الدراسة بالخارجالسياحة العالميةجديد القوانينفيزات أخرى

اللجوء الى استراليا 2023 حسب القوانين الأخيرة

اللجوء الى استراليا 2023 حسب القوانين الأخيرة … فالإجراءات المتعلقة بطلب اللجوء الانساني في استراليا تعرف تباينا وذلك انطلاقا من مكان وضع طلب اللجوء سواء في الداخل أو في الخارج .
وفي موضعنا اليوم سنتحدث عن كيفية وضع طلب لجوء انساني وكيف يتم تقديم لجوء الى استراليا
من خارج تراب الأسترالي، و داخله . وهنا فسوف تجد تباين في المساطر القانونية و الشروط تقديم اللجوء في استراليا بالخارج، عن المساطر القانونية الخاصة ب طلب لجوء الى استراليا بعد الدخول اليها .

معلومات عن اللجوء الى استراليا 2023

للحصول على حق اللجوء في استراليا، يجب على الأشخاص الذين يطلبون اللجوء إلى استراليا تقديم طلب لجوء للسلطات المختصة. فيما يلي نظرة عامة على إجراءات طلب اللجوء في استراليا:

  • الوصول إلى استراليا: يمكن أن يتم تقديم طلب اللجوء في استراليا من خلال الوصول الشرعي إلى البلاد، سواء عن طريق التأشيرة السياحية أو التأشيرة الطلابية أو غيرها من التأشيرات المتاحة. يجب على الأشخاص البحث عن المعلومات الحالية حول التأشيرات والشروط المطلوبة للوصول إلى استراليا.
  • تقديم طلب اللجوء: بمجرد وصولك إلى استراليا، يجب عليك تقديم طلب اللجوء إلى السلطات المختصة. يجب تقديم طلب اللجوء في أقرب فرصة ممكنة وفي غضون مدة زمنية محددة من وصولك إلى البلاد.
  • مقابلة اللجوء: سيتم تعيين موعد لمقابلة اللجوء بعد تقديم طلبك. خلال هذه المقابلة، ستقدم أدلة وتفسر أسباب طلبك للجوء والمخاطر التي قد تواجهك إذا تم رفض طلبك وعودتك إلى بلدك الأصلي.
  • التقييم والمعالجة: ستقوم السلطات الاسترالية بتقييم طلبك والأدلة التي قدمتها. يمكن أن يستغرق الأمر وقتًا قبل أن تصدر قرارًا بشأن طلب اللجوء. قد يتم طلب المزيد من المعلومات أو الأدلة خلال هذه الفترة.
  • الإجراءات القانونية والاستئناف: في حالة رفض طلب اللجوء الأولي، يمكن للشخص أن يقوم بتقديم طعن في هذا القرار في الأجال المحددة

الشروط الرئيسية للجوء الانساني في الدولة الاسترالية

في حالة ما كنت مهدد لأحد الأخطار سواء التصفية الجسدية، أو الاعتقال، أو التنكيل، او ممارسة الاضطهاد عليك، فعليك ان تعلم انك ضمن الفئة المستفيدة من اللجوء بأستراليا . لكن عليك ان تعلم ان ما تم ذكره يجب أن يكون لأمور محددة ومقنعة، و هى أسباب لا يمكن لطالب اللجوء التحصل عليها أو طلبها في وطنه . و لتبين فكرة اكثر، عند الطلب اللجوء في دولة استراليا مخافة من التصفية أو مخافة من ثأر من جهة معينة، عصابة اجرامية ، فهذا يكون خارج الأمور متعلقة بالحماية الاسترالية . و في هذه نقطة سيكون على راغب باللجوء الانساني طلب الحماية من جهات مختصة بوطنه فهى المسؤولة عن حماية مواطنها لا أستراليا . لكن في حالة ما كنت مهدد بالاعتقال أو التصفية أو لأي سبب آخر من الجهات المختصة في بلدك الام فيمكنك عند اذن تقدم بطلب الحصول على اللجوء، في استراليا .

ليتم قبول طلبك الخاص باللجوء في استراليا

وهنا ليتم قبول طلب لجوء خاص بك اضافة لشروط سابقة التي ذكرناها يجب ابراز أحد للأسباب التالية :

بسبب افكار ومرجعيات السياسية .
طالب اللجوء من أقلية عرقية مضطهدة .
بسبب المرجعية الدينية .
الاختلاف الفكري والعقائدي .
الميول الجنسية .
الحروب والصرعات .
الانضمام لتنظيمات موضوعة من طرف دولة ضمن التنظيمات محظورة .

الإستجابة للجوء لا يكون بشكل عفوي في تراب الاسترالي انطلاقا من تقديم أسباب و الدوافع المذكورة سلفا، بل يجب تقديم وتوفير ما يؤكد على هذه الأمور .

شروط واجب توافرها ل تقديم لجوء الى استراليا

لي طلب اللجوء الانساني عند دخولك التراب الاسترالي وجب توفر شرط مهم و هو الدخول لاستراليا بطريقة قانونية وهذا أول الشرط ل تقديم لجوء الى استراليا . في حالة اذا ما اذا كان دخولك لاستراليا بطريقة غير شرعية وقمت بطلب اللجوء، فتأكد انه سيتم ترحيلك الى مخيمات اللجوء التابعة لها خارج التراب الاسترالي. و بإمكانك الدخول لاستراليا بفيزا سياحية وحين اذن تقوم بتقديم طلب اللجوء، أو انطلاقا من التأشيرة دراسية أو عن طريق فيزا طبية، فهنا لا يهم ابدا طريقة الدخول فالمهم ان تكون شرعية فقط. بعد الدخول الى استراليا فتستطيع انذاك تقديم طلب اللجوء عند دخولك المطار باستراليا، و التقديم الأسباب حول سبب طلبك اللجوء لاستراليا .

دراسة اللجوء من طرف سلطات الاسترالية

ما إن تقوم بتقديم طلب اللجوء الانساني باستراليا تقوم سلطات هذا البلد بمعالجة طلبك الخاص باللجوء المقدم من طرفك بشكل سريع .

و ما ان يتم الاطلاع على الأسباب التي جعلت منه يطلب اللجوء، في الاخير تقوم السلطات استرالية إما قبول طلب اللجوء أو رفضه .

اذا ما تم اقتناع سلطات الهجرة الاسترالية بأسباب التي وفرها طالب اللجوء، حينها تقدم لك السلطات اقامة في استراليا، و في حال كان رد الطلب اللجوء بالسلب، سيكون عليك المغادرة تراب استرالي في الحين.

طلب اللجوء الانساني الخاص باستراليا من الخارج تراب الاسترالي.

تعد استراليا من بين الدول التي تفضل تقديم اللجوء الانساني و استقدام اللاجئين من دول اخرى قبل الوصول إليها .

و بإمكانك الحصول على اللجوء الانساني في دولة الاسترالية عن طريق المفوضية العليا للأمم المتحدة ضمن حصة استراليا خاصة باللاجئين .

لا يكون بمقدور أي شخص طلب لجوء انساني الى استراليا بواسطة الأمم المتحدة إلى بتوفر الشروط التالية :

اللاجئ مسجل في قائمة الأمم المتحدة و حاصل على بطاقة لاجئ .

يوجد خارج تراب بلده .

اللاجئ غير قادر على العودة إلى وطنه .

اللاجئ حصل على موافقة المفوضية الامم المتحدة للجوء بدولة أخرى .

في هذه الوضعية، تكون أمام اللاجئ فرصة ان تستقر بدولة استراليا. وذلك بواسطة منظمات منضوية تحت راية الأمم المتحدة، و هذه الوسيلة هي الأشهر للحصول على اللجوء الى استراليا .

تقدم أستراليا كل سنة عدد مهم من تصريحات الخاصة بالاقامة الدائمة باستراليا لطالبي اللجوء الذي يتم توطينهم انطلاقا من الأمم المتحدة .

استشراف ملامح اللجوء باستراليا عبر الأمم المتحدة

للهجرة و اللجوء الانساني بهذه الدولة عبر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تعتبر فرصة جيدة وسهلة .

لكن في الجهة المقابلة. فاللجوء في استراليا عن بواسطة المفوضية لا يتم توفره للجميع، و يتم توفره فقط لمن استطاعت المفوضية توطينهم .

كل الامور مرتبطة باللجوء الانساني في استراليا 2023

عليك ان تعلم ان استراليا تعتبر في حقيقة. من الدول التي لا ترغب بادخال الوافدين من دول اخرى او المهاجرين على أراضيها وخصوصاً اللاجئين داخل الدولة الاسترالية .

ولطالما فضلت استراليا. دراسة طلبات الخاصة باللجوء خارج تراب دولة و منح طلبات اللجوء لمن تود و لمن تريد. قبل الوصول حسب شروطها مذكورة سلفا .

لكن الامر الصعب هو امكانية حصولك على اللجوء الانساني في استراليا 2023. حتى كيفية اختيار اللاجئين الذين ترشحهم وتقدمهم المفوضية أصبح صعبا .

و توفر الدولة الاستراليا اللجوء الانساني وذلك حسب فئات الاكثر حاجة مثل :

النساء .
العجائز والدوي الاحتياجات الخاصة.
الأقليات الدينية و العرقية .
الاراء السياسية.

لمزيد من المعلومات ننصحكم بالالتحاق بمجموعتنا على الفايسبوك ، أكبر مجموعة للهجرة مغاربية

طلب لجوء الى استراليا

يمكنك الإطلاع على المقالات التالية

‫7 تعليقات

  1. يمني موجود فالسعوديه ولا استطيع العوده لوطن بسبب الحرب وصعوبه العيس هناك اقيم مع عايلتي فالسعوديه والمعيشه اصبحت صعبه

  2. يمني فالسعوديه مع عائلتي ولا استطيع الرجوع بسبب الحرب والعيشه هنا صارت صعبه

زر الذهاب إلى الأعلى