الدراسة بالخارجالهجرة الى فرنساجديد القوانين

الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا انطلاقا من شعبة الطب للتونسيين

* دبلوم دراسة اللغة الفرنسية ديلف ( DELF) ودبلوم معمق في اللغة الفرنسية دالف ( DALF):

تعكس هذه الدبلومات المهارات التي يمتلكها الطالب في اللغة الفرنسية والتي تصلح لمدى الحياة زيادة على كونها معترف بها في مختلف دول العالم، كما أنها ضرورية كبيرة في إيجاد وظيفة داخل فرنسا أو أي دولة أخرى تتخذ من اللغة الفرنسية لغة رسمية لها.

أفضل الجامعات وكليات الطب في فرنسا:

سنقدم هنا أفضل الجامعات الفرنسية التي بإمكانك أن تقوم بالتسجيل فيها، إلى جانب مواقعها الرسمية من أجل أن تتواصل معها، ومن بين هذه الجامعات والكليات الطبية نجد:

* جامعة السوربون:
من بين أهداف هذه الجامعة هو الإستجابة للقضايا الصحية وذلك عن طريق تشجيع البحوث في شتى التخصصات، إلى جانب تدريب أطباء المستقبل والكثير من المهنيين الصحيين.
_ للتسجيل في جامعة السوربون ( من هنا).

* جامعة باريس ديكارت:
هذه الجامعة من أوائل وحدات التدريب و البحث الطبي داخل فرنسا، وتتجلى مهمتها الأساسية في التدريب والبحث ونشر المعرفة وتبادلها.
_ للتسجيل في جامعة باريس ديكارت ( من هنا).

* جامعة بريتاني الغربية:
يتجلى دور هذه الجامعة في تدريب الأطباء و المهنيين الصحيين، والباحثين في البيولوجيا إضافة إلى القابلات.
_ للتسجيل في جامعة بريتاني الغربية ( من هنا).

كلية الطب مارسيليا:
أضحت كلية العلوم الطبية وشبه الطبية SMPM منذ أكتوبر سنة 2018 تقدم دروسا في مجال الطب والعلوم الطبية وعلوم التمريض وعلوم التأهيل، كما أنها تعتمد الأبحاث محورا لها إذ تمتلك 16 فريقا من فرق البحث ضمن مجالات مختلفة.
_ لتسجيل في كلية الطب مارسيليا ( من هنا).

* كلية الطب ستراسبورغ:
تبلغ نسبة الطلاب الأجانب في جامعة ستراسبورغ حوالي 19.4٪ من إجمالي الطلاب الذي يصل إلى أكثر من 40000 طالبا كما يصل عدد الباحثين في هذه الجامعة إلى أكثر من 4000 باحثا في مجالات متعددة.
_ لتسجيل في كلية الطب ستراسبورغ ( من هنا).

* كلية الطب مونبلييه نيم:
تعتبر هذه الكلية أقدم كلية طب تمارس الطب في العالم إذ تم إنشاؤها في القرن 12، وتمنح هذه الجامعة لطلابها العديد من الشعب الدراسية في مجال الطب حتى يتسنى لهم إختيار التخصص الذي يناسبهم، كما أنها تمنح ما يفوق 177 شهادة في تخصصات مختلفة، إلى جانب أن الدراسات في مونبلييه نيم تستمر في الحرم الجامعي المجهز بالكامل والذي يجمع بين ماهو تقليدي وماهو حديث.
_ للتسجيل في كلية مونبلييه نيم ( من هنا).

الجامعة الفرنسية
الجامعة الفرنسية الدراسة في فرنسا مجانا

إمكانية دراسة الطب في فرنسا باللغة الإنجليزية:

لايمكن دراسة الطب في فرنسا باللغة الإنجليزية في الجامعات الحكومية إذ أن هذه الأخيرة تعتمد اللغة الفرنسية وحدها، الشيء الذي يخلق صعوبات أمام الطلاب الأجانب وخاصة الذين المتمكنين من اللغة الإنجليزية، لكن هناك مجموعة من الجامعات والكليات الخاصة التي تقدم برامجها التعليمية باللغة الإنجليزية، وذلك بهدف إستقطاب الطلاب من مختلف بلدان العالم، الشيء الذي يجعل من الدراسة في فرنسا مجانا في الجامعات الفرنسية الحكومية نظير تكلفة للدراسة في الجامعات الخاصة، ومن بين هذه الجامعات الخاصة نجد كلية الطب في تور.

موضوع ذو صلة
اللجوء الى فرنسا 2020 وفق القانون الجديد

تكاليف الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا للتونسيين :

حسب دراسة أجرتها الرابطة الوطنية لطلاب الطب في فرنسا ANEMF فإن الطلاب الملتحقين ب PACES يدفعون حوالي 6000 يورو في المتوسط وذلك نظير رسوم التسجيل في الكلية إضافة إلى الدورات الخاصة
بينما قدرت النفقات بمبلغ يتعدى 5000 يورو للسنة الأولى من الطب و 4000 يورو لطلاب السنة الثالثة.
زد على ذلك المستلزمات الدراسية التي تقدر ب 260 يورو إضافة إلى مساهمات الضمان الإجتماعي التي تصل إلى 500 يورو سنويا وتكاليف السكن الطلابي…

منح لدراسة الطب في فرنسا بعد الباكالوريا:

بإمكان الطلاب التقدم بطلب الحصول على المنحة في دراسة الطب داخل فرنسا، كمنحة الإستحقاق التي تقدمها كليات الطب، إذ يتم يتم تقديمها على شكل عرض لمنح الجدارة للدراسات العليا، أي أنه يتم تقديمها على أساس الجدارة للطلاب، وكلما إرتفع المستوى التعليمي لذا الطالب طلما زادت فرص إحتمال حصوله عليها.

تأشيرة الدراسة في فرنسا:

بعد تسجيلك في الجامعة التي إخترتها يتوجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة الدراسة في فرنسا.

الصفحة السابقة 1 2
زر الذهاب إلى الأعلى