جديد القوانينفيزات أخرى

المنع من دخول السعودية و3 حالات له للمقيمين 2021-2022

إن المنح من دخول السعودية وحالاته المختلفة، هي موضع بحث للكثير من المواطنيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، حتى يتنسنى لهم معرفت كل ما يخص مدة عدم السماح بدخول السعودية لهم، وكذلك من يهمهم حالة منع دخول السعودية لمدة خمس سنوات من المقيمين.

تعرف على المنع من دخول السعودية وحالاته للمقيمين

إلغاء قرار المنع 3 سنوات من دخول المملكة
حالات المنع من دخول السعودية 2021

قامت هيئة الجوازات السعودية بإصدار بيان سابقا أوضحت فيه الحالات التي يحق لأصحابها فيها الولوج إلى المملكة العربية السعودية. كما أنها تعمل في الوقت الحالي على القرار. الذي تم إصداره فيما يتعلق بقرار إلغاء قرار المنع 3 سنوات من دخول السعودية . مع إمكانية العودة على كفيل جديد والتي هي كالتالي:

  • بالطبيع بالنسبة للمقيمين الذين قاموا بالسفر بواسطة تأشيرة الخروج والعودة بإمكانهم الرجوع إلى السعودية عن طريق تأشيرة حديثة ونفس الكفيل.
  • إما ما يخص المقيمين الذين سافروا عن طريق تأشيرة الخروج والعودة. لهم الحق في الرجوع إلى السعودية على كفيل جديد و تأشيرة جديدة. لكن في حالة توصل الكفيل الأول بالخبر بإمكانه التبليغ بالقيم ووضعه في قائمة المستبعدين نهائيا وترحيله.
  • من جهة أخرى بالنسبة للأشخاص المقيمين الذين سافروا بواسطة تأشيرة الخروج والعودة وظهرت لهم ملاحظة مثل العبارة التالية ” خرج ولم يعد” بإمكانهم الرجوع إلى الأراضي السعودية على كفيل جديد.
  • بينما في حالة إذا قام المقيم بالخروج وظهرت له ملاحظة فيها العبارة التالية ” متغيب عن العمل بالجوازات ومكتب العمل” هنا يكون مسموح له بالرجوع إلى المملكة العربية السعودية على كفيل جديد مادام خارج السعودية وليس من الأشخاص الذين عليهم بصمة مرحل.

هذا فيما يخص منع من ولوج سعودية

حالات المنع من دخول السعودية مدة 3 سنوات

من جهة أخرى أكدت المديرية العامة الجوازات السعودية على كل عامل وافد إلى المملكة العربية السعودية وحاصل على تأشيرة الخروج والعودة، خرج ولم يعد في الوقت الذي سبق تحديده يتم المنع من دخول السعودية لمدة 3 سنوات. بالإضافة إلى ذلك أكدت المديرية العامة الجوازات السعودية على أنه يتوجب على كل عامل وافد إلى المملكة العربية السعودية وحاصل على تأشيرة الخروج والعودة، خرج ولم يعد في الوقت الذي سبق تحديده يتم منعه من ولوج المملكة مدة 3 سنوات بإعتبار أن المدة هي ثلاثة أعوام.Aa

اهم 3 وسائل دخول المملكة العربية السعودية

في الوقت الحالي ووفقا للضوابط المعلن عنها فيما يخص المنع من دخول السعودية، حيث يستطيع السائح الحصول على تأشيرة عبر ثلاثة وسائل :

  • حين يعمل على التسجيل بالمنصة الالكترونية أو استخدم آلات مجهزة للحصول على تأشيرة في غضون دقائق. .
  • ثم عن طريق الدخول إلى الموانئ والمطارات (مطار الملك خالد، مطار الملك عبدالعزيز، مطار الملك فهد، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز، ميناء جسر الملك فهد، ميناء البطحاء البري).
  • كذلك بواسطة ممثلي السفارات والقنصليات المملكة في الخارج بالدول المصرح لها .

في نهاية هذه المقالة التي نرجو أن تكون قد إحاطة بكل جوانب الموضع بالتفصيل المطلوب.

يمكنك الاطلاع ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى