الدراسة بالخارجالعمل بالخارجالمجتمعفيزات أخرىقرعة أمريكا

المعيشة في امريكا مميزات و إيجابيات العيش فيها

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، إحدى القوى العظمى على مستوى العالم, نظرا للتفوقها بشتى المجالات الإقتصادية و الطبيعية وغيرها، حيث يلجأ لها العديد من المهاجرين لكن دوما ما تطرح أسئلة، كطبيعة المعيشة في امريكا، وكذا إيجابيات العيش في أمريكا، مع الإجابة عن هل العيش في امريكا صعب، وفي الأخير كيف هي المعيشة في امريكا للاجئين، وكل هاته الأسئلة سنجيب عنها هنا في هذا المقال.

المعيشة في امريكا

تتوفر امركا على 50 ولاية ولكل منها طابعها الخاص وثقافتها، فمثلا نجد المدن الكبرى كلوس أنجلوس و نيويورك و شيكاغو مرتفعة من ناحية التكاليف، في المقابل نجد مدن أخرى منخفضة من حيث المعيشة، لهذا نستنتج أن المعيشة تختلف من مكان إلى أخر لا يمكن الحكم على بلدة واحدة بدون مقارنتها وزيارة أماكن متعددة، وزيادة على ذلك فإن عوامل الجذب تلعب دورا مهما في تحديد مستوى العيش داخل أمريكا كالطبيعة الخلابة و ارتفاع الدخل الفردي أو أنواع السكن و نمط الحياة، وبشكل تقريبي نطرح مجموعة إحصائيات لبعض تكاليف المعيشة.

تكاليف الشهرية بالدولار الأمريكيالنوع
500-1000السكن
2.25المواصلات (تذكرة الباص)
7-12الطعام
11تذكرة السينما
50-100باقات الإنترنت للهاتف النقال
42.1الملابس (بنطلون جينز Levi’s)
200الترفيه والسفر
هل العيش في امريكا صعب

إيجابيات العيش في أمريكا

يمكن أن تحضى بالكثير من الإيجابيات في الولايات المتحدة لأمريكية، والتي نجد من بينها

  • فرص الشغل

تنظم أمريكا فرص شغل كثيرة بمختلف المجالات كما تمنح رواتب عالية جدا بالأخص لحاملي الشواهد والكفاءاة، إذ تعتبر وجهة جيدة لمن يريد تأسيس حياته المهنية، بشكل ممتاز ولا ننسى التنوع الكبير على مستوى الأسواق التجارية لأصحاب المبيعات.

  • الموارد الطبيعية الخلابة

تحتوي أمريكا على فرشة مائية ونباتية جيدة مما يجعلها غنية بالأشجار و الثمار أينما ذهبت و رتحلت،وشاطئ فلوريدا الفريد من نوعه الذي يستقطب الألاف من الزوار سنويا، بالإضافة الى السلاسل الجبلية كجبال الأبلاش الشاهقة وجبال الوكي التي تكتسي غطاء أبيض في فصل الشتاء، في حين تضم أمريكا 58 من الحدائق والمحميات كثيرة التي صنفت من أجمل الأماكن في العالم، وتبقى مفتوحة للتخييم و الصيد.

  • التنوع الثقافي

تعد امريكا بؤرة من الجنسيات المختلفة بسبب لجوء الناس إليها،قصد العمل أو الدراسة، في حين نجد ان الشعب الأمريكي ودود جدا ومنفتح.

  • التعليم

تتميز هذه الدولة بتواجد أكبر الجامعات و أفضلها كجامعة هارفارد, وجامعة ييل و ستانفورد و معهد ماساتشوستن للتكنولوجيا إلى غير ذلك.

  • توفر المستشفيات

يعرف مجال الصحة إزدهارا كبيرا وتقدما في امريكا، حيث يوجد لديها أجود الأطباء و الدكاترة في مختلف التخصصات من الأمعاء و وجراحة الدماغ و القلب وغيرها، وذلك بغرض مكافحة الأمراض والزيادة من حظوظ الشفاء, والكل يشهد لها بالبراعة في العلوم البيولوجية و صناعة الأدوية.

المعيشة في امريكا للاجئين

لا يمكن القول أن المعيشة في أمريكا رخصية, كما ذكرنا سابقا فالأمر يرجع حسب الأماكن التي ستستقر بها، فمثلا المدن الكبرى تعتبر باهضة مقارنة بالولايات العادية, لدى في هذه الفقرة نقترح عليك بعض المدن التي يمكن للمهاجرين المكوث بها إذ توافق قدرات المالية.

ولاية الاباما هاتنسفيل

سعر المنزل 192667دولار

الإجار الشهري 836 دولار

الراتب السنوي 55980دولار

كواد ستيز ولاية ايوا

سعر المنزل غير معروف

متوسط الإجار الشهري 765دولار

الراتب السنوي 47550دولار

فورت واين ولاية انديانا

سعر المنزل 155300دولار

الإجار الشهري 771دولار

الراتب السنوي 46810دولار

الحياة في أمريكا للمهاجرين

تحتوي الولايات المتحدة على الكثير من المميزات التي لا تعد ولا تحصى كالتقدم في مجال الطب و التعليم و أيضا فرص العمل الكثيرة وضمان حقوق الإنسان ونفي النظام الطبقي، وجميع مقاييس العيش الكريم، والتي يبحث عنها معظم الناس وأيضا الطبيعة الخلابة، ويمكن للمهاجرين الإستفادة من هذا شرط بمجرد الإستقرار بالمدن المنخفضة تكلفة.

مساوئ العيش في امريكا

  • وجبات غير صحية

هناك إنتشار كبير في الثقافات الغذائية السيئة بين أفراد المجتمع الأمريكي، فتنتشر الوجبات السريعة بشكل مرعب هناك في امريكا، وخصوصًا مع عدم وجود قوانين بخصوص الأطعمة الغير صحية، مما زاد من توحش المؤسسات في تسويق منتجاتها الغير صحية في جميع الأماكن الأمريكية.

  • إفتقار إجازات الأبوة والأمومة

تصنف الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة من أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية؛ التي لا يوجد بها إجازات أبوة أو أمومة تدفع بها الأجور ، ولكن يمكن للأب أو الأم الحصول على إجازة تتراوح مدتها حوالي 12 أسبوعًا غير مسددة الأجر.

  • أمريكا كبيرة

تعد من ثالث أكبر مساحة بالعالم بعد روسيا وكندا لدى إذا كنت تطمح في زيارة أقاربك يجب أن تتوفر على الأقل سيارة لأن المسافة كبيرة جدا .

المعيشة في امريكا للاجئين

إذا كنت مهتم يمكنك زيارة مقالاتنا ذات صلة

ماهي إيجابيات العيش في أمريكا ؟

تنظم أمريكا فرص شغل كثيرة بمختلف المجالات كما تمنح رواتب عالية جدا بالأخص لحاملي الشواهد والكفاءاة،إذ تعتبر وجهة جيدة لمن يريد تأسيس حياته المهنية،بشكل ممتاز ولا ننسو اللتنوع الكبير بالأسواق التجارية لأصحاب المبيعات.

تعليق واحد

  1. أنا نوريد العمل في كندا ممكن ساعدني الله جزيكم بالخير شكرا جزيلا الرقم هاتف ذيالي هو 0682872798 شكرا جزيلا

زر الذهاب إلى الأعلى