الدراسة بالخارجالمجتمعجديد القوانينوثائق ادارية

دراسة الطاقة النووية في الإمارات 2023 وأهم 6 تخصصات

تمكن مؤسسة الامارات للطاقة النووية، المهندسين المتقدمين إليها من دراسة الطاقة النووية في الإمارات، من خلال الالتزام بمجموعة من المتطلبات الأساسية، فما هي شروط القبول في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية؟ وما هي رواتب الطاقة النووية في الإمارات؟ ثم ما هي الطاقة النووية في الإمارات وظائف ؟

مجهودات التي تقوم بها الدولة على مستوى دراسة الطاقة النووية في الإمارات

إجمالاً هذه هي أهم مجهودات التي تقوم بها الدولة على مستوى دراسة الطاقة النووية في الامارت، وهي كما جاء في القائمة أسفله :

  • تؤدي مؤسسات الطاقة النووية في الإمارات، دوراً هاماً في توفير موارد جد هامة من متطلبات موارد الطاقة، من خلال إنشاء المشاريع الضخمة في هذا المجال بدولة الامارات.
  • تنتج هذه المؤسسة الطاقية ما يصل الى ربع من إجمالي الطاقة المستعملة في إنتاج الطاقة الكهربائية.
  • الشروع وترسيخ الدور الجيد للتركيز على استخدام الطاقة النووية السليمة، كمورد طاقي يعوض استعمال النفط، وهذا يتأتى من خلال القيام بالاستثمارات في المشاريع الضخمة، بدولة الامارات، وهذا راجع الى أن النفط لن يدوم مدى الحياة كمصدر أساسي لإنتاج الطاقة.
  • أخيراً شرعت الامارات كذلك في العناية الجيدة بإنشاء المؤسسات التعليم المرموقة والأكاديميات المتنوعة التخصصات، بهدف دراسة الطاقة النووية في دولة الامارات، وتأهيل جيل بعد جيل من مهندسي الطاقة النووية النظيفة، لتسير المنشأة الطاقة الكبيرة في الامارات.

6 أهم تخصص الطاقة النووية في الإمارات

أيها الاصدقاء والصديقات من القراء الكرام، هذه هي أهم تخصص الطاقة النووية في الإمارات، وهي كما جاء في القائمة أدناه :

  1. تخصص العمليات الذرية.
  2. ثم تخصص الإشعاع النووي.
  3. كذلك تخصص نظام إمداد البخار النووي.
  4. ثم تخصص الإشعاع.
  5. كذلك تخصص المفاعلات.
  6. أخيراً تخصص مشاريع المفاعلات.

مدة دراسة الطاقة النووية في الإمارات

تصل المدة الزمنية الكافية لدراسة الطاقة النووية في الإمارات وتخريج دفعة جديدة من مهندسي الطاقة النووية في دولة الامارات  العربية المتحدة، ما يقدر بـ أربعة إلى خمسة اعوام.

وأثناء هذه المدة يدرس الطالب، جميع المبادئ الرئيسية، المرتبطة بهندسة الطاقة النووية، وطريقة إستعمالها، بكيفية سليمية للارتكاز عليها كمورد طاقي نظيف ومعوض للوقود الاحفور، والقيام بإنشاء المراكز ومحطات الطاقة النووية السليمة، والإلتزام بجميع التدابير للوقاية من أية مخاطر، تهدد سلامة البيئة والانسان.

جامعات تدرس الطاقة النووية في الإمارات

توجد الكثير من الجامعات بدولة الامارات، التي تتيح تعلم الطلاب مجال الطاقة النووية ومن أبرز هذه الجامعات نذكر لكم هنا على سبيل المثال لا الحصر جامعه الشارقه.
كما تستطيعون الاطلاع على كافة الجامعات والكيانات التعليمية الاخرى، والمتاح التعليم بها، في الامارات، عن طريقة القيام بزيارة بوابة الدراسة في الإمارات.

شروط القبول في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية

أعزائي القراء هذه هي أهم شروط القبول في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وهي كما ذكرنا لكم هنا في الائحة الآتية :

  1. لابد من العلم أن أهم الشروط اللازمة للحصول على المنح الدراسية في مؤسسة الطاقة النووية هي أن تكون مواطن من دولة الإمارات فقط.
  2. من الضروري أن يكون الطالب المتقدم لهذا المجال، قد حصل على شهادة الثانوية العامة، أي أن سنه لا يقل عن 18 سنة، ولا يتجاوز 22 سنة.
  3. بعد ذلك يجب التوفر على التفوق الاكاديمي في الحصول على درجة الثانوية العامة، وان يصل المعدل التراكمي الى 80% .
  4. وعلى كل حال أن شكل التعليم والدراسة بمؤسسة الطاقة النووية بدولة الامارات يكون باللغة الانجليزية، لهذا وجب إجادتها بشكل ممتاز، مع تقديم شهادة الاجادة من قبيل الايلتس أو التوفل، وهذا بمعدل لا يقل عن 5.5.
  5. أخيراً يمكن أن نقول أن هنالك بعض المشاكل التي قد تعترض العديد من المواطنين بدولة الامارات والحاصلين على درجة الثانوية العامة من دول خارج الامارات، غير أنه يمكن تفادي من خلال القيام بمعادلة وتوثيق هذه الشهادات من وزارة التعليم العالي بالإمارات.

رواتب الطاقة النووية في الإمارات

إن أهم الميزات المتاحة لكل مهندس دارس لمجال الطاقة النووية بدولة الامارات، هي الحصول على المكانة الاجتماعية ونظرا لكون مجال الطاقة النووية من الميادين المنتشرة بشكل ملحوظ في الوقت الراهن بالإمارات، علاوة على إتاحة فرص الشغل وارتفاع المتوسط العام للرواتب بشكل نسبي :

عبر القيام بعملية البحث والقيام بالإحصاء، فإن المتوسط العام لرواتب مهندس الطاقة في شركة نواة بدولة الامارات، والتي تختص بمجال الطاقة النووية، يصل في البداية الى 13,000 درهم إماراتي شهرياً .
ويرتفع المتوسط العام لهذه الأجور والرواتب، بناءاً على الشهادة الجامعية للمهندس، ومدى خبرته بالمجال ومستوى الدراية به عند مهندس الطاقة النووية، وشكل ومردودية عمله، وكذلك اسم وشهرة الشركة التي يشتغل بها.

الطاقة النووية في الإمارات وظائف

هذه الفقرة قررنا أن نقدم لكم أهم وظائف الطاقة النووية في الامارات، كما هو موضح في الجدول أدناه :

المسمى الوظيفي المطلوب بالانجليزيالمسمى الوظيفي المطلوب بالعربيالتاريحالمكان
Performance Management Specialistأخصائي إدارة الأداء11-Jan-2023  Abu Dhabi, Abu Dhabi, AE
Plant Performance Advisor    مستشار أداء المعمل11-Jan-2023  Abu Dhabi, Abu Dhabi, AE
Senior Internal Audit Specialistأخصائي أول للتدقيق الداخلي11-Jan-2023  Abu Dhabi, Abu Dhabi, AE  
Senior Financial Planning Analystمحلل تخطيط مالي أول11-Jan-2023  Abu Dhabi, Abu Dhabi, AE
Senior Nuclear Fuel Fabrication Specalistكبير أخصائي تصنيع الوقود النووي11-Jan-2023  Abu Dhabi, Abu Dhabi, AE
Senior Audit and Investigation Specialistاخصائي أول للتدقيق والتحقيق04-Jan-2023  Abu Dhabi, Abu Dhabi, AE  
Audit and Investigation Specialistاخصائي تدقيق وتحقيقات04-Jan-2023  Abu Dhabi, Abu Dhabi, AE  

وللاطلاع على المزيد من الوظائف يرجى الدخول الى الصفحة الخاصة التالية من الموقع الرسمي لمؤسسة الامارات للطاقة النووية، من هنا.

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية منح دراسية

للتقديم على المنح والحصول على المزيد من المعطيات حولها، ندعوكم الى التسجيل في برامج المنح الدراسية المتاحة، يرجى النقر من هنا.

للإطلاع على المزيد من المواضيع ذات الصلة :

زر الذهاب إلى الأعلى