جديد القوانينقرعة كندا

السفر الى كندا للعمل 2021 اهم انواع تصاريح العمل

السفر إلى كندا للعمل من بين أهم الاختيارات التي تشغل فئة مهمة من الشباب الباحث عن الهجرة إلى الخارج ، حيث ان السفر يحتاج الى شروط السفر الى كندا للعمل ، ومن أجل الحصول على وظيفة، ومن اجل الوصول الى تصاريح العمل في كندا ، من المؤسسات والشركات الكندية التي تقدم مختلف عقود العمل لطالبها ، فاختلاف العقود ، يختلف بحسب باختلاف انواع تصاريح العمل المقدمة ، فنجد تصريح عمل مؤقت كندا ، وتصريح العمل المغلق ، وهناك تصريح عمل مؤقت في كندا 2021 ، تقدم التصاريح لكل مواطن طموح دو خبرة عالية في ميدان عمله، فدولة كندا تمتلك قطاعا اقتصاديا جد متطور ، في حاجة دائمة لليد العاملة من الخارج.

أنواع تصاريح العمل في كندا

قد نجد نوعان من تصاريح العمل في كندا ، وهي موزعة مابين تصريح عمل مفتوح في كندا 2021 ، وتصريح عمل مغلق في كندا 2021 ، وقد نجد تصريح عمل مؤقت كندا ، لكننا ستقتصر على النوعين الأولين في شرحهما .

يمكنك ايضا الاطلاع شراء عقار السكني بكندا عن طريق الهجرة

 التصريح الأولى يهم تصريح العمل المفتوح

حيث من خلاله يتم التصريح لك بالعمل عند أي صاحب عمل كان في دولة كندا ، سواء مؤسسة أو شركة وغيرها ، في هذه الحالة فالشخص يكون غير مقيد ، من حيث مكان معين للعمل فيه ، لكن يشترط في هذا النوع من أنواع تصاريح العمل ، عدم العمل عند مثلا بعض أصحاب العمل ، غير منطبقة عليهم شروط قوانين العمل في دولة كندا.


من اجل أن لا تضيع حقوقهم بالعمل لديهم في مؤسساتهم أو شركاتهم ، يشترط كذلك في هذا النوع من أنواع تصاريح العمل ، عدم العمل عند أصحاب الأعمال التي تكون غير شريفة ومشبوهة من الناحية القانونية ، كالعمل في الرقص في الملاهي الليلة ، وكذلك ، والعمل بالإعمال إلا أخلاقية ، وكذلك خدمات التدليك وبعض الخدمات المرافقة ، فنجد من بين المؤهلون للاستفادة من السفر الى كندا للعمل 2021 ، من هذا النوع من التصريح إذا كان الشخص من أحد أفراد عائلتك والتي قام ، بطلب التقدم من أجل الحصول على إقامة دائمة في دولة كندا ، وكذلك من يمتلك إقامة مؤقتة تهم تصريح عمل مؤقت كندا ، وهناك طالبو اللجوء السياسي وعائلاتهم ، والأزواج المتواجدين في كندا.

 النوع الثاني يهم تصريح عمل مغلق في كندا 2021

حيث يمكن أن يحصل الشخص على هذا النوع من أنواع تصاريح العمل محدودة المدة. من بعد ما تم التعاقد مع أحد أصحاب الأعمال في دولة كندا. إذ يكون ملزم للعامل باحترام التام لكل ما جاء من شروط التعاقد.
وذلك ما بينه وبين صاحب العمل في دولة كندا. كاسم المكان الذي سيعمل فيه العامل ، وكذلك اسم صاحب العمل في دولة كندا. ومدة التعاقد مابين العامل والجهة المشغلة. فهو تصرح عمل محدد بمدة ، وتنتهي الإقامة في كندا. وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد مع الجهة المشغلة ، إلا في حالة إذا قام العامل بالتقديم على طلب الإقامة الدائمة في دولة كندا .
ولمعرفة انواع تصاريح العمل في كندا المناسبة لطالب السفر إلى كندا 2021. يمكنه الدخول إلى الموقع الرسمي لحكومة دولة كندا والخاص ب انواع تصاريح العمل .

شروط السفر الى كندا للعمل المطلوبة في المشغل في دولة كندا

يجب على كل من يريد السفر إلى كندا للعمل تصفح مجموعة من المواقع الخاصة بالتوظيف. أو المواقع الخاصة من أجل جذب الشباب من أجل العمل في كندا .للحصول على معلومات ومتطلبات التوظيف والتغييرات في مجال العمل في كندا كأجانب. ولكن تجدر الإشارة إلى أن العامل الكندي. يبقى دائما سابقة بعد دور العامل الأجنبي يأتي والعثور على عامل من المعيار الصحيح. للعمل الذي يريده، يجب أن يعفى هذا العامل الأجنبي من ضرورة الالتزام بالحصول على شهادة القبول من المنطقة التي تجذب العمال (مثل كيبيك) للعمل الموسمي

يمكنك ايضا الاطلاع معرفة الاجراءات و الخطوات و وثائق زواج بكندا

ماهي أهم خطوات الحصول على تصريح عمل مغلق في كندا 2021

حيث تبدأ أول خطوة من صاحب العمل المشغل للعامل الوافد من خارج كندا أو من داخلها. إذ يلجأ جل أصحاب الأعمال الكبار. في دولة كندا بتقديم طلب يهم تقييم وحاجة سوق السفر إلى كندا للعمل . من أجل تحديد عدد اليد العاملة الأجنبية التي يحتاج سوق العمل بكندا ، وكذل نوع العمالة وكفاءتها ، حيث أنه حالة تأكد أنه لا يتوفر أي مواطن مقيم بشكل دائم في دولة كندا ، يمكنه القيام بهذا العمل. آنذاك يمكن لصاحب العمل تقييم تأثير سوق العمل لديه ، فيقوم بنفسه إرسال موافقة منه على جلب اليد العاملة التي يحتاجه في مؤسسته. ومع شرح المواصفات بتفصيل لهذه اليد العاملة المرغوب فيها.


من هنا يبدأ العامل والمشغل في رحلة البحث. عن العامل والوظيفة المناسبة للمؤهلات المطلوبة عبر موقع الحكومة الكندية للوظائف. بعدها يتم مراسلة من طرف العامل لصاحب العمل في كندا. عن طريق بعث سيرته الذاتية التي تحمل كافة المعطيات المتعلقة بالعامل.، ومن تم بعد الموافقة على الطلب. يتم الاتفاق بشأن الوظيفة من جميع الجوانب. فيعمل العامل بعد ذلك على تقديم طلبه من أجل الحصول على تصريح عمل مؤقت كندا. لدى أحد مكاتب الخاصة بالتصاريح الكندية.
بعد ذلك يتم إصدار تصريح العمل المؤقت كندا. للعامل من عند نقطة الدخول إلى دولة كندا ، حيث يمكن أن تتراوح مدة تصريح عمل مؤقت كندا ، من عدد من الأسابيع إلى سنوات عدة .

وهنا نكون قد انهينا موضوعنا حول السفر إلى كندا للعمل .

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى