الدراسة بالخارجالسياحة العالميةجديد القوانينفيزات أخرى

فيزا المغرب للكويتيين 2020

فيزا المغرب للكويتيين 2020 هل انت من دولة الكويت وتود زيارة المملكة المغربية وذلك بغية السفر الكويتيين للمغرب لقضاء عطلة سياحية سواء كنت وحيدا او مع العائلة او من اجل تتبع اعمالك الاقتصاية او لأمر اخر ، فهي لكي تكون على دراية بالمعلوات التي ستحتاجها ل دخول الكويتيين بدون فيزا للمغرب.

فما هي احتياجات الكويتيين فيزا المغرب؟ ام ان دخول الكويتيين بدون فيزا ؟ وسنقدم لكم في هذا الموضوع أجوبة شافية للإخوة الكويتيين عن الأسئلتهم السفر الكويتيين للمغرب بشكل معمق ومبسط تستطيع معرفته عن امكانية دخول الأراضي المغربية .

معلومات عامة بخصوص السفر الكويتيين للمغرب 2020

انطلاقا من القانون المغربي (القانون رقم 02-03 المؤرخ 11 نوفمبر 2003) والذي يتعلق الأمور القانونية لدخول الاجانب الى التراب المغربي.

فأي مسافر اجنبي قادم من خارج المغرب بمن فيه الكويتي يجب عليه أن يكون حاملا لجواز السفر.

يستطيع ان يتوفر مسافر على رسم ساري مفعل مسلم من طرف سلطات الدولة القادم منها وتكون معترف بها من طرف الجهات المغربية كرسم سفر.

فيزا المغرب هي وسيلة تمكن شخص من دخول والاستقرار لفترة محددة بالمغرب وذلك من خلال وضع ملصق تأشيرة على جواز السفر.

تختلف فيزا المغرب حسب المدة اولا حيث تتراوح مدتها مابين يوم واحد و وثلاثة اشهر ، وفي الحالات ناذرة الى عام . لكن عليك بدخول لمرة واحدة أو لمرتين خلال هذه المدة. وثانيا من حيث نوع حيث هنا اربعة انواع تأشيرة القصيرة الأجل التي لا تتعدى تسعين يوما .تأشيرة طويلة الأجل والتي تتجاوز مدة الاقامة تسعين يوما تأشيرة العبور أو فيزا العبور أو فيزا ترانزيت هي تسمح لشخص الذي يمر من المغرب لدولة اخرى العبور عبر الأراضي المغربية. التأشيرة الممنوحة عند الحدود .

تصاريح العمل الخاص بالمستثمرين الكويتيين

من أجل فيزا المغرب من الكويت والعيش والعمل في المغرب ، ستحتاج إلى بطاقة الإقامة لتمكنك من الاستقرار لأكثر من تسعون يوما حيت انك ك كويتي يمكنك دخول للمغرب بدون تأشيرة لكن ان تدخل لفترة لا تتجاوز تسعين يوما وتصريح العمل. سيكون صاحب العمل مسؤولاً عن التعامل مع الإجراءات للسماح لك بتصريح عمل.

إذا لم يكن لديك وظيفة حتى الآن ، ولكنك ترغب في العمل في المغرب ، فستحتاج إلى التسجيل لدى مكتب مفوض مدينتك التي تختارها ، والعثور على صاحب عمل على استعداد لتوظيفك ، وكذلك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة فيزا المغرب للكويتيين . سيحتاج صاحب العمل الجديد عندئذٍ إلى التحقق من صحة عقد العمل الخاص بك مع وزارة التشغيل المغربية وخدمة إدارة العمالة للمهاجرين. سيُطلب منك تقديم جواز سفر وشهادة طبية عمرها أقل من شهر واحد ووثائق لتحديد مهاراتك المهنية.

تصاريح العمل صالحة من 1-3 سنوات ، حسب نوع عملك. هذه ، مع ذلك ، يمكن تجديدها.

تقاعد

فيزا المغرب من الكويت من اجل العيش كمتقاعد يذهب هؤلاء للتقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة بغية استقرار بالمغرب ، يجب اختيار واحد من ثمانية أسباب للتقدم طلبك. أحد هذه الأسباب هو التقاعد. بمجرد الحصول على بطاقة الإقامة الخاصة بك ، سيتم تطبيق نفس القواعد على مدة التحقق من الصحة والقدرة على فتح حساب مصرفي في المغرب. ستكون بطاقة الإقامة الأولى صالحة لمدة عام ، ويمكن أن تحصل على تجديدات إضافية بطاقة جيدة لمدة تصل إلى 10 سنوات.

مع انخفاض تكلفة المعيشة في المغرب ، ومع كل الخدمات التي ستقدمها هذه الدولة ، يختار الكثير من المغتربين الانتقال إلى هناك حتى بدون برنامج التقاعد. المغرب لا يقدم مثل هذا البرنامج من المزايا ، لكنه في الحقيقة ليس ضرورياً على أي حال. المواطنون المغاربة يعيشون على 350 دولارًا سنويًا في المتوسط ​​، لإعطائك فكرة فكرة ايها الكويتي انك ستصبح سيدا .

هذه هي الدول التي لا تتطلب من الكويتيين أن يكون لديه فيزا وان يتوفر فقط على جواز السفر ليقوم بحجز تذكرة الطائرة والفندق وينطلق بتجاهها .

وهذه الدول والتي تضمن المغرب تجدها على شكل الاتي:

دخول الكويتيين بدون فيزا

الدول الوطن العربي والتي يمكن للكويتي دخولها بدون فيزا 2020 :

دخول الكويتيين بدون فيزا للدول العربية

الإمارات لمدة 90 يوما
سلطنة عمان لمدة 90 يوما
فلسطين
قطر
الأردن لمدة 90 يوما
لبنان لمدة 180 يوما
المغرب لمدة 90 يوما
السعودية
البحرين
مصر لمدة 90 يوما
السودان
سوريا
تونس لمدة 90 يوما
الإمارات لمدة 90 يوما

الدول بدون فيزا للكويتيين باوروبا 2020 :

الجبل الأسود لمدة 90 يوما
البوسنة والهرسك لمدة 90 يوما
جورجيا لمدة 360 يوما
بيلا روسيا لمدة 30 يوما
الجبل الأسود (مونتينيغرو) لمدة 90 يوما
تركيا
ألبانيا لمدة 90 يوما
صربيا
كوسوفو لمدة 90 يوما

دول العالم الاخرى دون تأشيرة للكويتيين :

سانت لويس لمدة 42 يوما
ساوتوم وبرانسب لمدة 15 يوما
إسواتيني لمدة 30 يوما
غواتيمالا لمدة 90 يوما
هايتي لمدة 90 يوما
الإكوادور لمدة 90 يوما
السلفادور لمدة 90 يوما
هيندوراس، لمدة 90 يوما
قرغيزيستان لمدة 60 يوما
ماليزيا لمدة 90 يوما
موريشيوس لمدة 90 يوما
ميكرونيزيا لمدة 30 يوما
هونغ كونغ لمدة 30 يوما
الفلبين لمدة 30 يوما
سانت كيتس ونفيس لمدة 90 يوما
سنغافورة لمدة 30 يوما
اندونيسيا لمدة 30 يوما
نيوزيلندا لمدة 90 يوما
نيكاراغوا لمدة 90 يوما
بنما لمدة 180 يوما
التايلاند لمدة 30 يوما
كوريا الجنوبية لمدة 90 يوما
البهاما
بوتسوانا
دومينيكا لمدة 21 يوما
جمهورية الدومينيكان
سانت فينسنت والغرينادين
فانوتو لمدة 30 يوما

وهنا نكون قد انهينا موضوع الذي تناولنا فيه فيزا المغرب للكويتيين 2020 ابتداء من السفر الكويتيين للمغرب ووصولا الى دخول الكويتيين بدون فيزا للاراضي المغربية نرجوا ان نكون قد استطعنا ايصال ما تودون معرفته وذلك على موقعنا visatls.com وفي حالة الاستفسار المرجوا كتابة تعليق

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى