الدراسة بالخارجالسياحة العالميةالعمل بالخارجالمجتمعجديد القوانينقرعة كندا

الهجرة الى كندا 2023 للمغاربة وأهم 5 الطرق الهجرة

تعتبر كندا من بين اكثر الدول المستقبلة للمهاجرين الباحثين عن عن فرص عمل ، حيث نجد الكثير من شباب المغاربة الحاملي الشهادات و الدبلومات يرغبن في ايجاد عمل جيد ، لدى في مقالنا اليوم سنتعرف فيه على الجوانب الخاصة ب قرعة كندا 2023 للمغاربة ، و أيضا شروط الهجرة إلى كندا ، علاوة على اسهل طريقة للهجرة ، لذلك كل ما يجب عليك عزيزي القارئ متابعة التقرير للأخر .

قرعة كندا 2023 للمغاربة

تعتبر كندا واحدة من بين أكثر الدول المستقبلة للمهاجرين ، بحيث تعتبر الهجرة إليها حلما للكثير من الشباب المغاربة ، لذلك أعلنت الحكومة الكندية عن خطة للرفع من عدد المهاجرين إليها ، و هذا ما يسمى بالقرعة الكندية ، حيث تسعى لتقديم الإقامة الدائمة للمهاجرين من خلال نظام Express Entry ، لكن قبل ذلك يجب الاطلاع على موقع IRCC للحصول على الكثير من المعطيات الخاصة بطلبات الهجرة، أي كل المعلومات بما فيها مكان إرسال الطلب.

ماهي مميزات الهجرة الى كندا 2023 للمغاربة

توفر كندا العديد من المزايا للمهاجرين ، مما يجعل الكثير يرغب في ذهاب إليها و الإستقرار بها ، لذلك في هذه الفقرة سنقوم بتجميع كل تلك المميزات، بداية فإن كندا توفر تأمينات الصحية للأفراد بداخلها حيث أن كل مواطن له الرعاية الصحية الكاملة ، و أيضا تقدم الدول كافة المساعدات المادية للمهاجرين واللاجئين ، زيادة على تقديم العديد من دورات تعليمية المختلفة الخاصة باللغة وذلك لتمكين المهاجر من التواصل بشكل سلس مع مواطني كندا كل هذا يتم تقديمه بطريقة مجانية.

شروط الهجرة إلى كندا 2023 للمغاربة

إذا كنت ترغب بالهجرة لكندا ، يسعدني اخبارك عزيزي زائر أنه لا بد لك أولا من توفر بعض الشروط ، و التي سنقدمها في هذه الفقرة ، لدى بداية يجب أن يكون لديك هدف من الهجرة الى كندا سواء للعمل أو الدراسة أو لم الشمل ، ثم يشرط الحصول على فيزا الدراسة أو العمل مع إجادتك للغة الإنجليزية ، زيادة على أنه يفترض أن يكون لديك خبرة في مجال العمل المقدم له ، أو أن تكون حاصل على شهادات عليا .

شروط الهجرة الى كندا للمتزوجين

شروط الهجرة الى كندا للمتزوجين

من أهم شروط الهجرة الى كندا للمتزوجين، استيفاء بعض الشروط الرسمية المطلوبة من قبل وزارة الهجرة واللجوء في كندا. وهذه الشروط يمكن تقسيمها إلى عدة فئات:

  1. الشروط الإشرافية: يجب استيفاء هذه الشروط للحصول على وثيقة العضوية المؤقتة أو الجنسية الكندية. وتتضمن هذه الشروط المعلومات الشخصية والإقامة الحالية والتاريخ العلمي والعملي.
  2. الشروط المالية: يجب على المتزوجين الذين يرغبون في الهجرة الى كندا أن يتمتعوا بالدخل الأساسي الذي يكفي لتلبية احتياجاتهم وعائلاتهم في كندا. وتتضمن هذه الشروط معلومات عن العمل والدخل الشخصي.
  3. الشروط اللغوية: يجب على المتزوجين الذين يرغبون في الهجرة الى كندا أن يتمتعوا بمهارة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية جيدة للتواصل في كندا. ويتم التحقق من مهارة اللغة عن طريق اختبار القدرات اللغوية للإنجليزية (IELTS) أو اختبار القدرات اللغوية للفرنسية

كيفية الهجرة الى كندا 2023 للمغاربة

هناك عدة طرق يمكن الهجرة الى كندا 2023 للمغاربة ويمكن الاستفادة منها، وهي على الشكل التالي:

  1. الهجرة العمالية: يمكن للمغاربة الذين لديهم خبرة عمل معينة والرغبة في العمل في كندا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمل في كندا. ويمكن التقدم للحصول على هذه التأشيرة من خلال البرامج الحكومية المتاحة كبرنامج العمل الدولي للشباب وبرنامج العمل الدولي الجديد.
  2. الهجرة العائلية: يستطيع المغاربة الذين يتمتعون بعلاقة قانونية بمواطن [ ة] كندي [ ة] أو إقامة في كندا التقدم بطلب للحصول على وثيقة إقامة المؤقتة أو الجنسية الكندية من خلال الهجرة العائلية.
  3. الهجرة الدراسية : يمكن للمغاربة الذين يرغبون في الدراسة في كندا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة في كندا. ويمكن التقدم للحصول على هذه التأشيرة من خلال التقدم للدراسة في الجامعات والكليات الكندية.
  4. الهجرة الإقامة الدائمة: يمكن الحصول عليها بمجرد دخول الأراضي الكندية بإحدى التأشيرات سالفة الذكر.

المدن الكندية التي تطلب مهاجرين

يتوفر في كندا عدد من المدن التي تطلب مهاجرين، وهي مدن تتميز بعدد كبير من الفرص العملية والدراسية والثقافية والترفيهية. وفيما يلي بعض المدن الكندية التي يمكن للمهاجرين توجه لها:

  1. مونتريال: مدينة كبرى في كندا وأكبر مدينة في كندا الفرنسية.
  2. كيبك: وهي من مدن ضخمة في كندا وعاصمة كندا الإنجليزية، وتتميز بتعدد اللغات والثقافات والأنشطة الترفيهية والعملية.
  3. تورونتو: مدينة كبرى في كندا أغلب سكانها ناطقين بالإنجليزية.
  4. فانكوفر: تتوفر على جامعات ومعامل ومجموعة من الأنشطة الإقتصادية وثقافية الفرنسية.
  5. ألبرتا: تتعدد بها العديد من اللغات والثقافات والأنشطة الإقتصادية لكن تعتبر اللغة الإنجلزية هي اللغة السائدة.

اسهل طريقة للهجرة الى كندا

من الأمور الشائعة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص ، هي عن اسهل طريقة للهجرة الى كندا بشكل قانوني وبدون أي عوائق ، ونجد مدينة موردن Morden و التي تعد من بين أسهل المقاطعات للهجرة ، وهذا راجع أساس الى كون هذه المقاطعة تعتبر من أفقر المقاطعات من حيث عدد السكان و العمال ، ويعتبر الهجرة اليها من اسهل أنظمة الهجرة ، لكن في المقابل هناك عدد كبير من الشروط ينبغي إستيفائها ، إلا أن هذه الشروط تبقى سهلة مقارنة مع باقي الشروط المطلوبة ببرامج الهجرة الأخرى .

اريد الهجرة إلى كندا مع عائلتي

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

‫11 تعليقات

  1. Hello . lextend my thanks.respect and appréciation .l work in the field of driving with 13 years of experience. l am applying for this request for York and stability. Thank you

  2. ابحت عن عمل في كندا عملي الترصيص الصحي دبلوم سنت 2002 الهاتف 0649303000 وشكرآ.

  3. I am looking for work. I have experience in agriculture, milking cows and planting grain. I have trade ink, supermarkets, news in a butcher, and my care for the needy.

  4. السلام عليكم ورحمة الله انا شاب عازب عمري32 سنة ابحث عن عمل في كندا انا مغربي الجنسية عملي لحام والتركيب الهياكل المعدنية وشكرا

  5. السلام عليكم ورحمة الله انا شاب مغربي الجنسية اريد العمل في كندا مهنة لحام وتركيب الهياكل المعدنية وشكرا

زر الذهاب إلى الأعلى