الهجرة الى فرنساجديد القوانينفيزات أخرى

رخصة سياقة في فرنسا 2020

رخصة سياقة في فرنسا 2020

رخصة سياقة في فرنسا 2020 او رخصة القيادة فرنسية .. الكثير من الاشخاص و خصوصا المهاجرين يتبادر على اذهانهم تسال هل عليهم ان يقوموا ب تغيير رخصة السياقة في فرنسا ؟

هل رخصة السياقة تصبح غير صالحة بعد دخول التراب الفرنسي ؟ هل من ضروري ان تعيد اجتياز امتحان رخصة السياقة ؟ هل هناك طريقة لتغيير رخصة السياقة؟ … والكثير من التسائلات المرتبطة بهذا الموضوع .
لهذا سنقوم بتقريب الصورة لكم في هذا الموضوع حتى تستطعون وضع فكرة في عامة عن هذا الامر، حيث ستحتاجون هذه الامور في حال و صولكم الى فرنسا.

في حالة حصولك على تأشيرة قصيرة الامد، هل من ضروري لك تغيير رخصة سياقة في فرنسا

رخصة-القيادة-فرنسية
رخصة القيادة فرنسية .. الكثير من الاشخاص و خصوصا المهاجرين يتبادر على اذهانهم تسال هل عليهم ان يقوموا ب تغيير رخصة السياقة في فرنسا

في حالة توفرك على رخصة سياقة وطنية، (أي انك حاصل على رخصة من دولة خارج منظومة شنغن) ، فتستطيع سياقة سيارتك بواسطة رخصتك التي حصلت عليها في وطنك، دون ان تزعج نفسك للحصول على رخصة السياقة في فرنسا ، وذلك بشرط اذا كنت تتوفر على تأشيرة الإقامة لمدة لا تتجاوز سنة في الاكثر و لمعرفة المزيد عن احدث الطرق للحصول على التاشيرة يمكنك النقر هنا .

لكن يجب أن تكون هذه الرخصة صالحة وان تكون مرفقة برخصة قيادة دولية .

اشكال ان الوطن لا يقدم رخص قيادة دولية ما العمل اذن

في حالة ان وطنك لا يقدم رخص قيادة دولية ، فعليك بترجمة عامة لرخصة القيادة الوطنية الخاصة بك .حتى يصبح من حقك قيادة سيارتك في دولة فرنسا .

في حالة الاقامة في فرنسا لأكثر من سنة

في حالة ما كنت ستستقر في فرنسا لمدة تفوق السنة ، فمن الزام عليك تغيير رخصة القيادة المحلية الخاصة بك ب رخصة سياقة في فرنسا المعترف بها من طرف جهات الوصية وهذا بالطبع خلال العام الأول الذي تستقر فيه بفرنسا .

ينطلق هذا التاريخ انطلاق من حصولك على تصريح إقامة بفرنسا أو من عند ختم البريد الذي يتم وضعه من طرف مكتب OFII ابتدا من أول تأشيرة حصلت عليها للدخول الى فرنسا لمدة اكبر .

حتى لا يقع المهاجر في بعض المشاكل، يفضل له أن يقوم بتغير الرخصة السياقة في الاشهر الأولى التي يدخل فيها الى تراب الفرنسي،لأن بعد انهائك لسنة، فلن تقدر على إكمال عملية الإستبدال ، وسيكون لزاما عليك اجتياز اختبار رخصة القيادة حتى تستطيع السياقة في فرنسا .

الشروط المطلوبة لاستبدال رخصة القيادة فرنسية

لكي تقدر على تغيير رخصة السياقة في فرنسا الخاصة بالوطن بأخرى فرنسية من الضروري هنا توفر الشروط الاتية :
أن تكون رخصة سياقتك صالحة .
متحصل عليها قبل دخول للدولة الفرنسية .
بالاضافة ان تكون منبَثق من طرف دولة يوجد بيها اتفاق بخصوص تبادل رخص السياقة مع فرنسا .

عندما وجود هذه الامور يبقى فقط لك زيارة الحساب الإلكتروني للمقاطعة التي يتوفر القاطن بها والتي اعتمدت على هذا الحكم لمعرفة الاوراق المطلوبة في عملية التغيير رخصة السياقة.

الشروط المطلوبة في وثائق تغيير الرخصة السياقة

وهنا من ضروري توفير الوثائق التي ستجدها في الحساب الالكتروني ويجب أن تحترم الشروط الاتية :

صورة فتوغرافية وطباعة المستندات الخاصة بك
ترجمة كل الاوراق الى اللغة الفرنسية من قبل مترجم بارع بفرنسا

ما بعد توفير كل الشروط

اذا ماقمت بتوفير كل الشروط ، فيمكنك من الحصول على رخصة السياقة ، لكن وجب عليك هنا أن تقدمم لهم رخصة السياقة التي حصلت عليها في وطنك ، و تاريخ الإصدار البطاقة الظاهر على رخصة السياقة هو تاريخ إصدار الترخيص الأصلي .

اذا لم تستوفي بعض الشروط

هنا سيكون عليك اجتياز اختبار رخصة السياقة، حتى تستطيع ان تقدرة على سياقة سيارتك في فرنسا ، بمجرد انتهاء المدة المسموح بها بالسياقة برخصة السياقة الممنوحة من وطنك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى