الدراسة بالخارجفيزات أخرى

دورات انجليزي مجانية للمبتدئين 2023 وأهم 6 شهادات اللغة الإنجليزية الدولية

إجمالاً موضوع اليوم تدور أطواره، حول دورات انجليزي مجانية للمبتدئين، كما أننا سوف نستعرض لكم أهم شهادات اللغة الإنجليزية الدولية، وسوف نجيب عن سؤالكم، عن ما هي أفضل مواقع تعلم اللغة الانجليزية ؟ وما هي أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية مجانا ؟

شهادات اللغة الإنجليزية الدولية

هنا سنقدم لكم، أهم 6 شهادات اللغة الإنجليزية الدولية، وهي كما يلي :

  1. شهادة التوفل وشهادة الأيلتس (TOEFL & IELTS).
  2. ثم شهادة التويك (TOEIC).
  3. شهادة إمتحانات جامعة كامبردج للّغة الإنجليزية.
  4. ثم الشهادة في اللغة الإنجليزية للأعمال (BEC).
  5. والشهادة في الإجادة في اللغة الإنجليزية (ECCE).
  6. أخيراً الشهادة في الكفاءة في اللغة الإنجليزية (ECPE).

كورسات الجامعة الامريكية auc

مهما كانت درجتك في اللغة الانجليزية، وسواءً كنت قريباً أو بعيداً من الجامعة الامريكية AUC، فيمكنك الاستفادة من كورسات English for you، وهذه الجامعة المرموقة، وأنت تجلس في غرفتك في منزلك، دون العناء الذهاب الى المقر الرئيسي للجامعة.
وإجمالاً الكورس مشكل من 30 درساً تعليمياً، ويتم تجديده من حين الى حين.

جامعة كامبردج للغة الإنجليزية

تستطيعون إجاد موقع جامعة كامبردج للغة الإنجليزية، من خلال المواقع التالية أسفله، وهي كما يلي :

  • العنوان : المدرسة القديمة, Trinity Ln, Cambridge CB2 1TN، المملكة المتحدة البريطانية.
  • الموقع الالكتروني : https://www.cam.ac.uk/.
  • الهاتف : 441223337733+.
  • على الخريطة : من هنا .

جامعة الملك عبدالعزيز

يمكنكم إجاد موقع جامعة الملك عبدالعزيز، من خلال المواقع التالية أسفله، وهي كما يلي :

  • العنوان : على 7166 عبدالله سليمان، مقر جامعة الملك عبدالعزيز، 2705، بمدينة جدة 22254، بالمملكة العربية السعودية.
  • الموقع الالكتروني : www.kau.edu.sa.
  • أرقام الهاتف : الرقم الموحد هو 8001169528 / رقم للحالات الطارئة 6951111 012 / رقم للحالات الأمنية 6952040 012.
  • الرمز البريدي : 21589.
  • الفاكس : 6952437 12 966 +.
  • على الخريطة : من هنا.

دورات انجليزي مجانية للمبتدئين

إجمالاً هنالك العديد من دورات انجليزي مجانية للمبتدئين، عبر الانترنت، ما عليك سوى البحث بإستعمال العنوان نفسه وتجد نفسك أمام العديد من المواقع التي تمكن من الدورات المجانية، ونحن بدورنا، نقدم لكم أهم المواقع التي يمكن من خلالها تلقي دورة مجانية، وتجدونها في الفقرتين أسفله الملونتان بالاحمر، وهي كما يلي :

دورة على منصة Perfectly Spoken

هي دورة تعلم اللغة الانجليزية، خاصة بفئة المبتدئين أو التلاميذ دوي لغة انجليزية محدودة.
هذه الدورة موزعة الى خمسين درساً أساسياً، مع وجود إمتحان نهائي بنهاية كل درس.
أما بالنسبة لما يخص سعر هذه الدورة، فهي مقدمة بشكل مجاني للجميع.

مركز أمديست

على كل حال، مركز أمديست هو مركز أمريكي، تتواجد له فروع في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، وهو مختص فيقدم خدمات ومهمات ذات الطابع التعليمي والتدريبي، وهذا المركز هو بمثابة منظمة غير ربحية، تم تشيده سنة 1951م، ويقع مقره الرئيسي في والعاصمة واشنطن، وله فروع في عدة بلدان عربية ومن أهمها ما يلي : الاردن ومصر والعراق  ولبنان والسعودية والكويت وفلسطين واليمن وتونس والإمارات العربية المتحدة والمغرب .

أفضل مواقع تعلم اللغة الانجليزية مجانا

إجمالاً في هذا الجزء من موضوع اليوم نقدم لكم، أفضل مواقع تعلم اللغة الانجليزية مجانا، وذلك عن طريق قراءة الفقرات الملونة بالأحمر أسفله، وهي كما يلي :

موقع hellolingo

عموماً هذا الموقع يمكنك من تعلم اللغة الانجليزية، بكيفية تفاعلية شيقة، مع أشخاص أخرين، والقيام بإجراء محادثات مع الاخرين، كما أنه يمكنك من متابعة الدروس التعليمية التي تساهم في فهم مفردات هذه اللغة، ومعرفة مجمل العبارات الخاصة بجل المواقف.

موقع English Culp

يعد هذا الموقع من بين المواقع المميزة، التي تقدم استفادة عامة لكل شخص يريد تعلم اللغة الانجليزية، وحتى لمعلمي الانجليزية، وفيه الكثير من الارشادات التي تساهم في تعلم الشخص لهذه اللغة، كما يمكن التعرف على الأسئلة التي تطرح في إختبارات الايلتس والتوفل، بالاضافة الى أنه تتواجد فيه قوائم أقوى لأهم المفردات، والتي يتم إستعمالها بشكل كبير في الإنجليزية.

موقع British council learn English

يعد موقع British council learn English، واحد من أهم المراجع الرسمية لتعلم اللغة الانجليزية، عبر شبكة الانترنت، ويضم هذا الموقع عدد متميز من اشرطة الفيديو بالاضافة الى أسلوب اللعب في تعلم الانجليزية، الشيء الذي يساهم في تعلم هذه اللغة بكيفية سهلة، ومع وجود المقاطع الصوتية المساعدة على تعلم النطق السريع لهذه اللغة، بالاضافة الى أنه يقوم بالكثير من التمرينات التي تجعل عقل الشخص يستوعب مهارة القراءة والكتابة والإستماع.

موقع duolingo

يعتبر هذا الموقع، من بين المواقع المعروفة والمشهورة، المتاحة عبر شبكة الانترنت، لتعلم اللغة الانجليزية، وهو موقع متوفر منه تطبيق على الهاتف المحمول، كما انه موقع مصمم بشكل ميسر لتلاميذ المدارس، فهو عبارة عن أقسام وفروعها المتنوعة، فرع العائلة وفرع الاطعمة والالوان … وما الى ذلك، بالاضافة الى أنه يدرب الشخص على طرق الكتابة الجيدة وطرق الاستماع.

موقع Talk English

إجمالاً هو بمثابة موقع فيه الكثير من الميزات، من مقاطع صوتية بهدف التدرب على طرق الاستماع، وإجادة طرق النطق الصحيحة للحروف، وأثناء ولوج هذا الموقع تجد فيه العديد من الاقسام والتصنيفات، لتبسيط عملية التعلم اللغة، كما أنه في العديد من النصوص المميزة لتسهيل عملية القراءة والنطق.

موقع VOA Learning English

هذا الموقع خاص بنشر الاخبار، ولكنه مع ذلك يقدم مضمون خاص بتعليم اللغة الانجليزية، ويتم عن طريقه عرض الكثير من مقاطع الفيديو، كما يعرض شروحات لمجموعة من المصطلحات الشائعة في الانجليزية، بالإضافة الى تقديم هذا الموقع لحلقات تعليمية، التي يتم دمجها مع الاخبار التي يقدمها الموقع.

موقع USA Learns

هذا موقع أمريكي، يقوم بعرض اللغة الانجليزية، ولكن بالنطق الأمريكي، كما أنه يعد دورات بكيفية مجانية، ويساهم في تعلم اللغة الانجليزية، لمن عنده المستوى الإبتدائي في اللغة، أو من عنده المستوى المتوسط، حيث يقدم طرق فريدة في تعلم النطق الامريكي، وطرق اتقان الاستماع، وكما يساهم في مهارة القراءة والكتابة الجيدة.  

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية مجانا

هنا نقدم لكم أفضل 7 تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية مجانا، وهي كما يلي :

  • تطبيق Duolingo.
  • تطبيق busuu.
  • تطبيق Memrise.
  • تطبيق Hello Talk.
  • تطبيق Rosetta Stone.
  • تطبيق Tandem.
  • تطبيق Babbel.

للإطلاع على المزيد من المواضيع ذات الصلة :

زر الذهاب إلى الأعلى