جديد القوانينفيزات أخرى

عقود العمل في الامارات – وظائف مطلوبة في الامارات

عقود العمل في الامارات – وظائف مطلوبة في الامارات . . أن السفر إلى الإمارات للعمل ، من الأمور التي تشغل الكثير من الشباب ، والبحث عن طرق السفر إلى الإمارات للعمل ، هذا أصبح ممكن تحقيقه في دولة الأمارات ، مع توفر عدد مهم من عقود العمل في الأمارات ، حيث يمكن البحث عن وظائف مطلوبة في الامارات ، عن طريق مواقع البحث عن عمل ، التي تقدم مختلف العروض المقدمة من طرف أهم المؤسسات والشركات الامارتية ، حيث يتم التقدم إلى الوظيفة التي قد تناسب مؤهلاتك العلمية والعملية ، ففي حالة كنت محظوظ وتمت الموافقة على الانضمام إلى مؤسسة من المؤسسات الإماراتية ، سيتم مراسلتك من طرف صاحب العمل ، وكذلك ستتوصل بتصريح العمل الذي بموجبه ستعمل على مباشرة إجراءات السفر ، والانتقال إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل العمل ، لتذكير فأن ما يخص عقود العمل في الامارات ، و إجراءات توقيع العقد قد تستغرق المدة أسبوعين على أبعد تقدير ، وذلك من تاريخ دخول الشخص للعمل في دولة الأمارات .

لغة عقود العمل في الامارات

ما يمكن قوله عن اللغة المتداولة في عقود العمل في الامارات ، فهي موزعة ما بين اللغة العربية و اللغة الانجليزية ، فللإشارة منذ سنة 2016 ، عملت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة ، على إضافة لغة جديد تهم لغة العامل الذي سيقوم بالعمل من داخل الإمارات ، بالرغم من أنه ليس مواطن يحمل الجنسية الإماراتية وهو من خارج البلاد ، وكذلك لغة بعض المقيمين فيها ، والذين لهم رغبة في تغيير وظيفتهم .

يمكنك الاطلاع ايضا المهن المطلوبة في بلجيكا – الوثائق العمل في بلجيكا

كيفية التأكد من صحة عقد العمل في الإمارات

على الشخص الباحث عن وظائف العمل في الإمارات ، والذي يرغب في السفر إلى الإمارات للبحث عن عمل ، فبعد حصوله على عقد العمل سواء عن طريق مواقع البحث عن عمل في الإمارات ، من التأكد من صحة عقد العمل هذا وذلك خشية ووقوعه في أي عمليات النصب والاحتيال التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص ، فكيف يتجنب الشخص الوقوع في عمليات النصب والاحتيال ؟ وماهي طرق التأكد من صحة عقد العمل في الإمارات ؟ فأي مواطن كيفما كان يمكن أن يقع في عمليات النصب والاحتيال ، فالكثير من مواقع البحث عن عمل ، وكذلك بعض المكاتب التي تخص الهجرة والعمالة ، قد تجعل الشخص الباحث عن العمل في الوقوع بشراكها عن طريق عقود عمل مزيفة ، وخصوصا إذا كان الشخص في حاجة ماسة للعمل ، ففي هذه الحالة يجب على الشخص الحصول على عقد العمل في دولة الإمارات ، أن يكون صادر من وزارة الموارد البشرية والتوطين لدولة الإمارات العربية المتحدة ، كما يجب أن يكون العقد موقع من طرف المدير المسئول بنفسه عن هذه العقود .
يمكن كذلك لكل شخص هو مرشح لنيل وظيفة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، من معرفة مدى مصداقية صحة عقد العمل المحصل عليه ، وذلك من خلال السفارة الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، والموجودة قنصليتها في دولته الأم عن طريق رقم عرض العمل الموجود بعد الحرفين ST ، وعن طريق الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتوطين ، حيث أنه من بعد توقيع عقد العمل الخاص ، سيعمل صاحب العمل ببعث أخبار يتم فيه السماح بالدخول الالكتروني ، من أجل العمل والسفر إلى الإمارات للعمل ، والالتحاق بأهم وظائف مطلوبة في الامارات ، كما أن زيارة الشخص لدولة الإمارات العربية المتحدة ، من أجل السياحة ، فأنه يمنع منعا كليا استخدام غرض السياحة للعمل داخل دولة الإمارات ، وفي حالة القيام بخلف هذا فإن ذلك يعرض صاحبه لغرامة مالية كبيرة ،ة كما يمكن ترحيله من دولة الإمارات نحو بلده ، فأن صاحب العمل هو المسئول بالدرجة الأولى ، عن دفع كل مصاريف عمليات التوظيف ، وذلك حسب قانون العمل الإماراتي ، ففي حالة وجود إي استفسار يخص عقد العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يجب أن يكون التواصل عن طريق وزارة الموارد البشرية والتوطين ، وكذلك عن طريق الهاتف التالي : 0097168027666 ، وكذلك البريد الالكتروني : ask@mohre.gov.ae ، كما يمكن التحقق من تأشيرة دخول دولة الإمارات العربية المتحدة ، عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدولة الإمارات العربية المتحدة ، فيما باقي إمارات المملكة العربية ، فأن التحقق يكون عن طريق المنصة الإلكترونية : eChannels ، والتي تتبع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية ، فيتم استصدار أوراق دخول من أجل السياحة عن طريق شركات الطيران أو الفنادق ووكالات السفر الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، كما يمكن إتمام ما يهم إجراءات تأشيرة الإقامة بعد دخوله لدولة الإمارات من خلال إذن الدخول الذي يتوفر عليه ، هذا فيما يخص عقود العمل في الامارات ، والتأكد من صحتها ومعرفة مواقع البحث عن عمل ، التي تقود الشخص إلى الحصول على عقود غير مزيفة ، عن طريق مواقع البحث عن عمل .

أهم وظائف مطلوبة في الامارات

قد نجد من بين وظائف العمل في الإمارات ، ما يرتبط بالمال والمحاسبة وهناك وظائف تخص إدارية والإشرافية والمكاتب ، وظائف تهم تعليم وتدريس ومنها ما يهم وظائف الهندسة والإنشاءات ، وظائف حرفية متنوعة وحرف تقنية ، ومنها ما له علاقة بالوظائف القانونية والاستشارية ، ووظائف تهم مجال الصحافة والإعلام و الطب والصحة العامة ، والعديم من الوظائف المتنوعة ، وهناك وظائف البيع والتسويق الخدمات وفيه ما له علاقة بقطاع التكنولوجيا .

العنوان البحث عن عمل

هناك موقع رسمي متخصص في ميدان البحث عن عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهو موقع U.ae هذا العنوان يهم البحث عن الوظائف الشاغرة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث أن ما يناهز 80% من السكان المتواجدين بدولة الإمارات ، فهم مواطنيين أجانب من خارج دولة الإمارات ينتمون لمختلف جنسيات دول العالم ، لذا عملة الحكومة الإماراتية على تسخير منصة رقمية ، تهم كل الباحثين عن وظائف العمل في الإمارات ، وذلك عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالبحث عن العمل Gulf Talent ، هذا الموقع باستطاعته توفير عدد مهم من الوظائف الجديدة بشكل يوميً ، حيث يعمل كباقي مواقع البحث عن عمل ، كموقع Bayt و Naukrigulf المعروفين على المستوى العربي ، فما على الشخص الباحث عن عمل سواء التسجيل في المواقع المذكورة ، مع إرسال السيرة الذاتية الخاص به لتسجيل معلوماته الخاصة بالموقع ، يعد موقع البحث عن العمل Gulf Talent ، من أهم الموقع الالكترونية الرائدة في الإمارات ، التي تهم البحث عن العمل بالنسبة لجالية المغرب العربي من المغاربة والجزائريين ، سواء في أمارات دبي أوفي منطقة الشرق الأوسط بأكملها .

تصنيف الوظائف في دولة الإمارات

يتم تصنيف الوظائف في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك حسب المدينة وكذلك دور الوظيفة والصناعة وحتى الأقدمية في الوظيفة المزاولة من طرف الشخص ، حيث يمكن أن يساعدك هذا البحث المعروف باسم Filter ، على تخصيص البحث الذي تقوم به من أجل العثور على الوظيفة المناسبة لك والتي تحددها ، يمكنك كذلك معرفة رواتب الوظائف في دولة الإمارات ، ويساعدك كذلك على بناء السيرة الذاتية لك ، الموقع يقدم عدة نصائح فيما يهم المقابلات الخاصة بالوظائف في دبي ، بالرغم من أنها عبارة عن بوابة مختصة في العمل لكنها تقدم هذه الخدمات ، كما أن هناك جزء من خلاله يمكنك استخدامه من أجل العثور على الدورات التدريبية والمهنية في الإمارات .

يمكنك الاطلاع ايضا عقود عمل النرويج – السفر الى النرويج للعمل

مواقع البحث عن عمل

  •  نجد من أهم هذه المواقع المتخصصة في البحث عن العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة ، موقع E-financial Careers .
  •  وهناك موقع EFC ، الذي يعد واحد من بين أهم مواقع البحث عن العمل في إمارات دبي ، حيث أنه يكتسب مصداقية كبيرة ما بين المواقع الاخرى ، ويتضح ذلك من خلال أنه يتم نشر عليه من طرف عدد مهم من ، المؤسسات المالية كشركات البنوك و شركات الإحصاء .
  •  ومنها كذلك موقع Glassdoor الذي يعتبر هو الأخر من أشهر مواقع البحث عن عمل في دولة الإمارات وفي العالم كذلك ، حيث تقوم كل شركات مثل شركة جوجل وكذلك شركة فايسبوك ، بوضع إعلاناتهم التي تخص أهم وظائفهم التي تبحث عنها من خلال هذا الموقع .
  •  وأخيرا موقع dubizzle ، فهو يتربع على قائمة أفضل مواقع البحث عن عمل ، وهو مخصص للبحث عن العمل لا غير ، هذا كان سابقا أما عندما بدأ في فرض رسوم على نشر الوظائف بموقعه ، أصبح أصحاب العمل يبحثون عن مواقع أخرى بديلة عنه لنشر إعلاناتهم .

‫41 تعليقات

  1. يقول شعبان احمد عبدالله مدرس فيزياء ثانوى متخصص عاوز عمل بالخليج عمري خمسين سنه وخبرة 25:

    شعبان احمد عبدالله مدرس فيزياء ثانوى متخصص عاوز عمل بالخليج عمري خمسين سنه وخبرة 25//01155155761

  2. رامي مصطفي عمري 35 سنه ابحث عن فرصه عمل ببنوك الامارات العربيه المتحده وانا حاليا موظف بنك في مصر Relationship maneger for diamond customers

    1. ابحت عن عمل في صالون الحلاقة لي النساء خبرة 25سنة العمر 42سنة
      رقم الهاتف
      212637045357+
      مغربي الاصل

  3. انا اسم نسيم المحمد رقم الموبايل 00963954521999 العنوان سوريا حلب عايلي ٧ الشخصي ابحث عمل الهجر الي قطر ومهني أحذية وعمر ٣٩سنة وابن سايق

  4. انا حافظ قران كريم و لدي لغة انجليزيه ابجث عن العمل في الامارات سوا كان مسجد او غيره

  5. درست دبلوم تقانه معلومات من السودان العمر 24سنه غير متزوج امتلك العديد من النشاطات ولديه شهادات اعلام

  6. اسامة جمال عرفة علي السن 37 شيف مشروبات ومعلم شيشة ومتر صالة متزوج رقم جوال 01000653921 /01210906064 مصر

    1. محمد قاسم من العراق 25 سنة دبلوم كهرباء لدى الخبرة الكاملة في التدريس في مادة الرياضيات والفيزياء والأحياء وكذالك التأريخ والجغرافية. لكن هنا لا تتوفر فرص للعمل أو التدريس وشكراً

  7. انا اسمي سهر من سوريا عمري ٢٨ ابحث عن فرصة عمل في الامارات في مجال التدريس او ادخال البيانات عندي خبرة 5 سنوات والوضع في سوريا سيء ارجو المساعدة

  8. سلام عليكم انا ليلى من المغرب ابحث عن عمل اشتغلت 7سنوات في مجال التنظيف العام من بنوك محلات فيلات وغيرها الان انا من غير عمل اذ امكن المساعدة وجزاكم الله خير شكرا

  9. انا بدرالدين بابكر احمد درست نظم معلومات دورات في المحاسبه الكترونيه من السودان من يريد من يخدمني ف يتصل علي هذا الرقم 0922167696

  10. انا والدتي تعمل معلمه رياضيات وعربي والحاسوب خبره 15 سنه نريد وظيفه عاجله في اي مدرسه بدها مدرسين
    0121659582 واتس + مكالمات
    mhmad0121659582@gmail. com
    للتواصل

  11. خريج جامعي وابحث عن العمل
    رقم التواصل ٠٩٢٠١٩٣٣٩٩
    من السودان

    1. مرحبا انا المهدي السلاوي عمري 26سنة عندي ديبلوم عامل كهرباء البناء و هذا رقمي +212659682587

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى