الدراسة بالخارجالسياحة العالميةجديد القوانينفيزات أخرى

اللجوء لاستراليا حسب القوانين الاخيرة

 

اللجوء لاستراليا حسب القوانين الاخيرة

اللجوء لاستراليا حسب القوانين الاخيرة… فالاجراءات المتعلقة بطلب اللجوء الانساني في استراليا تعرف تباينا وذلك انطلاقا من مكان وضع طلب اللجوء سواء في الداخل أو في الخارج .
وفي موضعنا اليوم سنتحدث عن كيفية وضع طلب لجوء انساني الى دولة استراليا من خارج تراب الاسترالي، و داخله .

و تتباين المساطر القانونية و الشروط تقديمه بالخارج، عن المساطر القانونية الخاصة بطلب اللجوء في استراليا بعد الدخول اليها .

أما شروط متعلقة بطلب اللجوء فهى مشتركة، و تتباين مساطر طلب اللجوء لدولة الاسترالية في الخارج في بعض الامور فقط .

ننصحكم بالاطلاع على موضوع الدراسة في أستراليا بالاضافة الى منحة الطلبة او هذه المقالة الاخرى الحصرية للدراسة في استراليا

الشروط الرئيسية للجوء الانساني في الدولة الاسترالية

في حالة ما كنت مهدد لأحد الأخطار سواء التصفية الجسدية، أو الاعتقال، أو التنكيل، او ممارسة الاضطهاد عليك، فعليك ان تعلم انك ضمن الفئة المستفيدة من اللجوء بأستراليا . لكن عليك ان تعلم ان ما تم ذكره يجب أن يكون لأمور محددة ومقنعة، و هى أسباب لا يمكن لطالب اللجوء التحصل عليها أو طلبها في وطنه . و لتبين فكرة اكثر، عند الطلب اللجوء في دولة استراليا مخافة من التصفية أو مخافة من ثأر من جهة معينة، عصابة اجرامية ، فهذا يكون خارج الأمور متعلقة بالحماية الاسترالية . و في هذه نقطة سيكون على راغب باللجوء الانساني طلب الحماية من جهات مختصة بوطنه فهى المسؤولة عن حماية مواطنها لا أستراليا . لكن في حالة ما كنت مهدد بالاعتقال أو التصفية أو لأي سبب آخر من الجهات المختصة في بلدك الام فيمكنك عند اذن تقدم بطلب الحصول على اللجوء، في استراليا .

ليتم قبول طلبك الخاص باللجوء في استراليا

وهنا ليتم قبول طلب لجوء خاص بك اضافة لشروط سابقة التي ذكرناها يجب ابراز أحد للأسباب التالية :

بسبب افكار ومرجعيات السياسية .
طالب اللجوء من أقلية عرقية مضطهدة .
بسبب المرجعية الدينية .
الاختلاف الفكري والعقائدي .
الميول الجنسية .
الحروب والصرعات .
الانضمام لتنظيمات موضوعة من طرف دولة ضمن التنظيمات محظورة .

الإستجابة للجوء لا يكون بشكل عفوي في تراب الاسترالي انطلاقا من تقديم أسباب و الدوافع المذكورة سلفا، بل يجب تقديم وتوفير ما يؤكد على هذه الأمور .

شروط واجب توافرها لتقديم اللجوء استراليا

لي طلب اللجوء الانساني في عند دخولك التراب الاسترالي وجب توفر شرط مهم و هو الدخول لاستراليا بطريقة قانونية . في حالة اذا ما اذا كان دخولك لاستراليا بطريقة غير شرعية وقمت بطلب اللجوء،فتأكد انه سيتم ترحيلك الى مخيمات اللجوء التابعة لها خارج التراب الاسترالي. و بإمكانك الدخول لاستراليا بفيزا سياحية وحين اذن تقوم بتقديم طلب اللجوء، أو انطلاقا من التأشيرة دراسية أو عن طريق فيزا طيبية، فهنا لا يهم ابدا طريقة الدخول فالمهم ان تكون شرعية فقط. بعد الدخول الى استراليا فتستطيع انذاك تقديم طلب اللجوء عند دخولك المطار باستراليا، و التقديم الأسباب حول سبب طلبك اللجوء لاستراليا .

دراسة اللجوء من طرف سلطات الاسترالية

ما إن تقوم بتقديم طلب اللجوء الانساني باستراليا تقوم سلطات هذا البلد بمعالجة طلبك الخاص باللجوء المقدم من طرفك بشكل سريع .

و ما ان يتم الاطلاع على الأسباب التي جعلت منه يطلب اللجوء، في الاخير تقوم السلطات استرالية إما قبول طلب اللجوء أو رفضه .

اذا ما تم اقتناع سلطات الهجرة الاسترالية بأسباب التي وفرها طالب اللجوء، حينها تقدم لك السلطات اقامة في استراليا، و في حال كان رد الطلب اللجوء بالسلب، سيكون عليك المغادرة تراب استرالي في الحين.

طلب اللجوء الانساني الخاص باستراليا من الخارج تراب الاسترالي.

تعد استراليا من بين الدول التي تفضل تقديم اللجوء الانساني و استقدام اللاجئين من دول اخرى قبل الوصول إليها .

و بإمكانك الحصول على اللجوء الانساني في دولة الاسترالية عن طريق المفوضية العليا للأمم المتحدة ضمن حصة استراليا خاصة باللاجئين .

لا يكون بمقدور أي شخص طلب لجوء انساني الى استراليا بواسطة الأمم المتحدة إلى بتوفر الشروط التالية :

1 _ اللاجئ مسجل في قائمة الأمم المتحدة و حاصل على بطاقة لاجئ .

2 _ اللاجئ يوجد خارج تراب بلده .

3 _ اللاجئ غير قادر على العودة إلى وطنه .

4 _ اللاجئ حصل على موافقة المفوضية الامم المتحدةللجوء بدولة اخرى .

في هذه الوضعية، تكون أمام اللاجئ فرصة ان تستقر بدولة استراليا وذلك بواسطة منظمات منضوية تحت راية الأمم المتحدة، و هذه الوسيلة هي الأشهر للحصول على اللجوء الى استراليا .

تقدم أستراليا كل سنة عدد مهم من تصريحات الخاصة بالاقامة الدائمة باستراليا لطالبي اللجوء الذي يتم توطينهم انطلاقا من الأمم المتحدة .

استشراف ملامح اللجوء باستراليا عبر الأمم المتحدة

للهجرة و اللجوء الانساني بهذه الدولة عبر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تعتبر فرصة جيدة وسهلة .

لكن في الجهة المقابلة، فاللجوء في استراليا عن بواسطة المفوضية لا يتم توفره للجميع، و يتم توفره فقط لمن استطاعت المفوضية توطينهم .

كل الامور مرتبطة باللجوء الانساني في استراليا 2020

عليك ان تعلم ان استراليا تعتبر حقيقة من الدول التي لا ترغب بادخال الوافدين من دول اخرى او المهاجرين على أراضيها وخصوصاً اللاجئين داخل الدولة الاسترالية .

ولطالما فضلت استراليا دراسة طلبات الخاصة باللجوء خارج تراب دولة و منح طلبات اللجوء لمن تود و لمن تريد قبل الوصول حسب شروطها مذكورة سلفا .

لكن الامر الصعب هو امكانية حصولك على اللجوء الانساني في استراليا 2020 ، حتى كيفية اختيار اللاجئين الذين ترشحهم وتقدمهم المفوضية أصبح صعبا .

و توفر الدولة الاستراليا اللجوء الانساني وذلك حسب فئات الاكثر حاجة مثل :

النساء .
العجائز والدوي الاحتياجات الخاصة.
الأقليات الدينية و العرقية .
الاراء السياسية.

لمزيد من المعلومات ننصحكم بالالتحاق بمجموعتنا على الفايسبوك ، أكبر مجموعة للهجرة مغاربية

 

‫7 تعليقات

  1. يمني موجود فالسعوديه ولا استطيع العوده لوطن بسبب الحرب وصعوبه العيس هناك اقيم مع عايلتي فالسعوديه والمعيشه اصبحت صعبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى