الدراسة بالخارجالسياحة العالميةجديد القوانينفيزات أخرى

الهجرة الى اليابان 2020 كل المعلومات متعلقة بتاشيرة والاقامة والجنسية

 تعد الهجرة الى اليابان 2020 من أكثر البلدان التي تستهوي السياح من مختلف بقاع العالم نظرا لثقافتها وللتقدم التكنولوجي الذي تعرفه إلى جانب مناظرها الطبيعية، لذلك تجد الكثير من الأشخاص يضعون تأشيرة اليابان نصب أعينهم سواء أكانت من أجل الدراسة أو السياحة أو العمل… لذلك سنقوم بتخصيص هذا الموضوع ل :
ماهي اوراق فيزا اليابان ؟
كيفية الحصول على فيزا اليابان العرب المسافرون ؟
وكل ما يتعلق ب العمل في اليابان للاجانب .

مراحل الهجرة الى اليابان 2020 :

مايميز اوراق فيزا اليابان هو أن إجراءاتها تتسم بالوضوح، إلى جانب أنها متساوية ولا تختلف بإختلاف جنسية الشخص الذي يتقدم بطلبها وتعد اليابان من الدول التي تمتاز بهذه الصفة ( أي أن فيزا اليابان العرب المسافرون هي نفسها فيزا باقي الدول الأوروبية أو دول الأمريكيتين…)، وكل ما على الشخص الذي يرغب في الحصول على تأشيرة الهجرة الى اليابان. 2020 بناء على سبب إقامته فيها هو التوجه إلى القنصلية أو السفارة اليابانية المتواجدة في بلده وأخذ الوثائق التالية معه:
* شهادة الأهلية + نسخة واحدة أصلية إذا كان مبتغاه هو الدراسة أو الإستثمار أو العمل داخل اليابان.
* جواز سفره.
* صورة شمسية.
* شهادة تثبت قبوله في إحدى الجامعات اليابانية إن كان هدفه الدراسة.
* إسثمارة طلب التأشيرة.
* كشف الحساب البنكي.
ستقول بأن هذه الوثائق بمنتها البساطة لكن إحداها يعد الحصول عليها غاية في الصعوبة، وهنا الحديث عن شهادة الأهلية أو The Certificate of Eligibility، والتي يتم إصدارها من طرف سلطة الهجرة الإقليمية التي تخضع لوزارة العدل اليابانية قبل طلب التأشيرة، والتي تثبت أن هذا المهاجر يستوفي كل شروط الهجرة الى اليابان 2020 .
ومن أجل توضيح هذه الفكرة سنأخذ مثالا على ذلك.
في حال كان الشخص يرغب فإكمال دراسته في اليابان تبقى إجراءات طلب التأشيرة هي نفسها، زيادة على أن يقوم شخص من الجامعة أو المؤسسة التعليمية التي تنوي إكمال دراستك بها، أن يقوم بتقديم شهادة الأهلية. وفي حالة العمل ستحتاج إلى خطاب معتمد من طرف شخص من جنسية يبانية أو رب عمل ياباني يضمن لك من خلاله دعما ماليا أثناء فترة تواجدك داخل اليابان.
وقد تكون هناك بعض المتطلبات الإضافية بالنسبة لبعض الدول، لهذا ندعوكم إلى الإتصال بالقنصلية أو السفارة اليابانية المتواجدة في بلدكم أو تصفح الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية اليابانية من أجل التأكد والإستفسار عن المعلومات بشكل دقيق قبل المباشرة في اوراق فيزا اليابان .

طريقة طلب فيزا اليابان العرب المسافرون للسياحة؟

تختلف الوثائق المطلوبة من بلد لآخر، وسنقدم لكم بعض من مواقع السفارة اليابانية في بعض البلدان العربية ك:

* موقع السفارة اليابانية المتواجدة في المملكة العربية السعودية:
* Embassy of Japan in Saudi Arabia.
* موقع السفارة اليابانية المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة:
Embassy of Japan in Arab Emirates United.
* موقع السفارة اليابانية المتواجدة في الجمهورية العربية الجزائرية:
Embassy of Japan in Algeria.
* موقع السفارة اليابانية المتواجدة في المملكة المغربية:
Embassy of Japan in Morocco.
* موقع السفارة اليابانية المتواجدة في الجمهورية العربية المصرية:
Embassy of Japan in Egypt.

وفي حال لم يكن بلدك من ضمن هذه البلدان التي ذكرناها كل ماعليك فعله هو كتابة:
Embassy of Japan in + إسم بلدك بالإنجليزية.

تأشيرة العمل في اليابان للاجانب :

إلى جانب شهادة الأهلية التي سبق لنا ذكرها على الأجنبي الذي يرغب في مزاولة العمل في اليابان أن يحصل على تأشيرة يابانية من لدن القنصلية أو السفارة من خارج الأراضي اليابانية في حالة تصريح عمل، إلى جانب أنه توجد أكثر من إثنا عشر حالة إقامة كلها تسمح لصاحبها بالإشتغال ضمن مجال مهني محدد. ويجب تغيير وضع الإقامة كلما تم تغيير العمل من عمل إلى آخر.
إلى جانب توفرك على رب عمل يقوم بكفالتك من أجل حصولك على شهادة الأهلية والتي تمنحك تصريحا بالإقامة التي تمتد فترتها من أربعة أشهر إلى خمس سنوات قابلة للتجديد، فإنه يتوجب عليك أن تتوفر على خبرة مهنية كبيرة أو شهادة جامعية في ذلك العمل الذي تريد العمل فيه من أجل تأهلك لأغلب أنواع فيزا العمل. ويمكن للشخص الذي يرغب في العمل بأن يحضر معه عائلته بواسطة تأشيرة معتمدة، إلا أنه لن يسمح لهم بالعمل إلا لساعات معينة في الأسبوع، إلا إذا تمكنوا من الحصول على إذن من طرف مكتب الهجرة.

طريقة الحصول على عمل في اليابان:

يعد الحصول على العمل في اليابان أمرا صعبا للغاية نظرا لتفضيل الشركات اليابانية تشغيل المواطنين المحليين لأنها تعتمد على اللغة اليابانية في التواصل مع العمال، وبما أن فرص العمل باللغة الإنجليزية قليلة، فإن فرص العثور على العمل هناك ضئيلة جدا.
وعلى العموم فإن هذه المواقع التي سنقدمها لك تعد أفضل طريقة لإيجاد شهادة الأهلية وبالتالي عمل من أجل حصولك على تأشيرة السفر، وهي:
* موقع: Jobs in Japan.
* موقع: Indeed.
* موقع: Dai Job.
* موقع: GaijinPot.
والتي بإمكانك الإعتماد عليها من أجل البحث عن عمل.

الهجرة الى اليابان 2020 بواسطة الزواج من مواطن ياباني:

للأجانب الذين تربطهم علاقة الزواج بمواطن(ة) ياباني(ة)، أو شخص لديه الإقامة الدائمة هناك الحق في الحصول على فيزا الزواج، إذ تمكنهم هذه الأخيرة من المشاركة في كل عمل مدفوع الاجر داخل اليابان، إلى جانب إقامة تمتد مدتها من ست أشهر إلى 5 سنوات مع قابليتها للتجديد.

الزواج من فتاة امريكا للحصول على الاقامة والجنسية

الحصول على الاقامة في كندا عن طريق الزواج من كندية

الاقامة بالسويد انطلاقا من زواج بسويدية

اوراق فيزا اليابان من أجل الدراسة:

على كل طالب يرغب فإتمام دراسته في اليابان أن يحصل على فيزا طالب من لدن قنصلية أو سفارة يابانية من خارج الأراضي اليابانية حتى يتمكن من الدخول إليها عبر إقامة تخوله من الدراسات طويلة الأمد كالدكتراه أو الماجستير أو الباكلوريوس، بإستثناء الدراسات قصيرة الأجل. كما أن البرهنة على إمتلاك أموال تكفي لسد حاجيات فترة الإقامة والكفالة من طرف مؤسسة تعليمية يابانية مطلوبة من تأهلك للحصول على فيزا طالب، والتي تمنحك تصريحا للإقامة لمدة تمتد من ثلاث أشهر إلى أربع سنوات + ثلاث أشهر قابلة للتجديد.

وتبلغ تكلفة الدراسة داخل اليابان حوالي 540 ألف ين ياباني والتي تصل قيمتها إلى 5000 دولار أمريكي، و 300 ألف ين ياباني كحقوق التسجيل التي يتم دفعها مرة واحدة، والتي تصل قيمتها إلى 2770 دولار أمريكي.
كما أنه يمنع على الطلاب مزاولة أي عمل مدفوع الاجر، بإستثناء ساعات معينة في الأسبوع، قبل أن يحصلوا على الإذن من طرف مكتب الهجرة.

طريقة الحصول على الإقامة بشكل دائم في اليابان:

يتم منح الأجانب المقيمين في اليابان والذين أظهروا سلوكا حسنا إضافة إلى كونهم يملكون عمل مستقر أو لديهم أموال كافية، الإقامة بشكل دائم إذا أقاموا داخل اليابان لعدة سنوات وبشكل متتالي.
أما فيما يخص العمال ذوي المهارات العملية العالية والجيدة أو أزواج الذين يعملون في رعاية اليابانيين تصل مدة الاقامة بدولة اليابان في حدودها الدنيا من سنة الى خمس سنوات وبامكان الشخص ان يقوم بتمددها لعشر سنوات اذا ما ابان على ضرورة البقاء باليابان كما يمكن ان تصل هذه الاقامة الى اقامة دائمة في بعض الحالات .

اهم الطرق والوسائل للحصول على الاقامة في هولندا 2020

طريقة الحصول على الجنسية اليابانية:

بإمكان الأشخاص الأجانب الذين أقاموا في اليابان لمدة 5 سنوات بشكل متتالي، أو أقل بالنسبة للذين تزوجوا من مواطن ياباني، ولديهم أموال كافية إلى جانب القدرة على كسب عيش مستقل و أظهروا سلوكا جيدا ولم يسبق لهم أن تآمروا ضد الحكومة اليابانية، إلى جانب إستعدادهم للتخلي عن جنسيتهم الأصية، الحصول على الجنسية اليابانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى