العمل بالخارجفيزات أخرىوثائق ادارية

مواقع البحث عن عمل في إيطاليا 2023 و رواتب العمل في إيطاليا

يتميز الاقتصاد الإيطالي بالتنوع والقوة، حيث يتميز صناعات هذا البلد بالتنوع والابتكار، بالإضافة إلى وجود العديد من الشركات الدولية الكبيرة التي تعمل في إيطاليا. ومن بين الوظائف و المهن الأكثر طلبا في إيطاليا 2023 نذكر التكنولوجيا والبرمجة والسياحة والضيافة والتعليم والتدريب والرعاية الصحية والإدارة والمالية وغيرها. فما هي أهم مواقع البحث عن عمل في ايطاليا ؟ وكم تبلغ رواتب وتقاعد العمل في إيطاليا ؟ لكل هذا وأكثر تابع للنهاية

أحسن مواقع البحث عن عمل في إيطاليا 2023

هناك العديد من المواقع التي يمكن استخدامها للبحث عن الوظائف الأكثر طلبا في إيطاليا ، وهذه قائمة المواقع الشهيرة :

  1. LinkedIn: موقع عالمي لتوظيف وتعريف بالشخصيات.
  2. Jobtome: موقع إيطالي للبحث عن وظيفة.
  3. Monster: موقع عالمي للبحث عن وظيفة.
  4. InfoJobs: موقع إيطالي للبحث عن وظيفة.
  5. Indeed: موقع عالمي للبحث عن وظيفة.

المهن المطلوبة في إيطاليا 2023

تعتبر إيطاليا دولة ذات اقتصاد متزايد ولديها العديد من الفرص للعمل في مجالات مختلفة. إليك بعض الوظائف الأكثر طلبا في إيطاليا وهي:

  1. التسويق والمبيعات: الشركات في إيطاليا بحاجة دائمة للموظفين في هذا المجال.
  2. التكنولوجيا والإنترنت: بما أن إيطاليا تعد من الدول الأوروبية الكبرى، فإنها تساير التطور الكبير الذي يشهده العالم.
  3. الصناعة الثقيلة: إيطاليا هي دولة تتمتع بتوفر العديد من الصناعات وتعتبر أحد الأصول الأساسية للاقتصاد الدولي.
  4. المجال الطبي: تتمتع إيطاليا بمراكز عالمية على مستوى الصحة مما يجعل هذا المجال من بين اكثر المهن المطلوبة في إيطاليا 2023 .
  5. المجال السياحي: إيطاليا هي دولة تتمتع بثروة كبيرة في السياحة والترفيه وتعتبر أحد أهم الأصول الأساسية للاقتصاد الدولي.

ملاحظة: هذه القائمة لا تشير إلى معظم المهن، لكن تتوفر إيطاليا على العديد من الفرص العمل في المجالات مختلفة. مهما كانت المهنة التي ترغب بها، إن الأهمية الأولى للذين يبحثون عن عمل في إيطاليا هي الحصول على الخبرة وتعليم المناسب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون مفيداً أن تتعلم اللغة الإيطالية، حيث أن ارتكاز على اللغة الإنجليزية قد لا يكفي في بعض الأحيان وقد يشكل عائقاً عند البحث عن العمل.

كيف اجد عمل في إيطاليا ؟

هناك عدة طرق للبحث عن وظيفة في إيطاليا لكن أولا يجب تجهيز سيرة ذاتية موجزة ومحدثة باللغة الإيطالية، وتضمن معلوماتك الشخصية والمؤهلات العلمية والخبرات العملية وأية شهادات تملكها، كما ويجب الاستعداد للمقابلة بشكل جيد . ثم البحث بواسطة إحدى الطرق التالية:

  1. المواقع الإلكترونية للتوظيف: يمكن البحث عن الوظائف المتاحة عبر مواقع التوظيف الشهيرة مثل “Indeed” و “Monster”.
  2. الشركات والمؤسسات الخاصة: يمكن البحث عن الوظائف المتاحة من خلال زيارة المواقع الإلكترونية للشركات والمؤسسات الخاصة التي تتخصص في مجال ذو علاقة بالمهارات الخاصة بك.
  3. المؤتمرات والمعارض الوظيفية: يمكن الحضور إلى المؤتمرات والمعارض الوظيفية للتواصل مع الشركات والمؤسسات والتعرف على الوظائف المتاحة.
  4. الأصدقاء والعائلة: يمكن التأكد من إمكانية معرفة الأصدقاء والعائلة عن الفرصة شغل المتاحة ويمكن حتى الاستعانة بهم في البحث عن الوظيفة.
  5. المصادر الإخبارية والإعلامية: يمكن البحث عن الوظائف الجديدة عبر الصحف والمجلات الإخبارية والإعلامية المختصة بالأحداث والتطورات في مجال الشغل بإيطاليا.
  6. المؤسسات الحكومية والخدمية: يمكن الاستعانة بالمؤسسات الحكومية والخدمية المختصة بالتوظيف والتدريب للحصول على المعلومات عن الفرص الوظيفية والبرامج التدريبية.
  7. الشبكات الإجتماعية: يمكن الاستعانة بشبكات التواصل الإجتماعي مثل LinkedIn للبحث عن الوظائف والتواصل مع الشركات والمؤسسات الذين يبحثون عن الموظفين.
  8. الأنشطة المجتمعية: يمكن البحث عن الفرص الوظيفية عن طريق المشاركة في الأنشطة المجتمعية والندوات والمؤتمرات المختصة بالمجال الذي تخصص فيه.

عدد ساعات العمل في إيطاليا

في إيطاليا، عدد ساعات العمل الإجباري يكون 40 ساعة في الأسبوع. ومع ذلك، فإن عدد ساعات العمل الحقيقية وتختلف من شركة إلى أخرى وقد تختلف أيضاً حسب المجال الذي تعمل فيه.

كما يحق للموظفين تأخير أو العودة من العمل في بعض الحالات مثل المرض أو العائلة، وكذلك يحق لهم الحصول على إجازة عامة بمدة تصل إلى 4 أسابيع عند الحاجة.

رواتب العمل في إيطاليا

يمكن أن يختلف راتب العمل في إيطاليا اعتمادًا على عدة عوامل مثل المجال الذي تعمل فيه ، ومستوى خبرتك، والموقع، وغيرها. لكن بشكل عام ، عادةً ما تتراوح رواتب العمل في إيطاليا بين 1000 إلى 3000 يورو شهريًا.

راتب التقاعد في إيطاليا

يمكن أن تتغير عوائد التقاعد في إيطاليا على حسب نوع العمل، وهناك عدة طرق للحصول على التقاعد في إيطاليا، مثل التقاعد الرسمي والتقاعد الخاص. عادة ما يتراوح راتب التقاعد في إيطاليا بين 500 إلى 2,000 يورو شهرياً.

عموماً، يمكن أن يؤثر عدد سنوات الخبرة والدخل الشهري الحالي على العوائد الخاصة بالتقاعد في إيطاليا. على سبيل المثال، إذا كان عدد سنوات الخبرة والدخل الشهري عالي، فهذا يزيد من عوائد التقاعد.

يمكنك أيضا قراءة:

‫52 تعليقات

  1. اريد أسفر الا ايطاليا و العمل هناك وانا املك العديد من المهن خباز وطباخ ومعلم هناجر واملك مهن عديده وهذا رقم جوالي 0567065572

    1. انا اعمال سائق صنف b جردني الفلاح راعي الحيونت الاليفة مجال البناء رفعا شوكيا

      1. انا ميلود بن جدي من مغريب نعمال شاف بتيسري او سءق صنف b عمري 28 ans رافاع شيكية ابحت عن عن عمال0668070750

      2. أنا متحصلة على شهادة في اللغه الايطالية و شهادة في الرعاية و المرافقة الصحيه للمسنين و أبحث عن عمل في إيطاليا

    2. اريد اسفر الى إيطاليا والعمال هناك وانا املك العديد من المهن حلاقة شعر و الالفلاحة والبناء والطباخ رقم الهاتف 0602110119

    1. انا اعمال سائق صنف b جردني الفلاح راعي الحيونت الاليفة مجال البناء رفعا شوكيا رقم الهتف 0624549712

  2. أنا مصطفى من مصر معي معهد بترول وغاز طبيعى ودبلوم صنايع قسم كهرباء وعايز اي شغل وصنايعي سباكه تشطيبات وده رقمي للتواصل 01118259231

    1. السلام عليكم متزوجة ولي 4أطفال مهنتي الحلاقة وزوجي مهنة عبار الاراضي والمنازل نريد ذهاب الى ايطاليا للعمل والعيش فيها شكرا على المساعدة من المغرب رقم هاتف 212662560596

  3. انا اريد أسفر الا ايطاليا و العمل هناك وانا املك العديد من المهن في عمل البنا واملك مهن عديده وهذا رقم جوالي01287844912

  4. مند زمن بعيد وانا انتظر فرص لأكون داخل المدن اطاليا ولحد الان مازلت اعيش هدا الحلم انا فني ديكورات جبس واتقن عديد من المهن مغربي اعيش حاليا في السعودية

  5. عندي رخصة السياقة في المغرب وحاصل على ديبلوم الكهرباء البناء واريد ان اشتغل في مزال فلاحة او اي شيء 0669430744

  6. انا أسمي هشام من المغرب أريد العمل في إيطالية للعمل في الفلاحة لدي خبرة في العمل في الضيعات في المغرب

  7. انا اسمي احمد من المغرب اريد العمل في إيطالية العمل في الفلاحة لدي خبرا في العمل في المبيعات في المغرب

  8. سلام عليكم أنا أريد العمل في إطاليا وسكن فيها وأنا محتاج للعمل في الشركة في إطاليا أناومن تونس وأريد العمل مهماكان فأنا أجيد الزراعة ولدية خبرة في الكهرباء بناء والفلاحة والزراعة والتجارة المحلية هذا رقمي 27273789 اتصلو بي إلى اقرب وقت جزاكم الله

  9. انا لحام كهربا اريد السفر والعمل في ايطاليا01227953476
    01018340233

  10. My name is Khaled from Morocco, the profession of welder is a solder for a drink, I need a work contract, I am in Morocco, thank you. 212655-440050

زر الذهاب إلى الأعلى