العمل بالخارججديد القوانين

فرص عمل في قطر للجزائريين 2023 وكيفية طلب عمل بها

فرص عمل في قطر للجزائريين 2023 أو العمل في قطر … نظرا للمكانة الإقتصادية والإجتماعية التي تعرفها قطر على المستوى العالمي ما يجعلها وجهة في نظر البعض من أجل الحصول على مناصب عمل في قطر من بعض دول أسيا ودول إفريقيا، لذلك سنخصص هذا الموضوع بكيفية طلب عمل في قطر أو الحصول على فرص العمل في قطر للجزائريين مع تقديم شرح شامل ومبسط عن كل مايتعلق ب شروط العمل في قطر وكذا سنعمل على تقديم معلومات عن مختلف التأشيرات القطرية التي من شأنها أن تساعدك في الحصول التوظيف في قطر وكيفية الهجرة الى قطر للعمل ، مع تقديم رواتب بعض المهن والأعمال التي تشهد نقصا في اليد العاملة داخل سوق الشغل القطري، إضافة إلى المعيشة داخل قطر.

معلومات مهمة بشأن العمل في قطر :

طلب عمل في قطر

لابد من الحصول على تأشيرة عمل بشكل مسبق قبل الدخول لقطر لتتمكن من الحصول فرص عمل في قطر للجزائريين 2023 ، أي أن كل شخص دخل لقطر بتأشيرة غير تأشيرة العمل سيجد نفسه في طريق مسدود لأنه غير مسموح ب العمل في قطر للأجانب بإستثناء الأشخاص الذين دخلوا بتأشيرة عمل. وهنا سيتبادر إلى ذهنك مجموعة من الأسئلة مثل:

  • كيف اجد عمل في قطر ؟
  • كيف احصل على عمل في قطر ؟
  • ماهي أنواع التأشيرات التي تمكن حاملها من العمل في قطر ؟
  • لذلك لابد لنا من الإشارة إلى أنواع فيزا دخول قطر وأي منها تخول لحاملها إيجاد فرص عمل في قطر ؟

أنواع تأشيرات السفر لقطر:

نظرا لتعدد وإختلاف تأشيرات الولوج لقطر، سنقتصر بالحديث هنا عن الأكثر شيوعاً و تداولا للدخول إلى قطر وهي كالتالي:

تأشيرة السياحة في قطر:

تمنح الفيزا السياحية بقطر لصاحبها الولوج لقطر لمدة تصل لثلاثين يوما خلال 90 يوما غير قابلة للتجديد مرة أخرى، والتي تتطلب من الراغب في الحصول عليها تقديم كشف لحسابه البنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة، ويجب أن يحتوي هذا الأخير على مبلغ يتجاوز خمسة آلاف ريال قطري أي مايقارب 1373.34 دولار، إلى جانب مجموعة من التدابير والإجراءات و المستندات التي عليه تقديمها من أجل الحصول على هذه الفيزا.
مع الأخذ بعين الإعتبار أن هذه التأشيرة لن تمكنه من العمل في قطر ، بقدر ما ستساعده في البحث عن فرص عمل في قطر للجزائريين 2023 تتناسب وقدراته المهنية بعد دخوله إلى قطر.
أما في حالة ما إذا توفق في الحصول على عقد عمل سيتوجب عليه الرجوع إلى بلاده من الهجرة الحصول على تأشيرة خاصة ب العمل في قطر .

مميزات وسلبيات تأشيرة السياحة بقطر:

من بين مميزات هذه التأشيرة هو الحصول على فرص عمل في قطر للجزائريين 2023 ، إلى جانب أن الشخص بإمكانه الإختيار بين أكثر من عمل وبشكل رسمي بعيدا عن أجواء المنافسة التي تعرفها المواقع الإلكترونية الخاصة بالبحث عن مناصب عمل في قطر وبراتب جيد.
أضف إلى ذلك أن الشركات القطرية تعطي أفضلية لتشغيل الأشخاص الباحثين عن فرص عمل في قطر من الداخل على الأشخاص المتواجدين في الخارج.

هذا فيما يخص الجانب الإيجابي، والآن سننتقل للحديث عن سلبيات هذه التأشيرة، التي تتمثل في أن أكثر الررغبين في الحصول على مناصب عمل في قطر لا يتوفرون على الإمكانيات و المؤهلات والمادية من أجل السفر لقطر بهدف طلب عمل في قطر . زد على ذلك أنه وكما سبق وذكرنا أن الشخص الراغب في السفر إلى قطر بهدف السياحة لابد له من الإدلاء بكشف بنكي يثبت أن يتوفر على 1373.34 دولار أمريكي. إلى جانب رسوم الفيزا التي عليه أدائها والتي تصل قيمتها ل 27.47 دولار أمريكي.
علاوة على الحجز الفندقي الذي يجب أن لايقل على مستوى أربعة نجوم، و أضف إلى ذلك مصاريف التنقل والأكل… التي تعرف إرتفاعا في التكلفة.
وهنا يمكن القول على أن الأمر فيه نوع من المجازة ومتوقف على الحظ.

تأشيرة قطر الخاصة برجال الأعمال:

يتم منح هذه التأشيرة للشخصيات التجارية المعروفة ورجال الأعمال من أجل الولوج لقطر وذلك بهدف تنمية وتعزيز الإستثمارات بين قطر وبلدانهم.
ويتم منح هذا النوع من التأشيرات في حدود 24 ساعة، ونظرا لكون رجال الأعمال لايهمهم البحث عن مناصب عمل في قطر سنتجاوز هذا الصنف لكونه لايهم الفئة التي تم تخصيص هذا المقال لهم.

تأشيرة الزيارة العائلية بقطر:

تخص هذه الفيزا الأشخاص الذين يرغبون في إجراء زيارة لأحد أقاربهم القاطنين في قطر، ولكون هذه التأشيرة تخول لصاحبها الولوج لقطر و الإقامة فيها لمدة شهر الشيء الذي يجعلها شبيهة بالفيزا السياحية، مع وجود إختلاف في التجديد لكون هذه الأخيرة ( فيزا الزيارة العائلية) قابلة للتجديد لمدة ستة أشهر دون الخروج من قطر. أي أنه كلما شارفت هذه التأشيرة على الإنتهاء يمكن لصاحبها تجديدها مقابل أداء رسوم التجديد التي تبلغ 54.93 دولار أمريكي ( 200 ريال قطري).
وبعد إنتهاء فترة ستة أشهر على حامل التأشيرة الخروج من قطر، وإذا أراد العودة مرة أخرى ماعليه سوى طلب تأشيرة زيارة أخرى.
ولتذكير فقط فإن هذه التأشيرة هي الأخرى لاتخول لصاحبها العمل في قطر و كما تخوله الحصول على بعض المزايا التي يحصل عليها الأشخاص المقيمين في قطر.
غير أنه يمكن الإستفادة منها من أجل طلب عمل في قطر أو الحصول على مناصب عمل في قطر مستفيدا المدة التي تمنحها هذه التأشيرة الشيء الذي يجعلها افضل من تأشيرة السياحة، زد على ذلك الإعفاء من مصاريف السكن والأكل طالما أنه يملك شخص يقوم بإستضافته.

تأشيرة العمل في قطر:

تخول هذه التأشيرة لصاحبها الولوج لقطر من أجل العمل بشكل شرعي و قانوني إلى جانب حصوله على المزايا التي يتم منحها للمقيمين داخل قطر. ونظرا لكون عاتق الحصول على هذه التأشيرة يقع على صاحب العمل أو رب العمل لفائدة كل عامل يتم إختياره وذلك قبل ولوج هذا الأخير لدولة قطر.
لذا يتوجب على رب العمل تقديم المستندات والوثائق إلى وزارة العمل القطرية من أجل الحصول على تأشيرة العمل في قطر ، وتتمثل هذه والوثائق فيما يلي:

  • نسخة من السجل التجاري للشركة أو المقاولة.
  • نسخة من جواز السفر الخاص بالعامل.
  • نسخة من عقد العمل ساري المفعول بين الموظف ورب العمل.
  • نموذج طلب الحصول على تأشيرة العمل في قطر معبأ باللغة العربية.
  • أربع صور بالحجم المطلوب في جواز السفر.
  • بطاقة هجرة العمل.

مباشرة بعد حصول صاحب العمل على تأشيرة العمل في قطر يتوجب عليه إرسال نسخة منها للعامل وتقديم النسخة الأصيلة لمطار وصول العامل وذلك قبل دخول هذا الأخير لدولة قطر.
وتبلغ تكلفة هذه التأشيرة 54.93 دولار أمريكي ( 200 ريال قطري)، وتدوم هذه التأشيرة طوال مدة العقد الذي يربط العامل برب العمل أو بالشركة والتي في العادة ما تتراوح بين سنة وخمس سنوات.

لإكمال قراءة الموضوع ،،، المرجوا الانتقال الى الصفحة 2

1 2الصفحة التالية

‫11 تعليقات

  1. كيف الحصول على التاشيرة العمل الى قطر و ماهو عمل الكفيل وكيف ادماجي مع الشركات العمل

  2. السلام عليكم اسمي عتبة ولدرويس من الجزائر عمري 42 سنة متزوج واب 3 اطفال عندي صحة جيدة لدية الخبرة في مجال الحراسة والوقاية لمدة 9سنوات مع شهادة عمل اود السفر الى قطر من أجل العمل جزاكم الله كل خير رقم الهاتف واتساب 2130675709422

  3. عمري26سنة من الجزاءر اتمنى الحصول على وضيفة في اي مجال في دولة قطر مع العلم عندي مستوى تالتة تانوي و شهادة الاعلام الالي تخصص سكرتارية مكتب و شهادة التجارة الدولية من التكوين و شهرين في شركة سوناتراك للبترول والغاز وشكرا

  4. انا من الحزائر العاصمة عمري 34 عام متحصلة على شهادة ليسانس في اللغة والأدب العربي.ابحث عن عمل في مجال التعليم وشكرا

  5. انا صالح من الجزائر عمري 37 اريد اي عمل في دولة قطر وبالخصوص سياقة المركبات الكبرى والشاحنات و شكرا…

  6. حسين من الجزائر متزوج وأب لولدين عمري45سنة بصحة جيدة بحاجة لوظيفة عامل نظافة لدي خبرة تقارب 13سنة
    كما لدي خبرة في صناعة حلويات مقلية (دوناتس) تقارب 10سنوات أرجو ان أجد عندكم وظيفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى