جديد القوانينفيزات أخرى

الهجرة الى قطر للعراقيين من اجل العمل او اللجوء

في الاونة الاخيرة بدأت دولة قطر تفتح ابوابها الهجرة الى قطر للعراقيين وذلك من اجل العمل في قطر وهذا نظرا لراتب توظيف في قطر الذي يصل الى الف دولار للعامل الواحد بالاضافة للسكن المجاني،و التعليم الاطفال والرعاية الصحية المجانية، ولمعرفة الطرق الهجرة الى قطر للعمل وكذا معرفة قيمة الرواتب في قطر ماعليكم سوى قراءة موضعنا هذا .

فقد اصبح الهجرة الى قطر للعراقيين حلم غالبية الشباب العراقي ، وتستطيع يمكن ولوج الى جوجل والاستفادة من معرفة مدى استكشاف العراقيين عن وسائل الهجرة الى قطر للعمل ، انطلاقا من اعلان عن تنظيم دولة قطر لكأس العالم 2022 مند دلك الحين فقد انظمة الى سلسلة البلدان التي ترغب في الكثير من اليد العاملة للاشتغال في عدة وظائف.

كيف يمكن الهجرة الى قطر للعراقيين وشروط اللجوء الى قطر ؟

هناك وسيلتين يمكنك الاعتماد عليهما ل الهجرة الى قطر للعمل وحينما نذكر وهنا فان الهجرة تختلف عن السفر، فالهجرة بمفهومها تعني الاقامة والاستقرار، ومفهوم السفر يعني ذهاب لفترة وجيزة ولحظية لا تتعدى في احسن حالاتها ثلاث اشهر، وسنقوم بتقديمفيما بعد طريقة طلب اللجوء للدولة قطر والحصول على ايجابيات الاقامة من مبلغ شهري وسكن قار .

هناك وسيلتين خاصتين ب الهجرة الى قطر للعراقيين :

الوسيلة رقم واحد: هي توفرك على عقد توظيف في قطر مع رب عمل حامل للجنسية القطرية أو مؤسسة قطرية، وهذا الامر يجب ان تكون قد وفرته وانت في العراق مباشرة سيتم ارسال لك تاشيرة العمل في قطر .

الوسيلة الثانية : هي ان تقوم برحلة السفر للقطر ومن ثم يجب عليك البحث عن توظيف في قطر ، وفي حالة ما وجدت عقد عمل فهنا ما عليك سوى الرجوع للعراق وبعد ذلك تباشر في الامور القانونية المتعلقة ب استخراج تاشيرة العمل الى قطر .

ما هي الوسيلة الأحسن من أجل الهجرة الى قطر للعراقيين ؟

وهنا ما يجب ان تعلمه هو ان كل طريقة ووسيلة تتميز بسلبياتها وايجابياتها وهنا يبقى لك ان تختار .

الوسيلة رقم واحد :

وهي البحث عن عمل في قطر وأنت في بلدك: من مميزات هذه الطريقة أنها اقتصادية ماديا بالاضافة انها لاتأخد وقت طويلا، كما انها امنة ، تستطيع أن تحصل على عمل وذلك ببحث معارف والأصدقاء القاطنين في قطر، كما تستطيع البحث عن مناصب عمل في قطر بواسطة مواقع الكترونية الخاصة التوظيف على الانترنت.

لكن من عيوب هذه الطريقة، انه قد لايوجد مفاضلة بالغة بين توظيف في قطر او اطلاع سابق على ظروف ومكان العمل.

موضوع مساعد
طلب اللجوء في قطر اهم شروط ومزايا

الطريقة الثانية: الزيارة بغية البحث عن العمل في قطر :

من ايجابيات هذه الطريقة الاستفادة من مجال اوسع للحصول على العمل بالاضافة الى انك بمقدورك ان تختار حسب شروطك الخاصة .

الاسوء في هذه الوسيلة هي انك تحتاج لمبلغ من مالي هام لأنك تحتاجه اثناء السفر والتنقل والاقامة في قطر .

الهجرة الى قطر للعمل

أفضل مواقع الالكترونية الهجرة الى قطر للعراقيين انطلاقا من العمل :

هناك الكثير من المواقع الالكترونية الجيدة للبحث عن مناصب عمل في قطر ، والحصول على عقد عمل :

* موقع bayt.com:

يعد موقع بيت.كوم من أكبر المواقع العربية المختصة في البحث عن فرص عمل في قطر وفي كل البلدان العربية والتي يمكن الإستعانة بها في البحث عن فرص عمل في قطر للمغاربة 2020 ، إذ يقدم هذا الموقع العديد من عروض العمل وبشكل يومي، لكن للحصول على هذه الميزة عليك إنشاء حساب وسيرة ذاتية إلكترونية في الموقع، والتي سيطلع عليها أرباب العمل أو الشركات إذا أرسلت طلبا للعمل في أحد الوضائف الشاغرة عندهم.صصصص

* موقع Gulf times:

هذا الموقع عبارة عن جريدة ورقية في الأصل، والتي تهتم بنشر الأخبار عد دول الخليج بما في ذلك قطر كما أنها تنشر العديد من الإعلانات عبارة عن فرص عمل شاغرة في قطر و باقي دول الخليج الأخرى.

* موقع linkedin:

يمكن القول عن هذا الموقع أنه أشهر من نار على علم، لدياع سيطه، والذي يمكنك من الحصول على وظيفة حسب المؤهلات العلمية والمهنية التي تمتلكها، والذي يشبه إلى حد في تصميمه أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك إلا أن تخصصه هو المشاريع والشركات ورجال الأعمال، والذي يمكن للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى قطر من أجل العمل إستغلاله في الحصول على عمل حسب المؤهلات التي يمتلكها.

* موقع Qatarliving:

يعتبر هذا الموقع من بين أفضل المواقع الإلكترونية الخاصة بالبحث عن العمل في قطر وأشهرها، لكن إشكاليته هي أنه باللغة الإنجليزية فقط، وكل من لا يجيد اللغة الإنجليزية سيجد صعوبة في إستغلال الموقع لصالحه في البحث عن عمل داخل قطر

لإكمال قراءة الموضوع ،،، المرجوا الانتقال الى الصفحة 2

1 2الصفحة التالية

‫17 تعليقات

    1. اريد الهجره انا وأفراد عائلتي الى دوله قطر والدراسه والعمل فيها اريد ان أعيش حياة كريمه في قطر واكون من مواطنيها

  1. السلام عليكم انا مدرسه علوم كيمياء من العراق اتمنى وارجو من الله العزيز الكريم يحقق امنيتي بالعيش والعمل بدوله قطر الحبيبه

  2. انا من العراق اسمي فلاح اريد فرصه عمل على قطر شكرا +9647708559537

  3. انا اسمي فلاح من العراق عمري 31 سنه.وهذا رقم واتساب مالتي خابرني على الواتساب.9647708559537+ انا اشتغل في صاله الرياضه كابتن وعندي شهاده مع الحلاقه واي شغل ثاني اشتغل ها في قطر ما عندي اي مشكله وشكرا لكم اتمنى ام توافقوني ات خابروني شكرا????????????????????????????????????????????

  4. تحية طيبة سيف من العراق خبير في مجال الميكانيك السيارات وارغب الطلب إلى حضرتكم من أجل عمل في دولة قطر الشقيقة التواصل معي هاتف 07717552493 مفتاح الدوله 00964
    خبرتي لا تقل عن ١٠ سنين

  5. انا موظف في العراق تحليلات مرضيه اود العمل والاستقرار في قطر مع كامل الشكر والتقدير لسمو الامير

  6. السلام عليكم
    انا عندي شخص قطري وقدم لي على إقامة عمل ثلاثة مرات وطبعا يجي رفض
    يقولون ماكو فيزا عمل للعراقيين
    طبعا للعلم قدمنا انا وشخص اردني وشخص باكستاني
    الاثنين طلعت إقامتهم إلا انا لأن عراقي
    وطبعا هذا الكرام شهر 10 2019
    ارجو الي عندو معلومات يجاوب الان فتحت الإقامات العمل لو لا

    1. ممكن نحجي خاص هذا رقمي +9647508898562
      اني وليد توفيق من العراق اريد اقدم ع العمل في القطر او محتاج استفسار من حظرتك …. ارجو الرد

  7. السلام عليكم انا اسمي ابراهيم اريد حصول على فرصة العمل في دولة قطر الشقيقة وانا عملت في شركة للعصائر والمشروبات الغازية لمدة 10 سنوات رقمي 009647708539621 وشكرا

  8. اريد الهجره انا وأفراد عائلتي الى دوله قطر والدراسه والعمل فيها اريد ان أعيش حياة كريمه في قطر واكون من مواطنيها

  9. الاسم مصطفى محمد عبد الحسين
    العمر 21 توليد 2002
    الطول 170
    الوزن 55
    مقيم في العراق
    ارغب في العمل في قطر الحبيبه

  10. انا عراقي احمل جنسية اجنبية عندي خبرة في مجال الأدارة واللغة الأنكليزية ابحث عن فرصة عمل في قطر

زر الذهاب إلى الأعلى