السياحة العالميةالمجتمعجديد القوانينفيزات أخرىقرعة كنداوثائق ادارية

الجنسية الكندية 2023 وأهم 4 شروط الحصول على جنسية كندا

إجمالاً يعد الحصول على الجنسية الكندية، حلم لدى العديد من الشباب حول العالم، لأنها تعد من بين الدول المتقدمة في جميع المجالات، كما أن جوازها يصنف ضمن أقوى الجوازات حول العالم، فهو يحتل المرتبة السابعة ويمكن الدخول به الى ما يزيد من 175 دولة دون الحاجة الى التأشيرة، فما هي الطرق المؤدية الى الحصول على الجواز الكندي ؟ وما هي الدول التي يدخلها حامل الجواز الكندي ؟ وهل يمكن شراء جواز سفر كندي ؟

هل توجد امكانية شراء جواز سفر كندي

الجواب هو لا، ليست هناك أية امكانية لشراء جواز سفر كندي، ولكن ينبغي القيام بجمع جميع الوثائق المطلوبة، والتقدم للحصول عليه، من قبل السلطات والجهات المختصة الكندية، لأن جواز السفر هو وثيقة رسمية الطابع، وتختم فيه التأشيرة التي تصدرها السفارات للمواطنين، كما أنه يطلب في جميع المعابر والمطارات والموانئ وجسور العبور، أثناء دخول الدولة أو أثناء مغادرتها، فجواز السفر هو وثيقة يتم استخراجها في الإدارات المختصة من قبل الشخص المؤهل لذلك فقط، بشكل شخصي.

طرق الحصول على الجواز الكندي

إجمالاً جواز السفر الكندي، هو مستند رسمي يتيح إمكانية القيام برحلة السفر الى مختلف بقاع العالم، لكل حامله من المواطنين الكنديين، وللحصول عليه، فينبغي أن يكون شخص مواطناً كندياً، وبعد ذلك سوف يحتاج المرء الى ما يلي :

  1. يجب ان تعلم أولاً إذا كنت مؤهلا، بسبب الولادة أو النسب أو الزواج أو الجنسية، للحصول على جواز السفر الكندي.
  2. ثم تعبئة استمارة الطلب.
  3. التوفر على كل الوثائق الداعمة لملف الطلب.
  4. التوفر على صور لجواز السفر.
  5. العثور على ضامن لك، ومجعيين 2.
  6. تقديم الطلب.
  7. أخيراً سداد قيم الرسوم الواجبة.

مميزات الحصول على الجنسية الكندية

هنا نستعرض لحضراتكم، أهم مميزات الحصول على الجنسية الكندية، وهي كما يلي :

  1. التمتع بكافة الحقوق والواجبات، بشكل متساوٍ مع أي مواطن كندي أصلي أخر.
  2. إمكانية السفر الى 175 دولة حول العالم، بدون تأشيرة مسبقة، بسبب قوة الجواز الكندي.
  3. جواز السفر الكندي، يعد أقوى وأحسن جواز سفر في العالم، لأنه يحتل المرتبة 7 عالميا.
  4. التمتع بالتأمين الصحي الشامل، وفرصة القبول في المعاهد والجامعات بسهولة، والقدرة على العيش في أية منطقة من مناطق كندا.
  5. القدرة العمل والاستثمار والتجارة دون أية قيود تذكر، علاوة على إمكانية الزواج من كندا بلا أية مشاكل تذكر.
  6. أخيراً يمكن الالتحاق بالمهن السيادية، التي تقتصر على المواطن الكندي فقط.

شروط الحصول على جنسية كندا

يجب ان تعرف أنه إذا كنت شخص يرغب في الحصول على الجنسية الكندية، فإليك مجموعة من الشروط والمعايير التي تفرضها السلطات الكندية، على كل شخص متقدم على جواز السفر الكندي، وهذه أهم 4 الشروط والتي أشرنا إليه في الفقرات الملونة بالأحمر أسفله :

1 تأكيد الاقامة في كندا

لتأكيد الاقامة في كندا، ينبغي أن تكون شخصاً مقيماً داخل دولة كندا لفترة تصل الى 3 أعوام، أو مايساوي 1095 يوم على الاقل، خلال خمسة الأعوام الاخيرة، التي تسبق عملية التقديم على الجواز الكندي.

2 اجادة اللغة الانجليزية بطلاقة او الفرنسية

إن اجادة اللغة الانجليزية بطلاقة او الفرنسية، تعد من بين أهم الشروط الواجبة توفرها في الشخص التقدم على الجواز الكندي أو الشخص الراغب في الاقامة الدائمة بهذه الدولة، وإن إثبات إتقان اللغة هو شرط ملزم لكل شخص يصل من العمر 18 سنة الى 54 سنة.

3 طلب سجل جنائي

كذلك من شروط الحصول على الجواز الكندي، هي التوفر على سجل جنائي نظيف، وخال من الادانة بالجرائم، كيفما كان نوعها، ولا توجد به أية مخالفة من مخالفات القانون، كما أن على طول تاريخ هذا السجل خالٍ من العقوبات الحبسية أو التأديبية، ولا توجد به احكام قضائية صادرة في حق حامل هذا السجل.

4 توفير الاوراق الشخصية

عموماً إن عملية الحصول الجواز الكندي، يستدعي تقديم جميع الوثائق والمستندات الرسمية، التي تثبت هوية الشخص المتقدم، وتثبت الدرجة الجامعية التي حصل عليها الشخص المتقدم بطلب الجنسية الكندية، لإن هذه الوثائق خاصة بالمؤهل العلمية، والتي تزيد من فرصة الشخص من الحصول على الجنسية في كندا.

على كل حال، بغض النظر عن المهنة التي يشتغل بها الشخص بكندا، فإن كل من تنطبق عليه مواصفات الحصول على الجنسية، يمكن له ان يتقدم، ولكن في المقام الاول يحصل اصحاب التخصصات الصحية والتمريضية، والهندسة والاعمال والقانون، على الاولوية في الحصول على المواطنة الكندية.

طرق الحصول على الجنسية الكندية

هنا في هذه الفقرة من مقالة اليوم، سوف نتعرف على طرق الحصول على الجنسية الكندية، ويمكن ذلك وفقاً لما يلي :

  • أولاً يمكن الحصول على جنسية الكندية، من خلال الولادة فيها.
  • ثانياً يمكن الحصول على جنسية الكندية، من خلال النسب، او القرابة، أي المولود من أب او أم كندية.
  • ثالثاً يمكن الحصول على جنسية الكندية، من خلال الزواج من رجل كندي أو امرأة كندية.
  • رابعاً يمكن الحصول على جنسية الكندية، من خلال التجنيس.

الدول التي يدخلها حامل الجواز الكندي

إجمالاً يدخل الشخص الحامل للجواز الكندي، الى حوالي 175 دولة بدون إصدار تأشيرة بشكل مسبق، أو تتم عملية إصدار التأشيرة من خلال الانترنت بكيفية سهلة وبسيطة، أما بالنسبة للدول التي تفرض الفيزا على الكنديين، فيمكن الحصول عليها عند الوصول الى الوجهة المقصودة.

للإطلاع على المزيد من المواضيع ذات الصلة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى