جديد القوانينفيزات أخرى

عقود عمل في المانيا 2021 وأهم الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا العمل بالتفصيل الدقيق

من منا من لا يحلم بالحصول على عقود عمل في المانيا وأوروبا 2021 ، فهذا أصبح ممكن معا تعديل قانون هجرة الى المانيا ، والذي بسط الكثير من الإجراءات والشروط التي تخص التقدم بطلب الحصول على فيزا العمل في المانيا ، للكثير من الأشخاص الذين تحدوهم رغبة البحث عن عمل بالمانيا بالطرق الشروعة، حيث سنعمل في هذه المقالة على تقريبكم من كل ما يهم هذا الموضوع بكل تفاصيله الدقيقة.

فيزا البحث عن عمل عن طريق عقود عمل في المانيا 2021

سنعمل في هذه الفقرة ، شرح الطريقة الناجحة مئة بالمئة، والتي من خلالها يمكن لشخص ، الحصول على عقود عمل في المانيا 2021 ، سواء للعرب وغيرهم ، حيث أن هذه الطرق هي أكثر الطرق ضمانا لولوج الشخص سوق العمل في ألمانيا، من دون عراقيل وبشكل قانوني وفق القانون الألماني .

كما أن دخولها وحصولك على فيزا العمل في المانيا ؛ فهو يعد من أهم الطرق التي تسمح لك بالحصول على فرص عمل للناطقين بالعربية، بالإضافة إلى ذلك تسمح لك بالولوج إلى مختلف فرص العمل المقدمة، وذلك وفق شروط عقود العمل في ألمانيا التي تقدمها مختلف المؤسسات، من جهة ثانية فقد تم تعديل قانون الهجرة الجديد في ألمانيا لسنة 2021 ، ‏مما سهل من إجراءات فيزا والبحث عن العمل في ألمانيا.

كذلك أصبحت إجراءات تأشيرة الهجرة الى لمانيا ، متاحة للكثير من المواطنين العرب وغيرهم، وذلك من بعدما كانت عقود العمل، مقتصرة فقط على حاملي الشهادات الدراسية العليا لا غير، ‏لكن اليوم بعد تعديلات قانون العمل بها، أصبح بإمكان المواطنين الحاصلين على شهادات دراسية، والتي قد تكون متوسطة فقط ، وكذا أصحاب الحرف و المهن ، المرغوبة من طرف أصحاب عقود عمل في أوروبا ، فيمكنهم البحث عن عمل بألمانيا ، مما يسمح لهم بالتقدم بطلب الحصول على تأشيرة السفر لأوروبا بعد الحصول عليها، من دون مشاكل تذكر ، كما تم تيسير شرط من شروط العمل، والخاص بضرورة إتقان اللغة الألمانية ، بعدد مهم من المهن التي تشهد نقص كبير في اليد العاملة في ألمانيا.

ميزات تأشيرة البحث عن عمل بألمانيا

في الوقت الحالي فإنا المزيا التي تتمتع بهم تأشيرة عقود البحث عن عمل في المانيا 2021 ، تتميز بما يلي :

  • يمكن للأشخاص الحاصلين على تأشيرة الهجرة لالمانيا ، عن طريق عقود عمل في أوروبا .
  • كما أنها تمكن أصحابها من البقاء في دولة ألمانيا ، لمدة ست شهور مع أمكانية الحصول ، على عقد عمل جديد في دولة ألمانيا .
  • كذلك يمكن لشخص تحويل فيزا العمل في ألمانيا ، إلى إقامة بها، بشروط حصول الشخص على تأشيرة بحث عن عمل في دولة ألمانيا .

هذا فيما يخص أهم مزيا تأشيرة عقود عمل في أوربا وألمانيا.

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا العمل في ألمانيا

من أجل أن تتقدم للحصول على فيزا العمل التي تمكنك من البحث عن عقود عمل في المانيا 2021 ، فأنك تحتاج إلى الوثائق التالية :

  •  يجب أن يحمل جواز سفر الشخص توقيعه الخاص ، كجزء من وثائق فيزا العمل في ألمانيا .
  •  لابد من توفر جواز السفر الخاص بصاحب الطلب ، على صفحتان تكونان فارغتان تهم ملصق التأشيرة .
  •  تقديم صورتان تهمان كل محتويات جواز السفر الخاص بصاحبه .
  •  لابد من تقديم الشخص صاحب الطلب ، خطاب يشرح من خلاله الطريقة التي يمكنه الاعتماد عليها . من أجل البحث عن عمل بالمانيا .
  •  يجب تقديم ما يثبت أن الشخص يدرس كشهادة الدراسية ، مع شرط أن تكون الشهادة معادلة لشهادة دولة ألمانيا .
  •  كما ويجب أن يقدم الشخص شهادات خبرته السابقة في مجالات عمله .
  •  يجب كتابة رسالة عبارة عن سيرة ذاتية تهم الشخص المتقدم .
  •  لابد من تقديم كشف للحساب البنكي لشخص المتقدم. يؤكد من خلاله قدرته على الإنفاق على نفسه خلال إقامته في دولة ألمانيا.
  •  يجب كذلك إيجاد كفيل في دولة ألمانيا ، يقدم لك وثيقة تؤكد تكفله بك في ألمانيا .
  •  لابد من تقديم ما يؤكد توفرك على سكن في دولة ألمانيا .
  •  لا بد من تقديم شهادة الميلاد لشخص المتقدم ، التي يشترط فيها أن تكون أصلية .
  •  تقديم كذلك وثيقة عبارة عن سجل جنائي كما يعرف بالعدلي. تؤكد من خلاله أن سجلك العدلي من كل ما يمنعك من السفر .
  •  لابد كذلك من تقديم صورتان لشخص تكونا حديثا العهد ، وبخلفية بيضاء وبنفس معايير مقياس جواز السفر المتعارف عليه .
  •  لابد من تقديم تكاليف رسوم فيزا السفر ، المقدرة في مبلغ 75 يورو .
  •  يجب حجز موعد من طرف الشخص في مقر سفارة دولة ألمانيا .
  •  سحب وملئ استمارة تأشيرة فيزا العمل في المانيا ، التي تكون طويلة الأمد من أجل البحث عن العمل بألمانيا .

ما هي أنسب طرق الحصول على فيزا ألمانيا ؟

إن الهجرة إلى المانيا، عن طريق عقود عمل في المانيا 2021 ، والتي تمكنك من الحصول على على تأشيرة العمل ، والتي يمكن أن تتم من خلال ثلاثة خطوات وهي كالتالي :

  1. بالطبع هناك الطريقة الاولى : والتي من خلالها يسأل الكثير عن الطريقة الأنسب للحصول على تأشيرة العمل في ألمانيا ، حيث أن الحصول على التأشيرة البحث عن عمل في ألمانيا هي أنسب طريقة، فبعد التعديلات الجديدة التي همت ميدان العمل، والتي أتاحت فرصة جد مهم للباحثين عن العمل بألمانيا ، فمن مميزات فيزا العمل في المانيا، حيث أنها لم تعتد تقتصر على الأشخاص حاملي الشهادات العليا لا غير، كما يمكن أن يستفيد من هذا النوع كذلك حاملي الدبلومات وغيرهم ، زد على ذلك يمكن لشخص البقاء في دولة ألمانيا .
  2. ثم هناك الطريق الثانية : الحصول على عقد عمل في دولة ألمانيا ، وذلك عن طريق فيزا سياحية في دولة ألمانيا ؛ لكن ما يعاب على هذه الطريقة هي أنها غير مخصصة لبحث العمل في ألمانيا عن عمل ، حيث لا تسمح له بالعمل في ألمانيا ، أو من أجل الدراسة الطويلة بهذه التأشيرة ، هذه الفيزا تسمح لحاملها السياحة ولا غير في ألمانيا .
  3. أخيرا الطريقة الثالثة : تتعلق ب الهجرة لالمانيا ، عن طريق طلب اللجوء السياسي والحماية في دولة ألمانيا ، والتي تتاح لعدد مهم من طالبها ، حيث يمكن الهجرة لالمانيا . بهذه التأشيرة من أجل الوصول إلى دولة ألمانيا ، ومن بعد ذلك يمكنك البحث عن عمل بالمانيا .

البحث عن عمل بالمانيا عن طريق الفيزا السياحية

أن البحث عن عمل بالمانيا عن طريق عقود عمل في المانيا 2021 ، بهذه الطريقة هو كباقي عملية البحث عن العمل ، وذلك من خلال الهجرة الى لمانيا اي عن طريق تأشيرة البحث عن العمل في ألمانيا ، لكن الفرق ما بينهم ، أن هذه التأشيرة المخصصة لغرض السياحة هي قصيرة المدة ، بعكس تأشيرة البحث عن العمل في ألمانيا ، الطويلة الأجل حيث يمكن تحويل هذا النوع للحصول على عمل في ألمانيا .

كما ويمكن تحويل هذه التأشيرة إلى إقامة عمل بألمانيا ، والبقاء فيها على عكس التأشيرة السياحية ، والتي تستوجب على صاحبها مغادرة ألمانيا بعد انتهاء مدتها ، حيث تصبح فرصة الحصول على عمل بألمانيا ، عن طريق الفيزا السياحية هي أقل بكثير من غيرها ، لكن هذه الطريقة المرتبطة بتأشيرة السياحة تقربك من سوق العمل بألمانيا ، وفي حالة تمكنك الحصول على عمل بألمانيا، ‏يمكن العودة إلى بلدك ، ومنه البدء في الإجراءات الالتحاق بالعمل الجديد في ألمانيا بطريقة رسمية، حيث تعد من أهم الفرص الجيدة للعمل هناك ، التي تمكن صاحبها من التعرف على سوق العمل في ألمانيا ، والتواصل مع اصطحاب المؤسسات المشغلة في المانيا .

وثائق فيزا العمل في المانيا

  • بالطبع ‏لابد من توفر الشخص على جواز سفر ، تكون مدة صلاحيته سارية المفعول ، ‏المدة تكون لا تقل عن ثلاثة أشهر على الأقل ، وذلك من بع تاريخ مغادرة الشخص ألمانيا بعد زيارته لها ، ويشترط في جواز السفر أن يحمل توقيع صاحبه ، وكذلك توفره على صفحتان فارغتان خاصة بملصق التأشيرة ، مع تقديم صورتان لجواز السفر الخاص به .
  • كما و ‏يجب كذلك تقديم صورتان شمسيتان ، تكونان حديثا العهد بخلفية بيضاء ، وبنفس معايير الصور المقدمة في جوازات السفر الدولية المتعارف عليها .
  • ثم ‏لابد من تقديم كشف يهم حساب الشخص البنكي ، حيث يجب أن يغطي هذا الحساب المالي كل فترة الإقامة في ألمانيا حتى العودة لأرض الوطن .
  • من ثم ‏ تقديم تأمين صحي ، خاص بالسفر لدولة ألمانيا ، يشترط فيه أن يكون بمبلغ 30,000 يورو على الأقل ، ومسلم من إحدى شركات التأمين المعتمدة لدى سفارة دولة ألمانيا .
  • كذلك لابد من تقديم شهادة الميلاد الأصلية الخاصة بالأطفال القاصرين ، وحصول الطفل القاصر على الموافقة الرسمية من الوالدين ، وذلك في حال سفر القصر وحدهم إلى دولة ألمانيا .
  • بالإضافة إلى ذلك يجب كذلك على الشخص ، حجز تذكرة السفر إلى ألمانيا ذهاباً وإيابا .
  • نتيجة لذلك لابد من حجز فندق في ألمانيا ، كمكان أقامة هناك مخصص له.
  • أيضا يجب كذلك تقديم كشف عدلي ، يهم عدم ارتكاب الشخص أي أفعال إجرامية تمنعه من السفر إلى دولة ألمانيا .
  • و يجب كذلك سحب وملئ استمارة فيزا الألمانية .
  • أخيرا لا بد من تأدية تكاليف رسوم الفيزا الألمانية ، والتي حدد مقدارها في 60 يورو للأشخاص الذين سنهم أكثر من 12 سنة ، و35 يورو لمن هم مابين سن 6 سنوات و 12 سنة ، كما تمنح تأشيرة دولة ألمانيا مجانا لمن هم دون سن 6 سنوات .

عقود عمل في المانيا 2021 عن طريق الشبكة العنكبوتيا

الهجرة لالمانيا

الطريقة الأولى : تتم عن طريق التواصل مع الشركات الألمانية العاملة ، في المجالات التي تشتغل فيها ، إذا كان الشخص طبيب فيمكن التواصل مع مختلف المستشفيات والمؤسسات الطبية ، في دولة ألمانيا من أجل العمل لديها في مصحاتها ، حيث تمتلك هذه المؤسسات مواقع وصفحات إلكترونية معروفة ب عقود عمل في أوروبا ، فيمكنك التواصل معها من أجل البحث عن فرصة عمل لديها ، مقابلات العمل مع هذه المؤسسات تتم عن طريق برنامج Skype .
أما الطريقة الثانية : فيمكن لشخص من خلال هذه المِؤسسات الوصول إليها ، عن طريق المواقع الالكترونية الخاصة بالبحث عن العمل في دولة ألمانيا .
الطريقة الثالثة : هي الاخرى يمكن البحث عن العمل ، عن طريق المواقع الالكترونية حيث يمكن التواصل مع الشركات بشكل مباشرة من خلال هذه المواقع الالكترونية .

موقع البحث عن العمل في ألمانيا

البحث عن العمل في ألمانيا عن طريق الانترنت

‏فأنا حصول الشخص على فرص العمل في دولة ألمانيا ، من خلال المواقع الالكترونية ، ليس بالشيء الهين ، فقد نجد نسبة الرد من طرف أصحاب المؤسسات المشغلة ضعيف جدا ، حيث أن أصحاب العمل يفضلون الأشخاص المتواجدون في دولة ألمانيا ، وكذلك من المقيمين ومواطني دولة ألمانيا بدل جلب العمالة من خارج ألمانيا ، والتوظيف بهذه الطريق لا يتم إلا في حالة نقص شديد في اليد العاملة التي تستدعي البحث عنها خارج ألمانيا .

عقود العمل بألمانيا عن طريق الأصدقاء

من جهة أخرى هناك من المواطنيين من أجل الحصول على عقود عمل في المانيا 2021 ، فأنهم يعتمدون في ذلك على الأصدقاء المتواجدين في المانيا، بهذف تحقيق ذلك وكتسلب الكثير من الوقت، حيث تعتبر هذه الطريقة هي جد مناسبة للبحث عن عمل ، لكن الطريقة هذه ليست بإمكان الكل تحقيقها إن كان لهم أصدقاء في دولة ألمانيا ، زد على ذلك لا يقوم كل الأصدقاء والمعارف في ألمانيا ، بمد يد العون والمساعدة للأصدقاء رغم قدرتهم على المساعدة لكنهم يمتنعون عن تقديم المساعدة ،
لكن تظل طريق العمل عن طريق الأصدقاء في دولة ألمانيا ، من أفضل طرق الحصول على العمل وعقود العمل بألمانيا.

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا عقود عمل في المانيا 2021

من جهة أخرى فأنت عندما تتقدم للحصول على عقود عمل في المانيا 2021 ، فأنت تحتاج إلى تقديم مجموعة من الوثائق التي هي كالتالي :

  • بالطبع لا بد من تقديم جواز سفر يكون ساري المفعول ، لمدة تغطي فترة إقامتك في ألمانيا حتى العودة لأرض الوطن ، مع توقيعه من طرف صاحبه ، مع كذلك توفره على صفحتان فارغتان لملصق التأشيرة ، وذلك بجانب صورتان لجواز السفر .
  • كما و لابد من التوفر على عقد العمل المرسل لك من المؤسسة المشغلة في ألمانيا .
  • ثم يجب كذلك تقديم ما يؤكد سكن في دولة ألمانيا .
  • أيضا يجب التوفر على تأمين صحي ، يكون مسلم من جهة معتمدة في التأمين الصحي .
  • كذلك تقديم صور شخصية ، تكون بنفس المعايير المعتمدة في صور جوازات السفر الدولية .
  • و لابد من حجز تذاكر السفر إلى ألمانيا ذهابا وإيابا .
  •  تقديم ما يكشف عن مؤهلاتك الدراسية .
  •  تقديم شهادات الخبرة في ميدان عملك .
  •  لابد من تسديد تكاليف رسوم تأشيرة دولة ألمانية ، المقدرة في مبلغ 75 يورو .
  • من ثم سحب وملئ استمارة تأشيرة العمل بألمانيا .
  •  لابد من حجز موعد اللقاء الذي يخص الفيزا الألمانية ، من خلال الرابط الالكتروني .
  • أخيرا كل الوثائق يجب أن تتم ترجمتها إلى اللغة الألمانية أو الإنجليزية .

الاعتراف بالمؤهلات من خلال عقود عمل في المانيا 2021

بالطبع يجب عليك أن تعرف كل ما يتعلق بشأن معادلة الشهادة في دولة ألمانيا ، وكذلك المهن المطلوبة في دولة ألمانيا ، من أجل البحث عن عن عقود عمل في أوروبا بشكل عام وكذا عقود عمل في المانيا 2021 بشكل خاص ، كما يمكنك التعرف كذلك على ما يخص شهادات الاعتراف بمؤهلاتك في دولة ألمانيا ، حيث يمكنك القيام بهذا الامر عن طريق وذلك زيارة بوابة الحكومة الألمانية وموقعها الرسمي، كما يمكن مراجعة كل الإرشادات المتعلقة بمعادلة الشهادة للهجرة إلى دولة ألمانيا الخاصة بهذا الجانب.

كما أن شريط الفيديو هذا يشرح بالتفصيل كل ما يهم عقود عمل في المانيا 2021

في نهاية هذه المقالة نتمنى أن نكون قد وفقنا في تبليغ مل ما يهم هذا الموضوع، الذي يخص عقود عمل في أوروبا وألمانيا .

يمكنك الاطلاع ايضا على الموضوع من هنا :

‫24 تعليقات

  1. انا اسمي اسماعيل اسيني ولدي شهادة في الفندقة يعني مسير فنادق وابحث عن عمل في المانيا ولكن الموشكيل انا اعيش في المغرب وكونت اشتغل في السعودية 5سنوات ولما جات كورونا كالو لي روح على بلدك لما ابعتلك مجوبهوش وهو دابا راه 2عامين هو بالمنزل ملقاش حتا خدمة في المغرب

    1. أنا محمد عابدين محمد بدوي السن 27 المؤهل ثانوي ازهري الجيش مأدي الخدمه العسكريه اوريد عقد عمل رقمي 01123392276

  2. اريد عمل في المانيا في الوظائف التالية

    اصلاح آلات التبريد والتكييف

    حارس أمن

    Magazine

    Conducteur clack

  3. أنا محمد عابدين محمد بدوي السن 27 المؤهل ثانوي ازهري الجيش مأدي الخدمه العسكريه في قوات حفظ السلام بلسودان ولأتحاد لأفريقي اوريد عقد عمل رقمي 01123392276

  4. أنا محمد عابدين محمد بدوي السن 27 المؤهل ثانوي ازهري الجيش مأدي الخدمه العسكريه اوريد عقد عمل رقمي 01123392276

  5. مهتم بي الموضوع الهجرة و العمل في المانيا انا متخصص في الآليات لي صنع matlas و كتير من الأعمال أخرآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى