الهجرة الى اسبانياالهجرة الى ايطالياالهجرة الى فرنساجديد القوانين

عبور من تركيا لليونان تسهيل عبور المهاجرين من جانب تركي

الوضعية الإجتماعية و الإقتصادية باليونان:

إن الوضعية الإقتصادية والإجتماعية داخل اليونان لا تبشر بالخير نظرا للأجواء المضطربة التي تشهدها على كافة الأصعدة إذ يعرف الإقتصادها الوطني يعاني من أزمة إقتصادية منذ سنة 2008 لذلك فإن فرص العمل فيها غير متوفرة، أما على الصعيد الإجتماعي نجد العنصرية التي تمارس على المهاجرين أضحت محسوسة نوعا ما وذلك راجع إلى صورة العرب التي قام بعض المهاجرين بطبعها لدى المحليين هناك….
لذلك يجب عليك أن تنظر إلى اليونان على أنها بوابة لدخول الإتحاد الأوروبي لكونها غير صالحة الإقامة وذلك راجع لأسباب التي سبق ذكرها. إذ يتوجب عليك التقدم نحو الدول الأوروبية المجاورة لها والتي لها إقتصاد مزدهر حتى تتمكن من الحصول على عمل…

اللجوء الانساني اوروبا

طريقة تقديم طلب اللجوء الانساني في اوروبا :

بعد عبور من تركيا لليونان ومغادرة اليونان نحو باقي الدول الأوروبية يمكنك أن تستفد من حق اللجوء في هذه الأخيرة إن أردت وكل ماعليك هو التوجه نحو مصلحة الهجرة من أجل تقديم طلبك، وفي حال قامت الشرطة الحدودية لي الدولة الاوربية التي إتجهت إليها بالقبض عليك بإمكانك إخبارهم بنيتك في التقدم من أجل طلب اللجوء والي ستعمد بدورها إلى إحالتك على مصلحة الهجرة بعد طرح بعض الأسئلة عليك حيث يتم تسجيل طلب اللجوء الخاص بك وإستلامه. لكن يجب عليك أن توفر كل المعلومات عن نفسك وأن تثبتها بما تحمله من وثائق إن كانت بحوزتك وتخبرهم بسبب طلبك للجوء والطريقة التي وصلت بها إلى ذلك البلد.

طالب لجوء في سويسرا

اللجوء الى فرنسا 2020

إجراءات طلب اللجوء الانساني في اوروبا :

يتم تصوير الشخص وأخد بصماته عند التقدم بطلب اللجوء، إذ يتم إضافة واحدة من الصور الى سجل دائرة الهجرة ويتم إستخدامها في بطاقة طالب اللجوء المعروفة بإسم LMA والتي تعطى له كإثبات على أنه طالب للجوء، كما أن يتم التحقق بواسطة البصمات ما إذا كان الشخص قد سبق له وقدم أي طلب للجوء في أي دولة من دول منطقة شنغن، وإذا سبق وتم ذلك تقوم مصلحة الهجرة بتحديد أي دولة من الدول يتوجب عليها فحص طلب اللجوء الذي قدمته.

المقابلة التي بعد تقديم طلب اللجوء الانساني في اوروبا :

بعد إستكمال إجراءات تسجيل طلب اللجوء، ستخوض مقابلة مع محقق، بمساعدة مترجم سيطلب منك فيها تقديم نفسك والأسباب التي دفعتك لمغادرة بلادك وكل ما يرتبط بهجرتك نحوى اوروبا، كما أنه سيطرح عليك العديد من الأسئلة ترتبط بعائلتك وصحت وإن كانت لديك مشاكل صحية تمنعك من مزاولة أي عمل، إذ يحق لك في مثل حالة إعاقة جسدية أو عقلية أو أذا كان لا يمكنك الحصول على المال من أي جهة وأنه ليس لديك أي أصول أن تطلب المساعدة من مصلحة الهجرة عند تقديم طلب اللجوء.
كما أنه سيتم منحك وتزويدك بمعلومات بشأن الخطوة التالية وما يتوجب عليك فعله وغيرها من المعلومات الأخرى. وسيتم إستدعائك في وقت لاحق من أجل الإدلاء بالمزيد من المعلومات….
أما إذا كانت لاتتوفر فيك أسباب اللجوء فسيوضح لك المحقق أن مصلحة اللجوء لا ترى أسباب اللجوء فيك وسيبث قرار في بضع اسابيع، وإذا لم تكن لك أسباب صالحة لطلب اللجوء فسوف يتم تسليمك قرارا بشأن رفض طلبك وعدم الدخول بشكل فوري.

ما بعد تقديم طلب اللجوء الانساني في اوروبا ؟

يتم فحص جميع الوثائق المدلى بها بالإضافة إلى ما قد أخبرت مصلحة الهجرة به و ما قد خلص إليه فحص بصماتك، بعدها يقرر بناءا على تلك المعلومات ماهو التحقيق الذي تتطلبه حالتك. كما سيقوم بوضع ملفك تحت تحقيق مستمر، وهذا من شأنه أن يشمل مجموعة من المعلومات التي قد يتم طلبها من هيئات حكومية أخرى أو منك خاصة إذا لم تقدم أي وثيقة للهوية.

وفي إنتظار تحقيق اللجوء إذا كان سيتم منحك إياه في ذلك البلد فعليك أن تبقى فيه إلى حين إنتهاء دائرة الهجرة من التحقيق بشأن ما إذا كان سيتم منحك تصريح الإقامة، كما أنه قد يتم إستدعائك لإجراء المزيد من القابلات معك ويجب عليك الحضور في الوقت المحدد لأن أي موعد جديد سيطيل فترة إنتظارك للقرار، كما يتوجب عليك أن تطلعهم على أي تغيير في مكان إقامتك والإطلاع على بريدك الالكتروني.
إلى جانب تجديد الإقامة المؤقتة قبل إنتهائها.

 

 

 

الصفحة السابقة 1 2
زر الذهاب إلى الأعلى