جديد القوانينفيزات أخرىوثائق ادارية

هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة وكم تقدر مدة سقوط بلاغ الهروب بالسعودية 2023

تحرص المملكة العربية السعودية على تشديد الأحكام بخصوص من يخالف قانون الإقامة ، حيث أنها وضعت أحكام صارمة ، لهذا في هذا التقرير سنجيبكم على جل أسئلتكم ، من قبيل هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة ؟ أو هل بلاغ التغيب يمنع من السفر ؟ ، بالإضافة إلى تعرف على مدة سقوط بلاغ الهروب ، و في الأخير سنتطرق إلى كيفية خروج نهائي لمن عليه بلاغ هروب .

هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة

هل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة ؟ و الإيجابة نعم حيث أنه أصبح الأمر أشد حزمًا من قبل ، لهذا فإنه يتم منع دخول أي فرد تم ابلاغ الهروب عنه من الدخول ، خاصة إذا كان قرار المنع من الدخول بلا رجعة ، لكن في المقابل هناك بعض الحالات التي يتم إعفاؤها من منع دخول الأراضي السعودية مرة أخرى ، وهذا يتم بعد تقديم بلاغ هروب ضدهم، وهي إذا أراد الشخص دخول المملكة لأداء فريضة الحج أو الإستثمار .

هل بلاغ الهروب يوقف الخدمات

إذا كنت تتساءل عن هل بلاغ الهروب يوقف الخدمات ؟ فالجواب جاء على هذه الشاكلة فمن خلال وزارة الموارد البشرية , فقد أوضحت بأنه في حالة غياب موظف وافد عن عمله فبإمكان صاحب العمل أن يقوم بإيقاف إحتسابه ضمن نطاق المنشأ عن طريق تقديم بلاغ التغيب بشكل إلكتروني ، لكن وفقا للبيان الصادر أنه ثم إلغاء نظام الكفالة و الحد من بلاغات التغيب عن العمل ، أو بلاغات الهروب في حق العمالة الوافدة ، بالإضافة إلى أنه لن يتم أي تغيير على الآليات المتبعة .

مدة سقوط بلاغ الهروب

هل بلاغ التغيب يمنع من السفر

أما فيما يخص المنع من السفر ، فيمكن ان يطبق على العامل الوافد وهذا في حال إذ كان المقدم ضده بلاغ الهروب ، السفر و مغادرة المملكة العربية السعودية ، لكن قبل ذلك سوف يتم مراجعة إدارة الخاصة بالمخالفات العمالية داخل المكتب ، و بعد حل وضعه داخل الهيئة ، سيتم إنتقاله إلى إدارة الوافدين من أجل بدء الإجراءات اللازمة لخروجه نهائي من المملكة .

الفرق بين بلاغ الهروب والخروج النهائي

هناك فرق بين بلاغ الهروب و الخروج النهائي ، حيث يعتبر بلاغ الهروب طريقة تتم بواسطة الكفيل، بحيث يتم تقديمه لمكتب العمل وهذا من أجل إستعادة حقه من العمال في حالة الهروب ، اما بالنسبة للخروج النهائي ، فيعد تأشيرة تأخد من قبل المملكة من أجل السماح للعاملين الراغبين في عدم العودة مرة أخرى للمملكة، علاوة على أن المدة المحددة للعمل قد انتهت .

عقوبة التستر على مخالفي الاقامة

أوضحت وزارة العمل في مؤتمر صحافي ، إنه سيتم إيقاع العقوبة على كل من يتستر على العمالة المخالفة، و العقوبة أنه سيتم إدخاله السجن لمدة عامين أو تقديم غرامة مالية بقيمة 100 ألف ريال ، أو العقوبتين معاً إذ توجب الأمر .

الغاء بلاغ هروب بموافقة الكفيل

في هذه الفقرة سنقوم بتوضيح طريقة إلغاء بلاغ الهروب بموافقة الكفيل ، أولا يفترض عليك زيارة موقع الخدمات الإلكترونية ، بالإضافة إلى تسجيل الدخول و إختيار مرافق ، بعد ذلك اختر إجارة إقاف بلاغ التغيب عن العمل ، ثم قم بالبحث عن الوافد المطلوب من أجل إبطال هذا البلاغ ، وهذا يكون عن طريق رقم الحدود أو رقم الإقامة ، و في الأخير سيتم استرجاع و عرض تفاصيل الوافد ، بعد اجتياز هذه المرحلة قم بالضغط على إرسال للتأكد من إلغاء بلاغ الهروب .

طريقة استعلام عن بلاغ هروب في السعودية

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى