السياحة العالميةجديد القوانينفيزات أخرىوثائق ادارية

وثائق جواز السفر الاماراتي البيومتري 2021 وكل ما يتعلق بجواز السفر الاماراتي البيومتري

جواز السفر الإماراتي البيومتري ، يعد من الوثائق الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يمكن لمواطني دولة الإمارات العربية ، التقدم من أجل تجديد جواز السفر الإماراتي ، والحصول على جواز أخر يكون بديلا عن جواز السفر الإماراتي الضائع ، تتم هذه العملية عن طريق الجهات المسؤولة عن جوازات السفر الإماراتية ، كالمديرية العامة للإقامة وشؤون الأجانب ، إدارات الجنسية GDRFA ، كما يمكن التقدم عن طريق مواقع الإنترنت الخاصة بوابة eChannels ، ومن خلال كذلك الإقامة والمواطنة و الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ، ومطارات أبوظبي ودبي والشارقة ، كما يمكن للمواطنين الإماراتيين تجديد جواز السفر بشكل طارئ في مطارات أبوظبي ودبي والشارقة ، تجديد جواز السفر ، له مستلزمات جواز السفر الاماراتي ، من وثائق جواز السفر الاماراتي 2021 ، في حالة انتهاء مدة صلاحية جواز سفر، للمواطنيين في حالة سفرهم وهم بالخارج ، حيث يمكنهم الاتصال بسفارة دولة الإمارات في البلد الذي يتواجدون فيه ، من أجل بدأ إجراءات تجديد جواز السفر الإماراتي .

جواز السفر الإمارات

عملت وزارة الداخلية الإماراتية في الآونة الأخيرة ، على إصدار جواز سفر إماراتي بشكل إلكتروني ، وكذلك مقروءة كذلك بشكل آليً ، موجهة للمواطنين وذلك فقًا للمتطلبات الفنية والأمنية ، التي صدرت عن عن منظمة الطيران المدني الدولي ، حيث يحتوي جواز السفر الإماراتي الجديد على شريحة صغيرة تتواجد في الصفحة الأخيرة ، هذه الشريحة تحتوي على كل البيانات البيومترية والمشفرة ، من منع تزويره حيث تتم طباعة الصورة والتوقيع وبصمات الأصابع ، ولا يمكن تعديل معلوماته أبدا ،. كما أن الصفحة الأولى تتوفر على مخطط بالألوان مائية تهم الإطار الخارجي لتراث عمراني لمسجد الشيخ زايد ، كما أن جواز السفر لدولة الإماراتي العربية أن يحمله كل مواطني دولة الإمارات ، مما يعكس روح وقوة الاتحاد مابين الإمارات السبع المكونة لدولة الإمارات ، جواز السفر الإماراتي خضع لعدد مهم من التعديلات ، وذلك منذ انطلاقه أول مرة إلى يوما هذا .

مميزات جواز السفر الإماراتي

يعد جواز السفر الإماراتي ، من أهم جوازات السفر في العالم ، وذلك وفقًا لمؤشر جواز سفر آرتون كابيتال لتصنيف جوازات دول العالم ، حيث احتل جواز السفر لدولة الإمارات العربية المتحدة رتبة الأولى على المستوى العالميً ، وذلك منذ الأول من شهر ديسمبر من سنة 2018 ، حتى الأول من سنة 2020 وذلك قبل انتشار كوفيد 19 في تلك الظرفية الماضية ، حامل جواز السفر لدولة الإماراتي العربية المتحدة ، يمكنهم السفر إلى 178 دولة أجنبية ؛ كما أن هناك 118 دولة كوجهة لسفر تكون بدون تأشيرة سفر ، و 60 دولة عن طريق تأشيرة إلكترونية يستفيد منها المواطنيين الإماراتيين ، وكذلك يمكن لحامل جواز السفر الاستفادة من تأشيرة السفر عند الوصول إلى المطار الذي يرغب في الانطلاق منه نحو وجهته المعلومة .

إصدار جواز سفر لمولود جديد الإماراتي

أن جوا السفر الذي يهم المواليد الإماراتيين الجدد ، حيث يتم إصدار جواز سفر إماراتي تخص الأطفال الحديثي الولادة ، وذلك كجزء من خدمة مساعدة مبروك ما ياك ، التي تعمل على تسهل إصدار جميع الوثائق الثبوتية للمواليد حديثي الولادة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، من أجل غصدار جواز سفر لمولود جديد الإمارات ، للمزيد من المعلومات حول خدمة مبروك ما ياك يرجى الاطلاع على موقعنا الخاص ، لشرح كافة المعلومات التي تهم هذه العملية .

صلاحية جواز السفر الإماراتي البيومتري

في العادة المتعارف عليها فيما يخص جواز السفر الاماراتي البيومتري ، فأن صلاحية جواز السفر الإماراتي في الغالب تكون لمدة خمس سنوات ، وذلك من تاريخ الإصدار أو نفاد كل صفحات جواز السفر الإماراتي بكاملها ، في هذه الحالة التي تتعلق بانتهاء صلاحية جواز السفر الإماراتي ، يمكنهم التقدم بطلب تجديد جواز السفر الإماراتي ، لتذكير فأن تمديد مدة صلاحية جواز السفر الإماراتي غير ممكنة بتاتا .

وثائق جواز السفر الاماراتي 2021

  •  بالطبع من وثائق ومستلزمات جواز السفر الاماراتي 2021 ، تقديم أصل وصورة من بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بصاحب الطلب .
  • ثم  تقديم صورة من خلاصة القيد ، تعتبر من مستلزمات جواز السفر الاماراتي .
  • من ثم لابد كذلك من تقديم صورة شمسية ، تكون حديثتا العهد تتطابق ومعايير الصور المطلوبة في جوازات السفر الدولية ومقاساتها ، كجزء من وثائق جواز السفر الاماراتي 2021 .
  • كما و يجب كذلك تقديم جواز سفر الشخص القديم ، المتقدم بطلب تجديد جواز السفر الإماراتي
  • أخيرا التقدم يكون عن طريق موقع حكومة دبي على الويب ، عن طريق سحب وملئ استمارة التقدم بطلب التجديد ، وكذلك تتبع جواز السفر الإماراتي .

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على جواز سفر إماراتي

  • بالطبع كل مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ، يمكنهم التقدم بطلب الحصول على جواز السفر .
  •  كذلك كل المواليد الجدد ، الذين هم من مواطني دولة الإمارات .
  • أخيرا كل زوجة جنسيتها أجنبية ، لكنها متزوجة بأماراتي .

روابط لها علاقة بإصدار جواز السفر الإماراتي

  • بالطبع قد نجد البوابة الرسمية لحكومة دبي المتخصصة في طلب جواز سفر .
  • كذلك هناك الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ، من أجل الحصول على أي معلومات. كما و لها علاقة بكل ما له علاقة بطلب ومتطلبات جوازات السفر الإماراتية في أبو ظبي ، والإمارات الشمالية. حيث يمكن الاتصال بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية على الرقم التالي 600522222 ، كذلك خدمة عامر التي تهم خدمات جوازات السفر في أمارت دبي على الرقم التالي 8005111 .

يمكنكم ايضا الإطلاع على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى