الدراسة بالخارجالمجتمعوثائق ادارية

منح دراسية في السعودية 2023 وكيفية الحصول على منح لدراسة الماجستير في السعودية ؟

يوجد العديد من الجهات التي تقدم منح دراسية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الجامعات الحكومية والخاصة، وجهات الدعم الإقليمية والدولية، والشركات والجمعيات الخيرية. لهذا فالطلاب الذين يرغبون في الحصول على منحة دراسية يجب عليهم البحث عن هذه الجهات المانحة والتي تقدم هذه المنح، ومن الضروري هنا أن يكون الطلاب يلبون المتطلبات المطلوبة للحصول عليها. لدى سوف نقوم بالإجابة على تساؤلات من قبيل ماهي بعض منح دراسية في السعودية للسعوديين و لغير السعوديين 2023 ؟ وما أهم منح لدراسة الماجستير في السعودية ؟

ميزات منح دراسية في السعودية

تعد المنح الدراسية في المملكة العربية السعودية فرصة رائعة للطلاب الذين يتطلعون إلى مواصلة تعليمهم في بيئة مرموقة. تقدم هذه المنح الدراسية مجموعة من المزايا للطلاب، مثل تكاليف التعليم، وإمكانية الحصول على السكن والمصروفات الخاصة الأخرى، بالإضافة إلى إمكانية توفير فرص العمل بعد التخرج. تتوفر المنح الدراسية في كل من الجامعات العامة والخاصة، مع تقديم بعض المنح الدراسية في وقت مبكر قبل عام واحد من تاريخ بدء البرنامج. على سبيل المثال، تقدم منحة جامعة الملك عبد الله 2023 منحًا دراسية ممولة بالكامل لبرامج درجة الماجستير والدكتوراه وماجستير إدارة الأعمال. هذه المنحة مطلوبة بشدة بسبب مزاياها السخية، بما في ذلك السكن المناسب ورسوم التسجيل في الجامعة. يختلف الموعد النهائي للتقدم للحصول على المنح الدراسية اعتمادًا على الجهة التي تقدم المنحة، لذلك من المهم التحقق من المتطلبات المحددة لكل فرصة منحة دراسية.

ابرز المنح الدراسية في السعودية 2023

تقدم المملكة العربية السعودية فرصًا سخية للمنح الدراسية للطلاب المتفوقين من جميع أنحاء العالم. في عام 2023، يتوفر عدد من المنح الدراسية للطلاب السعوديين وغير السعوديين. يتم تقديم هذه المنح الدراسية من قبل جامعات مشهورة في الدولة وتغطي الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة والمزايا الأخرى. ومن أبرز المنح الدراسية :

  • منحة الملك عبد العزيز : هي منحة دراسية ممولة بالكامل تغطي الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة والمزايا الأخرى. يجب أن يكون لدى المتقدمين سجل أكاديمي ممتاز وأن يكونوا قادرين على إظهار الموهبة والكفاءة الاستثنائية في المجال الذي يختارونه.
  • منحة Study Shoot : هي منحة مفتوحة للطلاب من جميع الجنسيات الذين يرغبون في متابعة الدراسات العليا في المملكة العربية السعودية. تشمل هذه المنحة كافة الرسوم الدراسية تكاليف المعيشة. يجب أن يكون لدى المتقدمين سجل أكاديمي جيد ولابد من إظهار الصفات القيادية.
  • منحة جامعة الملك سعود : هي منحة ممولة بالكامل للطلاب غير السعوديين لمتابعة درجة البكالوريوس في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 2023-2024. تغطي المنحة الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة. يجب أن يتحلى المتقدمون بحسن الخلق وأن يقدموا طلباتهم قبل الموعد النهائي للحصول على هذه الأخير.
  • منحة جامعة الأمير مقرن : تقدم جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز مجموعة واسعة من برامج المنح الدراسية لكل من الطلاب والطالبات. تقدم الجامعة منحا دراسية كاملة للمواطنين السعوديين، فضلا عن منح جزئية لغير السعوديين .
  • منحة جامعة طيبة : توفر منحة جامعة طيبة 2023 فرصة رائعة للطلاب غير السعوديين للدراسة في المملكة العربية السعودية. المنحة مفتوحة لكل من الطلاب والطالبات الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 25 عامًا، وتقدم التمويل الكامل للرسوم الدراسية والرعاية الصحية لمقدم الطلب وعائلته. بالإضافة إلى ذلك، توفر المنحة التمويل لمساعدة الطلاب على المشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي. من خلال هذا البرنامج، تساعد جامعة طيبة الطلاب على تحقيق أهدافهم الأكاديمية والحصول على أفضل تعليم ممكن.
  • منحة الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة : منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 2023-2024 فرصة ممتازة للطلاب الدوليين للدراسة في المملكة العربية السعودية. المنحة ممولة بالكامل وتقدم راتبًا شهريًا وإقامة مجانية. يبدأ التسجيل في المنح الخارجية للجامعة في 12 سبتمبر وينتهي في 4 سبتمبر. إذا حصلت على هذه المنحة، فلن تضطر إلى دفع الرسوم الدراسية وستحصل على تذكرة طيران مجانية. هذه فرصة رائعة لكل من يريد الدراسة في المملكة العربية السعودية والاستفادة من التعليم الذي توفره الجامعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

منحة جامعة الملك سعود 2023

منحة جامعة الملك سعود 2023 فرصة ممتازة للطلاب الدوليين غير السعوديين الذين يتطلعون للحصول على درجة علمية في المملكة العربية السعودية. تقدم الجامعة منحة دراسية ممولة بالكامل لتغطية مصاريف الدراسة والمعيشة طوال مدة البرنامج. المنحة مفتوحة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو مؤهل معادل من مؤسسة معترف بها. المنحة مفتوحة للطلاب الذين يرغبون في متابعة درجتي البكالوريوس والماجستير في أي مجال من مجالات الدراسة. بالإضافة إلى ذلك، توفر المنحة أيضًا راتبًا شهريًا ودراسة مجانًا. يجب تقديم طلبات الحصول على منحة جامعة الملك سعود 2023 بحلول 22 يناير 2023 الساعة 16:00 مساءً.

للتسجيل في المنحة المرجو الضغط هنا

منح جامعة الأمير مقرن 2023

برنامج المنح الدراسية بجامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز مفتوح للطلاب الدوليين الذين يستوفون شروط القبول. للتقديم، يجب على الطلاب تقديم طلباتهم في الفترة من 10 إلى 14 يناير 2023. تتضمن المتطلبات جواز سفر ساري المفعول، وإثبات الإقامة في المملكة العربية السعودية (إن أمكن)، والمستندات الرسمية والديبلومات، وسجلات صحية صالحة. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدمين إثبات سجل أكاديمي قوي وقدرات قيادية وحاجة مالية وخبرة عمل تطوعي.

كما يدعم البرنامج خريجي الثانوية العامة وطلاب الجامعات المتميزين، ويقدم لهم منح كاملة وجزئية. هذه المنح متاحة للشباب والشابات، الذين يرغبون في الحصول على درجة البكالوريوس ومتابعة مسيرتهم الدراسية. تختلف رسوم المنحة ومبلغ المكافأة حسب نوع المنحة ومؤهلات مقدم الطلب.

للتسجيل في المنحة المرجوا الضغط هنا

منح الملك سلمان الدراسية 2023

برنامج الملك سلمان للمنح الدراسية 2023 هو برنامج للمنح الدراسية ممول بالكامل تقدمه المملكة العربية السعودية لطلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وماجستير إدارة الأعمال للدراسة في المملكة العربية السعودية. المنحة مفتوحة لكل من الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها في بلدهم. يتم تقديم البرنامج من قبل جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز وجامعة الملك سلمان الدولية، مع منح دراسية مختلفة متاحة في كلا الجامعتين. تغطي هذه المنحة الدراسية رسوم الدراسة والكتب والسكن ونفقات السفر والتكاليف الأخرى. تقدم جامعة الملك سلمان الدولية منحًا دراسية للطلاب الذين يستوفون شروط القبول ولكن لا يمكنهم التقديم بسبب ظروف خاصة لمساندتهم على تحقيق احلامهم وطموحاتهم.

للتسجيل في المنحة المرجوا الضغط هنا

منح دراسية في السعودية لغير السعوديين 2023

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من المنح الدراسية للطلاب غير السعوديين من جميع أنحاء العالم. ومن أبرزها منحة جامعة الملك عبد العزيز التي تقدم سنويا لغير السعوديين. هذه المنحة متاحة لأولئك الذين يسعون للحصول على درجة البكالوريوس، وهي فرصة مثالية لمواصلة دراسات المرء في الخارج مع توفير المال والاستمتاع ببعض فرص السفر الرائعة.

بالإضافة إلى الرسوم الدراسية، توفر هذه المنحة راتبًا مقطوعًا قدره 3000 ريال سعودي لطالب الماجستير و 4000 ريال سعودي لطالب الدكتوراه. منحة الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة هي فرصة أخرى رائعة للمنح الدراسية لأولئك الذين يتطلعون للدراسة في المملكة العربية السعودية. تقدم منحاً متنوعة للرسوم الدراسية، وتعتبر من أهم المنح الدراسية في المملكة العربية السعودية لغير السعوديين.

علاوة على ذلك، تقدم جامعة طيبة أيضًا منحًا دراسية سنويًا للطلاب الأجانب. طلاب المنظمات الغير الحكومية والجامعات والمنظمات الحكومية من جميع أنحاء العالم مؤهلون أيضًا للتقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة السعودية 2023-2024. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف بعض الجامعات في المملكة العربية السعودية ضمن أفضل الجامعات في العالم من حيث مراكز التميز، مما يجعلها وجهة مثالية لمواصلة الدراسة.

أهم 6 منح لدراسة الماجستير في السعودية

تقدم المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة من منح دراسية للسعوديين و لغير السعوديين 2023 الراغبين في الحصول على درجة الماجستير في السعودية . وتكون هذه المنح ممولة بالكامل ومتاحة لكل من الدراسات الجامعية والدراسات العليا. يتم تقديم هذه المنح الدراسية من قبل المؤسسات والجامعات المانحة، وتُمنح للطلاب الحاصلين على درجات جامعية عالية من مختلف جامعات العالم.

من خلال هذه المنح الدراسية، يمكن للطلاب الدراسة مجانًا والحصول على أفضل الموارد التعليمية في الدولة ومساعدات مالية مهمة. يجب على المتقدمين تقديم نسخة من بطاقة العائلة للسعوديين وبيان يوضح عدد أفراد الأسرة لغير السعوديين للإستفادة من هذه المنح.

من أهم الجهات المانحة نذكر :

  1. منح جامعة طيبة.
  2. منحة جامعة دار الحكمة للتميز الأكاديمي.
  3. منحة الجامعة الإسلامية.
  4. منح الملك سلمان.
  5. منحة جامعة الملك سعود.
  6. منحة جامعة الملك عبد الله.

أهم الشروط الحصول على منح لدراسة الماجستير في السعودية

هل أنت طالب تبحث عن طرق لتمويل دراسات الماجستير الخاصة بك في المملكة العربية السعودية؟ قد يكون التقدم بطلب للحصول على منح دراسية أمرًا صعبا بعض الشيء، ولكن لا تقلق! لقد جمعنا لك أهم الشروط التي يجب استيفائها حتى يتم قبولك في برنامج المنح الدراسية في المملكة العربية السعودية.

  1. يجب ألا يتجاوز عمر الطالب (30) عامًا.
  2. كما ويجب أن توافق حكومة موطن الطالب على الدراسة في المملكة.
  3. اجتياز اختبار GRE.
  4. اجتياز الحد الأدنى من درجة التوفل “79”

للتسجيل في المنحة المرجوا الضغط هنا

مقالات ذات صلة :

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى