جديد القوانينفيزات أخرى

اجراءات الخاصة ب اللجوء في بريطانيا للسودانيين

الأسباب التي تدفع لطلب اللجوء في بريطانيا للسودانيين :

من بين الأسباب التي يحق لصاحبها طلب اللجوء في بريطانيا هي عندما يكون معرضا للتهديد أو القتل أو الملاحقة… في وطنه للأسباب الآتية
_ بسبب العرق كما في ميانمار …
_ بسبب الميولات الجنسية كما يحصل في الدول العربية….
_ بسبب الجنس كإضطهاد الرجل للمرأة كما يحدث في السعودية.
_ سبب القومية كالبدون في دولة الكويت والذين حرموا من الجنسية بسبب الأفكار السياسية كباقي الدول العربية الأخرى مثل مصر، قطر، السعودية…، أو بسبب الأفكار والمعتقدات الدينية المغايرة للدين الرسمي في البلد.
_ بسبب الدين كالبوديين في بورما والمسلمين في الصين…

في حالة وجود احدى هذه الاسباب فانك ستكون على طريق اللجوء الى بريطانيا صحيح وما عليك سوى اتباع اجراءات اللجوء في بريطانيا .

اجراءات اللجوء في بريطانيا :

كما تمت الإشارة في بداية الموضوع فإنه لطلب اللجوء لابد أن يكون الشخص صاحب الطلب داخل البلد الدي يطلب إليه اللجوء، وبالتالي فالشخص الذي يعاني من الإضطهاد وسوء المعاملة داخل بلده ويرغب في طلب اللجوء أول خطوة عليه فعلها هي مغادرة وطنه والخروج منه، وإذا كان الشخص مصرا على طلب اللجوء داخل بريطانيا عليه الدخول إلى أقاليمها بغض النظر عن الطريقة التي سيحقق بها ذلك سواء أكانت قانونية أو غير قانونية.
فطالب اللجوء لايحاسب عن الطريقة التي مكنته من دخول البلد بشرط أن تتوفر لديه شروط اللجوء، وكل من إستطاع الوصول إلى المملكة المتحدة يمكنه أن يقدم طلب الحصول على الحماية الإنسانة أو اللجوء.
وفي حال وصل الشخص إلى بريطانيا عن طريق الجو فبإمكانه تقديم الطلب مباشرة بعد وصوله في المطار، وفي حال الدخول بطريقة أخرى كالهجرة السرية يمكنه تقديم طلبه لدى مكاتب الهجرة واللجوء داخل بريطانيا، والذي سيتم تحويله إلى وكالة الحدود ببريطانيا المعروفة بإسم: UK brder_Agency بغض النظر عن المكان الذي قدمته منه.

مالذي ستقوم به وكالة UK Border Agency مع طالب اللجوء:

اجراءات اللجوء في بريطانيا التي ستقوم بها وكالة الحدود أو UK Border Agency، بعد تقديمك لطلب اللجوء سيتم تحوليك لهذه الوكالة من أجل التحدث مع ممثلها والذي سيعمل بدوره على:
* أخد صورة فوتوغرافية لك.
* أخذ بصامات أصابع اليدين.
* طرح أسئلة تتعلق بهويتك والأسباب التي دفعت بك لمغادرة بلدك، والطريقة التي وصلت بها إلى المملكة المتحدة.
ويتوجب عليك أن تقدم أجوبة صادقة ودقيقة وأي معلومة خاطئة ستضر بملفك، وبإمكانك أن تطالب بتغيير المشرف في المقابلة إن كنت تلقى حرجا في الحديث معه بسبب جنسه ( ذكر أو أنثى).

ماهي اجراءات اللجوء في بريطانيا بعد تقديم الطلب لوكالة الحدود البريطانية؟

بعد تقديم طلبك لدى وكالة الحدود ببريطانيا فيتوجب عليك المرور بمجموعة من الخطوات التي تدخل ضمن مرحلة دراسة الملف وهي:
* الحصول على بطاقة طلب التسجيل المعروفة بإسم Application Ragistration Card، تحتوي على المعلومات الشخصية لصاحب الطلب من قبل الإسم وتاريخ ومكان الميلاد إضافة إلى الصورة الشخصية وبصمات الأصابع. إضافة إلى تنويه مضمونه أن صاحبها غير مسموح له بمزاولة أي عمل داخل المملكة المتحدة.
تعبر هذه البطاقة ذات أهمية نظرا لحاجة صاحب اللجوء من أجل إستلام بعض الأموال إذا تمت الموافقة من الوكالة على أنه يجب دعمك ماديا بسبب الحالة المادية التي تعرفها.
وقد تتأخر وكالة الحدود ببريطانيا في منح بطاقة( ARC) لصاحب الطلب لذلك يتم منح رسالة إقرار عادية.
* المعنى برسالة الإقرار العادية أو Standard Acknowledgement Letter؟
هذه البطاقة تعمل بمثابة بديل بشكل مؤقت للبطاقة ARC وتكون صالحة لفترة 60 يوما كحد أقصى، وخلال كل هذه الفترة بإمكانك التواصل مع CEBU أو ( Central Event Booking Unit) من أجل حصولك على بطاقة ARC أو رسالة الإقرار العادية.

الطريقة التي تتم بها المقابلة:

يتم إبلاغ صاحب اللجوء بمكان ووقت إجراء المقابلة في البريد الذي يسكن فيه، كما أن هذه المقابلة ستكون بمثابة فرصة لصاحب الطلب للحديث وجها لوجه مع المشرف على قضيتك، والذي يتوجب عليك أن تقدم له قصتك بشكل تام عن الدوافع التي أجبرتك على مغادرة بلدك وماهي أسباب خوفك من العودة إليه. ويجب عليك أن تخوض باللغة التي باللغة التي تفهمها وتتقنها جيدا كما أنه يمكنك الإستعانة بمترجم في إجراءها، إضافة إلى أنه بإمكانك أن تصحب ممثلك القانوني إلى هذه المقابلة والذي يمكنه تلقي نصائح قانونية مجانية.
وخلال هذه المقابلة يجب أن يعرض كل الأدلة التي تبرهن على أنك ترضت أو ستتعرض الأذى في وطنك ك:
* تقديم شواهد طبية.

* تسجيل لمكالمات تتعرض فيها للتهديد.
* رسائل إلكترونية أو نصية على الجوال أو البريد الإلكتروني تتعرض فيها للتهديد.
* لقطات فيديو أو صور تظهر تعرضك للضرب أو الشتم أو التهديد من مختلف الجهات سواء أكانوا مواطنين أو السلطات بسبب عرقك أو جنسك أو أفكارك السياسية أو معتقداتك السياسية…
* رسائل إلكترونية أو نصية على الجوال أو البريد الإلكتروني تتعرض فيها للتهديد.
المهم أن يثبث الشخص أنه تعرض أو معرض للإضطهاد داخل وطنك بسبب ما سبق ذكره.
كما يجب عليك أن تلتزم بالمواعيد المحددة في المقابلات، وفي حال أي تأخر منك أو غياب عن أي موعد ستقوم UK Border Agency بالإستفسار عن سبب عدم حضورك للمقابلة، ويجب أن يتم الرد خلال خمسة أيام مع تقديمك لمبرر عن سبب تخلفك عن المقابلة. وتعتبر كل المبررات غير مقبولة بإستثناء المرض أو أسباب إستثنائية أخرى، وإذا لم يتم الرد على الرسالة داخل الأجل المحدد أو لم يكن مقنعا سبب تخلفه عن الموعد سيلغى طلبه ولن ينظر إليه مجددا.

ما بعد إجراء المقابلة:

سيتخذ المشرف على قضيتك قرارا بشأن طلبك بعد إجراء المقابلة وعندها سيتم إخبارك في رسالة نصية بنتيجة القرار والنتائج المحتملة هي:
* أن تحصل على حق اللجوء:
إذا تم قبول طلب اللجوء الخاص بك فهذا يدل على أن طلبك كان ناجحا ويعني أنك ستستفيد من عدة أشياء وهي:
_ البقاء داخل بريطانيا لفترة خمس سنوات مع إمكانية تجديدها إن لم يحدث في بلدك أي تغيير.
_ أن يتم منحك حق اللجوء في ببريطانيا.
_ حصولك على منحة شهرية لإعالة نفسك أو راتب اللجوء في بريطانيا. وغيرها من الإمتيازات الأخرى.
* أن يتم رفض طلب اللجوء الخاص بك:
في حال لم تتمكن من تقديم أدلة مقنعة لطلب اللجوء أو أنه هنالك نقص في ملفك حال دون حصولك على حق اللجوء، وسيتم إرسال رسالة خطية لك يتم فيها شرح الأسباب التي حالت دون قبول طلبك.
وذا رأيت أن هذا القرار كان ظالما لك وأنك تستحق أن تحصل على اللجوء داخل المملكة المتحدة فبإمكانك أن تقدم طعنا لدى محاكم بريطانيا.
إذن كان هذا كل مايتعلق ب طريق اللجوء الى بريطانيا للسودانيين، ونتمنى أن يكون هذا الموضع قد نال اعجابكم وأنكم إستفتم من بشكل كبير، وشكرا لكم على إخلاصكم وتتبعكم لنا.

الصفحة السابقة 1 2

‫9 تعليقات

  1. السلام عليكم انا من السودان مقيم في ليبيا اريد الخروج من ليبيا لي بريطانيا واللجوه لي بريطانيا

    1. انا على جعفر من السودان اريد اللجوء إلى بريطانيا وأريد اتزوج من بريطانيا

  2. اريد الهجرة واللجو الي بريطانيا بسبب الحرب القائمة الان في السودان

زر الذهاب إلى الأعلى