الدراسة بالخارجالمجتمعجديد القوانينوثائق ادارية

جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية 2023 وأبرز 8 تخصصات موجودة بها

يتواجد هذا الصرح التعليمي العلمي بدولة الامارات العربية المتحدة، وقد تم تأسيسها سنة 2007م بشكل رسمي، والغاية من جامعه محمد بن راشد هي إنتاج خبراء الصحة بالإضافة الى تقديم برامج دراسية في الطب والصيدلية والصحة عامة. فما هي رسوم جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وماهي أبرز شروط القبول ؟ وهل هناك تخصصات جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ؟

أبرز 8 تخصصات جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

إجمالاً نقدم لحضراتكم أهم تخصصات جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وهي كما جاء في القائمة أسفله :

مقالات ذات صلة
  1. تخصص الطب العام.
  2. ثم تخصص الجراحة العامة.
  3. بالاضافة الى تخصص الطب النفسي.
  4. ثم الصيدلة.
  5. وتخصص الطب البيطري.
  6. ثم تخصص الصحة العامة.
  7. و تخصص طب الأسنان.
  8. أخيراً تخصص الطب النووي

ولابد من العلم أنه يتم تعليم وتدريس الكثير من التخصصات الصحية الاخرى، والتي تتضمن تخصص الطب البشري الكلي وتخصصات الصحة العامة.

جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية شروط القبول

جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية شروط القبول، هي كما جاء في القائمة أسفله :

  • للالتحاق ببرنامج الباكالورياس عام، من الضروري أن يكون الطالب المتقدم، قد أكمل 12 صفاً تعليمياً وتحصل
    على درجة شهادة التعليم الثانوي العامة وأن يبلغ من العمر ما بين 17 إلى 21 سنة كاملة.
  • وينبغي جلب شهادة الثانوية العامة مصادق عليها من قبل وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات، وفي ظرف
    كنت طالباً دولياً، يجب جلب شهادة المعادلة موثقة، وبالإضافة إلى الطلاب في برنامج التعليم بالولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة.
  • الحصول على معدل أكاديمي لا يقل عن 90%، علاوة على الحصول على معدل جيد في مواد التخصص من قبيل، التخصصات الطبية والاحياء والكيمياء والفيزياء.
  • أما بالنسبة للقيام بالتقديم الى درجة الماجستير ودرجة الدكتوراه، ثم من الضروري أن يكون الطالب بالفعل عنده شهادة إثبات نحاجه في درجة البكالوريوس مصادقة وزارة التعليم العالي في دولة الامارات.
  • يجب الحصول على شهادة إتقان اللغة الإنجليزية، بمعدل مرتفع في اجتياز امتحان الأيل تس أو امتحان التوفل، كما ينبغي أيضاً اجتياز الطالب امتحان اللغة العربية، علاوةً على الحصول على علامة جيدة في امتحان إمسات.
  • أخيراً الطلاب الدوليين، من الضروري التوفر على تأشيرة الدراسة في دولة الإمارات، ونسخة مصورة من جواز السفر، ساري تاريخ الصلاحية، ونسخة مصورة شخصية  تستوفي كل المعايير، والتوفر على قدر مالي لتغطية نفقات الدراسة في الجامعة.

البرامج المتخصصة في جامعه محمد بن راشد الطب

هنا في هذه الفقرة سوف نقدم لكم أهم البرامج المتخصصة في جامعه محمد بن راشد الطب، وهي كما يلي :

  • التوفر على شهادة البكالوريوس عند الالتحاق بهذا الصرح الجامعي، بعد مرحلة الثانوية العامة، وتصل فترة الباكالوريوس الى 6 أعوام، للحصول على بكالوريوس في تخصص الطب والجراحة العامة.
  • إمكانية الحصول على شهادة الماجستير في تخصص الكيمياء الحيوية، وتصل مدة الحصول عليها على هذه الشاهدة الى عاميين كامليين.
  • أخيراً شهادة الدكتوراه في تخصص العلوم الطبية والحيوية، وتصل مدة هذا البرانامج الى ما يقدر بـ 4 أعوام كاملة.

رسوم جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

تتباين تكاليف الدراسة بمؤسسة التعليم العالي هاته، وفقاً للبرامج والتخصص المختار من قبل المتقدم، وهي كما يلي :

برنامج البكالوريوس العام لتخصص الطب والجراحة : يصل متوسط الاسعار الى حوالي 160,000 درهماً إماراتياً في كل عام.

أما برنامج الماجستير في تخصص العلوم الحيوية: يتم دفع الرسوم في بداية السنة الدراسية بما يقدر بــ 117,000 درهماً إماراتياً.

وبرنامج ماجستير تخصص تقويم الأسنان وعلوم الجذور في كلية طب الأسنان: تبلغ التكاليف حوالي 185,000 درهماً إماراتياً، في كل عام لفائدة الطلاب الدوليين الدين يتقدمون من خارج دولة الامارات العربية المتحدة، كما تنخفض التكلفة بشكل نسبي حتى تصل إلى 160,000 درهماً إماراتياً في كل عام لفائدة الطلاب من داخل الإمارات.

برنامج ماجستير تخصص العلوم في تمريض الأطفال : يعد برنامج الماجستير من أبرز وأهم البرامج والتي يوجد لها عدة منح جزئية التي تصل في بعض الأحيان 50%، كما تبلغ رسوم العام الواحد الدراسي الى ما يقدر بــ 140,000 درهماً إماراتياً ويستطيع الطالب المتقدم  دفع هذه التكاليف على (3) دفعات أساسية من بداية السنة الدراسية.

منحة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

تتيح المؤسسة مجموعة من المنح المتنوعة، لطلاب والطالبات الجدد الدين يرغبون في الاستمرار في الدراسة الجامعية، وتقدم المؤسسة تخفيضات وخصومات تبلغ الى  30% على أسعار التعليم.
تستطيعون التعرف أكثر على المنح وطريقة التقدم لها، عن طريق زيارة الصفحة الرسمية للمنح على الموقع الإلكتروني الرسمي بالجامعة من هنا.

سكن جامعه محمد بن راشد

يستطيع كل طالب مغترب السكن في هذه المؤسسة، وذلك حسب مجموعة من الشروط والاحكام، ونحن نلخصها لكم في النقاط الرئيسية التالية :

  • أولاً يجب على الطلاب سداد ما قيمته 25%، من إجمالي سعر استئجار الغرف في السكن الجامعي، وأن يسدد السعر الباقي قبل استلامه الغرفة.
  • ثانياً يجب العلم أنه لا يتم إسترداد الرسوم المدفوعة، في حالة عدم الرغبة في السكن بعد سداد المستحقات.
  • بالإضافة الى أنه يجب سداد مبلغ التأمين بقيمة 1000 درهماً إماراتياً.
  • في حين أن طلاب الدراسات العليا، أو سنة الامتياز يتم زيادة ما يصل الى 50% على قيمة رسوم الكلية.
  • أخيراً فيما يتعلق بمبلغ التأمين فإنه يحق للطلاب إسترداده، وذلك بعد إفراغ سكنه أو أثناء التخرج، وحتى في حالة الرغبة في الانسحاب.

وظائف جامعه محمد بن راشد

أعلنت هذه مؤسسة التعليم العالي هذه، عن وجود وظائف شاغرة عندها في الكثير من المجالات والتخصصات المتنوعة، على الشكل التالي :

  • وظيفة : في هيئة التدريس.
  • وظيفة : أستاذ مساعد.
  • وظيفة : مسؤول أمن تكنولوجيا المعلومات.

للإطلاع على المزيد من المواضيع ذات الصلة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى