الدراسة بالخارججديد القوانينفيزات أخرى

الهجرة إلى ألمانيا 2023 وأهم الطرق الحصول على الاقامة الدائمة بالمانيا

الهجرة من أجل الإقامة في ألمانيا عن طريق الاستثمار .

أن الهجرة ألي ألمانيا للاستثمار قد أصبحت متاحة بألمانية، هذا الحلم أصبح من الممكن تحقيقه ؛ فأن كنت ممن يمتلكون ثروة مالية تتيح لك الاستثمار بألمانيا فهذا ممكن ، حيث ألمانيا تعد من الأماكن المناسبة للاستثمار وتقدم لك وفرصة للهجرة ، وبموجبه يُسمح لكل رجال الأعمال والمستثمرين الذين لهم رغبة في الهجرة ألى ألمانيا والاستثمار بها ، وخلق فرص شغل بالقطاع الاقتصادي الألماني ، من أجل هذا يجب عليك أن تستوفي بعض الشروط المطلوبة من لدن الحكومة الألمانية لهذا ، ولتحقق ذلك يجب ان تتوفر شروط الهجرة المانيا من بينها ألاّ يقل مبلغ الاستثمار عن 250 ألف يورو. وكذلك الحصول على تأشيرة عمل خاصة بك ، أو ما يعرف بالـ ، Self Employment Visa ، التي توجد ضمن فئة تأشيرة رجال الأعمال ، وحتى تحصل على هذه التأشيرة ، عليك تحقيق الأمور التالية

  • أن يمتلك رجل الأعمال الاستطاعة على التمويل اللازم للاستثمار
  • أنّ استثمار رجل الإعمال يجب أن يكون في خدمة الاقتصاد الألماني
  • أنّ يكون الطلب على مشروعك الذي تقدمة به مرتفع في ألمانيا

اذا ما استطعت من المحافظة على وضعك المتقدمة كرجل أعمال في ألمانيا ، أن تحصل بعد ثلاث سنوات على إقامة غير محدودة في ألمانيا ، بهذا سيكون بوسعك دخول ألمانية والخروج منها بشكل عادي .

هجرة الأشخاص للم الشمل العائلي بألمانيا

أن الهجرة بهدف لمّ الشمل العائلي بألمانيا ؛ قد تجعل الأشخاص يضطرونّ للسفر إلى ألمانيا ، لأسباب متعددة ، تاركين عائلاتهم في بلادهم الأم لظروف التي فرضها عامل العمل ، مما يسمح بمنح فرصة أمام هذه العائلات على الهجرة ولمّ شمل العائلي بألمانيا .إذ يمكن للأزواج والزوجات أو الأطفال الذي تقلّ أعمارهم عن 16 سنة الالتحاق يبعضهم وفق النظام المعمول لذلك ،عن طريق تقديم ، طلب للهجرة إلى ألمانيا والاجتماع بعائلاتهم . هذه الحالة يتعيّن على الأزواج طلبي اللم إثبات زواجهم ، و يجب على الأطفال تقديم شهادات ميلاد تثبت علاقتهم بآبائهم . من حيث للغة فلا يُشترط إتقان اللغة الألمانية ، بالنسبة للأطفال تحت سنّ 16 سنة اللغة الألمانية ؛ نظرًا لأنهم بمجرد وصولهم إلى ألمانيا ، في حين الأطفال فوق سنّ 16 عامًا، عليهم إتقانهم اللغة الألمانية وقدرتهم على الاندماج في المجتمع عبر اختبار يؤكد هذا. كذلك، وعلى الأزواج التمتع بمستو A1 على الأقل ، من أجل أن يكونوا مؤهلين للتقديم لبرنامج الهجرة الى المانيا ، إما إذ كان الزوج المتواجد في ألمانيا يمتلك تصريح عمل ساري المفعول ، فأنه تُمنح لزوجته تصريحًا للعمل هي الاخرى ، الأمر ذاته ينطبق إذ كانت الزوجة هي المقيمة في ألمانيا ، والزوج هو الذي تقدم بطلب الهجرة الى المانيا .

الهجرة الى المانيا

أنواع تصاريح الإقامة بألمانيا بالنسبة للعرب

فبمجرد حصول طالبي الاقامة في المانيا على تأشيرة السفر ، يحصل أيضًا على تصريح إقامة بألمانيا . هذه التصاريح قد تكون مؤقتة والتي تسمح للمواطنين الأجانب بالبقاء في ألمانيا لفترة محدّدة ، ومنها العودة إلى بلدانهم الأصلية بانتهائها . أو تصاريح تكون دائمة بموجبها تسمح لحاملها بالبقاء في ألمانيا ما شاء من الوقت ، وزيارة بلده من دون قيود بشكل عام ، هناك ثلاثة أنواع من تصاريح الإقامة في ألمانيا 2023.

_1 منها تصريح الإقامة القياسي ؛ Standard Residence Permit

هذا النوع من التصاريح خاص بالإقامة لجميع أغراض الهجرة السالفة الذكر، و إلى أغراض أخرى :

  • كإكمال الدورات التدريبية
  • وتصاريح خاصة بالألمان السابقون الراغبون في العودة إلى ألمانيا
  • وأخرى خاصة بالمهاجرين إلى ألمانيا لأسباب سياسية وإنسانية.

حيث يكون تصريح الإقامة مؤقتًا ، من حيث المدة الممنوحة ويمكن تجديده ، وتمديده .

_2 تصريح خاص بإقامة الاتحاد الأوروبي أو البطاقة الزرقاء EU Blue Card

تقدم هذه البطاقة الزرقاء للعمالة الأجنبية من خارج الاتحاد الأوروبي. وهم كل الأفراد الذين يمتلكون مهارات عالية ، والراغبين في العمل في ألمانيا. حيث يقصد بأصحاب المهارات العالية ؛ كل الأشخاص الحاصلين على شهادة جامعية ؛ سواءً كانت الباكالوريا. أو شهادة دراسات عليا في أي حقل علمي مطلوب . إذ يسمح لهم بالبقاء في ألمانيا ، لمدّة أربع سنوات وهي قابلة للتجديد والتحويل إلى إقامة لا محدودة .
كيفية الحصول على هذا النوع من التصاريح متمثلة في ؛

  • أن يكون الفرد قد عثر على فرصة عمل مناسبة في ألمانيا بدخل لا يقلّ عن 50800 يورو سنويًا وهذا واجب
  • مع إتقان اللغة الألمانية بشكل يستطيع به العيش والعمل في ألمانيا من دون مركب نقص
  • أن يكون الفرد قد عمل في ألمانيا لمدة تزيد على 33 شهرًا. بمكان عمله الحالي الذي يتطلب مهارات محدّدة تمّ اكتسابها من خلال مؤهلاته العلمية التي يتوفر عليها .

3_ أخيرا تصريح الاقامة الدائمة بالمانيا ؛ Settlement Permit

هذا التصريح يطلق عليه Settlement Permit ، ويتم تقديمه الاقامة الدائمة بالمانيا للأفراد الذين حصلوا على البطاقة الزرقاء ، أو الحاصلين على التصريح القياسي ، لمدّة تزيد عن خمس سنوات ،من بعد ما استوفوا مجموعة من شروط الهجرة المانيا المتعلّقة بكفاءتهم ؛ في اللغة الألمانية .
أنّ ألمانيا تقدم فرصة متنوعة لعدد مهم من طالبي الهجرة إليها حسب ميولهم الدراسي والعملي بها ؛ وذلك باستيفاء شروط اللغة والكفاءة اللازمة لذلك . فمن المؤكد بعد قرأتك لهذا المقال ، ستجعلك تغير الكثير من الأفكار المتعلقة بالهجرة إلى ألمانيا ، فما الذي تنتظره تقدم لوضع ملفك بمقر القنصلية الالمانيا ببلدك الخاصة بالهجرة والمهاجرين ،من أجل الالتحاق بأهم الجامعات الألمانية وتحقيق حلمك ، كما يمكنك الاطلاع من خلال موقعنا على أهم الفرص المتاحة في ألمانيا .

الاقامة في المانيا عن طريق العمل

يمكنك الاطلاع على المقالات التالية

الصفحة السابقة 1 2

‫3 تعليقات

  1. Mein Name ist Samer aus Tunesien, ich bin Taekwondo-Trainer und ehemaliger Nationalspieler, habe auch einen Ausbildungsnachweis, habe eine gute Ausbildung, und ich habe auch Erfahrung im Bereich Training und Aktivierung und halte diese ein Bachelorstudium in Wirtschaftswissenschaften und Management Ich suche einen Job und mir ist das Gehalt egal.

زر الذهاب إلى الأعلى