الدراسة بالخارجالهجرة الى فرنساجديد القوانين

دراسة الماجستير في فرنسا – ولوج الجامعة الفرنسية

تمتلك الدولة الفرنسية العديد من المؤسسات التعليمية ؛ التي تجعل منها قطبا جاذبا للكثير من الطلبة الراغبين في الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا ، وكذلك أتمام تعليمهم العالي ، دراسة الماجستير في فرنسا، نأتي هذه المرة لنضع بينا أيديكم تجربة عملنا العلمية المتواضعة بأهم الجامعات الفرنسية ، في استكمال الدراسة في فرنسا مجانا ، بعد ما شرحنا لكم من قبل كيفية الاستفادة من الإقامة في فرنسا ، والحصول على السكن ، واستفادة الطالب من الجامعة الفرنسية مجانا ، بعد أتمام الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا . هذه المرة سنحيطكم بأهم التخصصات المتوفرة بالجامعات الفرنسية ، المتاحة للطالب الذي يطمح في متابعة الماجستير في فرنسا ، والاختلافات ما بين هذه التخصصات ، التي تجعل الطالب يختار منها ما يناسب شواهده العلمية وتخصصه وميوله العلمي ، وتعطيه الفرصة في الظفر بمقعد يسمح له به الدراسة في فرنسا . دراسة الماجستير في فرنسا ، تهم مجموعة من التخصصات نذكر منها ؛ ما يرتبط بالجوانب الزراعية ، إدارة الأعمال ، وكذلك العلوم الهندسية ، ومنها الرياضية والصحة والطب ، وفيها كذلك الحاسب الآلي والفنون الجميلة ، إضافة إلى العلوم الإنسانية والصيدلة والقانون ، وزد على ذلك الإعلام والسياحة . وهناك تخصصات هي أكثر انتشار مابين التخصصات المعروفة بفرنسا ، في كل من تكنولوجيا المعلومات ومجال الحاسوب الآلي ، وكذلك بإدارة الأعمال والتصميم الصناعي للفنون الجميلة ، والسينما والتلفزيون ، إضافة ألي الصحافة المرتبطة بالإعلام .

طريقة تقديم ل متابعة الماجستير في فرنسا

يحتم على طالبه إتباع مجموعة من الخطوات المساعدة ، وذلك عن طريق التقدم بهدف دراسة الماجستير في فرنسا، للحصول على مقعد والتسجيل بأحد الجامعات التي تتيح مثل هذه المباريات ، ويتم التسجيل بها عن طريق المواقع الالكترونية لأهم الجامعات في فرنسا . من هنا سنقدم لكم أهم الجامعات وأنواع الماجستير في فرنسا ، التي تتيح لطالبي الدراسة في فرنسا ، التقدم بمثل هذه الطلبات عن طريق المواقع الالكترونية لكل الجامعة الفرنسية على حدا.
نجد العديد من هذه الجامعات المهتمة بالدراسة في فرنسا ، نذكر منها على سبيل المثال :

جامعة ساينسيزيو

التي تطرح معطيات تعرف بالماجستير المتوفر لديها ك الجامعة الفرنسية واهم المجالات المتخصصة بها ، فنجد هناك ماجستير يهتم بالعلوم البيئية والزراعة ، وهناك ما يهتم بالمسائل المالية والمحاسبة والتجارة ، بالإضافة ألي الصحة والإدارة ، ومنها مايهتم باللغات والدراسات الإقليمية والقانون الدولي ، وزيد على ذلك القانون العام والدراسات القانونية والاقتصاديات ، وهناك شق من هذا الماجستير يعنى بالإعلام السياسي والصحافة والإدارة العامة ، وفيه مايرتبط بالجانب البيئي كالعلوم البيئية والعلوم العامة ، فما عليك أخي المتر شح سواء التقدم بطلبك للموقع الالكتروني للجامعة .

الدراسة في فرنسا مجانا

جامعة جوزيف فوريير

هي الاخرى تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع طالبي دراسة الماجستير في فرنسا ، حيث يهتم هذا الماجستير بالجوانب المرتبطة ، بالتسويق والمالية،وكذلك تكنولوجيا المعلومات والعلوم المرتبطة بالحاسب الآلي ، وفيه ما يهتم بالهندسة المدنية والتصميم الصناعي ، الهندسة الميكانيكية وعام الهندسة والتكنولوجيا والهندسة الكهربائية ، وشق أخر يركز على علم وظائف الأعضاء والدراسات الإقليمية ، وفيه كذلك ما يهتم بالاقتصاديات والإعلام والسياسة ، وعلوم الأرض والأحياء والرياضيات ، وكذلك الكيمياء والفيزياء . فأن وجدتا ما يناسبك ما عليك سواء التقدم بطلبك للموقع الالكتروني للجامعة ، للاستفادة من الدراسة في الجامعة الفرنسية مجانا .

جامعة إيكول بوليتكنيك

تدخل ظمن أهم الجامعات الفرنسية التي تقدم برامج للاستفادة الطالب من الالتحاق بماجستير، تهتم بالعلوم البيئية ولفيزياء والكيمياء ، وكذلك الجانب المرتبط بالتعمير وعلوم الإحياء ، الدراسات القانونية والاقتصاديات ، ومنها ما يرتبط بالطب وعلم النفس ، وفيها كذلك ماهو خاص بالهندسة الكهربائية وعام الهندسة والتكنولوجيا ، الفن وعلوم الحاسب الآلي ، الإدارة وريادة الإعمال فما عليك أخي المترشح سواء التقدم بطلبك للموقع الالكتروني للجامعة . فما عليك أخي المتر شح سواء التقدم بطلبك للموقع الالكتروني للجامعة . من له رغبة ما عليه سواء التقدم بطلبه للموقع الالكتروني للجامعة .

جامعة بيير وماري كوري

هي الاخرى تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع طالبي دراسة الماجستير في فرنسا ، تهتم بالجوانب المرتبطة بالعلوم الفيزيائية والبيئية ومواد العلوم ، علم الطب والإحياء ، وكذلك عام الهندسة والتكنولوجيا وعلوم الحاسب الآلي ، تكنولوجيا المعلومات والإدارة . يمكن الترشح عبر الموقع الالكتروني للجامعة .

جامعة إيكول سينترال دو باريس

تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع طالبي دراسة الماجستير في فرنسا ، تهتم بالجوانب المتعلقة بالعلوم العامة والفيزياء ، العلوم الرياضية والبيئية ، الهندسة الكيميائية وهندسة المواد ، وكذلك هندسة الطاقة والتصنيع والإنتاج . يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة .

جامعة إيكول نورمال سوبيريير

تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع طالبي دراسة الماجستير في فرنسا ، تهتم بالجوانب المتعلقة بالعلوم الإحياء والفيزياء ، وهناك الصحة واللياقة البدنية وعلوم الحاسب الآلي . يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة .

إيكول نورمال سوبيريير ليون

تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع طالبي دراسة الماجستير في فرنسا ، تهتم بالجوانب المتعلقة بالعلوم الفيزيائية والكيمياء ، إضافة إلى علوم الحاسب الآلي . يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة .

جامعة بوردو

تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع طالبي دراسة الماجستير في فرنسا ، تهتم بالجوانب المتعلقة بالعلوم الطبية الحيوية والعامة والكيمياء ، ومنها كذلك العلوم البيئية والرياضيات ، ومواد العلوم وإنتاج الطعام والشرب ، إضافة إلى الإعلام وإدارة الأعمال والفلسفة ، الصحة والصحة واللياقة البدنية ، وهناك الهندسة الكيميائية وهندسة المواد وعلوم الحاسب الآلي ، تكنولوجيا المعلومات والإدارة وريادة الأعمال ، مكتب الإدارة المسائل المالية . يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة .

جامعة كلود ببرنارد ليون

تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع طالبي دراسة الماجستير في فرنسا ، تهتم بالجوانب المتعلقة بالعلوم الكيميائية و علوم الأرض ، إضافة إلى علم الإحياء والصيدلة والهندسة الميكانيكية ، وعام الهندسة والتكنولوجيا . . يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة .

جامعة دو لوارين

تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع طالبي دراسة الماجستير في فرنسا ، تهتم بالجوانب المتعلقة بالعلوم البيئية وعلم الإحياء ، الهندسة الطبية الحيوية والهندسة المدنية . يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة .

جامعة تولوز الأولى كابيتول

التي تفتح أبوابها للطلبة الراغبين في متابعة دراسة الماجستير في فرنسا ؛ حيث تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع على الدراسة في فرنسا ، تهتم بالجوانب المتعلقة بالعلوم البيئية والإدارة العامة ، والاقتصاديات والسياسة ، كذلك القانون الدولي والدراسات القانونية ، زد على ذلك تكنولوجيا المعلومات ، الإدارة والدراسات التجارية و إدارة الموارد البشرية ، والمهتمة بالمسائل المالية و المحاسبة . يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة .
الأفق كبير ومتنوع لا يقتصر على الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا ، وطموح دراسة الماجستير في فرنسا ، وولوج الجامعة الفرنسية مجانا ، على الجامعات السالفة الذكر فقط فهناك عدد مهم من الجامعات يفتح لك أفوق الاختيار مابينها، لتحدد أي أنواع الماجستير في فرنسا ، يمكنك ولوجها ،

جامعة بانتيون سوريون

هذه الجامعة هي الاخرى تعمل على تقديم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع طالبي دراسة الماجستير في فرنسا ، حيث تهتم بالجوانب المتعلقة بعلوم السياسة والرياضيات والاقتصاديات ، إدارة الأعمال و الدراسات القانونية والقانون الدولي ، وهناك المهتمة بالتاريخ والدراسات الإقليمية وعلم النفس ، الفن وعلوم الحاسب الآلي والدراسات التجارية ، وكذلك مكتب الإداري و المسائل المالية والمحاسبة ، يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة .

الجامعة الفرنسية
الجامعة الفرنسية

جامعة إيكول ذي بون باريس تيك

دراسة الماجستير في فرنسا هذا الجامعة هي الاخرى تعمل على تقديم معطيات تعرف من خلالها بالماجستير لديها ، والذي يشجع طالبي دراسة الماجستير في فرنسا ، حيث تهتم بالجوانب المتعلقة بمواد العلوم والتعمير، الاقتصاديات والإدارة . يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة .

جامعة أود ينسيا بيزنس سكول

حيث تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع على الدراسة في فرنسا ، تهتم بالجوانب المتعلقة بالعلوم المرتبطة بإنتاج الطعام والشراب و الاقتصاديات ، وتهم كذلك بإدارة الأعمال لنقل والخدمات اللوجستية ، الإدارة وريادة الأعمال . . يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة

وجامعة إ إيومليون بيزنس سكول

تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع على الدراسة في فرنسا ، تهتم بالجوانب المتعلقة بمجالات الضيافة وإدارة الأعمال و الإدارة ، كذلك ريادة الأعمال والتسويق .

جامعة كنت 

تقدم معطيات حول بالماجستير لديها ، والذي يشجع على الدراسة في فرنسا ، تهتم بالجوانب المتعلقة بما هو مرتبط بالسينما والتلفزيون والكتابة ، ومنها المهتمة بالدراسات العامة والأدب والدراسات الدينية ، التاريخ والدراسات الإقليمية واللغات ، الهندسة المدنية والدراسات المسرحية والمسرح والفن . . يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة .

جامعة ستراسبورغ

تقدم برامج للاستفادة الطالب من الالتحاق بماجستير لديها، تهتم بالعلوم المرتبطة الفلسفة وعام الهندسة والتكنولوجيا ، علوم الحاسب الآلي والإدارة والمسائل المالية ، وهناك جوانب تهتم بالمحاسبة . التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة .

جامعة ناسيونال إنستيتيوت أوف سينس إن ليون

حيث تقدم معطيات تعرف بالماجستير لديها ، والذي يشجع على الدراسة في فرنسا ، تهتم بالجوانب المتعلقة بالعلوم المهتمة بعام الهندسة والتكنولوجيا ، يتم التقدم عن طريق الموقع الالكتروني للجامعة . لنا معكم فرصة أخرى لشرح مقالات ذات صلة بالمواضع التي تدخل ظمن اهتمامكم .

 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى