جديد القوانينقرعة كندا

الهجرة لكندا من الاردن 2020

الخطوة الثانية:

تقديم ودفع المستندات التي تثبت توفرك على كل المؤهلات التي ذكرناها سلفا من أجل الهجرة لكندا من الاردن :
أنت ملزم بدفع المستندات والوثائق التي تؤكد على أحقيتك في الحصول على حق الحصول ولوج كندا انطلاقا من الهجرة لكندا من الاردن من خلال ملف تأشيرة كندا للاردنيين بواسطة وثائق تمثل إجاباتك عن أسئلة الأهلية والتي نوردها على الشكل التالي:
_ شهادة الخبرة المهنية.
شهادة إتقان كل من اللغتين الإنجليزية (IELTS)، واللغة الفرنسية ( DELF) أو ( TEF).
_ الشواهد الدراسية أو العلمية ( شهادة الدكتوراه أو شهادة الباكالوريا أو شهادة الإجازة…).
ويجب عليك أن تعمل على الحصول على الوثائق المطلوبة مبكرا نظرا للوقت التي قد يستغرقها جمعها ولتفادي أية مشاكل وربح الوقت لصالحك.

الخطوة الثالثة: تقديم الملف الشخصي:

إن كنت تتوفر على جميع الشروط المرتبطة ب ( الهجرة لكندا من الاردن ) فيمكنك أن تقدم ملفك إلى برنامج الدخول السريع Expess Entry بغية مباشرة ملء إستمارة تأشيرة كندا للاردنيين وإن كنت من ضمن المؤهلين للهجرة نحو كندا سيتم ضم إسمك لمجموعة باقي المرشحين في قائمة قاعدة بيانات النظام.
وتتبع قاعدة بيانات النظام في تصنيف ملفك على تلك النقاط التي تم أخدها من المعلومات التي سبق وقدمتها في ملفك الشخصي وبإمكانك التحقق منها (من هنا).
كما أنه بإمكانك أن تبعث أو ترسل ملفك الشخصي من خلال الرابط الآتي ( من هنا).

الخطوة الرابعة والأخيرة: الحصول على دعوة الإقامة الدائمة في كندا:

تتم دعوة أولائك المرشحين الذين حصلوا على درجات عالية و المطلوبة من طرف برنامج الهجرة، وفي حال تم إرسال الدعوة إليك من أجل تقديم الطلب، فإنه يتم منحك مدة شهرين من ذلك الوقت.
وفي الغالب ماتكون معالجة أغلب الطلبات في مدة لاتتجاوز الست أشهر بما في ذلك كل الوثائق والمستندات.

كيفية الهجرة لكندا من الاردن من خلال ملف السفر لكندا للاردنيين :

لايوجد مايسمى بالهجرة نحو كندا من خلال القرعة، فالهجرة إلى كندا تكون بواسطة برامج خاصة كما سبق وذكرنا لكل منها شروطه وإجراءاته الخاصة به. وكل مايتوجب عليك هو أن تزور الصفحة الرئيسية المتعلقة بالهجرة نحو كندا وستجد فيها كل المعلومات المتعلقة بالسفر إليها أو كيفية اللجوء إليها أو الدراسة فيها…

هذا تقسيم للمراحل الخاصة ببرنامج الدخول السريع Express Entry الخاص بالهجرة إلى كندا:

المرحلة الأولى:

تعبئة النموذج من الأنترنت الذي يحتوي على أسئلة شخصية وأخرى معرفية.
وماعليك كراغب في الهجرة إلى كندا من خلال برنامج النقاط سوى إرسال النمودج وبعدها سيتم إخبارك هل أنت مؤهل أو لا، كما ستجد مجموعة من الأسئلة والتي هي عبارة عن نقاط عليك جمعها كما أنه لها صلة باللغة ومدى تمكنك منها، ويمكنك ملء الطلب في حدود شهرين. ملء الطلب من هنا).

تأشيرة كندا للاردنيين

المرحلة الثانية:

بعد أن تتأكد من أن كل إجاباتك صحيحة ماعليك سوى أن تقوم بإرسال ملف طلبك قبل إنتهاء مدة الشهرين التي يتم منحك إياها كمهلة. وبعدها ستتلقى رسالة تخبرك بأنك أصبحت من المؤهلين للحصول على امكانية دخول كندا انطلاقا من فيزا كندا للأردنيين إلا أن هذا لايعني أنه بإمكانك السفر إليها وإنما أن نقاطك تؤهلك للهجرة، وعليك أن تقوم بتحضير شهادة حسن سيرة خاصة بك وبأفراد عائلتك الذين تجاوزت أعمارهم 18 سنة من طرف الشرطة كما أنه عليك أن تقوم بالبحث عن وظيفة من أجل إكتمال ملفك بشكل جيد.
للبحث عن عمل ( من هنا).

المرحلة الثالثة

الرد على طلب هل بامكانك الحصول على الاقامة ام لا في حالة القبول تسجيل الهجرة لكندا. سيتم الرد فيما عليك فعله بعد ذلك .وكذا نوع البرنامج الذي الذي تم قبولك فيه . في حالة عدم القبول طلب سيتم ارسل رسالة انك غير مستوفي لشروط كما انه يتم منعك من ارسال الملف لمدة لاتقل عن 5 سنوات في الغالب مايتم منعك في حالة وضع معلومات غير حقيقية . ملاحظة هذه رسالة يتم ارسالها عن طريق الحساب الشخصي الذي يتم طلبه منك خلال عملية ملء الطلب يجب عليك اخبارهم عن اي تغير في معلومات حتى يتم رفض طلب وسماح لك خلال سنوات القادمة بترشح

المرحلة الرابعة والأخيرة:

إذا لم تتم دعوتك في مدة إثنا عشر شهر أي داخل سنة كاملة من طرف برنامج الدخول السريع Express Entry فإعلم أن مدة صلاحية ملفك قد إنتهت وأن قد تم إزالته من النظام، وماعليك فعله هو تكرار المحاولة من جديد وذلك بعد بعد إنقضاء فترة الصلاحية والتي تقدر بسنة أو تجربة طرق جديدة من أجل الهجرة إلى كندا سواء أكان ذلك بالتقدم مباشرة إلى الإقليم أو مقاطعة عن طريق برنامج المرشح الإقليمي أو من خلال خيارات أخرى ل ( تأشيرة كندا للاردنيين ) (من هنا)

الصفحة السابقة 1 2 3

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى