السياحة العالميةالمجتمعجديد القوانين

المسافة بين الرياض ومكة المكرمة 2023 إليك طريق مكة الرياض الجديد

قبل التفكير في السفر إلى أي وجهة لابد لك عزيزي القارئ بتعرف على كافة المعلومات ، و هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال ، حيث سنتناول فيه المسافة بين الرياض ومكة الجديدة ، و أيضا سنتعرف على أقصر الطرق بين الرياض و مكة المكرمة ، و أخيرا المسافة طريق التي يقطعها القطار ما بين المدينتين .

المسافة بين الرياض ومكة المكرمة

من الأسئلة الأكثر تداولا في الآونة الأخيرة ، هي ما المسافة بين الرياض و مكة المكرمة ؟ حيث تعتبر كلا المدينتي تقعان في المملكة العربية السعودية ، و بالنسبة لمدينة الرياض فتقع على خط الطول 46.7219 ودائرة العرض 24.6877. ، أما مدينة مكة فتتواجد على خط الطول 39.85791 و دائرة العرض 21.38908 ، لذلك فإن المسافة المقطوعة من مدينة الرياض إلى مدينة مكة تعادل 793 كيلو متر ، كما أن وقت الرحلة بالطائرة لا يستغرق أكثر من ساعة ، بينما المسافة بينهما بالسيارة تعادل 870.2 كيلو متر والتي يتم استغراقها في ثماني ساعات و ثلاثة وعشرون دقيقة .

المسافة بين الرياض ومكة بالقطار

تحظى مكة المكرمة بمكانية دينية وقدسية لدى المسلمين من شتى أرجاء المعمورة، نظراً لكونها مهد الحضارة الإسلامية وبداية البعثة النبوية الشريفة ، فمن أهم الأمور التي يجب أن نحيط بها علمكم بعد معرفة المسافة المقطوعة بين مكة و الرياض، هي الوقت الذي يمكن أن يحتاجه الشخص، و هذا يجعلنا نقول أن الوقت استغراق الرحلة قد يختلف وفقًا للوسيلة التي يأخذها الشخص للسفر ، فمثلا نجد القطار ، قد يستغرق ما يُقارب 11.3 ساعة أي ما يُعادل 678.9 دقيقة .

المسافة بين الرياض ومكة بالباص

تقدر المسافة الفاصلة بين الرياض ومكة المكرمة نحو 870 كيلو متر بالباص، والباص يعد من طرق أكثر شيوعا للسفر من وإلى هاتين المدينتين، لكن المشكل هو عدد القليل من الباصات المشتغلة في هذا الخط، أما فيما يتعلق بالمتوسط ساعات السفر ​​ فإنها تستغرق يستغرق حوالي 13 ساعة ، و الجدير بذكر أنه قليل ما يغادر عدد من الحافلات كل يوم ، لهذا يكون من الصعب العثور على حافلات تغادر في الوقت الذي تريده.

طريق الرياض مكة الجديد

يعد طريق مكة المكرمة المؤدي إلى مدينة الرياض أحد أهم الصروح الرئيسية، نظرًا لدوره البارز في الربط بين شرق الرياض وغربها ، حيث أن وزارة المواصلات في المملكة العربية السعودية بدأت في تنفيذ الجزء الأخير من مشروع طريق الواصل بين مكة المكرمة و مدينة الرياض، و قد افتتح هذا المشروع الضخم منذ سنوات ، كما يلعب هذا الطريق الجديد دورا شاملا في تيسير حركة المرور بين المدينتين ، بالإضافة إلى تيسير حركة المرور لمن هو قادم من خارج الرياض ، و الجدير بالذكر أن الطريق ممتد بمحاذاة أو عبر كل من: الرياض، مكة والطائف وبقيق والخبر على طوله ، علاوة على ذلك يتألف الطريق من ثلاث ممرات، فضلاً عن حارة للطوارئ موجودة على كل جانب يفصل بينها شريط متوسط .

السفر من الرياض إلى مكة بالسيارة

تصل المسافة الفاصلة بين كلا المدينتي مكة و الرياض باستخدام السيارة حوالي 874.19 كيلو متر، و هذا ما يقارب نحو 70 ميل في الساعة ، لكن إن كانت سرعة السيارة حينها تعادل 112 كيلو متر في الساعة ، أي تحتاج وقت حوالي 9.9 ساعة وهو ما يُقارب 594 دقيقة .

أقصر الطرق بين الرياض ومكة

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

تعليق واحد

  1. اختي العزيزة انا كتبت كتير من التعليقات عندما سألت الناس قالوا لي غير الكذوب ضروري يكون عندك احد في أوروبا المهم يكون خارج البلاد يوقف معاك الا توقف معي اعطيني رقم الهاتف واتساب وسوف أوضح لكي كل شيء

زر الذهاب إلى الأعلى