المجتمعجديد القوانينقرعة كندا

اللجوء الكنسي الى كندا 2024 واهم الشروط والوثائق المطلوبة

اللجوء الكنسي إلى كندا سبق وأشرنا في مقالة سابقة عن طرق الهجرة لكندا عن طريق شراء العقار، أو الدراسة بالجامعات والمعاهد الكندية، لكن في مقالنا هذا سنتحدث عن كيفية الهجرة عن طريق كفالة الكنيسة كندا أو كنائس كندا للهجرة .

ما معنى كفالة الكنيسة كندا ؟
كفالة الكنيسة من بين أنواع الكفالات المراكزية المقدمة لمن يرغب في الإستقرار أو الإقامة بشكل دائم داخل كندا، وتصنف من بين الأعمال الخيرية التي يتم منحها من طرف المراكز الكندية لمن أراد بدء حياته من جديد.

التواصل مع الكنائس في كندا

حتى تتمكن من التواصل مع الكنائس في كندا، تستطيع اتباع الخطوات الاتية:

  • البحث بواسطة النت: تستطيعون البحث على الإنترنت وذلك بالإعتماد على محركات البحث مثل Google عن الكنائس في المدينة أو المنطقة التي تود التواصل معها. قد تجد مواقع ومعلومات خاصة بالكنائس على النت.
  • الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي: تستطيع كذلك البحث عن الكنائس عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتر، بحيث هناك عدد من الكنائس لديها صفحات رسمية تقدم معلومات حول الخدماتها .
  • قوائم الهاتف والمعطيات المحلية: تسستطيع التحقق من دلائل الهاتف المحلية أو الدلائل الكندية للعثور على معطيات الاتصال بالكنائس في المنطقة مراد السفر لها.
  • مواقع الإنترنت الكنسية: بعض الكنائس لديها مواقع إلكترونية توفر معلومات حول الكنيسة وخدماتها وجدولها الزمني. يمكنك استخدام محركات البحث للعثور على هذه المواقع وهذه بعض المواقع لبعض الكنائس التي سوف تجدها تتضمن ل إيميلات الكنائس في كندا.
  1. موقع الإلكتروني 1
  2. موقع الإلكتروني 2
  3. موقع الإلكتروني 3

شروط اللجوء الكنسي إلى كندا :

من أبرز الشروط التي يجب إحترامها وتوفرها لدى من يرغب في تقديم اللجوء إلى كندا عن طريق الكنيسة هي كما يلي:

  • من المهم ان يكون الكفيل حامل للإقامة الدائمة على الأقل أو مجنس بكندا.
  • ضرورة تواجد الكفيل موافق على كفالتك كلاجئ يريد الحضورلكندا.
  • من الضروري أن يتوفرالكفيل على قدرمالي كافي لعملية تكفل اللاجئ.
  • إلزامية ان يعيل الكفيل اللاجئ وعياله مع ضرورة إثبات أنه يستطيع تحمل متطلباته المادية .
  • على لاجئ أن يكون خارج الترب الكندي.

هنا فإن مهمة تواصل مع الكنيسة تكون على عاتق الكفيل حتى تقدم لك الكنيسة ضمان الكفالة.

ماهي الوثائق والمتطلبات التي يجب أن يتوفر عليها كل من يرغب في اللجوء إلى كندا عن طريق الكنيسة ؟

كنائس كندا للهجرة

من الأساسيات التي يجب أن يتوفر عليها الشخص الذي يرغب في كفالة الكنيسة كندا ، أو التي تطلبها كنائس كندا للهجرة أن يكون له شخص يعرفه في مقيما في كندا أو حاصل علي جنسيتها من أجل أن يكفله، لكي يقوم هذا الأخير بتقديم طلب مباشر للكنيسة بكفالة شخص خارج كندا، وستطلب منه الكنيسة تقديم الوثائق والمتطلبات الآتية:
1_ دفع مبلغ مالي من طرف الكفيل المقيم في كندا يتراوح مابين 12000 إلى 13000 دولار لفائدة كنائس كندا للهجرة ككفالة مالية، كما أن هذه الكفالة تختلف بإختلاف الكنيسة مع العلم أن هذا التفاوت والإختلاف ليس كبيرا.
ويعد هذا المبلغ الذي قد قدم الكفيل المقيم للكنيسة ( كنائس كندا للهجرة)، بمثابة راثب شهري يتم تخصيصه للإنفاق على اللاجئ لمدة سنة من أجل ضمان معيشة هذا الأخير اليومية، وتم وضع هذا الشرط المالي لكي لا يقوم اللاجئ بطلب أية مساعدات مالية من الحكومة في مدة سنة ( مدة الكفالة) وهي المدة التي قد يتمكن في اللاجئ من الحصول على عمل وتدبير نفسه، وإن لم يجد أي عمل بعد إنتهاء فترة الكفالة من طرف الكنيسة يمكنه طلب المساعدات من الحكومة.
2_ يجب أن يقدم الشخص الذي يرغب في كفالة أي لاجئ تقديم ضمانات على قدرته في تدبير نفسه وعائلته إن كان متزوجا ثم اللاجئ لكي لايصبح في ضائقة مالية ناجمة عن الكفالة التي سيقدمها للاجئ.

ماهي نسب وإمكانية قبول طلب اللجوء إلى كندا عن طريق الكفالة الكنسية أو اللجوء الكنسي إلى كندا :

إن نسب الموافقة على اللجوء عن طريق كفالة الكنيسة كندا كبيرة في حال تم تلبية المتطلبات والشروط السابقة، إلا أن للمقابلة في السفارة الكندية دور مهم في ذلك حيث تركز على الأسباب التي جعلتك تقرر هجرة بلدك إضافة إلى الوضع الأمني فيه ويجب أن تكون دوافعك مقنعة بشكل كاف.
وتعتبر طريقة اللجوء الكنسي إلى كندا من أنجح الطرق لكونها غير معقدة ولا تتطلب شرط اللغة التي تعد من العراقيل التي تقف أمام كل من أراد ذلك، أضف إلى ذلك أنها لا تأخد حيزا زمنيا طويلا ففي أقصى مدة لا تتجاوز السنة في حين أنها لا تتعدى الثلاثة أشهر في أفضل الحالات، كما أن أغلب من تقدم إلى كفالة الكنيسة كندا للهجرة تم قبول طلبهم.

أمور يجب أن تعلمها عن كفالة الكنيسة كندا :

أنه ليس من الأكيد أن يكون الشخص الذي سيكفلك من أفراد عائلتك.
أن ليست كل الكنائس في كندا تقبل الكفالة، إذ توجد كنائس لا يجمعها تنسيق مع المكاتب المختصة بالهجرة في كندا، حيث يتوجب على الشخص الراغب في كفالتك البحث عن الكنائس التي لها تنسيق مع مكاتب الهجرة في كندا.
أن اللجوء الكنسي إلى كندا بواسطة كنائس كندا للهجرة لا تقتصر على اليهود والمسيحيين، بل تشمل أيضا المسلمين من دون تغيير دينهم

طرق الحصول على اللجوء الكنسي الى كندا

كفالة الكنيسة كندا

يمكن ان تدخل وتستقر بكندا وذلك حسب إعتقادك ديني بعد دخولك للتراب الكندي، و توفير الطلب اللجوء من داخل كندا او عن طريق المفوضية سامية للاجئين او بواسطة اللجوء الكنسي الى كندا

و لمنح حق اللجوء الكنسي الى كندا، يجب على اي شخص أن يوفر براهين تثبت صحة طلبك من تمة ستقرر السلطات الكندية هل أنت مؤهل ام لا لهذا يجب ان تقدم الأدلة تؤكد حالتك اي انك تعاني من مشكل يهدد حياتك من طرف سلطات بلادك او انك تعاني من اضهاد ديني او عرقي او تضيق عليك في القيام بشعائرك الدينية .

هناك ثلاثة وسائل من اجل تحصل على كفالة الكنيسة كندا

الوسيلة الأولى :

بوصولك لكندا عليك بتقديم الطلب سواء بالمطار أو احد موانئ أو عند احدى النقط الحدودية البرية ( في حالة ما اذا وصلت لأحد النقط الحدودية الكندية انطلاقا من الولايات المتحدة الامريكية هنا قد لا تكون مؤهلا مايكفي لتقديم طلب اللجوءك بسبب ان كندا والولايات المتحدة قد قمتا بوضع اتفاقية تدعى الاتفاق الامن للدولة الثالثة والاستثناء الوحيد هنا هو وجود عائلة ).

الوسيلة الثانية :

التقديم اللجوء الكنسي الى كندا من داخل ترابها الوطني بواسطة مكتب الجنسية والهجرة الكندية. بواسطة احد المعارف او انت اذا كنت بكندا.

الوسيلة الثالثة :

بواسطة المفوضية السامية المعنية بحقوق اللاجئين والاسكان هنا عليك ان تقوم بارسال طلب خاص بالاسكان الى سفارة او القنصلية الكندية بوطنك الذي تقطن به انت فيه لاتمام عملية هجرتك واعطاءك فيزا للخارج.

يمكنك الاطلاع على المقالات الأتية

‫46 تعليقات

  1. اسمي مصطفى وليدسيلو مواليد2/5/1980 متزوج اسرتي 6اشخاص زوجتي احلام عمرعفارةمواليد15/1/1987ابني وليدمصطفى سيلومواليد20/1/2005ابنتي حنين مصطفى سيلومواليد4/6/2008ابنتي ماسةمصطفى سيلومواليد3/12/2015ابنتي عليامصطفى سيلومواليد3/3/2020رقم ملفي في لأمم 245-14c30182 رقم تلفون 0096171294783انامقيم بالبنان بيروت والأحوال سيئ جداواولادي بدون اي تعليم اساسي وابني الأكبريعمل في بيع المحارم على الطرقات وتوفي لي ولداغراق في البحر اسمهوغيث مصطفى سيلو مواليد9/4/2007ولأحوال من سيئ لااسوأفي لبنان ولكم جزيرالشكر..

  2. مرحبا اسمي يارا محمد خليل اسم جوزي ازاد نوري حيدر من سوريا عايش في لبنان جنوب صور بدي اقدم طلب هجره رقم الهاتف0096170294579 رقم الملف909_14c10336 وشكرا سوريا كردي

  3. انا شب عمري ٢٧ سنه حاصل على شهادة هندسه حواسيب متزوج ولدي طفله من سوريه كردي مقيم لاجئ في العراق اطلب من سيادتكم الكريمه طلب لحوئي الى دولتكم الكريمه هذا رقمي +9647828347162 واتس اب

    1. انا من سوريا اعيش في لبنان اريد الهجرة إلى بلد جيدة اتمنى هذا شيئ بحياتي اتمنى ان ترد هاد رقمي 76908850الوضع هنا في لبنان سيئ جدا انا لا يمكنني ابقى في لبنان مطلوب إلى حكومة السورية من أجل الجيش

  4. مرحبا اسمي ازاد نوري حيدر من سوريا عايش في لبنان جنوب صور بدي اقدم طلب هجره رقم الهاتف0096170294579 رقم الملف909_14c10336 وشكرا سوريا كردي

  5. انا سمير من اليمن
    اريز السفر الئ كندا والحصول على حق اللجوء الانساني
    اليمن تجري فيها حرب طاحنة
    ونحن نعيش في خوف وقلق
    وكل من يقراء هذا المنشور يحاول يساعدنا في طاب الحصول علئ اللجوء الانساني

  6. اريد السفر الى كندا والحصول على اللجوء الانساني لان سوريا بلد لايطاق العيش فيها من الجوع والفقر

    1. انا اسمي فاطمه على صالح مقيمه في السعوديه اريد اللجوء الى كندا عندي عيالي صغار ولد وبنت عمر 11 سنه و ٦ست سنين اريد اللجوء اللجوء ان يدرس عيالي انا من مواليد 1975 يناير ١/١

  7. سلام عليكم

    انا سوري مقيم في البنان اريد الهجرة الى كندا لدي عائله مكون من 11سخص

  8. Peace be upon you. My name is Muhammad Shehadeh al-Akhras. I am 31 years old. I am from Syria, a refugee in the Zaatari camp in Jordan, with the United Nations High Commissioner. I am married and I have three children. I want to seek asylum in Canada. My number is Thank you, Government of Canada 00962795323519.

  9. مرحبا جمال محمد خلف جنسيه سوريا ونحن نطالب اللجوء في بلاد الاخر متزوج لدينا خمسه اطفال مقيم في تركيا منذ عام 2012 اسباب حرب السوريه طائفيه واحد نحن نعاني وضع المادي سيء جدا ليس له مرتاحين لا جسديا ونفسيا نبحث حياتها من لاجل اطفالنا ارجو منكم ساعدونا او جهاز رساله للامم المتحده المواليد 1980 تاريخ الولاده 11 الرقم الجوال +905389663970 ارجو منكم لبي هذا الطلب باسرع وقت اول جهاز الرساله اليكم للعمر امم المتحده مع اطيب تحياتي لكم وشكرا

    1. نحن عائلة لبنانية مؤلفة من زوج وزوجة وولدان نريد اللجؤ الي كندا عبر الكنيسة المسيحية او المفوضية الامم مجتمعنا العربي غير امن وغير صادق نريد العدالة والنظام ولا اريد ان يتربى ابنائي بمجتمع ارهابي لي من العمر خمسون سنة واولادي تؤام ذكور اعمارهم 15 سنة اريد ان يصبحو مواطنين كنديين يحترمو القانون لانملك شي من المال اناشد الكنيسة الكندية والمجتمع المسيحي بقبولنا في بلدكم ونقدم الولاء للملكة ونقسم على ذالك وهذا رقم هاتفي في لبنان اغيثونا كرامتا للمسيح

  10. اسمي عبادة حيدر محمد العمر 26 متزوج انا من سوريا ومقيم حلب اريد المساعدة بلهجرة الى اي دولة اوربيا بغيا العمل انا اعمل فيمجال التكييف ولكهرباء اعني من مرض في عيني ومحتاج عملية ولا املك المال وحتاج للسفر لان الوضع صعب جداجداجداجدا ولكم جذيل الشكر وارجو المساعدة السريعة وهاذا رقمي 00963996517049
    00963968383085

  11. اكرم فارس خليل من سوري اقيم بل لبنان في جنوب انتو جمع كزبين مخليت مطرح لي مارحتو كرمل سافر بس كلو كزب وشكران

  12. نحن عائلة لبنانية مؤلفة من زوج وزوجة وولدان نريد اللجؤ الي كندا عبر الكنيسة المسيحية او المفوضية الامم مجتمعنا العربي غير امن وغير صادق نريد العدالة والنظام ولا اريد ان يتربى ابنائي بمجتمع ارهابي لي من العمر خمسون سنة واولادي تؤام ذكور اعمارهم 15 سنة اريد ان يصبحو مواطنين كنديين يحترمو القانون لانملك شي من المال اناشد الكنيسة الكندية والمجتمع المسيحي بقبولنا في بلدكم ونقدم الولاء للملكة ونقسم على ذالك وهذا رقم هاتفي في لبنان اغيثونا كرامتا للمسيح

  13. السلام عليكم ورحمه أنا سوري لجى بلبنان عندي خمسة أطفال بحاجة ماسة إلى مساعدة المعيشة في البنان صعب جدا نرجو منكم الدعم للهجره الى اوربا لمستقبل الطفال الوضع سيه معد فينا نعيش بلبنان عندي خمسة أطفال بحاجة ماسة إلى مساعدة في المعيشه وأحوال الصعب بلبنان وشكرا لكم على جهدكم رقم الهاتف 81829663

    1. Je suis un réfugié syrien et j’ai 5 jeunes enfants. Je vis en Turquie et je suis enregistré auprès du HCR depuis 9 ans. J’ai un enfant qui souffre d’une infection du sang et d’asthme et ma situation est très, très difficile. Je demandez de l’aide pour chercher refuge auprès de vous. Merci beaucoup, appréciation et respect à vous.

  14. مرحبا أنا اسمي غنيه علي محمد من سوريا جوزي مابعرف شي عنو وهربت ع البنان من خوفي ع ولادي من بيت حماي اخدوهن مني شي اسبوع حرموني منن بعدها أنا جيت وهربت فينن لهون منشان عيشن وأنا هون مالي حدا مقطوعه الي شهرين ووولادي حيموتو من بردن وجوعن لأن ماحدا عم يرضا يشغلني عندو لأن معي ولدين وعايشه بشوارع وكل عالم هون عم تستغلني وتتحرش فيني وتعرضت اكتر من مرا بتحرش جنسي ومن غير عم تجيني تهديدات من بيت حماي انو رح يقتلوني ويرجعو ولاد وأنا حياتي بخطر منشان الله ساعدوني

  15. immigration req
    Hello
    , I am Alaa, a single young man trying to apply to immigrate to the United States of America to live a better life and a better job due to unemployment and economic conditions. I have a Palestinian refugee card and I have Jordanian citizenship. Can I apply to immigrate and live a better life in the USA with honesty and respectuest

  16. موجود فى السعودية ومش لاقي شغل ومعايا ابنى تعبان عندو ثلاثميه يعنى انميا البحر المتوسط وبياخد دم كل شهر وعلاج وظروفى صعبه وعليا فلوس التأشيرة وعلاج ابنى ياريت حد يساعدنى بكفاله الكنيسة الى كنده اوامريكا ٠٥٣٢٤٥٩٠٩٩

  17. ,تحية طيبة File number-94-15C01223
    أني ألاجئ الان عثمان عثمان سوري الجنسية تهجرت من بلدي أنا وعائلتي وأنا حاليا في العراق محافظة سليمانية من تاريخ 2012 الى هاذا الفترة أتعرض ألى شتى انواع التهديد من جهات مجهولة عن طريق رسائل وأنا اشعر بل خوف على عائلتي من القتل ارجو زمالنظر في حالتي وأجراء المساعد في الاتصال بي ولكم جزيل الشكر والتقدير +9647512457741

  18. من عشر سنوات ونحن نتعذب ونعاني وأولادنا أصبحوا بلا تعليم وبلا مستقبل ومن أجل ذلكYalla Sawa UNHCR Iraq مفوضية اللاجئين IOM – UN Migration NRC – Norwegian Refugee Council UN Human Rights Council United Nations Human Rights UNHCR Jordan – المفوضية في الأردن United Nations OCHA United Nations Assistance Mission for Iraq-UNAMI بعثة الأمم المتحدة العراق SWEDO – The Swedish Development Aid Organization

    مطلبنا من الأمم المتحدة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين

    اولاً _نطالب الأمم المتحدة بمنحنا صفة لاجئ وفق تعريف القانون الدولي لم ندخل الاراضي العراقية للسياحة نحن هنا بسبب الحرب والصراع في سوريا

    ثانياً_نطالب بجميع حقوقنا التي نصت عليها القوانين الدولية وتطبيق بنودها التي تضمن حقوقنا كلاجئين

    ثالثا_نطالب الأمم والمنظمات التابعة لها بعدم التلاعب بمصيرنا من خلال الموافقة على المبادرات الاقليمية لبعض الدول التي تستضيف اللاجئين

    رابعاً_نطالب بفتح مراكز للتسجيل في برنامج إعادة التوطين وأن يتواجد شفافية في تعامل المنظمة مع هذه الملفات

    خامساً_نطالب الأمم المتحدة بتفعيل دور المنظمات التي تساعد اللاجئين وطالبي اللجوء في إعادة التوطين

    سادساً_ نطالب الأمم المتحدة بإيجاد حلول دائمة لطالبي اللجوء فمنذ عشر سنوات ولحد اليوم الحلول مؤقتة ولا تخدم حياة طالبي اللجوء

    سابعاً_نطالب الأمم المتحدة وهيئات المجتمع الدولي بضمان حياة افضل لأولادنا وعوائلنا من تعليم و رعاية صحية والخدمات الأساسية للحياة الكريمة

    ثامناً_نطالب الأمم المتحدة بوجود لجان مراقبة ونزاهة محايدة ضمن مراكز unhcr

    يجب على الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والدول الداعمة وأصحاب القرار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الضغط وتحمل المسؤولية تجاه اللاجئين وطالبي اللجوء 9647512457741+

  19. انا سوري مقيم في مصر عندي خمس أطفال كلون تحت اسن القانوني اريد الجوى إلى أوربا انا مواليد 1986 اطفال بلة تعليم صاري خمس سنوات مسجل لاجى في مصر وجعي صعب

  20. مرحبا انا محمد محمد عايش في تركيا عندي ثلاث بنات وزوجتي خمس اشخاص نحن لزيا مهنه صناعه احذيه نسائيه حالتي الماده سي ارجو منكم متابعه رساله اليكم لاني اريد منكم لجوا الى كندا او دول اوروبيه شكرا جزيلا
    00905375649028

  21. مرحبا انا اسمي محمد محمد عدنان انا سوري مقيم في تركيا اكسر من عشره سنوات في تركيا انا تزوجت في تركيا عندي ثلاثه اطفال بنات وعندي مهنه من صناعه الاحذيه النسائيه شكرا جزيلا
    00905375649028

  22. اسمي علي ابراهيم عبد اللطيف محمد تاريخ الميلاد 1986/1/6الجنسيةمصرى ذكر الدراسه دبلوم اعزب ارجوك من فضلك تقرا انا كنت مسلم وبقيت مسيحي واهلي انا بالنسبه لهم كافر هيدخلوني البوليس للسجن عاوز اخرج من البلد دي الباسبور معي عاوز اللجوء لكندا شغلي حلاق او صالون او كوافير رجالي لو تشغلوني نظافه ما عنديش مانع اي اي حته بس اسيب البلد دي وشكراMy name is Ali Ibrahim Abdel-Latif Mohamed Date of birth 1986/1/6 Nationality: Egyptian male male studies bachelor diploma please please read: I was a Muslim and I remained a Christian and my family were infidels. They will bring me to the prison. They want to get out of the country with me and want to take asylum in Canada.
    السيرة الذاتية
    الاسم علي ابراهيم عبد اللطيف محمد
    رقم تليفوني 00201099772942
    الدوله مصر
    المحافظه قليوبيه
    المدينه السكن فيها الخصوص
    الحالة العائلية أعرب
    المؤهل الدراسي دبلوم سياحه وفنادق
    المهنه صناعي حلاق رجالي ويا حريمي
    الجيش ما في من الجيش المذكور لم يصبه الدور وغير مطلوب للتجنيد نهائيا
    Biography name Ali Ibrahim Abdel Latif Mohammed
    My phone number00201099772942
    Egypt. Egypt Governorate Qiubian Director of the accommodation in the family situation The expert has been executed a diploma and tourists of the professional sanitary melawisi and the lawyer of the army, in the army who did not have the role and not required to recruitment finally

  23. انا رجب العلي مقيم في تركية انا وعائلتي تتألف من 4اشخص اريد الهجرة لكندا السبب كثير في تركية لاتتوفر شروط الحياة الكريم والعنصرية التي توجهها كل يوم+905347624140

  24. حلم ان اسافر الى اوروبا وان ابدا حياتي الجديده بشكل رائع انا من مصر عندي 15 سنه مواليد

  25. انا مريض معي ورم مستقيم وقولون عمري ٢٩سنة ساكن بسوريا اريد السفر مشان العلاج

  26. I am Ali Ibrahim Abdel Latif Mohamed Nationality of Egyptian Qali Diloa Diploma and Trees of the Catalyst of the Social Society of the Star of Islamic Division of the Senior Dinciasher in Christia’s Jerusalem Jesus Christian Way Ayesh with the rest of me and three days ago, and I have the most important of them.

  27. I am a trans Christian and live in the middle of an Islamic family and community. I wish to emigrate to Canada to enjoy a stable Christian life.

  28. I am a trans Christian and live in the middle of an Islamic family and community. I wish to emigrate ✝️to Canada to enjoy a stable Christian life.

زر الذهاب إلى الأعلى