الدراسة بالخارجالسياحة العالميةوثائق ادارية

جامعة الخليج الطبية 2023 إليك 7 شروط للقبول في جامعة الخليج الطبية عجمان

جامعة الخليج الطبيه , هي جامعه تاسست سنه 1997 في دولة الامارات بالتحديد ، ودورها هو تقديم التعليم المهني والصحي والطبي ، و تتوفر على عدة مجالات مختلفة, كما أن جامعة الخليج الطبية تضم برنامج للدراسات العليا في علم الأمراض السريرية ، وتقدم أيضا دورات للمساعدة وتنمية القوى العامة الصحية وكذا تحسين مسارها الوظيفي , لهذا سنتطرق في مقالنا لليوم عن بعض منح جامعة الخليج الطبية ، بالإضافة إلى تعرف على مصاريف جامعة الخليج الطبية.

تخصصات جامعة الخليج الطبية

جامعة الخليج الطبيه تقدم لنا مجموعة من التخصصات التي شهدت اقبالا كبيرا ،لهذا سنتطرق إلى بعض النقاط التي تحتوي على تخصصات هذه الجامعة .

مقالات ذات صلة
  • أولا نجد كلية العلوم الصحية: و تضم الكثير من التخصصات, فمن بين مواد تدريسها نجد العلاج الطبيعي و علوم المختبرات الطبية و تكنولوجية و أيضا التخدير و علوم التصوير الطبي ، أما بخصوص البرامج فنجد برنامج تدريب التكنولوجيا التخدير وأيضا برامج تدريب العلاج الطبيعي ومجموعه من البرامج الأخرى.
  • هناك أيضا في هذه الجامعة مركز للمحاكاة المتقدمة في الرعاية الصحية, وتتضمن العديدة من التخصصات من بينها دورات قصيرة المدى ، وأيضا دورات معتمدة من جمعية القلب الموجودة في دولة أمريكا ، كما تتوفر الجامعة على دورات معتمدة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع ، ودورات NAEMT التي تم اعتمادها من قبل الامتحان MRCP UK
  • كلية الطب الأسنان : تتضمن عددا كبيرا من التخصصات من بينها تخصص جراحة الاسنان وبالضبط في علاج جذور الأسنان ، وجراحة الأسنان في أمراض اللثة ، بالإضافة إلى تقدم برنامج للامتياز في مجال طب الأسنان.
  • هناك أيضا كلية التمريض و تتوفر على الكثير من التخصصات من بينها علوم التمريض للممرضات المسجلات في برنامج المميزين في التمريض.

شروط القبول في جامعة الخليج الطبية

هناك عدد كبير من الطلاب ينتظرون القبول في جامعة الخليج الطبية ، لهذا يجب على الطالبات والطلاب ان يتوفروا على هذه الشروط :

  1. المطلوب اتقان اللغة الإنجليزية بطلاقة والكتابة باللغة الإنجليزية بدون أخطاء ، كما يجب عليك اجتياز اختبار اللغة IELTS ,TOEFL
  2. يفترض وجود شهادة الثانوية العامة والمطلوب ايضا اجتياز مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والإحياء بدرجة ممتازة
  3. بالإضافة إلى أنك ستقوم بإجتياز التقييم المقدم للصفات المعرفية وغير المعرفية من قبل اللجنة لكي يتم القبول
  4. المطلوب ايضا اجتياز المقابلة الشخصية .

شروط القبول في جامعة الخليج الطبية عجمان

درجة البكالوريوس

  • ومن شروطها يجب أن تكون مدة المسار التعليمي للفرد المقدم ان لا تقل عن 12 سنة .
  •  كما يشترط ان يكون متفوقا في بعض المواد العلمية مثل الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا والصيدلية وطب الاسنان والعلاج الطبيعي والمواد الإدارية
  • بالإضافة إلى أن تعادل الخدمة الوطنية في دولة الامارات العربية ،أن تتضمن شهادة الثانوية لنفس العام
  • إجادة اللغة العربية .
  • وأيضا من شروط القبول في جامعة الخليج الطبية ضرورة إتقان اللغة الانجليزية ، حيث ستقوم بإجتياز إحدى الإختبارات الدولية التالية.
  1. المطلوب إجتياز اختبار اللغة الإنجليزية بمعدل لا يقل عن 1100 درجة
  2. اجتياز إختبار توفل و يجب أن تحصل على معدل لا يقل عن 500 درجة
  3. و أيضا ستجتاز اختبار توفل اي بي تي و ينبغي الحصول على معدل لا يقل عن 60 درجة
  4. واختبار توفل سي بي تي المطلوب اجتيازه بمعدل لا يقل عن 163 درجة
  5. اجتياز اختبار الايلتس الاكاديمي و ضروري اجتيازه بمعدل لا يقل عن خمسه درجات
  6. اواي وهو اختبار دولي اخر وهو معتمد من قبل لجنة الاعتماد الاكاديمي وأيضا معتمد من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الامارات.
  • و يشترط على المتقدم اجراء مقابلات صغيرة ، زيادة على اجتياز مقابلة أخرى أمام اللجنة للقبول من طرف الجامعة, وكل هذا حتى تقوم اللجنة بعمل تقييم ، تجمع فيه الطلبة المتقدمين وأخذها بقرار قبول او رفض نهائيا
  • ومن المهم توفر كل هذه الشروط المذكوره أعلاه من أجل القبول .

هل جامعة الخليج الطبية معترف بها

هناك عدد كبير من الجامعات المتخصصة بشكل أساسي في مجال التعليم المهني الطبي والصحي, ويندرج كل هذا تحت تخصص جميع المجالات الطبية ، كطب الأسنان والصيدلة وغيرها من المجالات الأخرى ، ضمن برنامج التثقيف الصحي الطبي ، ونظرا لمجهود هذه الجامعات يتم طرح ما بين الفينة والأخرى العديد من التساؤلات حول معرفة هل جامعه الخليج الطبية معترف بها دوليا ام لا والجواب هو نعم فهي معترف بها من طرف هيئة التعليم العالي بالدولة الإمارات.

التسجيل في جامعة الخليج الطبية

بالنسبة للتسجيل في جامعة الخليج الطبية ، يجب عليك أولا تقديم ببيانات الطالب الصحيحة ، وبعد ذلك المطلوب منك هو رفع المستندات المطلوبة، كما يمكنكم ملء هذا النموذج من هنا.

مصاريف جامعة الخليج الطبية

تختلف مصاريف جامعة الخليج الطبية من تخصص الى اخر حسب الرتبة أو المرحل الدراسية ، سواء الماجستير أو البكالوريوس , حيث ان تكلفة برنامج البكالوريوس في الطب البشري حوالي 147ألف درهم, وتبلغ تكلفة برنامج البكالوريوس بالنسبة لطب الأسنان حوالي 126,000 درهم, أما بالنسبة لبرنامج البكالوريوس في الصيدلة فتبلغ تكلفته حوالي 63,000 درهم, و في التمريض تبلغ تكلفته حوالي 44,000 درهم, و 38,000 للطالبات المسجلات , أما بالنسبة للعلوم الحيوية تبلغ تكلفته حوالي 40,000 درهم , و برنامج البكالوريوس في العلاج الطبيعي حوالي 53,000 درهم, وتبلغ تكلفة برنامج البكالوريوس في التخدير حوالي 44400 درهم ، وفي التصوير والمختبرات والتحاليل الطبية حوالي 44,400 درهم, اما تكلفة برنامج في العلوم ما قبل السريرية حوالي 73,500درهم وتكلفة برنامج بكالوريوس في اقتصاديات الرعاية الصحية تبلغ تكلفته حوالي 52,500 درهم.

منح جامعة الخليج الطبية

 تقدم جامعة الخليج الطبية منح دراسية على مستويات البكالوريوس والدراسات العليا و بمختلف تخصصاتها ، هيا إذا نبدأ بالتعرف على منح جامعة الخليج الطبية وكل تفاصيلها.

المنح الدراسيه لبرنامج الباكالوريوس

العلوم الطبية الحيوية

    بالنسبة للعلوم الطبية الحيوية سيتم منح خصومات على مستوى الجدارة الاكاديمية بنسبه 5% الى 15% ، فإذا الطالب قام بالحصول على نسبة تتراوح من 75% او اعلى من ذلك ، فوفقا لنظام التعليم في دولة الامارات فسيتمكن الطالب من الحصول على هذا الخصم بالنسبة لهذا التخصص .

    طب الاسنان

    أما لتخصص طب الأسنان فيمكنهم الحصول على خصم بنسبة تتراوح بين 15% و25 بالمئة عكس الجدارة ، لكن يجب على الطالب الحصول على 85 بالمئة في الثانوية العامة ،بالنسبة للنظام التعليم في دولة الامارات حتى يحصل الطالب على هذا الخصم.

    الصيدلية

    بالنسبة لتخصص الصيدلية فمن الممكن أن تحصل على خصم يتراوح بين 15% الى 25% ، فإذا حصل الطالب ذو امتياز عالي على نسبه 85 بالمئة أو أكثر من ذلك في شهادة ثانوية العامة ، كل هذا وفقا للنظام التعليمي في دولة الامارات.

    العلاج الطبيعي

    منحة تخصص العلاج الطبيعي يمكن أن يحصل كل الطلاب الذين يرغبون في الإلتحاق في برنامج العلاج الطبيعي في جامعة الخليج الطبية, على خصومات تصل الى 10 بالمئة و 15% وكل هذا يعتمد على علامات المدرسة الثانوية, .

    التصوير الطبي والمختبر الطبي والتكنولوجيا التخدير

    جامعه الخليج الطبية توفر لطلابها منح دراسية على أسس الجداره في مجال التصوير الطبي والمختبر التكنولوجيا التخدير بنسبة  5% الى 15% كل هذا يعتمد على علامات أو مستواك في المدرسة الثانوية

    بالنسبه للطلاب الراغبين في التقدم لهذا المجال فيجب ان يحصل على نسب لا تقل عن 75% بالضبط في الثانوية العامة وفق للنظام التعليمي في دولة الامارات العربية المتحدة فيمكنهم الحصول على هذا الخصم.

      التمريض

      أما للطلاب المتخصصين في مجال التمريض فالجامعة توفر لهم منح دراسية على أساس الجدارة بنسبة تتراوح بين 5 بالمئة الى 15% من الرسوم وهذا كله فقط بالنسبة للطلاب الحاصلين على معدل 75% أو اكثر من ذلك في الثانوية العامة.

      اداره واقتصاد الرعايه الصحيه

      بالنسبة للطلاب المتخصصين في إدارة واقتصاد الرعاية الصحية ، فتوجد لهم خصومات تتراوح بين 25 الى 50 بالمئة فقط لطلاب الراغبين في الالتحاق بمجال الإدارة والاقتصاد ، أما بالنسبة للطلاب المتقدمين فيجب أن يحصل على نسبة لا تقل عن 75% في شهادة الثانوية العامة.

      سكن جامعة الخليج الطبية

      توفر الجامعة ظروفا بيئية تعليمية جميلة ، و ظروف معيشية نظيفة وأمنة تسمح لكل الطلاب بالعيش كفرد واحد , وتساعدهم في الاعتماد على ذاتهم ، والاحترام ما بينهم مع التنوع الثقافي ،فتتوفر جامعة الخليج الطبية عجمان على فندق يقع في منطقة الجوف خلف الحرم الجامعي ، حيث يقيم الطلبة و طلاب دراسات العليا من كلا الجنسين وكل هذا يتم صرف عليه من قبل مدير الفندق ، و للمزيد من المعلومات حول سكن في جامعه الخليج الطبية عجمان اضغط هنا.

      جامعة الخليج الطبية وظائف

      إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      زر الذهاب إلى الأعلى