جديد القوانينفيزات أخرى

الهجرة الى مالطا 2020 – الاقامة الدائمة في مالطا

تعتبر الهجرة الى مالطا 2020 ، من بين مناطق العالم التي يقصدها عدد مهم من الشباب ، الراغب في الحصول على تاشيره دخول مالطا ، فالسلطات الحكومية في مالطا توفر الظروف المشجعة للهجرة وتقدم تحفيزات مهمة لطالبي الهجرة إليها ، فهناك فئة تسافر إليها ؛ من أجل أتمام مشوارها التعليمي العالي ، وأخرى للبحث عن فرصة عمل لتحسين مستواها المعيشي ، وفئة أخرى تتخذها وجهة سياحة لترفيه والترويح عن النفس ؛ لما تتوفر عليه من مؤهلات طبيعية وبشرية تغري زائرها ، فالتوفر على فيزا مالطا ، قصد الاقامة الدائمة في مالطا ، يتم عبر مجموعة من الخطوات التي يجب على طالبي فيزا مالطا ، إتباعها حتى يتم قبول طلبه في هذا المقال سنحاول معالجة أهم الخطوات المرتبطة ب الهجرة الى مالطا 2020 .

كيفية الهجرة إلى مالطا

للحصول على تاشيره دخول مالطا ، لا بد من طالبي التأشيرة ؛ تقديم طلب الاستفادة من فيزا إلى مالطا ، من قنصلية مالطا المتواجد مقرها ببلدك ، وكذلك السفر إلى كل دول الاتحاد الاوروبى التي تربطها بمالطا اتفاقيات في هذا الشأن ، حيث على طالبي الهجرة إلى مالطا 2020 ، تقديم الطلب إلى القنصلية بوقت مبكر ، نظرا لتأخر الرد على طلبك حيث يمكن أن تصل مدة الرد أزيد من 15 يوما لدراسة طلبك ،والحصول على تأشيرة الدخول إلى مالطا ، و الإقامة الدائمة في مالطا ، أذا لم يكن مقر القنصلية متواجد في بلدك ، فيمكنك تقديم طلبك ، عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية المالطية عبر الانترانت ، حيث يتم الرد عليك بالرد بالموافقة أو الرفض :
– يجب عليك في حالة الموافقة تقديم الرد إلى شركة الطيران قبل السفر إلى مالطا ، فعند وصولك إلى مالطا ، يتم تقديم تأشيرة دخول مالطا من طرف السلطات الحكومية المالطية ، والحصول على الإقامة في مالطا ، لمدة ثلاثة أشهر فقط .

الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة دخول مالطا

  •  كل مواطني دول الاتحاد الاوروبى .
  •  مواطني الدول التالية : اليابان ليختنشتاين ليتوانيا و ماليزيا و المكسيك وموناكوو نيوزيلندا ، نيكاراغوا و النرويج و بنما باراغواي ، وجمهورية كوريا سان مارينو و سنغافورة ، وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروغواي ، ومدينة الفاتيكان و فنزويلا .
  •  غير مواطني هذه الدول فإنهم مطالبون ب فيزا إلى مالطا .
موضوع مساعد
الهجرة الى سلوفينيا – تأشيرة سلوفينيا

أنواع تأشيرة دخول مالطا

  •  تأشيرة شنغن هذه التأشيرة صالحة لجميع مواطني الاتحاد الأوروبي الذي تربطهم معاهدة معا مالطا في هذا الشأن ، في الهجرة الى مالطا 2020 .
  •  تأشيرة على شكل عبور المطار او صالحة لمدة 24 ساعة .
  •  تأشيرة إقامة قصيرة المدة 90 يوم لدخول شخص أو أكثر .
    – تأشيرة صالحة فقط لدخول مناطق شنغن .
  •  تأشيرة الاقامة الطويلة وتكون هذه التأشيرة صالحة لأكثر من90 يوما ، من مزايا هذه التأشيرة حرية التنقل لباقي مناطق شنغن لمدة 5 أيام .

تاشيره دخول مالطا

إجراءات الإقامة في مالطا

 الإقامة العادية :

الحصول عليها يكون من نصيب الأشخاص الحائزين على تصريح عمل داخل الجزيرة ،وتكون مسموحة للأفراد الذين يريدون تسجيل الإقامة الضريبة الخاصة بهم في مالطا ،بمجرد الموافقة على تصريح العمل يتم منح الإقامة في مالطا تلقائية للشخص وزوجته ، لا يعنى هذا حصول الزوجة على تصريح عمل بالإقامة العادية .

 الاقامة الدائمة :

الحصول عليها يسمح لصاحبها بحرية الإقامة الدائمة في مالطا ، ل والدخول والخروج من مالطا كما يشاء ، لكن الإقامة الدائمة في مالطا لا تعطيك الحق بالعمل في مالطا ، بل يجب عليك أن تتوفر فيك الشروط التالية ؛ الشروط ا : (التوفر على رصيد بنكي بنكية قيمته تصل إلى 349000 يورو او دخل يصل 23000 يورو سنويا ، حسن السيرة أو الخلق تمنح من طرف شرطة بلدك ، لعدم ارتكابك جريمة يعاقب القانون عليها وتمنعك من السفر إلى مالطا ) .
– حصولك على الاقامة الدائمة في مالطا ، يلزمك شراء او كراء منزل ، معا فتح حساب بنكى ، يتم فيه أداع مبلغ سنويا ، من خلاله يتم فرض ضريبة على الدخ؛ فأن كنت مالك نسبة تزيد عن 40 % فى مؤسسة صناعية أو مؤسسة مالية بمالطا فيمكن طلب الاقامة الدائمة في مالطا .
في نهاية هذه المقالة نرجو أن نكون قد وفقنا في إيصال المعطيات الضرورية التي تهمكم ، ولنا لقاء في مقال جديد يعالج بعض الجوانب المرتبط بالهجرة إلى الخارج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى