السياحة العالمية

سياحة في تايلاند – افضل وجهات السياحة العائلية

افضل وجهات السياحة العائلية
تايلاند سياحة بالصور

اكتشف تايلاند ، من خلال الجزر الجميلة ، التي تتوفر بتايلاند ، فجزيرة كوساموي ، تقع في الجنوب من تايلاند ، وهي ثاني أكبر جزيرة في البلاد بعد جزيرة (بوكيت) ، لها مستوى ترفهي متميز وبها فنادقها ومنتجعاتها ، ذات مواصفات عالمية كبيرة ، ما يميزها عن باقي جزر تايلاند ، وقوعها وسط خليج تايلاند ، وبها كذلك أشجار استوائية متنوعة ، وشواطئ جميلة .

أهم معالم جزيرة كوساموي :

– شلال نا موانج Na Muang Waterfall :

يسمى شلال الأرجواني ؛ نظرا لتدفق الماء على الصخور الأرجوانية الجميلة ، والتي جعلت منها أجمل أماكن السياحة في تايلاند ، الشلال يرتفع ب 14 متر عن سطح البحر، يمكن زيارت المنطقة السياحية مشيا على الأقدام ، ويمكن ركوب الفيلة في الانتقال بين المرتفعات ، و السباحة في مياه الشلال والاستمتاع بالشمس الدافئة .

– حديقة مو كو انج ثونج الوطنية Mu Ko Ang Thong National Park :

معروفة بأسم حديقة السفاري ، تتواجد بها نباتات برية وأشجار استوائية ، وبها مرتفعات جميلة ، يتم ركوب الفيلة والانتقال على ظهورها ، لتعرف على معالم المنطقة التي تنتشر بالحديقة ، يوجد بها كذلك الكثير من أماكن الترفيه ؛ مثل ملاعب التماسيح والقرود المدربة ، وبها عدد مهم من المطاعم والمقاهي الراقية .

– شاطئ تشاوينغ Chaweng Beach :

عبارة عن شاطئ قديم من بين أقدم شواطئ تايلاند وأجملها ، هو يعتبرمكان مفضل لل سياحة في تايلاند ، تمارس به رياضة مصارعة الثيران ، ويزوره عدد مهم من السياح على طول العام ، نظرا لتواجد المياه الصافية والأشجار الاستوائية الكثيفة ، به عدد مهم من القوارب الصغيرة ،بحدات الشاطئ ، لتنقل الأشخاص من مكان إلى أخر .

منطقة كرابي أكتشف تايلاند :

افضل وجهات السياحة العائلية
تايلاند سياحة بالصور اكتشف تايلاند

تقع بالجنوب من تايلاند ، الذهاب إليها أمر ممكن ، الرحلات اليومية تنطلق من بانكوك ، في اتجاهها إليها ، بها السياحة العلاجية في تايلاند ، طقسها حار ورطب ، تعد فضاء للشفاء من أمراض المفاصل ، سكانها أخلاقهم عالية ،ويتميزون بحسن الخلق والكرم ، تعاملهم مع السائحين جيد ، أغلبهم يتحدث الانجليزية بطلاقة ، بها معالم سياحية كثيرة وهامة .

أهم معالم جزيرة كرابي:

– جزر في في Phi Phi Islands :

هي عبارة عن مجموعة من الجزر المتجاورة فيما بينها عددها يصل غلى 6 جزر، وتبعد عن كرابي ب 40 ، تعد من أجمل الأماكن السياحة في تايلاند ، يمكن استكشاف المعالم البحرية الخفي للمحيط انطلاقا منها ، مياهها شديدة الصفاء ؛ تعكس لون للأرض ، وهي مكانًا مناسباً للاستمتاع بالغوص والسباحة البحرية ، ورمالها بيضاء ناصعة البياض .

– شاطئ رايلي Railay Beach :

الوصول إلى هذا الشاطئ ، عليك أن تكون متمرس في ركوب القوارب الشراعية حتى تصل لها ، في بعض الأحيان تحتاج لمرافق له خبرة في المجال ، يمتلئ هذا الشاطئ طوال العام بالسياح من مختلف بقاع العالم ، الشاطئ يتميز بصخوره الملونة ومناظره الطبيعية ، و الأشجار والنباتات الاستوائية الكثيفة والزاهية .

– معبد كهف النمر Tiger Cave Temple :

تتوفرالسياحة العلاجية بهذه الجزيرة في تايلاند ، المعبد مكان متخصص لهذه النوعية من العلاجات التأملية ، و المعبد يتكون من عدد مهم من الكهوف المتصلة فيما بعضها ؛بشكل متراص وجميل ،يجعلها تحفة معمارية ، تعد من أهم المناطق السياحة في تايلاند ، تم إنشاءها منذ ما يناهز من خمسين سنة تقريبا ، وبها أشجار عمرها كبير وهي كثيفة ، للوصول إلى الكهف الرئيسي ، تحتاج إلى أزيد من 1250 درجة على السلم الحجري ، الذي يربط بين أجزاء المعبد.

موضوع مساعد
طلب اللجوء في قطر اهم شروط ومزايا

منطقة هواهين اكتشف تايلاند :

افضل وجهات السياحة العائلية
تايلاند سياحة بالصور

هي جزيرة شاطئية هادئة ، من حيث الطبيعة والمياه الصافية ، افضل وجهات السياحة العائلية ، تبعد بحوالي 200 كم عن مطار بانكوك ، مناخها استوائي دافئ ، بعيدة عن المدن الكبرى يمنحها طبيعة هادئة ، و رائعة للسياح الراغبين في السفر إلى شرق أسيا ، بها أسواق محلية تجارية ، يتم عرض كل محتوياتها ، من التراث الخاص بتايلاند ، ودول شرق أسيا .

أهم معالمها جزيرة هواهين :

– قرية التسوق هوا هين Plearn Wan Shopping Village :

هي عبارة عن مبنى خشبي ضخم يتوسط المدينة التايلاندية ، قريبة من قصر كانغ وون ، تنتشر بها العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ، يمكنك متابعة العروض الفنية والسينمائية ، في الهواء الطلق ، والمباني المعمارية لها شكل تقليدي ، جعل منها أهم المزارات سياحة في تايلاند ، بصفة عامة وجزيرة هواهين بصفة خاصة من غيرها .

– شاطئ هواهين Hua Hin Beach :

لا يبعد عن أماكن الترفيه الأخرى بالمدينة بالكثير ، يمكن الوصول إليه بسهولة ، يمتاز بالهدوء ، يحتل مكانة هامة لذا السياح في تايلاند ، به مطاعم راقية ومقاهي والألعاب مائية في جل أجزاء الشاطئ ، العائلة يمكنها الاستمتاع بالهدوء والراحة في الشواطئ الجزيرة ، الكثير من الأوربيين يفضلون قضاء عطلاتهم بها .

– حديقة راجاباكتي Rajabhakti Park :

هي متنزه وطني حديث العهد ، تم إنشاءه منذ فترة ليست بالكثير ، تعد من أهم المعالم السياحية الحديثة في تايلاند ، تضم عدداً مهم ، من التماثيل الضخمة ؛ لملوك تايلاند المتعاقبين عليها ، قد تم بناءها على الطريقة العصرية ، مع مراعاة الطابع الأساسية للفن المعماري التايلاندي ، في الظهيرة تشتد درجة الحرارة داخل المنتزه ؛ الشيء الذي يدفع الزوار إلى الجلوس تحت الأشجار ، زاراتها مواقعها السياحية تكون بسهولة

منطقة كانشانابوري اكتشف تايلاند :

تايلاند سياحة بالصور
تايلاند سياحة بالصور

تقع بالقرب من بانكوك تايلاند ، الوصول إليها أمر في غاية البساطة ، يتم عبر السيارة أو عبر القطار ، المدينة تتمتع بالمزج بين الطبيعة الساحرة ، والتاريخ والمباني الأثرية الرائعة ، وجود العديد من الأنشطة الترفيهية والاماكن السياحية .

أهم معالم مدينة كانشانابوري :

– جسر سكة حديد بورما “خط سكة حديد الموت Burma Railway:

بنية خلال الحرب العالمية الثانية ، بواسطة آلاف الأسرى ؛ الذين قاموا ببناء الجسر ، مات منهم عدد كبير، الجسر أصبح فضاء سياحي يقصده السائحون من جل بقاع العالم ، يمكن السير على الجسر والاستمتاع بالمكان ، والتقاط الصور ، ف بالصور سياحة في تايلاند ، يتم اكتشاف الطبيعة الخلابة والجميلة ، فالمياه والأشجار والطبيعة رائعة .

– حديقة إيراوان الوطنية Erawan National Park:

ف بالصور سياحة في تايلاند ، يتم اكتشاف حديقة إيراوان الوطنية ، التي تبلغ مساحتها ه حوالي 550 كم متر، تعد من أهم المعالم السياحية في تايلاند ، تتوفر علي مناظر طبيعية وشلالات متدفقة جميل ، يسمى الشلال أيضاً شلال الفيل الأبيض ذو الثلاثة رؤوس ، يمثل إحدى الأساطير التايلاندية القديمة المعروفة ، يمكن الاستمتاع بالسباحة في برك الشلال ، والتنقل عبر الفيلة ، وممارسة الكثير من الهوايات ، ومشاهدة العروض الفنية اليومية بالحديقة المختلفة .

– شلال ساي يوك نوي Sai Yok Noi Waterfall :

هو عبارة عن منتجع سياحي ؛ يجمع ما بين التراث القديم والمعاصر، تتواجد بها العديد من الفنادق التقليدية ، والفنادق الحديثة ، بها مساحات خضراء مكونة من النباتات الاستوائية الكثيفة ، الشلال يتميز بمياهه البيضاء ؛ المندفعة من على قمة الجبل نحو السافلة ، و يعتبر كذلك المكان ، واجهة سياحية مهمة للسياحة في تايلاند ، إذ يمكن للسياح ممارسة الألعاب التقليدية ، وركوب الفيلة والاستمتاع بالسباحة ، والتفاعل مع الطبيعة .

في نهاية هذا المقال نرجو أن نكون قد وفقنا في إيصال أهم المعطيات المتعلقة بتايلاند كوجهة سياحية مميزة ورائعة ، ولنا لقاء في مقال جديد دو صلة بمواضيع الهجر إلى الخارج .

 

الصفحة السابقة 1 2 3
زر الذهاب إلى الأعلى