فيزات أخرى

طلب و متابعة ملف جواز السفر البيومتري الجزائري

جواز سفر الجزائري أو جواز السفر البيومتري الجزائري هذا المقال مخصصا لكل من يرغب في التعرف على وثائق طلب جواز السفر و متابعة ملف جواز السفر الجزائري إلى جانب كيفية تعبئة استمارة … سواء أكان من داخل الجزائر أو من خارجها ستجد هنا كل الأجوبة للأسئلة التي تطرحها لذلك ندعوك لقراءة هذا الموضوع.
ونظرا لكون معظم الجزائريين لا يتوفرون على معلومات واضحة وكافية عن جواز السفر البيومتري الخاص بالجزائر أو وكيفية طلب جواز السفر البيومتري و مدة استخراج جواز السفر البيومتري الجزائري…
إضافة إلى وجود نسبة كبيرة من الجالية الجزائرية المتواجدة في الخارج هي الأخرى تجهل الكثير من المعلومات المتعلقة بهذا الأمر، لذا سنعمد وبشكل موجز ومفصل على تقديم معلومات شاملة وكافية عن جواز السفر الجزائري في موضوعنا هذا.

تساؤلات

 

وماهي ابرز وثائق جواز السفر الجزائري ؟
وكيف يتم طلب جواز السفر البيومتري الخاص بالجزائر ؟
وكيف تتم متابعة جواز السفر البيومتري ؟
وكم هي مدة استخراج جواز السفر البيومتري الجزائري ؟

 

نظرة عامة على جواز السفر البيومتري الجزائري :

تكمن قوة جواز سفر بعدد الدول التي يمكن لحامله دخولها دون الحاجة إلى تأشيرة، بهذا المعيار والتقييم يحتل جواز سفر الخاص بالجزائر الرتبة 73 على الصعيد العالمي حسب مؤشر PASSPORT INDEX المتخصص في إحصائيات ومراتب وتقييم جوازات السفر العالمية، إذ يخول لحامله دخول 59 بلد دون الحاجة لطلب الفيزا الخاصة به .

وثائق جواز السفر البيومتري الجزائري :

تختلف وثائق جواز السفر الجزائري بإختلاف مكان الإقامة فوثائق جواز سفر المطلوبة في الجزائر ليست هي نفس الوثائق المطلوبة في أماكن خارج الجزائر، إلى جانب إختلاف الفئات العمرية المتقدمة لطلب هذا الجواز، وهل سيقوم هذا الشخص بالتجديد أو أن هذه هي المرة الأولى التي يطلب فيها الحصول على جواز السفر.
لذلك سنتحدث هنا عن الوثائق التي يتم طلبها من داخل الجزائر و خارجها مع توضيح التباينات والإختلافات المرتبطة بالطلب لأول مرة أو التجديد و كذلك بالفئات العمرية التي تتقدم بطلب جواز سفر بيومتري الخاص بالجزائر.

ملف جواز السفر الجزائري بالنسبة للأشخاص الذين يتواجدون بالجزائر:

* تعبئة استمارة جواز السفر البيومتري الجزائري و توقيعها من طرف صاحب الطلب، بالنسبة للأشخاص القاصرين ينوب عنهم الوالي الشرعي في التوقيع.
* شهادة الجنسية للأشخاص الذين يتقدمون ب ملف جواز السفر للمرة الأولى ( ليس لأصحاب التجديد).
* بالنسبة للذين يرغبون في تجديد جواز السفر البيومتري الجزائري يتوجب عليهم أن يقدموا جواز السفر المنتهي الصلاحية إضافة لشهادة ميلاد أحد الأبوين وإن تعذر ذلك تكتفي شهادة وفاة أحدهما.
* شهادة عمل أو شهادة مدرسية للأشخاص الذين مازالوا يدرسون.
* أربع 4 صور فوتوغرافية شخصية حديثة بخلفية بيضاء وبدون إطار.
* مستخرج خاص من عقود شهادة الميلاد رقم 12خ يتم تسليمه في مطبوع خاص.
* شهادة السكنى أو الإقامة لم تتجاوز مدة إستصدارها ستة أشهر.
* نسخة من بطاقة فصيلة الدم.
* قسيمة جبائية أو طابع جبائي يتناسب ونوع الوثيقة المطلوبة.

__ يرفق ملف التجديد بالتصريح الخاص بك في حال تم إتلاف أو سرقة أو ضياع جواز السفر.

ملف جواز السفر الجزائري بالنسبة للأشخاص المقيمين خارج الجزائر:

* بطاقة الإقامة في الخارج.
* إثبات الإقامة في الخارج.
* تعبئة استمارة جواز السفر البيومتري الجزائري و توقيعها من طرف صاحب الطلب، وبالنسبة للأشخاص القاصرين ينوب عنهم الوالي الشرعي في التوقيع.
* شهادة العمل أو شهادة مدرسية للأشخاص الذين لازالوا يتابعون دراستهم.
* مستخرج خاص من عقود شهادة الميلاد رقم 12خ يتم تسليمه في مطبوع خاص.
* أربع 4 صور فوتوغرافية شخصية حديثة بخلفية بيضاء وبدون إطار.
* نسخة لبطاقة فصيلة الدم.
* قسيمة جبائية أو طابع جبائي بمبلغ يتناسب و نوع الوثيقة التي تم طلبها.

__ يرفق ملف التجديد بالتصريح الخاص بك في حال تم إتلاف أو سرقة أو ضياع جواز السفر.

كما يمكنكم تحميل استمارة جواز السفر البيومتري الجزائري من موقع وزارة الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية عبر هذا الرابط ( من هنا).

لإكمال قراءة الموضوع ،،، المرجوا الانتقال الى الصفحة 2

1 2الصفحة التالية

‫2 تعليقات

  1. سلام ارجو منكم ان تجاوبني انا.معاقة بصريا كفيفة 100%هل يجوز ان اطلب تأشيرة السفر إلى فرنسا لزيارة عايلتي هناك وارجو الرد و شكرا …

  2. السلام عليكم،،
    تم ارسال تجديد جواز السفر للجزائر منذ ثلاثة اسابيع ،ولم يصل الى الان الى بلد الاقامه حتى اللحظه وانا في اشد الحاجه للمساعده للحصول على جوازي وايس هناك اي جهة للتواصل معها ،افيدوني ولكم الشكر

زر الذهاب إلى الأعلى