العمل بالخارججديد القوانينفيزات أخرى

اللجوء في بلغاريا و رواتب العمل

جمهورية بلغاريا هي إحدى الدول الأوروبية تنتمي لمنطقة البلقان والمتواجدة في جنوب شرق أوروبا , وبالرغم من أنها ضمن دول فقيرة , لكن المفارقة ان العديد من طالبي اللجوء من سوريا و العراق و أفغانستان يرغبون في الحصول على اللجوء في بلغاريا , وهذا نظرا لما تقدمه من رواتب شهرية و مساعدات مادية لطالبي اللجوء , إذا في هذا المقال سنقدم لكم كيف تحصل على جواز السفر البلغاري للاجئين , بالإضافة إلى العمل في بلغاريا .

اللجوء في بلغاريا

يعتبر اللجوء ممنوح من طرف دولة ما حق اجباريا مع ضمان الحماية على أراضيها للمهاجر الذي فر من بلده بسبب اضطهاد أو أي خطر وجودي, حيث يتم تقديم طلب اللجوء لبلغاريا او طلب اللجوء لأي دولة أوروبية تتولى هذا الطلب لنقل المواطن إليها , وهذا في حالة الموافقة على طلبه , كما يحق له البقاء في بلغاريا لغاية صدور قرار بخصوص طلب لجوئه , سواء كان يخطط للبقاء في البلد أو الإنتقال إلى دولة آخر , و يجب عليه تقديم طلب إلى وكالة اللاجئين البلغارية (SAR) , وبعد قبول طلب اللجوء سوف تتواصل معه وكالة اللاجئين (SAR) عندما تصل إلى قرار بشأن طلب لجوئه .

العمل في بلغاريا

أول الأشياء من الضروري الحصول على تصريح العمل حتى تتمكن من الإشتغال في بلغاريا و الحصول على التاشيرة , من أجل الهجرة للعمل بعد ذلك يجب عليك ان تقوم بتقديم المستندات إلى السفارة البلغارية , كجواز السفر بصفحتين فارغتين و أيضا نسخ مصورة من وثائق إثبات الهوية و صور شخصية وغيرها من المستندات , أما بنسبة إلى لمتطلبات العمل فهو تمتع بمستوي مناسب من التعليم و الخبرة المهنية , فمن المهن الجارية في هذه الدولة تدريب اللغة الإنجليزية ، المعدات و الأجهزة ، والمواد الكيميائية البلاستيكية ، والغاز والكهرباء والطاقة النووية. يبحث العديد من الموظفين والمديرين التنفيذيين عن وظائف في مجالات الاتصالات والعقارات والخدمات وصناعة المواد الغذائية. يوجد أيضًا في قائمة الوظائف المطلوبة في بلغاريا التخصصات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وهذه أفضل مواقع للحصول على عمل.

الرواتب في بلغاريا

يبلغ الحد الأدنى للأجور في بلغاريا حوالي 332 يورو , بينما يبلغ متوسط ​​الراتب الإجمالي الشهري في العاصمة صوفيا حوالي 750 يورو , مما ينتج عنه بعد الضرائب والرسوم الاجتماعية مبلغ حوالي 600 يورو , كما أنه ليس من المفروض أن يؤثر جنس الموظف على راتبه أو راتبها و لكن الحقيقة أنه هنالك فروقات ما بين رواتب الذكور و الإناث في بلغاريا .

جواز السفر البلغاري للاجئين

إذا كنت مهتم يمكمك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

ماهي رواتب المهن في بلغاريا ؟

راتب الطبيب الكسب الأكثر شيوعاً هو 20714 ليف بلغاري , أما متوسط ​​الراتب الإجمالي للصيدلي في بلغاريا هو  58153 ليف بلغاري .

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى