جديد القوانينقرعة كندا

كندا الهجرة لليبيين 2020

كندا الهجرة لليبيين 2020 نظرا لظروف التي يعشها الكثير شباب الليبي وخاصة تدهور الظروف الأمنية اصبح الكثير يفكر في خروج من ارض الوطن و التفكير في هجرة لكندا لليبيين وذلك بغية تأمين وتحسين وضعية المادية والحماية نفسك من تصفية. لهذا اذا ماكنت تشتغل بوظيفة محترمة وذات دخل محترم المهم الا تكن عاطلا عن العمل لكنك تعاني من ظروف صعبة لوضعيتك الإقتصادية كما انك ترى ان مستقبلك لا يبشر بخير، تتضارب مع أحلامك في الحياة ونظرتك المستقبلية التي تريد أن ينشأ فيها أبنائك داخل بلد يضمن لك حياة جيدة كما يضمن لأبنائك تعليما ورعاية صحية جيدة.
الشيء الذي قد يدفعك إلى التفكير في الهجرة إلى دولة مستقرة وآمنة ككندا، لكنك لم تعرف من أين ستبدأ و تبادر إلى ذهنك مجموعة من الأسئلة ك :كيفية هجرة لكندا لليبيين ؟
وماهي شروط هجرة لكندا لليبيين ؟
ماهي أوراق ملف كندا الهجرة لليبيين 2020 ؟
وهل حقا يمكن هجرة الليبيين الى كندا ؟ وما هو البرنامج الانسب الذي يمكنك اعتماده ل كندا الهجرة لليبيين 2020 .
لهذا كن ايجابيا كل هذه الاسئلة سنجيبك عن كل هذه الأسئلة وسنمنحك جميع المعلومات التي قد تحتاجها حول هجرة الليبيين الى كندا

كيفية هجرة الليبيين الى كندا

أول الامور عزيزي القارئ يجب ان تعلمها عن كندا الهجرة لليبيين 2020 هو ان الحكومة كندا تعتمد على مجموعة من برامج الخاصة بالهجرة لهذا قبل كل شيء يجب عليك اختيار عليك اختيار احدها حتى تتمكن من دخول كندا كمهاجر بصفة قانونية هذه برامج نجملها على شكل التالي

برنامج مرشح المقاطعات PNPs هذا البرنامج خاص بتقديم الاقامة الدائمة يجب ان تعلم صديقي القارئ ان البرنامج مراد دراسته Express Entry ينبثق من هذا البرنامج بالاضافة لبرنامج اخر يسمى برنامج المرشح الاقليمي للمزيد من المعلومات المرجو الضغط هنا .

برنامج العمال المهرة الفيدراليين Fswp هذا برنامج يعد رائدا بحيت انه خاص بالمهنيين والعمال اي اليد العاملة المختصة للمزيد من اضحات يمكنك ولوج موقع الرسمي للحكومة الكندية الذي سيقدم لك اضحات بشكل كافي حتى تتمكن من دخول كندا كعامل اضغط هنا

برنامج فئة الخبرة الكندية CRC هذا البرنامج خاص بالذين عملو سابقا بكندا لمدة لا تقل عن سنة يجب هنا ان تعلم ان هذا البرنامج هو جزء من برنامج Express Entry للمزيد من معطيات المرجو الضغط هنا

برنامج كيبيك للعمال المهرة او برنامج أريما هو برنامج خاص بستقدام العمال دوي الكفائة العالية لمقاطعة كيبيك من محاسن هذا النظام ان العمال بستطاعتهم احضار عوائلهم للمزيد من المعلومات اضغط هنا .

برنامج الهجرة الاطلسي التجريبي للمعرفة مستوفية لهذا البرنامج اضغط هنا .

شروط كندا الهجرة لليبيين 2020

من شروط المهمة الخاصة ب هجرة الليبيين الى كندا هي ان تكون على دراية وإلمام ببرامج المعدة من طرف الحكومة الكندية التي تقوم على مساعدة مهاجرين على ولوج التراب الكندي بشكل قانوني وأمن ومن اهم البرامج الخاصة بالهجرة ندكر Expreess Entry اي برنامج الدخول السريع لكندا هذا البرنامج هو الاكثر شيوعا كما ان البرامج الاخرى هي مرتبطة بهذا البرنامج بحيث لايتم قبول المهاجر حسب جنسيته بل يتم قبوله انطلاقا من كفائته ولنا شرح مفصل عن هذا البرنامج في القادم من فقرات هذا المقال .

إختيار البرنامج الملائم والصحيح كندا الهجرة لليبيين 2020

هجرة الليبيين الى كندا

وكما سبق وذكرنا سابق فإن برامج المعتمدة للهجرة إلى كندا هي متعددة إذ تعرف تباين في شكل اي الشروط لكن تتقارب في الجوهر وهنا قبل كل شي من المهم ان تختار ما يناسبك، من أجل هجرة لكندا لليبيين . ويمكنك زيارة الموقع الرسمي الخاص بالهجرة إلى كندا الذي ستجد فيه أن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية ( IRCC) قد قامت بوضع اختلافات وتباينات على مستوى تقييم تساعد فيه الأشخاص على إيجاد برنامج الهجرة الذي ينطبق على حالته العملية. وهو تقييم يعتمد في أساسه على مجموعة من الأسئلة التي يتم توجيهها للفرد .
هذه الأسئلة سهلة جدا ولا تحتاج إلى وقت كثير للإجابة عليها إذ تتعلق كلها ب :
_ جنسية الفرد.
_ عمره.
_ أفراد عائلته.
_ خبرته المهنية.
_ حجم مداخيله المالية.
_ مستوى تعليمه…
وبعد الإجابة عليها يمكنك معرفة ما إذا كنت مؤهلا الى كندا الهجرة لليبيين 2020 أم لا. كما أنها تعمل على توجيهك إلى برنامج الهجرة الذي يلائمك وذلك حسب إجاباتك.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا التقييم ضروري ولا يمكن تجاهله ويعتبر الخطوة الأولى من خطواة طلب هجرة لكندا لليبيين .
وندعوك إلى الولوج للرابط التالي من أجل معرفة ما إذا كنت مؤهلا للحصول على هجرة الليبيين الى كندا أم لا، وماهو برنامج الهجرة الذي يتلائم معك ( من هنا ) المهم اننا سوف نقوم بشرح برنامج Express Entry الذي يعتبر اكثر طلبا من البرامج اخرى ونعد قراءنا الكرام في القادم من مقالاتنا انا سوف نقوم بشرح ما تبقى من برامج حتى يتمكن القارئ من الخروج بفكرة عن الهجرة بكندا

برنامج الدخول السريع (Express Entry):

Express Entryهو أحد البرامج والانظمة الخاصة التي تتخدها سلطات الكندية لتوفير يد عاملة مؤهلة لسوق الشغل, هذا البرنامج هو مرتبط بتوجهات ورؤى الحكومة الكندية لدى لا تجد فيه اي جهة اخرى

كيفية هجرة لكندا لليبيين عبر نظام Express Entry ؟

من أجل كندا الهجرة لليبيين 2020 عبر نظام الدخول السريع لابد من إجتياز أربع مراحل إذ تختلف كل مرحلة عن الأخرى إلا أن المرحلة الأولى تعتبر أساس وجوهر كل نظام من أنظمة الهجرة الكندية والتي سنعمل جاهدين على شرح تفاصيلها الكاملة.

المرحلة رقم 1: عليك أن تتوفر على شروط ء٤ثكندا الهجرة لليبيين 2020 :

هناك طريقتان من أجل معرفة إن كنت مؤهلا ل ( هجرة الليبيين الى كندا ) :
__ أول طريقة: عليك أن تجيب على جميع الأسئلة الموجودة داخل الموقع الرسمي للهجرة نحو كندا وتمت الإشارة إلى الموقع مسبقا.
__ ثاني طريقة: يجب أن تكون على دراية بكافة متطلبات كل برنامج على حدا من برامج الهجرة التي تمت سبق وذكرناها.
وهي الأخرى يمكنك أن تطلع عليها عبر الموقع الرسمي من أجل معرفة جميع متطلبات كل البرامج من برامج الهجرة الخاصة بالدخول السريع (من هنا).
هجرة الليبيين الى كندا عن طريق البرنامج التجريبي الذي تم إستحداثه من أجل الهجرة إلى الأرياف داخل كندا. ويعمل هذا النظام على مجموعة من النقاط المكونة من عمر المتقدم واللغة إضافة إلى المؤهلات العلمية و الخبرات المهنية. إذ يتم تجميعها وبها يتم معرفة إن كان المتقدم مؤهلا للحصول على حق هجرة لكندا لليبيين أم لا.
وسنعمل على شرح وتفسير الكيفية التي يعمل بها على حساب النقاط في برنامج الهجرة للعمال المهرة الفدرالي:
أولا: كيفية حساب نقاط العمر:
_ من 18 سنة إلى 35 سنة له ( 12 ن).
_ أما أقل من 18 فليس له أية نقطة.
_ من 36 سنة له ( 11 ن).
وكلما زاد عمر الشخص في التقدم تم تقليص النقاط في المقابل بمعدل كل سنة = 1- نقطة، إلى أن يصل لسن السابعة والأربعون له فيها 0 نقطة.

لإكمال قراءة الموضوع ،،، المرجوا الانتقال الى الصفحة 2

1 2الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى