السياحة العالميةالهجرة الى ايطالياجديد القوانين

الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمغاربة و اسباب رفض الفيزا الايطالية 2023

الحصول على تأشيرة إيطاليا للمغاربة ، هي طموح للكثير من الشباب الراغب في الهجرة إلى ايطاليا ، فاستخراج فيزا إيطاليا 2023، فالشخص هو في حاجة إلى معرفة أهم الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمغاربة ، وكذلك لابد من تحديد نوع الفيزا التي ستسافر بها إلى ايطاليا ، من أجل تمكنك من تقديم كل الوثائق المطلوبة التي من خلالها يمكن الهجرة الى ايطاليا من المغرب ، كما يجب الحرص على إتمام كل شروط التقدم للحصول على فيزا ايطاليا ، لتفادي اسباب رفض الفيزا الايطالية ، ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع نحثك على دخول رابط تأشيرة السفر التابع للقنصلية الايطالية من أجل الاطلاع بشكل أكثر.

الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمغاربة

  • بالطبع يجب توفر جواز سفر ذو مدة الصلاحية سارية المفعول اي لا تقل عن 6 أشهر .
  • كما ويجب أن يتوفر الجواز على صفحتان فارغتان على الأقل.
  • بالإضافة إلى ذلك تقديم صور تكون ضوئية من الصفحة الخاصة بالمعلومات المتوفر في جواز سفرك. وايضا الصفحات التي تحتوي على التأشيرات الخاصة  بالسفر.
  • كذلك لابد من تقديم صورة تخص صاحب،بشرط أن تكون الصورة حديثة.
  • علاوة على ذلك من الضروري حجز تذكرة سفر قبل موعد السفر ذهاب وإيابا ليطاليا.
  • كذلك تقديم السجل الجنائي الخاص بك، والذي يتم سحبه  من مقر الشرطة التابع لسكنك،للكشف عن حسن السيرة  والسلوك. من الضروري أن يكون سلوكك نظيفا، كما وغير متابع بأي قضايا جنائية في بلدك.
  • ثم تقديم الحساب البنكي الخاص بك،للكشف عن قدرتك المالية على تغطية كافة مصاريف الإقامة هناك.  
  • من ثم تقديم وثيقة التأمين الصحي، يجب استخراجه قبل موعد تقدم طلب الحصول فيزا ايطاليا. يجب كذلك أن تكون مدة صلاحية التأمين تغطي مدة سفرك، حتى عودتك لبلدك الأم، حيث يجب أن تكون قيمته المادية لا تقل عن 30 ألف يورو. كما ويمكن إلغائه في حالة تم رفض طلب فيزا ايطاليا للتونسيين
  • أخيرا لابد من تقديم ما يؤكد مكان إقامتك هناك، مثل دعوة من أحد أقاربئه هناك. كما يمكنك حجز  مكان إقامة كغرفة في أحد فنادق.

طرق وخطوات التقدم للحصول على فيزا إيطاليا 2023

  • على المتقدم كخطوة أولى تسجيل كل المعلومات ، التي تهم استمارة طلب فيزا ايطاليا من خلال الموقع المخصص لهذا الهدف ، والعمل على استخراج الاستمارة بشكلها الورقي ليتم تقديمها ضمن ملف فيزا إيطاليا 2023 ، في مقر القنصلية الايطالية المتواجد مقرها في بلده.
  • يجب كذلك دفع تكاليف رسوم فيزا ايطاليا بشكل شامل ، كما أنه هذه التكاليف المادية في حالة تم رفض طلب فيزا ايطاليا الخاص بمقدم الطلب فيتم استرجاعها .
  • لابد كذلك من الشخص المتقدم ، تحديد موعد المقابلة الشخصية ، والتي تكون مع موظف القنصلية في دولة ايطالية ، حيث يعمل الموظف على التحقق من غرض حصوله على تأشيرة ايطاليا للتونسيين ، فيجب عليه تقديم ما يؤكد غرض تقديمه لطلبه ، من خلال الوثائق التي سيتم الحديث عنها فيما بعد من هذه المقالة .
  • يجب كذلك تهيئ ملف الشامل من الأوراق  المطلوبة ، من أجل الحصول على التأشيرة ايطاليا للتونسيين ، كما يجب التأكد من صحة هذه الوثائق ، يشترط في هذه الأوراق ترجمتها إلى اللغة الايطالية ،  في مكتب ترجمة يكون معتمد من السفارة الايطالية ، كجزء من الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للتونسيين
    .
  • بعد أتمام كل الخطوات السابقة ، والموافقة على طلبك الحصول على تأشيرة ايطاليا للتونسيين ، سواء من أجل السياحة أو الدراسة أو العمل عن طريق دعوة عمل من ايطاليا  ، وذلك وفق القانون الايطالي الذي يهم الهجرة بشكل قانوني .

 اسباب رفض الفيزا الايطالية 2023

  • في حالة كان ملف الشخص الجنائي للمتقدم ، من أجل طلب الحصول على فيزا إيطاليا 2023 ، تتوفر به سوابق جنائية تمنعه من الحصول على فيزا ايطاليا ، أو أنه مطلوبًا على ذمة بعض القضايا سواء في بلده أو في أي دولة أخرى .
  • عندما يرتكب المتقدم بعض الأخطاء ، والتي يمكن أن يقع فيها المتقدم أثناء تسجيل معطياته الخاصة بأهم وثائق فيزا ايطاليا ، من تقديم معطيات خاطئة أو ارتكاب أخطاء إملائية .
  • كذلك عند انتهاء مدة صلاحية التأمين الطبي الخاص به من أجل السفر ، لتذكير فمدة صلاحية التأمين قد تتواصل لمدة 6 شهور  لا غير .
  • كذلك عند انتهاء مدة صلاحية جواز السفر الخاص به ، كما قد يلجأ بعض المتقدمين لتزوير جواز سفرهم إلى ايطاليا ، حيث يتم مساءلتهم بشكل قانونيً ، وذلك بعد رفض طلبهم الخاص بفيزا ايطاليا .
  • تقديم الشخص لأوراق مزورة ، سواء تعلقت بالمؤهلات العلمية ، مما يؤدي إلى رفض طلبه ، مع حرمانه من التقدم لاستخراج أي فيزا من دول شنغن لعدة سنوات متتالية .
  • عدم توفر المتقدم على القدرة المالية ، على الإنفاق في ايطاليا وذلك على طوال مدة إقامته بها. فيجب أن يلزم المتقدم بتوفير مبلغ  مالي يقدر بحوالي 50 يورو بشكل يوميًا ، من أجل العيش في ايطاليا كسبب من اسباب رفض الفيزا الايطالية .
  • أخيرا في حالة عدم اقتناع موظف القنصلية الايطالية بالغرض من سفره لها ، والشك في نيته من الطلب المقدم في عدم عودته إلى بلده . وذلك من خلال عدم تقديم الوثائق التي تدعم موقفه بشكل قوي ؛ كتقديم عقد عمل دائم في بلدك إلام ، أو تقديم مستندات غير صحيحة تهم ملكية بعض العقارات .

يمكنك الإطلاع على المقالات التالية

‫23 تعليقات

  1. .Par la présente, je souhaite poser ma candidature pour le poste de cuisinier au sein de votre établissement. Passionné par la cuisine est spécialisé franco-marocain, je possède l’expérience nécessaire pour effectuer toutes les missions que me seront confiée.

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الإسم محمد الرباني العمر 36 سنة أرغب في الهجرة الى الديار الإيطالية للعمل في مجال ما الرقم الهاتف 0664630114 جزاكم الله خيراً

  3. La pace sia con te, signore. Vengo dal Marocco, un autista professionista con 12 anni di esperienza nei trasporti. Sono sposato e ho un figlio. Spero di essere tra i fortunati. Auguro successo a me stesso e a tutti. Grazie

    1. سلام عليكم انا إسمي مهدي و عمري 23سنة
      1لدي شهادة ديبلوم في مجال الدهان و تركيب الزجاج
      2و ديبلوم في مجال نجارة الالومينيوم و PVC
      بلدي هو الجزائر
      ولايتي هي بجاية
      دائرة التابعة لها أميزور
      بلديتي بني جليل
      قرية اورير
      رقم الهاتف 213779750871+
      لغتي الإنجليزية ضعيفة

  4. السلام عليكم انا اسمي يونس أعمل في مجال الفلاحة اريد الهجره الى الديار الايطالية 0625922126

  5. سلام عليكم.أنا اسمي ابتسام نوري طالبة أريد الذهاب الى إيطاليا من أجل إتمام دراستي

  6. السلام عليكم اسمي بلال النظام أريد الهجرة إلى إيطاليا أعمل في مجال الفلاحة

  7. اريد العمل في ايطاليا مع العلم ان لدب خبرة في مجال الطبخ و ايظا الدهن و البناء

  8. انا بوشعيب من المغرب اريد الذهاب الى ايطاليا لا اعمل في شركه الرخام وانا اعمل في ماكينه البوليساج وتلميع جميع الرخام اذا رات اي شركه هذا النداء فلترسل اليها الذهاب الى ايطاليا لاعمل لشركتهم المفضله وشكرا جزيلا وهذا هو رقم هاتفي212632595507

  9. انا اسمي فاطمه من المغرب واريد الذهاب الى مدينه ايطاليا لاعمال في موسمي الفلاحه وهذا هو رقم هاتفي2120632595507

زر الذهاب إلى الأعلى