الدراسة بالخارججديد القوانين

منح دراسية مجانية في الإمارات 2023 إليك 4 جامعات توفر المنح للوافدين

إذا كنت ترغب في التقديم للمنحة الدراسية المجانية في الإمارات 2023 ، فمقالنا لليوم سنتناول فيه أبرز المنح للوافدين في الإمارات ، و أيضا منح جامعة خليفة للوافدين ، زيادة على منح دراسية من ديوان دبي ، فكما نعرف جميعا أن المنحة الكاملة تقدم مساعدة مالية في شكل إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 100٪ ، للإستفادة أكثر تابع التقرير للنهاية .

منح دراسية مجانية في الإمارات 2023

تمول المنح الدراسية للطلاب في مختلف التخصصات الجامعية كالطب و الهندسة ، مع دفع كافة المصاريف الدراسية المطلوبة ، وهذا طوال فترة الدراسة في التخصص الجامعي فقط ، زيادة على توفير المأكل و المسكن و المشرب ، و وجود مصروف شهري أحيانا للمتعليمين ، لكن مقابل كل هذا هناك مجموعة مختلفة من الشروط و المعايير، التي يجب أن تتوفر في الطالب للفوز بإحدى المنح المجانية ، إضافة إلى تجهيز المستندات و الأوراق اللازمة عند فتح الموعد الرسمي للمتقدم .

أحسن منح دراسية للوافدين في الإمارات

تتوفر الإمارات العربية المتحدة على فرص لا مثيل لها في مختلف القطاعات و التخصصات ، حيث لاقت الكليات و الجامعات إقبالا كبيرا من الطلبة من مختلف أنحاء العالم ، علاوة على أن الإمارات تقدم منح دراسية تسهل للوافدين الدراسة بأريحية ، لدى في الفقرات القادمة سنتطرق إلى بعض هذه الجامعات ، فقط تابع معنا .

منح جامعة ولونغونغ في دبي

جامعة ولونغونغ تعتبر من بين أفضل الجامعات الأسترالية التي توفر تعليم جامعي متميز ، فمن مزايا هذه الجامعة أنها ذات جودة عالية كما أنها تعتمد على برامج الدراسية و أكاديمية عالمية ، لهذا فإنها تقدم منح للطلاب الدوليين، و التي تساعدهم بدعم مالي للمتعلمين الجدد بالجامعة ، لكن ليكن في العلم أن هذه المنحة لا تشمل مصاريف النقل و و المعيشة .

منحة الجامعة الكندية في دبي

تعتمد الجامعة الكندية دبي دراسة تستند على المنهج الكندي ، علاوة على أنها مؤهلة لجميع دول العالم ، و المنح الدراسية مفتوحة لجميع الطلاب لكن لابد من توفر جميع شروط القبول، و ليكن في العلم أن المنحة المالية صالحة لفصل دراسي واحد فقط و هذا راجع للصعبات ، ثم يجب على المتقدم اتقان اللغة الانجليزية .

منح جامعة الشارقة

يرغب الكثير من الطلاب الدوليين الدراسة في أفضل الجامعات الموجودة بدول العربية ، و جامعة الشارقة تصنف من ضمنهم ، حيث تقدم مجموعة مميزة من المنح الدراسية و تقدمها بصورة دورية من قبل ديوان الشارقة ، و توفر أيضا للطلاب الذين يتميزون و يتفوقون ، وذلك حتى يتمكنوا من الحفاظ على المستوى الدراسي المرتفع ، لكن يشترط توافر كافة الشروط المطلوبة للالتحاق بجامعة .

منح جامعة ابوظبي

تعتبر جامعة أبوظبي واحدة من أكبر الجامعات في الإمارات العربية المتحدة ، حيث تضم أكثر من 50 برنامجًا للدراسات العليا والجامعية ، و تسعى جاهدا لتمكين المتفوقين و المتميزين على تحقيق أهدافهم التعليمية ، لهذا حضرت برنامج المنح الدراسية ، إضافة إلى بعض المساعدات المالية للطلاب ، و تصنف أنواع هذه المنح في منحة سمو الشيخ حمدان بن زايد، و أيضا منحة الرئيس و منحة دراسية للمتميزين ….

طلب منحة دراسية من ديوان محمد بن زايد

هناك الكثير من الأشخاص يتسائل عن طريقة تقديم طلب مساعدة لمنحة دراسية من ديوان محمد بن زايد ، لدى في هذه الفقرة سنوضح لكم كيفية هذا التقديم من خلال عدة خطوات :

  • عندما تقدم طلب المنحة الدراسية من ديوان محمد بن زايد، عبر نموذج يتم كتابته وإرساله للديوان.
  • حيث ستذرج نموذج تذكر فيها حالتك الصحية، و الاجتماعية زيادة على المادية و التعليمية الخاصة بك.
  • بعدها ادخل إلى الرابط من هنا لتتمكن من الانتقال إلى الموقع الرسمي لاستقبال طلبات ديوان .
  • وستترك رقم هويتك ويجب أن تكون سارية.
  • ثم ستكتب رمز التأكيد الذي ثم إرساله من قبل عبر هاتفك ، و تنتظر الرد على طلبك.

تعليم جامعي المجاني في الامارات

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

‫4 تعليقات

    1. السلام عليكم
      معك فريق التواصل مع العملاء، يمكنك الدخول والاطلاع على المزيدمن التفاصيل المكتوبة في المقالة.
      قم بإتباع خطوات التسجيل كما هو موضح في هذه المقالة.
      حظ موفق.

  1. أتقدم رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان بطلب الحصول على منحة دراسة اللغة الانجليزية لمدة شهرين بدولة الامارات العربية المتحدة شاملة رسوم الدراسة والسكن والنقل ولكم جزيل الشكر وارجو ايصال هذه الرسالة له لانه محب للخير وللعلم وسباق في ذلك

  2. اتقدم إليكم بطلب قبولي في المنحة المجانية لدولة الإمارات ودمتم سباقين لفعل الخيرات

زر الذهاب إلى الأعلى