فيزات أخرى

وثائق جواز السفر الجزائري 2021 – جواز السفر البيومتري الجزائري

أن جواز السفر البيومتري الجزائري ، يعد من الوثائق المهمة و التي تصدرها وزارة الداخلية الجزائرية ، فمن السهل حصول المواطن الجزائري على جواز السفر ، يكفي تقديم يهم طلبه ، حيث يمكن أن يحصل عليه فقط مدة خمسة عشر يوم كأبعد تقدير ، بتقدم وثائق جواز السفر الجزائري 2021 ، التي تتمم عملية الحصول على جواز السفر الجزائري ، كما يمكن تجديد جواز السفر الجزائري ، عند انتهاء مدة صلاحيته ، يكفي من طالبي تجديد الجواز جمع وثائق جواز السفر الجزائري ، مع دفع ثمن طابع جواز السفر 2021 ، للجهات المسؤولة عن البث في جوازات السفر الجزائري .

وثائق جواز السفر الجزائري 2021

  •  تجديد جواز السفر الجزائري للمقيمين بالخارج ، لابد من تقديم نسخة عقد شهادة الميلاد ، في شكل S12 التي تمنح مرة واحدة فيما يخص الأشخاص المقيمين في الجزائر، وكذلك المتواجدين خارجها ، لذا يجب الاحتفاظ على هذه الوثيقة لأنها مهمة جدا ، فيما يخص متابعة جواز السفر البيو متري الجزائري .
  •  من أجل أتمام إجراءات متابعة جواز السفر البيو متري ، يجب تقديم نسخة تهم بطاقة لفصيلة دم الشخص طالبي ، تجديد جواز السفر الجزائري .
  •  من وثائق جواز السفر الجزائري 2021 ، لابد من ملء استمارة ، مع توقيعها من طرف المعني بالأمر ، أو الولي الشرعي فيما يتعلق بالقاصرين ، حيث يجب ملء الاستمارة بشكل دقيق و بعناية معا صحة المعلومات ، كجزء من وثائق تجديد جواز السفر الجزائري .
  •  من وثائق جواز السفر الجزائري ، لابد من تقديم شهادة تهم الإقامة ، للمتقدم بطلب الحصول على جواز السفر الجزائري ، حيث يتشرط في هذه العملية إن لا تتجاوز مدة شهادة الإقامة ستة أشهر من تاريخ استخراجها ، كجزء من وثائق جواز السفر الجزائري .
  •  من أجل كذلك تجديد جواز السفر البيو متري الجزائري ، لابد من تقديم ظمن ملف جواز السفر الجزائري ، صور شمسية تكون بالمواصفات المطلوبة في معايير طلب جواز السفر البيومتري الجزائري .
  •  فيما يتعلق بالموظفين و الطلبة ، فيجب عليهم تقديم شهادة تخص طبيعة العمل المزاول ، أو شهادة مدرسية فيما يخص الطلبة .
  •  لا بد كذلك من تقديم الشهادة التي تخص الجنسية الجزائرية ، حيث يتم طلبها أول مرة للأشخاص المستخرجين جواز سفرهم الأول ، إما فيما يتعلق بالأشخاص الذين يريدون تجديد جواز السفر الجزائري ، فليسوا معنيين بتقديم شهادة الجنسية الجزائرية .
  •  يجب كذلك دفع سعر جواز السفر الجزائري 2021 ، حيث تهم هذا الجانب دفع ثمن طابع جواز السفر 2021 في الوكالات المخصصة لبيع مثلا هذه الطوابع ، ( وصل حقوق الجواز ) ، اما فيما يتعلق بالأشخاص الراغبين في الحصول على ملف تجديد جواز السفر البيومترى الجزائري ، فمطالبون بتقديم جواز سفرهم القديم ، بإضافة إلى شهادة عمل خاصة بالموظفين ، وكذلك شهادة مدرسية فيما يتعلق بالطلبة ، مع إجبارية حضور الشخص المعني بالأمر لدفع وثائق جواز السفر اول مرة أو تجديده .

الحصول على جواز السفر البيومتري الجزائري

أن مدة الحصول على جواز السفر الجزائري أصبحت في السنوات الأخيرة أقل بكثير من السنوات الفائت ، من قبل كانت المدة مابين واحد شهر إلى شهرين في بعض الأوقات ، اليوم مع التطور التكنولوجي المرتبط بشبكة الانترنت ، العملية التشاركية مابين البلديات و وزارة الداخلية ، أصبح من اليسير الحصول على جواز السفر البيومتري الجزائري ، في مدة يكون أقصاها خمسة عشر يوما ، حيث أن معالجة كل المعلومات و الوثائق تكون بشكل بسرعة ودقيق .

يمكنك ايضا الرجوع الى هذا الموضوع عن طرق ملء و طلب و متابعة ملف جواز السفر البيومتري الجزائري

ضياع جواز السفر البيومتري الجزائري

  •  يجب إبلاغ السلطات الحكومية الجزائرية ، التي يعنيها ضياع جواز السفر البيومتري الجزائري ، ( كالدرك الوطني أو الشرطة الجزائرية ) .
  •  فيما يتعلق بالخارج فيتم إبلاغ القنصلية الجزائرية في البلد الذي تقيم فيه .

طلب جواز السفر البيومتري الجزائري للمقيمين في الخارج

  •  يجب ملء استمارة الخاصة بجواز السفر الجزائري ، وتوقيعها من طرف المعني بالأمر ، حيث يجب أن تكون الاستمارة مرفقة بمستخرج خاص من عقود شهادة الميلاد رقم أثناء عشر خ كما يجب أن يسلّم في مطبوع خاص .
  •  يجب تقديم بطاقة التسجيل القنصلية التي تكون صلاحيتها سارية المفعول .
  •  لابد من الشخص تقديم إثبات إقامته في الخارج .
  •  يجب كذلك تقديم شهادة عمل الخاصة به ، أو شهادة مدرسية فيما يتعلق بالطلبة أو المتمدرسين بشكل عام .
  •  يجب تقديم أربع صور شمسية خاصة بك ، تكون بيومترية و بدون إطار ، وذات خلفية موحدة و بيضاء اللون و حديثة العهد .
  •  لا بد من تقديم ثمن طابع جواز السفر 2021 .
  •  تقديم نسخة من بطاقة فصيلة الدم الخاصة بك .

متابعة جواز السفر البيومتري :

من أجل متابعة جواز السفر البيومتري الخاص بك لابد لك من الولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية، وبعد ذلك تقوم بتعبئة إستمارة تسجيل الدخول لحسابك الخاص الذي سبق وقمت بإنشائه انظر للصورة اسفله وهناك ستعلم آخر المستجدات الخاصة بمتابعة جواز السفر البيومتري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى