جديد القوانين

اللجوء الانساني في المانيا لليبيين اهم مميزات و عيوب اللجوء في ألمانيا

للاجئين الليبيين من الحصول على حق حماية فرعية ، وذلك عندما لا يمنح لهم حق حماية اللجوء الانساني أو امتياز حق إقامة اللجوء السياسي في ألمانيا ، في هذه الحالة لا يمكنهم العودة إلى بلده الأصلي ليبيا ، نظرا لاحتمال تعرضهم لأضرار جسيمة ، كفرض عقوبة الإعدام أو ممارسة التعذيب عليهم ، أو تعرضهم لتهديد بالتصفية الجسدية ، وذلك في إطار النزاع الدائر بالبلد وكذلك على المستوى الدولي ، حصول اللاجئ على هذا الحق يمتعهم بعدد مهم من الحقوق القانونية التي تدخل في هذا الإطار :

  •  اللاجئين الليبيين يمكنهم الحصول على امتياز حق حماية فرعية ، حيث تمكنهم من الحصول على حق إقامة في ألمانيا ، والتي قد تصل مدته إلى سنة واحد ، في أفضل مدن اللجوء في ألمانيا ، والتي تعد من بين مميزات اللجوء في ألمانيا .
  •  اللاجئين الليبيين يمكنهم في دولة ألمانيا الاستفادة ، من حق تمديد المدة الممنوحة لهم ، وذلك في إطار حق الحماية الفرعية مرة واحدة في سنتان .
  •  اللاجئين الليبيين يمكنهم في دولة ألمانيا من الاستفادة ، من حق تأمين دخل مادي لهم ، مع حق تعلم اللغة الألمانية .
  •  اللاجئين الليبيين يمكنهم في ألمانيا الاستفادة ، من حق الحصول على تصريح تسوية وضعيتهم ، والذي تكون مدته خمس سنوات ، يدخل هذا ضمن اللجوء الانساني في المانيا لليبيين .
  •  اللاجئين الليبيين يمكنهم في ألمانيا الاستفادة ، من حق تقدم طلب الحصول على عمل في دولة ألمانيا ، لكن من عيوب اللجوء في المانيا ، في هذه الجانب أن اللاجئ لا يمكنهم أن يستفيدون من حق لم الشمل الأسري .
يمكنك الاطلاع ايضا الهجرة انطلاقا من فيزا اللجوء الى المانيا

3- يعطي امتياز حق حظر الترحيل

للاجئين الليبيين الاستفادة من امتياز حق حظر الترحيل ، في حالة لم يستفيدوا اللاجئين الليبيين من حق المواطن من أي نوع من أنواع حقوق الحماية المقدمة لهم ، من طرف سلطات الحكومة الألمانية ، حق حظر الترحيل ، يمكن الليبيين الاستفادة من عدة حقوق وهي كالتالي :

  •  اللاجئين الإنسانيين الليبيين فيمكنهم الاستفادة في دولة ألمانيا ، من حق البقاء في ألمانيا ، حيث يهم بعض الجوانب و الظروف المحددة ، والتي تمس جميع الأفراد من الليبيين ، و الذين يواجهون خطرا هو ظاهر ، يكون مرتبط بالموت أو التعذيب أو سلب الحرية في بلدهم ليبيا .
  •  اللاجئين الليبيين فيمكنهم الاستفادة في ألمانيا ، من حق عدم إعادتهم إلى بلدهم الأصلي ليبيا ، هذه الحالة تهم الشخص الذي سيتم ترحيله ، هذا الترحيل قد يشكل خرقا للاتفاقية الدولية ودول الاتحاد الأوروبي ، والمرتبطة بحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية للأشخاص ، التي تهم أهم مميزات اللجوء في ألمانيا .
  •  اللاجئين الليبيين فيمكنهم الاستفادة في ألمانيا ، من حق تأخير ترحيلهم ، والذي تشكل عودتهم إلى بلدهم ، خطر قد يصاب بأحد الأمراض المعدية الخطيرة ، لتذكير فأنه لا ينظر في حق حظر الترحيل ، وذلك إذا كان الشخص يرغب في الذهاب إلى بلد آخر ، بعد حصولهم على حق حظر الترحيل ، أو كان الفرد لا يتعاون مع الحكومة الألمانية .
  •  اللاجئين الليبيين يمكنهم الاستفادة في ألمانيا ، من حق البقاء في ألمانيا ، بالحصول على تصريح إقامة اللجوء السياسي في ألمانيا ، مدة قد تصل إلى سنة ، يمكنهم كذلك من تمديد هذه المدة .
  •  كما يمكن الاستفادة في ألمانيا ، من حق الحصول على مبلغ مادي ، لإعالة نفسه في ألمانيا ، في حالة كان يتقن اللغة الألمانية التي تتيح له البحث عن عمل في ألمانيا .
  •  يمكنهم الاستفادة كذلك من حق الاستفادة من تصريح ، والذي يتراوح مدة التصريح خمسة سنوات.
  •  يمكن للأفراد من العمل في دولة ألمانيا ، ولكن في المقابل لا يمكنهم الاستفادة من حق لم شمل أسرتهم .

• مميزات اللجوء في المانيا

اللاجئين لليبيين يمكنهم الاستفادة من مميزات اللجوء في ألمانيا ، من بعدما توافق الحكومة الألمانية على طلب اللجوء الانساني في المانيا لليبيين ، فنجد من أهم هذه المميزات :

  1.  المواطنين الليبيين يمكنهم أن يستفيدوا ، من حق البقاء في ألمانيا ، في حالة بلد الفرد كان يعرف اضطرابات سياسية واسعة ، حق الإقامة في ألمانيا قد يستغرق ما بين سنتين إلى ثلاثة سنوات .
  2.  المواطنين الليبيين يمكنهم الاستفادة من حق العمل في دولة ألمانيا.
  3.  يمكن للمواطن الليبيين كذلك من طالبي اللجوء الانساني الليبيين الاستفادة ، من حق الحصول على مساعدات مالية واجتماعية ، والتي قد تصل قيمتها المادية إلى ما بين 370 يورو و 390 يورو ، المقدمة من طرف الحكومة الألمانية ، المساعدات هذه هي قابلة للزيادة ، وذلك وفق الحالة الاقتصادية للفرد اللاجئ في ألمانيا .
  4.  كما يمكن للاجئين الليبيين الاستفادة ، من حق الحصول على حق المواطنة في ألمانيا ، عن طريق المفوضية السامية للاجئين ، التي تتيح تمكنهم من الحصول على الجنسية بعد مدة قد تتراوح ما بين ست سنوات إلى ثمانية سنوات ، وذلك من بعد حصولهم على الإقامة ، في أفضل مدن اللجوء في ألمانيا .

 

الصفحة السابقة 1 2

تعليق واحد

  1. حق اللاجئين الليبيين فى ألمانيا كلام بعيد عن الصحه هونك اكثر من خمسه مئات شاب ليبي أو اكثر قد تقدموا بطلب اللجوء في ألمانيا وقبلوا برافض .. لااسف شديد الدول الغربيه والدول أوروبا بتحديد لم تساعد الليبين فى داخل ولا فى الخارج الشباب الليبي فى الخارج يعني تهميش,(أن اللاجئين الليبيين فيمكنهم أن يستفيدوا من امتياز) ,???? أرجوك بالله عليك لا تتاجر بدما الليبين ..كلام كله كذاب وتضليل على حقيقه..

زر الذهاب إلى الأعلى