العمل بالخارجفيزات أخرى

الزراعة في سويسرا إليك أهم فرص عمل في سويسرا 2024 بدون أوراق

تعد سويسرا أحد أفضل دول أوروبا، كما انها ورغم صغرها فإنها تتميز بتوفر على مساحات زراعية مهمة ومناخ معتدل مما يجعلها منطقة رائدة على مستوى زراعة. ونظرا لعدد سكانها القليل تجد دولة سويسرا دوما الخصاص في عمال الفلاحة وكذا القطاعات الأخرى. لهذا في هذا المقال سنناقش كيفية العمل في الزراعة في سويسرا وكيفية الحصول على فرص عمل و عقد عمل في سويسرا 2024 بدون أوراق إن كنت مهتما تابع للنهاية للتعرف أكثر.

فرص عمل في سويسرا بدون أوراق 2024

كما يعلم الجميع فإن سويسرا أحد أهم دول وسط أوروبا والتي تحتوي على العديد من المناطق الصالحة للزراعة ، لذلك تجد دوما أصحاب المزارع يبحثون عن العمال الأجانب والذين يأتون في الغالب من دول شمال إفريقيا حيث يوفر لهم أصحاب العمل فرصة العمل في الزراعة في سويسرا بدون أوراق مع توفير المسكن لهم، وستتساءل حتما الان لماذا سويسرا توفر كل هذه الامتيازات لهم. هذا سهل ذلك أن اليد العاملة من هذه الدول رخيصة مقارنة بالعامل السويسري، مما يوفر مصاريف كبيرة لأصحاب العمل. تتعد الأعمال وتتغير طبيعتها حسب العمل الذي يطلبه صاحب العمل أو المزرعة فتجده إما يطلب تنظيف المقصورة بشكل متكرر أو رعاية الماشية ( ابقار أو أکباش أو دجاج ..إلخ) أو حتى الاعتناء بالأراضي الزراعية مقابل أجر جيد جدا.

معلومات هامة عن العمل في الفلاحة في سويسرا

العمل في مجال الفلاحة في سويسرا يعتبر جزءًا مهمًا من القطاع الزراعي والريفي في البلاد. إذا كنت مهتمًا بالعمل في هذا المجال، فإليك بعض المعلومات الأساسية:

  • التأشيرة والإقامة: إذا كنت لا تنتمي لسويسرا أو من دول الاتحاد الأوروبي، قد تحتاج إلى تصريح عمل وإقامة قانونية للعمل في سويسرا. يمكنك الحصول على هذه المعلومات من السفارة السويسرية في بلدك.
  • البحث عن وظائف: يمكنك البحث عن فرص العمل في الفلاحة في سويسرا من خلال مواقع البحث عن وظائف على الإنترنت والشبكات المهنية المختصة.
  • المهارات المطلوبة: العمل في الفلاحة يمكن أن يتطلب مجموعة متنوعة من المهارات، مثل العناية بالنباتات والحيوانات، وإدارة المزارع والأراضي، والاهتمام بالمحاصيل والإنتاج الزراعي.
  • اللغة: يمكن أن تكون معرفة اللغة الفرنسية أو الألمانية (اللغات الرسمية في سويسرا) مفيدة في التفاعل مع زملائك في العمل والتفاهم مع أصحاب المزارع
  • ظروف العمل: يجب عليك أن تكون على استعداد للعمل في ظروف طبيعية، حيث يمكن أن يشمل ذلك العمل في الهواء الطلق وتحت ظروف متغيرة مع تغيرات الفصول.
  • المتطلبات الصحية والسلامة: قد تختلف المزارع والمهام، لكن يجب الالتزام بمعايير الصحة والسلامة أثناء العمل في الفلاحة.
  • تأمين العمالة: قد تختلف اللوائح المتعلقة بتأمين العمالة وحقوقهم حسب التشريعات المحلية، لذا يجب الالتزام بها.
  • التدريب والتأهيل: بعض المزارع والمؤسسات قد تتطلب خبرة سابقة أو تدريبًا في مجال الفلاحة.

من المهم الالتزام بالقوانين المحلية واللوائح أثناء البحث عن عمل والعمل في مجال الفلاحة في سويسرا. يمكنك الحصول على معلومات أكثر دقة من مصادر رسمية مثل السفارة السويسرية في بلدك أو مؤسسات العمل والزراعة في سويسرا.

كيفية الحصول على عقد عمل في الزراعة في سويسرا 2024

لتضمن حصولك على عقد عمل بطريقة سليمة وسهلة يتوجب عليك إعداد سيرة ذاتية مثالية تتضمن النقط التالية:

  • الاسم الكامل ( الاسم الأول واسم العائلة ) بدون أخطاء كتابية.
  • العمر.
  • البلد.
  • المدينة.
  • والرمز البريدي.
  • رقم الهاتف ( يستحسن عدم تغييره ).
  • عند إرسال رسالتك بواسطة البريد الإلكتروني يستحن ان يكون بريدك الإلكتروني مدونا باسمك ولقبك أي بدون الأسماء المستعارة، لان ذلك سيعد احتيالا.
  • كما أنه من الضروري تدوين كل خبراتك ومهاراتك بسوق العمل.
  • يمكنك أيضا إضافة دراساتك الأكاديمية ( غير إجباري ).
  • التنظيم الجيد للسيرة الذاتية مهم أيضا.
  • من الضروري كتابة السيرة الذاتية بالإنجليزية أو بالفرنسية.
  • في حالة إن كانت لغتك الإنجليزية ضعيفة جدا، فيستحسن ان تباشر مشوار تحسين لغتك الإنجليزية.

بخصوص الاسطر القادمة سنقدم لك أهم المواقع والتي تمكنك من تقديم طلب العمل في المزارع السويسرية:

  1. الموقع الاول : إضغط هنا
  2. الموقع الثاني : إضغط هنا
  3. ثم الموقع الثالث : إضغط هنا
  4. الموقع الرابع : إضغط هنا
  5. الموقع الخامس : إضغط هنا

إمتيازات الحصول عقد عمل الزراعة في سويسرا 2024

كما ذكرنا بالاسطر السابقة يقدم أرباب العمل مجموعة من الإمتيازات للعمال من أهمها:

  • شقة سكنية مجهزا بالكامل ومجانية.
  • أجورا جيدة جدا بالنسبة للقادمين الجدد.
  • تصل اوقات العمل القانونية من 6 إلى 8 ساعات في يوم الواحد.
  • كما وتتمتع بمزايا شهرية وسنوية من بينها الزيادة بالأجور.
  • كل ما عملت اكثر وكان عملك متقن يتم تقديم مكافئة مالية.
  • الحصول على التامين الطبي.
  • جميع وجبات الإفطار والغذاء والعشاء مجانية.

فرص عمل في سويسرا 2024

كما ويمكنكم الإطلاع على:

كيفية العمل في الزراعة في سويسرا؟

العمل في الزراعة في سويسرا : إن كنت تتساءل عن كيفية التسجيل ب عقد عمل بالفلاحة في سويسرا 2024؟ فكل ما عليك هو إنشاء ملف تعريف محترف لك وذلك ليتمكن المزارعون الذين يرغبون في العمال جدد من الوصول إليك وتسهيل عملية التواصل معك، من ثم عليك تعبئة النموذج، ومن المهم جدا الإشارة إلى انه من الضروري ان تكون لا تملك أي حساسية تجاه الحيوانات، وبهذا لن تجد أي مشاكل بالمستقبل.

‫49 تعليقات

  1. أتوفر على تجربة كافية في الفلاحة حيث أنتمي إلى وسط قروي، عملت في ضيعات البصل والبطاطس والفرولة كذلك إضافة الى زراعة الثوم والجزر… أريد العمل فعلا في ضيعات أروبية واكتساب تجربة فعلية في المجال.

    1. علية المنديلي 31 سنة من الدار البيضاء أرغب في العمل في الفلاحة بسويسرا وجازاكم الله خيرا

      1. أتوفر على تجربة كافية في الفلاحة حيث أنتمي إلى وسط قروي، عملت في ضيعات خاص البصل والبطاط كذلك إضافة اعمل سائق الجرار خاص بي و اقوم بزراعة بجميع مثل البطيخ الأصفر و الدلاح والجزر… أريد العمل فعلا في ضيعات فلاحية أوروبية و اقوم بطلب الإقامة دائمة في اروبا

  2. أنا شاب عمري 24 سنة وسيم و طويل مستوايا التعليمي الباكارويا أريد العمل في سويسرا في الفلاحة

    1. سلام عليكم أنا أبحث عن عمل في الفلاحة أو في الماشية لدي تجارب وأعمل جيدا في جميع من الأنواع في الفلاحة وأريد بطلب الإقامة دائمة في بلدكم

  3. مرحبا بالجميع ليدي تجربة كافية في الفلاحة حيث أنتمي إلى عائلة قروي، عملت في ضيعات خاص بالعائلتي البصل والبطاط كذلك إضافة اعمل سائق الجرار خاص بي و اقوم بزراعة بجميع مثل البطيخ الأصفر و الدلاح والجزر… أريد العمل فعلا في ضيعات فلاحية أوروبية و اقوم بطلب الإقامة دائمة في اروبا

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      انا حاليا اعمل باحث اول بمركز البحوث الزراعيه معهد بحوث المحاصيل الحقلية وعندى خبره فى هذا المجال حوالى 24عام وابحث عن فرصة عمل بسويسرا او اى دوله اخرى.

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا حاليا اعمل باحث اول بمركز البحوث الزراعيه قسم معهد المحاصيل الحقلية وعندى خبره فى هذا المجال حوالى 24عام وابحث عن فرصة عمل بسويسرا او اى دوله اخرى.

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا حاليا اعمل باحث اول بمركز البحوث الزراعيه معهد بحوث المحاصيل الحقلية وعندى خبره فى هذا المجال حوالى 24عام وابحث عن فرصة عمل بسويسرا او اى دوله اخرى.

  6. انا أسمى صلاح الدين من المغرب متزوج .وارغب فى العمل فى زراعة وفى هده البلد راقية سويسرية شكرا لكم

  7. اتمنى لو اجد شغلا في الاشغال الفلاحية خارج بلدي.والله يجازيكم ان شاء الله

  8. Bonjour
    Je suis intéressé pour travailler dans un domaine élevage, et je suis titulaire un diplôme de qualification agriculture option élevages bovins ovins caprins

  9. Je suis mécanicien spécialisé dans la réparation de machines agricoles et de camions avec un certificat professionnel en mécanique automobile et un permis de conduire B.C.D. Numéro de téléphone 0649540391

    1. Hello. I am from Morocco and I do not have papers. I need to work. Whatever it is, it doesn’t matter. This country is happy, and I thank you for that

  10. سعيد الكاملة سن 40 متزوج المهنه فلاح جنسيه المغرب الهاتف+212662084161 جيميلsaid075ouka@gmail.com

زر الذهاب إلى الأعلى