جديد القوانينقرعة كندا

تسجيل الهجرة لكندا Express Entry

من أجل تحقيق حلمك، حلم الهجرة نحو كندا هناك مجموعة من الطرق تتيح لك إمكانية تسجيل الهجرة لكندا من بينها المشاركة في القرعة لكندا، شريطة أن يتم سحب إسمك من لدن الكمبيوتر والتي تشبه إلى حد ما القرعة إلى أمريكا في طريقة إتمامها، والشيء الذي يميزها أنها ليس لها وقت محدد للتقدم إليها وأنها أيضا مفتوحة على مدار السنة وذلك لهجرة الى كندا نقاط Express Entry .
من أجل تسجيل الهجرة لكندا .

لهجرة نحو كندا عن طريق نظام الدخول السريع أو الهجرة الى كندا نقاط :

تم تخصيص هذا البرنامج للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة نحو كندا والعيش فيها كما أنه يخضع لمجموعة من النقاط والشروط التي يتوجب عليك أن تكون ملما بها وأن تتوفر فيك بغية إكمال ملف الهجرة الى كندا نقاط .
ومن أجل قبول طلب المتقدم لنظام الدخول السريع الى كندا من طرف الحكومة الكندية، يجب أن تتسجل ثم تقوم بوضع الملف وإستكمال الشروط الواجب توفرها فيك، كما أن هناك جملة من المعايير والمقاييس التي يجب أن يتوفر عليها كل من يرغب في الهجرة نحو كندا .

ماهو نظام الدخول السريع أو نظام الهجرة الى كندا نقاط :

نظام الهجرة الى كندا نقاط هو نظام حديث العهد قدمته الحكومة الفدرالية الكندية سنة 2015، بغية إدارة طلبات الهجرة الإقتصادية.
وكل ماعليك فعله كشخص يرغب في تسجيل الهجرة لكندا سوى أن تتقدم من خلال برامج الهجرة التي تعرف بإسم نظام الدخول السريع ( Express Entry)، وإذا توفرت على الحد الأدنى من نقاط البرنامج ومتطلباته يتم دعوتك إلى تجمع الدخول السريع، ومن بعدها يتم التصنيف الكامل بتقييم بالشخص وترتيبه مع باقي المتقدمين الآخرين، ومن بعدها يثم إصدار دعوات التقديم إلى أفرد تم سحب أسمائهم، من طرف قسم الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية، ويتم منحهم ثلاث أشهر من أجل تقديم الطلب من الأنترنت بغية الحصول على إقامة دائمة.

الهجرة الى كندا نقاط

الوثائق المطلوبة ل ( تسجيل الهجرة لكندا ) :

أبرز الوثائق المطلوبة ل( الهجرة نحو كندا ) :
_ عقد الميلاد.
_ أوراق أو وثائق التبني.
_ رخصة قيادة سارية المفعول.
_ سجل التطعيم المعتمد للأطفال دون سن 16 سنة.
_ إثبات لدفعات العملية بأكملها ويشمل كافة الرسوم والأموال التي تتعلق مباشرة في طلب الجنسية.
_ نسخة من الهوية الشخصية.
_ صورتين شخصيتين.
_ سجل الوصول أو تأكيد الإقامة الدائمة للحاصلين عليها.
_ شهادة براءة الذمة من الشرطة لأي فرد فوق سن 18.
_ دفع الترجمات والوثائق الأصلية بتصديق من المترجم، وهذا في حال إن كانت إحدى الوثائق التي تم إرسالها بغير اللغتين الكنديتين الرسميتين.
_ وثائق أو شهادة الزواج أو الطلاق.
_ الشهادات التعليمية والأوراق التي تثبت قدرة الشخص على العمل في مجاله.
_ جواز السفر الحالي.
_ رسائل توصية من أرباب العمل السابقين.
_ إذا كنت ترغب في الإلتحاق بأحد المؤسسات التعليمية أو الجمعيات المهنية فعليك أن تثبت كفاءتك في اللغة الإنجليزية.
وبشكل موجز فإن الإختبار يعتمد في قياسه على درجة إتقان اللغة الإنجليزية في أربع مهارات وهي ( القراءة، الكتابة، الإستماع، المحادثة)

خطوات الحصول على الهجرة نحو كندا أو تسجيل الهجرة لكندا :

_ على طالب الهجرة الى كندا نقاط التقدم إلى مركز طلبات التأشيرة الكندية.
_ دفع جواز السفر إلى مركز طلبات التأشيرة الكندية.
_ وبعد التقدم إلى مركز طلبات التأشيرة الكندية يقوم موظفو مركز الطلبات بإجراءات الفحص التامة على تلك الطلبات المقدمة، وبعدها يلصقون ملصق على جواز السفر الخاص بك، مع إرفاقه بخطاب يوضح سبب حصوله على التأشيرة، وبعد ذلك يتم إرجاع جواز السفر عبر البريد المسجل أو بإمكانك أخده من مركز طلبات التأشيرة الكندية.
_ يتم دعوة الشخص من أجل الحضور ( إلى مركز طلبات التأشيرة الكندية)، لحضور مقابلة شخصية، ويقوم مركز طلبات التأشيرة الكندية بنسخ وتصوير الوثائق وخدمة البريد وخدمة تعبئة الطلب.

عقد العمل في كندا ( Advertisement):

_ ليس من الضروري أن يتوفر عقد العمل كشرط أساسي من أجل أن تهاجر إلى كندا حسب نظام الدخول السريع.
_ توفر أي عقد عمل من شأنه أن يمنحك عشر نقاط في ملف الهجرة لكن فائدته تتعدى عامل النقاط.
_أن يكون العمل بداوم كامل وليس جزئي كما عليه أن يكون في حدود سنة كاملة على الأقل.
تكون فرصة إختيار من له عقد عمل أسرع وأسهل، لأنه يتم تفضيله في عملية سحب ملفات الهجرة.

سوف نقوم الان بتقسيم المراحل الخاصة ببرنامج Express Entry الخاص ب الهجرة نحو كندا

أول مراحل

هي ملء النموذج على الانترنت من اسإلة شخصية وكذلك معرفية
ماعليك كراغب في لهجرة الى كندا نقاط سوى وارساله وهنا سوف يتم اخبارك هل انت مؤهل ام لا حيث ستجد مجموعة اسئلة هذه الاسئلة بمثابة نقاط يجب عليك ان تجمعها هذه النقط لها علاقة باللغة ومدى تمكنك منها خلال عملية ملء الطلب يمكنك الخروج والدخول وقتما شأت في حدود 60 يوما لملء الطلب يمكنك الضغط هنا .

المرحلة التانية

بعد تؤكد من كون كل اجاباتك صحيحة عليك ارسال ملفك قبل انقضاء 60 يوم محددة كمهلة بعد دلك سيتم ارسال رسالة انك مؤهل للهجرة هذا لا يعني انك بامكانك الهجرة بل ان نقاطك تخول لك الهجرة وهنا يجب عليك توفير شهادة حسن سيرة الخاصة بك وبأفراد الاسرة الذين تراوح اعمارهم من 18 سنة او اكثر من لدن شرطة وعليك البحت عن وظيفة وذلك ليكون ملفك اكثر اكتمالك وللبحث عن عمل يمكنك الضغط هنا

المرحلة الثالثة

الرد على طلب هل بامكانك الحصول على الاقامة ام لا في حالة القبول تسجيل الهجرة لكندا. سيتم الرد فيما عليك فعله بعد ذلك .وكذا نوع البرنامج الذي الذي تم قبولك فيه . في حالة عدم القبول طلب سيتم ارسل رسالة انك غير مستوفي لشروط كما انه يتم منعك من ارسال الملف لمدة لاتقل عن 5 سنوات في الغالب مايتم منعك في حالة وضع معلومات غير حقيقية . ملاحظة هذه رسالة يتم ارسالها عن طريق الحساب الشخصي الذي يتم طلبه منك خلال عملية ملء الطلب يجب عليك اخبارهم عن اي تغير في معلومات حتى يتم رفض طلب وسماح لك خلال سنوات القادمة بترشح .

المرحلة الرابعة والاخيرة

في حالة انقضاء اثناء عشر شهرا ولم يتم دعوتك من طرف برنامج Express Entry فعلم ان ملفك قد انتهى من حيت صلاحية وقد تم ازالته من النظام لهذا ماعليك سوى اعدات المحاولة من الجديد بعد انتهاء مدة الصلاحية التي تقدر بسنة او اتخاد طريق اخرى للهجرة سواء بالتقدم مباشرة الى مقاطعة او الاقليم من خلال برنامج المرشح الاقليمي او معرفة خيارات أخرى للهجرة لكندا وذلك بنقر هنا

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    انا ناصر سوري الجنسية مقيم بالاردن وعندي 6 اولاد ارغب باللجوء إلى بلدكم من أجل العيش بسلام انا وعائلتي’واحصل على عمل أستطيع من خلاله تأمين مستلزمات بيتي وأولادي ولكم جزيل الشكر

زر الذهاب إلى الأعلى