الدراسة بالخارجالسياحة العالميةالهجرة الى فرنساجديد القوانين

ملف الحصول على تأشيرة فرنسا 2020 من مصر

* بالنسبة للعاطلين عن العمل:

_ خطاب كفالة.

إلى جانب عمل ترجمة لكل المستندات والوثائق المكتوبة باللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية لدى ترجمان محلف و معتمد، و كذلك تقديم نسخ وأصول لكل هذه الوثائق والمستندات.
• التأكد من وجود كل الوثائق لأن غياب أي وثيقة أو نقصانها من شأنه أن يؤدي إلى رفض الطلب.

* دفع رسوم التأشيرة بالعملة المحلية ( العملة الفرنسية)، والتي تبلغ 60 يورو لمن تزيد أعمارهم عن 12 سنة و 35 يورو لمن تنحصر أعمارهم بين 6 إلى 11 سنة ودون مقابل أي بالمجان لمن لا يتجاوزون سن السادسة.

 فيزا الى فرنسا شروط الهجرة ‏لفرنسا
شروط الهجرة ‏لفرنسا و ملف تأشيرة فرنسا 2020

نظرة شاملة :

شروط الهجرة ‏لفرنسا :

في بعض الأحيان تكون عملية الحصول على تأشيرة فرنسا او الهجرة نحو فرنسا من داخل فرنسا، وذلك بتقدم صاحب العمل أو الشركة لطلب إستخراج تصريح العمل في فرنسا لفائدة العامل الأجنبي والذي يوجد خارج فرنسا من أجل إستقطابه.
لذلك يتوجب على صاحب العمل أن يقدم الطلب لمكتب التوظيف الفرنسي Direccte المتواجد في المنطقة التي يتبع لها أو أحد المكاتب الإقليمية.
بعد ذلك يتم النظر في الطلب الذي قدمه صاحب العمل من طرف مكتب التوظيف الفرنسي وإعادته بعد أن يوافق عليه، وبعد إستلامه يتم تقديمه أو إرساله القنصلية أو السفارة الفرنسية المتواجدة في الدولة التي يقيم بها العامل، والتي يعمل على إجراءات الهجرة والعمل فيها.
وبما أن الحديث هنا عن الهجرة والعمل في فرنسا من مصر ، فيجب على الشخص أن يقوم بمتابعة الطلب الخاص به من خلال السفارة الفرنسية المتواجدة في القاهرة، وبعد إستلام الطلب من هذه الأخيرة تصبح هي المسؤولة عن أمر إصدار فيزا الى فرنسا والتي بعد إصدارها يصبح للشخص الحق في الهجرة والعمل في فرنسا ، لكن يبقى عليه التوجه إلى مقر أومي Omi للحصول على التصريح الطبي الفرنسي والذي سيمكنه من الحصول الإقامة في فرنسا من مركز الشرطة الموجود في المنطقة التي سيقيم فيها بعد وصوله الى فرنسا.

موضوع مساعد
تحصل على جنسية فرنسا من الاخت او الاخ

أريد الهجرة والعمل في فرنسا ؟

بعد أن تحدثنا عن شروط الهجرة ‏لفرنسا والعمل في فرنسا سنتحدث الآن عن أنواع تصاريح العمل في فرنسا.
وذلك بتقديم تصريح العمل من طرف صاحب العمل لمكتب التوظيف الفرنسي كما أشرنا سابقا وكل ماعليك معرفته الآن هو تصريح العمل الذي يتناسب معك.

أنواع تصاريح العمل الموجودة في فرنسا:

هناك مجموعة من الطرق للهجرة إلى فرنسا والعمل هناك ولك طريقة من هذه الطرق تصريح عمل يناسبها، إذ سنعمل على ذكر الطرق التي تعتمد على تصاريح العمل بشكل مباشر في البداية كما سنعمل على على طرق أخرى بدون تصاريح في الأخير.

تصريح العمل الموسمي في فرنسا Contra De Travail Saisonnier France :

يعد العمل الموسمي داخل فرنسا من بين أشهر أنواع الأعمال خصوصا من شمال إفريقيا كالجزائر والمغرب.
ويسمح هذا التصريح للعامل الأجنبي بدخول فرنسا لمدة ستة أشهر كحد أقصى كل عام، وبعد إنتهاء هذه الفترة يجب على العامل العودة إلى وطنهم من أجل تفادي كسر التأشيرة الفرنسية، مع وجود فئة لا تلتزم بشروط تصريح العمل الموسمي.

تصريح العمل لموظفي الشركات الدولية:

يسمح هذا التصريح بنقل الذين يتبعون لنفس الشركة والتي توجد في فرنسا ولها فروع خارج فرنسا، ويجب على هذا الموظف الذي تريد الشركة نقله من خارج فرنسا إلى فرنسا قد تجاوزت مدة توظيفه لدى الشركة ثلاثة أشهر.

تصريح Profeesion Artistique Et Culturelle :

يتم منح هذا التصريح للأشخاص الحاصلين على درجة الماجستير ويريدون السفر إلى فرنسا من أجل الأعمال الأكاديمية داخل الجامعات وغيرها، أو إجراء بحوث هناك وللحصول على هذا التصريح يجب الحصول على درجة الماجستير كحد أدنى.

تصريح لأصحاب المهارات:

يتم منح هذا التصريح لأصحاب المهارات والذي يعد من أفضل أنواع تصاريح العمل الفرنسية.

تصريح خاص بالشركات:

يسمح التصريح الخاص بالشركات للشركات الدولية بمزاولة العمل داخل فرنسا، لكن يشترط على هذا الشخص الذي سيتم نقله إلى فرنسا له تأثير على الشركة كأن يكون مديرا أو حاصل على رتبة عالية داخل الشركة.

تصريح العمل المباشر من طرف صاحب العمل:

يتم منح هذا التصريح للعمال الذين يريدون الهجرة والعمل في فرنسا ، والذين يحصلون على تصريح عمل بشكل مباشر من طرف رب العمل أو الشركة داخل فرنسا، إلا أنه قد يطلب من رب العمل الفرنسي تقديم ما يثبت عدم توفر أي شخص له جنسية فرنسية يمكنه العمل في هذا المنصب، وكل شخص تمكن من الحصول على هذا التصريح يمكنه أن يحصل على تصريح عمل لمدة تتعدى السنة داخل فرنسا.

تقديم طلب الهجرة الى فرنسا:

في الحقيقة لايمكن تقديم طلب الهجرة الى فرنسا بكيفية مباشرة، إلا أنه يمكن إتباع المراحل التي تكلمنا عنا في ( نظرة شاملة: شروط الهجرة لفرنسا)، وذلك عن طريق التواصل بأرباب العمل ومتابعة السفارة الفرنسية المتواجدة داخل مصر.
وسننتقل الآن للحديث عن الطرق الأخرى التي ستمكنك من الهجرة والعمل في فرنسا .

كيفية الهجرة لفرنسا بعد الحصول على عمل هناك:

بعد أن تحدثنا عن شروط الهجرة ‏لفرنسا بواسطة تصاريح العمل والكيفية التي يتم بها الحصول على هذه التصاريح، سننتقل الأن طريقة الحصول على تأشيرة فرنسا .
ويمكن الحصول على أرباب أعمال و وظائف عندهم عبر الإنترنت لكن هذا ليس بالأمر الهين ويحتاج إلى وقت وجهد كبير، ومن بين أبرز مواقع البحث عن عمل في فرنسا نقدم لكم المواقع التالية:

لإكمال قراءة الموضوع ،،، المرجوا الانتقال الى الصفحة 3

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى