السياحة العالمية

سياحة في فيتنام – اماكن سياحية في فيتنام

يعد معبد ثيان مو في هوى أطول معبد في فيتنام، تم تشييده سنة 1601 أثناء حكم مجلس اللوردات نجوين والذي يتكون من 7 طوابق، ويطل هذا المعبد على نهر عطور الذي يعتبر رمزا تاريخيا لعاصمة الإمبراطورية السابقة.

سياحة في فيتنام الوجهة الشاطئية :

تمتاز سياحة في فيتنام بتعدد الأماكن السياحية التي تضمها البلاد الشيء الذي يعطي الزوار قائمة واسعة وحرية في الإختيار ولعل أبرز ماتمتاز به فيتنام سياحة هو شواطئها والتي نذكر من بينها:

شاطئ دام تراو في كون سون:

شاطئ دام تراو في كون سون هو واحد من شواطئ جزيرة كون سون وأفضلها والتي تقع في الجهة الجنوبية لفيتنام، والتي كانت أيام الإستعمار الفرنسي عبارة عن منفى للسجناء السياسيين قبل أن تتحول واحدة من الوجهات السياحية التي تشتهر بها فيتنام.
ويوجد في جزيرة كون سون سجن الغرام بالإضافة لبعض المحميات الطبيعية الجميلة والرائعة إضافة إلى مراكز للغوص المعروفة في المنطقة والتي يمكن الوصول إليها جوا حيث يوجد فيها مطار محلي أو من خلال بعض الرحلات التي تتم في القوارب.
ويضم شاطئ ” دام تراو” الكثير من المطاعم والتي تعد المأكولات التي تشتهر بها فيتنام.

موضوع عن سياحة بمونتينيغرو
سياحة في مونتينيغرو – مناطق سياحية في مونتينيغرو

شاطئ هوي ان:

يعتبر شاطئ هوي ان شاطئا مخصصا للصيد والذي تحول إلى قرية سياحية جميلة تطل على ساحل بحر الصين الجنوبي، وتشتهر هذه المنطقة بتعدد الممرات المحلات التجارية الصينية والتي يطلق عليها اسم ” البندقية من فيتنام” وذلك راجع للقنوات الضيقة التي تشكل جزءا كبيرا من هذه المدينة وهي واحد من مدن سياحية في فيتنام ، والتي كانت في القرن السادس عشر منفذا دوليا ومكانا للشحن التجارية الكبيرة.

نها ترانج:

اماكن سياحية في فيتنام

يعد نها ترانج منتجع المدينة الساحلية والذي يقع على طول فيتنام ثاني منتجع من حيث الجمالية، وهو أكثر الأماكن الشعبية هناك والذي يمتاز برماله الناعمة وشواطئه الرائعة ودرجات حرارته المعتدلة.

خليج ها لونغ:

يقع خليج ها لونغ في الجهة الشمالية لفيتنام والذي يمتد على طول 120 كلم والذي يترجم حرفيا بإسم ” خليج التنينات التنازلي” وهو واحد من أبرز مناطق الجذب السياحي في البلاد و أكبرها.
ويتميز خليج ها لونغ بغطائه النباتي الكثيف وغباته التي تنتشر على سطحه هذا بالإضافة إلى مناظره البحرية الجميلة والتي يترأسها الحجر الجيري، كما يتبع لهذا الخليج الآلاف من الجزر المجوفة والكهوف بالإضافة إلى قرى الصيادين العائمة.

شاطئ دوك ليت نهاترانج:

سياحة في فيتنام

شاطئ دوك ليت نهاترانج واحد من أماكن سياحة في فيتنام وأجمل شواطئها والذي يبعد بأربعين كلم شمال مدينة نهاترانج التي تعد واحدة من أهم مدن سياحية في فيتنام، والذي يمكن الوصول إليه من خلال ركوب الحافلة أو سيارات الأجرة، ويضم شاطئ دوك ليت نهاترانج مجموعة من الفنادق الرائعة التي تتناسب و جميع المستويات المادية.
ويمتاز هذا الشاطئ برماله البيضاء ومياهه الزقاء النقية بالإضافة إلى أجوائه الرومانسية التي تتناسب مع التنزه والحصول على الصور التذكارية.

شاطئ نون نيوك داناج:

شاطئ الصين أو شاطئ نون نيوك داناج وهو واحد من أجمل ستة شواطئ عالميا ويقع وسط فيتنام والذي يمتد على مسافة 5 كلم، ويمتاز شاطئ نون نيوك داناج برماله البيضاء الناعمة و مياهه النقية ذات اللون التركوازي الرائع والذي يسحر الأنظار، بالإضافة إلى أشجار جوز الهند التي تحيط به ويتناسب هذا الشاطئ مع أغلب الرياضات الشاطئية والمائية مثل السباحة وركوب الأمواج والغوص…

فيتنام سياحه عائليه :

تمتاز اماكن فيتنام سياحة بكونها صالحة لكل الفئات العمرية والأشخاص ومن بين هذه الأماكن نجد:

سا با المدرجات

سياحة في فيتنام

وهي واحدة من مدن سياحية في فيتنام التي تقع في الشمال الغربي للبلاد والقريبة من الحدود الفيتنامية الصينية.
ولعل مايميز هذه المنطقة هو وجود مصاطب الارز والغابات الكثيرة بالإضافة إلى قربها من وادي ” موونغ هوا” الذي يقع بينها وبين جبل الخيزران السميك.
وتشتهر هذه المدينة بحياتها الجبلية التي تأتي على شكل مدرجات وهو سبب تسميتها وأشهر هذه المدرجات هو مدرجات الهمونغ وجياي وداو وتاي.

الصفحة السابقة 1 2
زر الذهاب إلى الأعلى