الدراسة بالخارججديد القوانينفيزات أخرى

الهجرة الى النرويج 2020 – بواسطة طلب اللجوء او الدراسة في نرويج او الزواج من فتاة نرويجية

الهجرة الى النرويج 2020 سواء أكانت الهجرة الى النرويج عن طريق الزواج ( الزواج من فتاة نرويجية )، أو من أجل الدراسة في نرويج أو حتى إذا كان من أجل طلب اللجوء الى النرويج، أصبحت حلم الكثير من الشباب العربي، وأصبحت النرويج الوجهة المفضلة لدى الكثيرين وذلك راجع لمستوى التعليم العالي والرعاية الصحية والإزدهار الإقتصادي الذي يعرفه هذا البلد على المستوى الأوروبي والعالمي.
تبقى دوافع الراغبين في الهجرة الى النرويج 2020 كثيرة ومتعددة، إلا أنه لابد من الإشارة إلى أن الحصول على فيزا الدخول إلى النرويج صعبة بعض الشيء، إلا أنها غير مستحيلة نظرا لعدد الذين تمكنوا من الدخول إليها بشكل قانوني وتمكنوا من الحصول على الإقامة فيها.

لماذا الهجرة الى النرويج 2020 أصبحت مطلوبة؟

مؤخراً إزداد الإقبال على الهجرة الى النرويج سواء أكان السفر الى النرويج للعمل أو ل طلب اللجوء الانساني الى النرويج وذلك راجع لعدة أسباب وهي:

  •  لكون الرعاية الطبية شبه مجانية و التغطية الصحية عالية الجودة.
     
  • مجانية التعليم والمكانة المرموقة التي يحضى بها داخل المجتمع النرويجي.
  • توفر العمل في مختلف التخصصات والمجالات في النرويج، لكون الإقتصاد النرويجي من أفضل الإقتصادات العالمية وقدرته على إستقطاب العمال في مختلف المجالات.
  • متوسط أجور لايقل عن 3000 دولار في الشهر، الشيء الذي بإمكانه ضمان مستوى معيشي لا بأس بها لفائدة الموظف وعائلته.
موضوع مساعد
الهجرة إلى ألمانيا 2020 – الاقامة الدائمة بالمانيا

طرق الهجرة الى النرويج 2020 :

كما سبق وذكرنا أنه من الصعب الحصول على فيزا الى النرويج، ورغم ذلك ليس مستحيلا، لأنه تمكن العديد من الشباب خاصة من دول شمال إفريقيا كمصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب من الحصول على بطاقة الإقامة في النرويج وذلك عبر ثلاثة طرق.

الطريقة الأولى: طلب اللجوء الى النرويج :

يمكن طلب اللجوء الى النرويج مباشرة بعد دخول البلاد من خلال فيزا سياحية تم الحصول عليها من طرف أحد القنصليات أو السفارات النرويجية، وبعد دخول البلاد النرويجية تقوم ب طلب اللجوء الى النرويج لدى أي مفوضية شرطة في البلاد، وسيتم إستجواب طالب اللجوء عن الأسباب التي دفعته لطب اللجوء والتي في الغالب ماتكون بسبب خطر يلاحقه في حال عودته إلى وطنه.
وهنا على طالب اللجوء الإدلاء بكل ما من شأنه أن يدعم أو يثبت تعرضه للخطر في حال عاد إلى وطنه، سواء أكان صورا أو مستندات أو غيرها…

 

الطريقة الثانية: الزواج من فتاة نرويجية :

تعد طريقة الزواج من فتاة نرويجية أحد أسهل طرق الحصول على تأشيرة دخول النرويج، ويمكن الإستعانة ببعض مواقع التعارف والزواج من أجل التعرف على فتاة نرويجية وإقامة علاقة معها.

الطريقة الثالثة: الدراسة في نرويج :

الدراسة في الخارج مكنت العديد من الشباب في الهجرة الى أوروبا، ويمكن للطبلة طلب الدراسة في نرويج والتي ستمكنهم من الحصول على تأشيرة دخول النرويج، كما أن القانون النرويجي يخول للطلبة الأجانب العمل لمدة لا تتعدى عشرين ساعة في الأسبوع الواحد، إلى جانب المنحة الجامعية.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى