول المنطقة وذلك بناءا على ما أكده الإتحاد الأوروبي، في حين يرى ابناء الدول التي يحتاج مواطنوها تأشيرة الشنغن من أجل السفر الى دول منطقة الشنغن، على أن الهدف من كل هذه تغيرات فيزا شنغن والتي سعت في شق منها إلى رفع رسوم تأشيرة الشنغن ربحي وليس ما جاء به لسان الإتحاد الأوروبي.
لذلك سنخص هذا المقال بالحديث عن جل هذه التغييرات التي طرأت على تاشيرة شنغن 2020 بكل سلبياتها وإيجابياتها.

أولا الزيادة التي عرفتها رسوم تأشيرة الشنغن :

على العموم فإنه من بين أبرز تغييرات فيزا شنغن شملت شقها المالي وبالتالي أصبح على كل شخص من الدول التي يحتاج مواطنوها إلى تاشيرة شنغن 2020، يرغب في الحصول على هذه التأشيرة أن يدفع رسوم تأشيرة الشنغن التي وصل مبلغها إلى الثمانون يورو عوضا عن الستون يورو لقاء الحصول على التأشيرة القصيرة الأجل.
في حين تم فرض مبلغ 40 يورو عوضا عن 35 يورو التي كانت في ما مضى بالنسبة للأطفال المتراوحة أعمارهم بين 6 و 12 سنة، فيما لم تشمل تغييرات فيزا شنغن الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم سن 6 سنوات وبالتالي فهم معفيون من رسوم تأشيرة الشنغن .
كما دافعت المفوضية الأوروبية عن هذا القانون مؤكدة على أنه يتناسب مع المستوى الذي سيكون عليه اليوم إذا ما تمت مقارنته بمعدل التضخم العام الذي عرفه الإتحاد الأوروبي من سنة 2006، بعد ما تم طرح مشروع القانون الخاص برفع رسوم تأشيرة الشنغن . كما أكدت من خلال عدة بيانات قامت بنشرها على موقعها الإلكتروني على أن تغييرات فيزا شنغن لاتزال رخيصة الثمن وفق معايير دولية، وذلك من خلال تقديمها لمقارنات مع تأشيرات مجموعة من الدول الأخرى مثل:
_ المملكة المتحدة التي يبلغ ثمن تأشيرتها 112 يورو.
_ أمريكا التي يبلغ ثمن تأشيرتها حوالي 143 يورو.
_ أستراليا التي يبلغ ثمن تأشيرتها 90 يورو.
_ والصين التي يبلغ ثمن تأشيرتها 126 يورو…

مقالات ذات صلة

وثائق فيزا اسبانيا للعلاج 2020

سبب رفض فيزا فرنسا 2020

تغيرات فيزا شنغن 2020 :

أصبح الآن موتحا لطالبي تأشيرة شنغن ملء إسثمارة تأشيرة شنغن إليكترونيا وحتى التوقيع عليها أصبح إلكترونيا بدل تعبئتها باليد.
ومن أجل تسهيل عملية الطلب لفيزا الشنغن وتوفيرا للوقت عليهم، قام الإتحاد الأوروبي بإصدار توجيهاته لكل دول منطقة الشنغن بتوفير تعبئة نمودج الطلب وتوقيعه بالطريقة الإلكترونية وكذا إرساله حيث ما أمكن لكل طالبي تأشيرة الشنغن، وبالتالي أصبحت كل دولة عضو يرغب الفرد بالسفر إليها مجبرة على الإعتراف بالإسثمارة الإلكترونية بما في ذلك التوقيع الإلكتروني.

وضع طلب الحصول على تاشيرة شنغن 2020 قبل ست أشهر من الرحلة:

أصبح الأن على كل مقدمي طلب الحصول على تأشيرة شنغن 2020 والذين يرغبون في السفر إلى إحدى دول منطقة الشنغن وضع طلبهم قبل ستة أشهر من الرحلة عوضا عن ثلاثة أشهر قبل الرحلة كما كان فالسابق، في حين يحق لأولئك البحارة الذين يدخلون في إنتقالاتهم إلى أحد موانئ منطقة الشنغن في مهامهم الوضيفية أن يقوموا بتقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن 2020 حتى قبل تسعة أشهر من الرحلة التي ينوون القيام بها.

القيام بإنشاء قنصليات وسفارات أو مراكز خاصة بمعالجة التأشيرات في معظم دول العالم:

نظرا للصعوبات التي قد يواجهها بعض من مقدمي الطلب هي عدم عدم توفر بلده على قنصلية أو سفارة أو مركز معالجة التأشيرات لبعض بلدان منطقلة الشنغن، مما قد يدفع به إلى السفر إلى بلد آخر غير بلده بغية تقديم طلبه الخاص بالحصول على تأشيرة الشنغن. لذلك قامت مدونة تأشيرات شنغن الحديثة كل الدول الأعضاء بإنشاء سفاراتها أو قنصلياتها في كل الدول الأخرى، أو الإستعانة بمراكز معالجة التأشيرات من أجل إستقبال الطلبات، الشيء الذي من شأنه يسهل الأمر على الأشخاص الذين يفكرون في السفر الى واحدة من دول الشنغن والتي لايوجد لها أي سفارة أو تمثيل قنصلي ببلده عوضا عن السفر الى خارج بلده من أجل تقديم طلبه.

الإمتيازات التي تم تقديمها للمسافرين إلى أوروبا بإستمرار والذين يملكون سجل تأشيرة إيجابي:

سيحظى بإمتيازات خاصة كل أولئك الأشخاص الذين يسافرون إلى إحدى دول منطقة الشنغن بإستمرار أو سبق لهم أن سافروا إليها سواء أكان ذلك لممارسة الأعمال أو السياحة أو لأي غرض آخر لفترة قصيرة الأجل ويملكون سجل تأشيرة إجابي، ويقص بسجل التأشيرة الإيجابي أنهم إستخدموا تأشيراتهم السابقة بشكل قانوني وآمن كما أن وضعيتهم الإقتصادية داخل بلدهم الأصلي ذات مستوى جيد وأنهم لم يتأخروا عن المغادرة في الوقت الذي سبق تحديده في التأشيرة.
ومن بين هذه الإمتيازات التي سيحصلون عليها هو إستفادتهم من الحصول على تأشيرة ولوج متعددة تصلح لمدة خمس سنوات وذلك راجع إلى سجل تأشيرتهم الجيد والإيجابي. ونذكر بأن هذه التغيرات قامت قنصليات وسفارات دول منطقة الشنغن بالإعلان عنها، على مواقعها الإلكترونية وهي
_ vfs global
_ tls contact bls

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى