السياحة العالمية

سياحة في فاس – الاماكن السياحية في فاس

بنيت المدرسة البوعنانية مابين 1350 و 1355 بأمر من السلطان أبو عنان المريني، والتي كانت صرحا تعليميا من بنائها، وتتميز بهندستها المعمارية الفريدة بالإضافة إلى تصميمها الداخلي الرائع.

باب أبي الجنود:

تتوفر مدينة فاس على الكثير من البوابات الجميلة تأتي على رأسها على رأسها بوابة أبي الجنود والتي تتواجد عند مدخل مدينة فاس القديمة.
تعرف بوابة أبي الجنود في المساء إكتضاضا مايجعل منها ساحة مفعمة بالحيوية والنشاط وذلك راجع لعدد زوارها.

حدائق جنان سبيل:

معالم فاس

توجد حدائق جنان سبيل خارج مدينة فاس والتي تعرف إزدحاما بشكل دائم، وتأخذ حدائق جنان سبيل زينتها من بعض النباتات الإستوائية و نبات الصبار بالإضافة إلى أشجار النخيل والأزهار الملونة، بإختصار حدائق جنان سبيل ملجأ الباحث عن الإسترخاء وهدوء الطبيعة.

القصر الملكي في فاس:

سياحة في فاس

يعد القصر الملكي من معالم فاس السياحية، ويعرف كذلك ب “دار المخزن” كان في السابق سكنا للسلطان، ثم إنتقل فيما بعد للكثير من المسؤولين الحكوميين، ليصبح في الآخير ملكا لملك المملكة المغربية، ويقع القصر الملكي في فاس مقابل الحي اليهودي.
بطبيعة الحال لا يمكن الدخول إلى القصر الملكي في فاس كزائر، ولكن يمكن أخذ صور فوتوغرافية له من الخارج لأنه كما سبق وذكرنا واحد من المعالم السياحية في فاس .

المدينة الجديدة ( فاس الجديدة):

سياحة في فاس

تمنحك فاس الجديدة إمكانية الإستمتاع بالفن المعماري العربي الإسلامي المتجلي في القصر الكبير وغيره من المساجد القديمة بالإضافة إلى المدارس التي يعود تاريخها للقرون الوسطى، وتم بناء المدينة الحديثة لفاس في القرن 13م وذلك بعدما أدرك الحكام أنذاك أن المدينة القديمة لن تسع قصورهم الكبيرة.

البرج الشمالي:

سياحة في فاس

تعتمد السياحة في فاس المغرب على العديد من المواقع السياحية فاس ومن بين أجمل اماكن سياحة في فاس نجد البرج الشمالي الذي يمنحك إطلالة على المدينة القديمة والذي يوجد خارج أسوار المدينة ويكمن الوصول إليه سيرا على الأقدام وتوجد فيه فيه قلعة يعود تاريخها إلى القرن 16م، وأصبحت هذه القلعة متحف للأسلحة، كما يحتوي هذا المتحف على العديد من الأسلحة من مختلف أنحاء المعمور بالإضافة إلى بعض المقتنيات النادرة. يمكنكم بعد الإنتهاء من زيارة القلعة أو متحف الأسلحة صعود التلة من أجل الحصول على إطلالة رائعة لكل معالم المدينة القديمة.

جبل زلاغ:

 

جبل زلاغ واحدا من المناطق السياحية في فاس المغرب ، الذي يمكنك من الحصول على نظرة كاملة وشاملة للمدينة بكاملها، فهو أكبر جبل يطل على مدينة فاس.
كما يمكنك الحصول على مغامرة حقيقية ونزهات جميلة من خلال ركوب الدراجات الجبلية فيه.

أفضل الأنشطة السياحية في فاس المغربية:

الإستمتاع بزيارة الحمامات العامة المغربية، يمكنك اللجوء إلى الحمامات العامة التقليدية من أجل الحصول على شعورا أصيلا بالراحة.

نصائح قبل السفر من أجل سياحة في فاس المغربية:

ننصحك بتجنب المتاجر الكبرى المتواجد قرب البوابة الرئيسية بوابة أبي الجنود، فهي تعرض منتجاتها بأسعار مرتفعة مقارنة بالأثمنة التي يطلبها الحرفيين المحليين المتواجدين في الأزقة الجانبية.
وتشتهر فاس بالأعمال المعدنية والسجاد المنسوجات والمجوهرات والحناء بالإضافة إلى شهرتها في صناعة الفخار الأبيض والأزرق.

كما ننصحك بالتفاوض مع سائقي سيارات الأجرة على الأجرة قبل الصعود إليها.
كما يتوجب عليك أخذ الحذر من النشالين واللصوص خاصة في الإزدحام بالإضافة إلى عدم التجول بشكل فردي في الليل لأن ذلك يشكل خطراً عليك.

الصفحة السابقة 1 2
زر الذهاب إلى الأعلى