جديد القوانينقرعة أمريكا

فيزا الزواج امريكا 2023 وكيفية الزواج من مواطن أمريكي او امريكية

فيزا الزواج امريكا 2023 ، من أهم التأشيرات التي تمنح للكثير من المواطنيين ، المتقدمين بطلب الحصول فيزا الزواج من امريكية. حيث يتم التقدم بالطلب من طرف المتقدم لمقر القنصلية الأمريكية المتواجد مقرها ببلدك. من بعد ما تتم دعوة زواج من امريكا ، من طرف احد الأزواج المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية. وتحقيق حلم الزواج من مواطن أمريكي ، أصبح حلما ممكن التحقيق ، بعد قرار السلطات الأمريكية الموافقة على هذه الأنواع من الزواج .
في هذه المقالة سنعالج ما يتعلق ب فيزا الزواج من امريكية ، واهم شروط الزواج في أمريكا و دعوة زواج من امريكا . ومعرفة كذلك مدة الانتظار في مراحل الزواج من مواطن أمريكي .

فيزا الزواج امريكا 2023

أصبح من الممكن الزواج من مواطن أمريكي. حيث يسمح هذا بالحصول على فيزا الزواج امريكا 2023 . حيث أن هذا النوع من الزواج حصل على الموافقة من طرف السلطات الأمريكية وكذلك قانونيا أخذ الشرعيته من الجهات العليا الأمريكية. لكن يشترط في هذا النوع من الزواج ، أن يحصل هذا الزواج في دولة أمريكا . حيث يمكن الحصول على فيزا سياحية وذلك قصد الاستقرار والإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن بعدها الزواج من مواطن ( ة ) أمريكا ، حيث أن الزواج من مواطن أمريكي . أصبح من أهم الوسائل التي تتيح لشخص الهجرة إلى دولة أمريكا.

كيفية الزواج من مواطن أمريكي

يمكن لشخص الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك عن طريق التقدم بطلب الحصول على فيزا سياحية ، وذلك إلى القنصلية الأمريكية من أجل الحصول على تأشيرة الهجرة الأمريكية ، حيث أن الشخص الذي حصل على فيزا سياحية ، لكن رغبته الأساسية هي الزواج من مواطن ( ة ) أمريكية ، من بعدما حصل على دعوة زواج من امريكا ، فلا يجب عليه البوح بغرضه الأساسي من السفر للولايات الأمريكية المتحدة ، لأن الشخص أذا باحا بغرضه من السفر الذي يهم الزواج والبقاء في الولايات المتحدة الأمريكية ، هذا السبب يجعل من طلبك يتم رفضه لان السبب من الهجرة أصبح معروف من طرف السلطات الأمريكية.

حيث يجب التكتم على سبب الهجرة ، حتى الوصول للولايات الأمريكية وبعد ذلك عقد الزواج في أمريكا بين الطرفين ، من بعد حصول الشخص على الفيزا السياحية بعد الوصول إلى دولة أمريكا ، ثم بعد تحقيق الزواج في دولة أمريكا ، والعودة منها إلى البلد ، يبدأ الشخص في إجراءات تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، عن طريق التقدم من خلال برنامج التجمع العائلي ولم الشمل الأسري الأمريكي ، والحصول على تأشيرة عائلية تهم التحاق الزوج أو الزوجة بالطرف الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولتذكير يتعين على الشخص المسافر الحاصل تأشيرة سياحية إلى أمريكا ، أن يقدم ما يؤكد أن الهدف من الزواج هو الزواج لا غيره ، ولا يهدف من ورائه الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل العمل ، حيث أن البقاء في الولايات المتحدة يكون مضمونة بعد الزواج بهذه الطريق ، وفق لتقيد الشخص بقوانين دولة الولايات المتحدة .

أسئلة مقابلة الأزواج من طرف مسئولي القنصلية الأمريكية

حيث تتمحور أغلب الأسئلة التي تطرح على الأزواج ، من داخل قنصلية دولة الولايات المتحدة الأمريكية على الأزواج ، فمنها ما يتعلق بطريق مقابلة الأزواج في القنصلية الأمريكية ، وكذلك هناك أسئلة قد تتعلق بالتفاصيل التي تهم جانب السكن ، وذلك من خلال عدد الطوابق المكونة لسكن ، كذلك عدد غرف السكن ، وهل السكن هو إيجار أو سكن عن طريق تمليك ، كم هي أنواع الأجهزة المتوفرة داخل مقر السكن ، وكذلك هناك أسئلة تتمحور حول دخل الزوج من حيث راتبه وكذلك راتب الزوجة المالي ، وهناك معلومات متعلقة بالحساب البنكي لزوجين ، ومنها ما يرتبط بالإقرار الضريبي لزوجين معا .

في نهاية المقابلة يمكن للزوجين العودة من القنصلية الأمريكية سويا ، إذ يعد وجود شريك الزوج الأمريكي وذلك في وقت المقابلة أقوى دعم نفسي للأزواج خصوصا أن أحد الطرفين لازال مقيم في بلده ، حيث تتم المقابلة من أجل الزواج في دولة أمريكا ، ولتذكير يختلف موقع المقابلة وذلك وفق اختلاف مكان إقامة الزوجين المعنيين بالزواج ، بعد ذلك تتم إجراءات الزواج من طرف المقيمين المتواجدين خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، داخل القنصلية الأمريكية ، هذا بالنسبة للمقيمين في دولة أمريكا ، حيث يتم الزواج بين الطرفين في دولة أمريكا ، بواسطة فيزا سياحية حيث تتم عملية الزواج وإجراءاتها في مكاتب مصلحة الهجرة والمواطنة الأمريكية الخاصة بهذا الجانب ، وفق قانون الزواج في أمريكا .

أنواع فيزا الزواج في أمريكا

  •  فيزا زواج تكون داخلية ، هذا النوع يتم عقده داخل دولة أمريكا ، وذلك بعد حضور الشرك الأجنبي من خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يعقد عقد الزواج وذلك خلال ثلاثة شهور ، حيث أذا لم يتحقق هذا الزواج خلال هذه المدة ، يتم إرجاع ، الطرف الثاني إلى بلده الأصلي
  •  فيزا زواج أجنبية ، يعد هذا النوع من التأشيرة التي يتم عقدها خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث ويتم إعادتها إلى دولة أمريكا ، من أجل استكمال إجراءات الزواج ، هذه العملية تتيح للشخص حصوله على تأشيرة تهم فيزا الزواج من امريكية السفر إلى دولة أمريكا.

شروط فيزا الزواج أمريكا

  •  لابد على الشخص من أن يستوفي الشروط الزواج والقانون الأمريكي ، أن يكون الشخص بالغ من العمر 18 سنة .
  •  لابد أن يكون الشخص مقدم الطلب الزواج ، أن يحمل الجنسية الأمريكية ، أو ما يعرف بالبطاقة الخضراء بطاقة الائتمان .
  •  يجب كذلك من الشخص أن يكون قد فات على زواجه الأخير مابين سنة إلى سنتان ، وهذا يكون في حالة زواجه السابق .
  •  لا بد كذلك أن لا يقل دخلها الشخص السنوي عن 20.000 دولار أمريكي في السنة .
  • لتذكير فأنا مدة دراسة الملف قد تتراوح ما بين تسع أشهر على الأقل ، و 12 شهرًا كحد أقصى لهذا الأمر .

يمكنك ايضا الإطلاع على المقالات التالية:

‫39 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله معلش أنا شاب عمري 28 عام ومازالت عزاب وبحث عن جد بنت الحلال الزواج الشرعي

    1. اسمي حسين محمد طاهر عمري٣٥سنة جنسية الصومال اريد زوجة مسلمة اميركية رقم جوالي +٩٦٦٥٦٨٨١٤١٠٨

  2. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، انا آدم احمد محمد عوض من السودان، عمري 29اريد الزواج من فتاه جميله جدا عمرها في26 ال 30 سنة في امريكية مسلمة رقم التلفون 0922282625

  3. مرحبا احمد من العراق مواليد 1990 الحاله الاجتماعيه اعزب خريج اعداديه عملي حلاق رجالي.. ابحث عن زوجه صادقه امريكيه..

  4. انا اسمي ايمن من اليمن عمري 30 ابحث عن عمل براتب مليون دولار بصورة عاجلة

  5. اسمي نايف واعيش في الاردن 🇯🇴 الجنسيه يمني اريد الزواج من امريكيه اسم حسابي فيسبوك نايف السماوي رقمي0799854159

زر الذهاب إلى الأعلى