السياحة العالمية

السياحة في تركيا – اماكن سياحية في تركيا

تعتمد هذه ماردين على اللغة الماردلية وهي اللغة العربية موشحة بالتركية، وتضم ماردين بعض المدارس التي تعود للعهد العثماني والتي تدل على الحضارة الإسلامية، إلى جانب إهتمامها بالعلوم ك زينجبرلي وقسيمي، وبعض القصور القديمة وبعض الأماكن السياحية الأخرى، بالإضافة إلى كنيسة تدل على القسوة التي كان يعرفها العهد الروماني إذ تم قتل فيها 40 شخصا رفضوا التخلي عن ديانتهم.

أماسرا

يمكن القول أن أجل المناطق السياحية في تركيا تتواجد قرب البحر الأسود، فمدينة أماسترس كما كان يطلق عليها قديما، عبارة عن ساحل من سواحل البحر الأسود، والتي تضم متحف أماسرا برسوماته الجميلة، والميناء.

ريزا

الشيء الذي يميز ريزا في طرابزون هو الشاي التركي في تعتبر عاصمة الشاي على مر العصور، فيها تنوع في المزوعات إلى جانب حدائق الشاي والنباتات الإستوائية…

كهف كاراكا

يوجد كهف كاراكا في تورول التي تبعد حوالي 97 كم عن طرابزون، كهف كاراكا مليء بالأشكال الغريبة والتعرجات، ويعد وجهة لأصحاب ومحبي المغامرة، إلى جانب مرضى الجهاز التنفسي والربو الذين يأتون إليه من أجل العلاج.

طرابزون

مدن سياحية في تركيا
مواقع سياحية تركيا

مدينة الحياة، لها مناء على البحر الأسود، وبعض القمم الجبلية وبعض المرتفعات التي يهواها محبي المغامرة والتسلق، إضافة إلى الشاطئ، و قصر أتاتورك آيا صوفيا… وتم تأسيس طرابزون من قبل اليونان لأنها كانت طريقا للقوافل أنداك.

مرماريس

فيها أحد أهم الموانئ التركية الموجود في البحر المتوسط، كما يوجد بها العديد من الآثار التاريخية مثل المقابر الصخرية، والقلعة الموجودة بها إضافة إلى أكوادريم والمتنزه المائي وسوق الخميس.

أوردو

اكتشف تركيا معنا
السياحة في تركيا

في القديم كانت أوردو أحد المدن اليونانية، وحاليا فهي شاطئ رملي على البحر الأسود، وتعرف بكرم الضيافة بالإضافة إلى المنازل الخشبية و البلدة القديمة.

إسطنبول

السياحة في تركيا المسافرون العرب
اماكن سياحية في تركيا

تعد إسطنبول أو بيزنطة أحد أبرز المدن البيزنطية في القديم حتى أنها سميت بإسمهم، وهي الأولى في تركيا من حيث السكان، إلى جانب إحتوائها لأكبر مواقع سياحية تركيا وهو مضيق البوسفور الذي بين الجزء الآسيوي والأوروبي لتركيا.

كان هذا ملخصا لموضوع اليوم وهو اكتشف تركيا معنا الذي قدمنا فيه كل مايتعلق تركيا سياحة 2020 .

الصفحة السابقة 1 2 3
زر الذهاب إلى الأعلى